مُحاورةٌ للقُسوس
منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار :: المنتديات العامة :: المنتدي الأدبي :: مدونة شاعر زنقتنا علي عبد الله البسامي
صفحة 1 من اصل 1
27042012
مُحاورةٌ للقُسوس
مُحاورة ٌ للقُسُوس
ابو الحسن الطيب بن ابراهيم من الجزائر
الى
الذين اتّخذوا دينهم هزُوا ولعبا ، وشهدوا على الله تعالى زورا وكذبا ،
بأبطل الباطل وأمحل المحال ، فاستحقوا بجدارة وصف امة الضلال ،
الى
اساقفة البهت ، ومن طار خلفهم ممن لا عقل له ولا مروءة ، الذين سبُّوا
معبودهم اقبح سبٍّ ، واركبوه الصّليب مهانا ذليلا ، ثم لم يلبثوا ان عبدوا
آلة الشؤم التي حملته في زعمهم عليهم جميعا وعلى باطلهم نرسل صواعق الحقّ والتّوحيد ، ونتوعّدهم بالمزيد المزيد في استهلال حملة مباركة هذه طليعتها وهي بعنوان
مُحاورة ٌ للقُسوس
إلى كلِّ عبدٍ أريبٍ لبيبْ = أسوقُ سؤالا فهل من مُجيبْ
مجيبٍ بعلمٍ وبرهان حقٍّ = و ليس بنَعْقٍ ولا بنَعيبْ
أترضى عبادةَ ربٍّ ذليلٍ = يُساقُ ليربطَ فوق الصَّليبْ
يُساقُ بِسَفْعٍ وضربٍ وَجيعْ = وسبٍّ ولكْمٍ بوجهٍ خَضيبْ
تمكَّنَ منه عِداهُ اليهودْ = فيبكي صُراخا ولا مُستجيبْ
لَعمرُك هذا إله النَّصارى = فيا حُمْقَ من كان فيهم نَسِيبْ
***
ألى أسْفهِ النَّاس عار الوجودْ = إلى كلِّ قسٍّ جهولٍ حقودْ
أتجعلُ ديناً يسبُّ الإلهْ = كدينٍ يوحِّدُ ربَّ الوجودْ
رضيتم بإفكٍ تَلُوكُونهُ = وأنتم بذاك الكنودِ شهودْ
ملأتم كنائسَكم بالخنا = وللغانيات عليكم وُفودْ
فتلك فضائحُكم في الدُّنا = ولا تملكون لها من جُحودْ
فيا حُمْقَ قومٍ أئمَّتُهمْ = تداعوْا الى موجبات الحُدودْ
***
أترضى بأن قد يضافُ إليك ْ = وليدٌ وزوجٌ وليس لديكْ
وأنَّكَ ضيَّعت إبناً وحيداً = وقد ذُبح النَّجلُ بين يديكْ
فهب ذاك قيل فلابد أن = يُغيضَكَ ما قيل زورا عليكْ
فيا راهبَ السُّوء حِلفَ الضَّلالْ = ويا جامع الإفْكِ في بُرْدَتيكْ
تقول على الله جلَّ عُلاهْ = بما قد أبيت يُضافُ إليكْ ؟
***
ألا أخبرونا ولا تكذبونْ = بأيِّ الأناجيلِ تستمسكونْ
ب ( مُرْكُسَ ) يضربُ إنجيلَ (مَتَّى) = و ( يُوحنَّ ) يَنقضُ ما يدَّعونْ
و ( لُوقا ) يُفنِّدُ هذا وذاكْ = و ( بُولُسَ ) يهذي بما يأفكونْ
ببعضِ إلهٍ وإبنِ إلهٍ = وثلْثِ إلهٍ ألا تخجلونْ ؟
وقد ضاعَ إنجيلُ عيسى فضعتم = وبدَّلتموه بشبهِ الجُنونْ
أناجيلُ لو أنَّ عيسى رآها = تَبرَّأ منكم وما تفترونْ
***
سؤالٌ إلى كلِّ من يعقلُ = سؤالٌ إجابتُه تَسهلُ
تُرى واحدا هل يساوي ثلاثاً = وبينهما الفرقُ هل يَشكُلُ ؟
فلا تعجَبُوا هَهُنا أمَّة ٌ = ثلاثتُهم أمرُها مُذهلُ
إلهٌ وثانٍ وثالثُها =وكُلٌّ هِيَ الواحدُ الأوَّلُ
إلهٌ ثلاثٌ وحيدٌ فريدْ = وآلهة ٌ واحدٌ يُسألُ
فذلك مبلغُ عقل القسوسْ = وتلك أقانيمُها المُشكِلُ
***
كبير الأساقفِ أنتَ جديرْ = بمقلوبِ قَمْحٍ كثيرٍ كثيرْ
تَرى للصَّليب احتراما وقدراً = وذلك من عقلك المُستنيرْ
لئن كان ربُّك ذاقَ على = عمود الصَّليب العذابَ المريرْ
ولم ترَ كسْراً له وامتهانا = فأنت بِبَغْضِ اليسوعِ جديرْ
تُقدِّسُ شُؤمًا أهانَ يَسوعَكَ = ذاكَ لَعَمْرِيَ حُمْقٌ كبيرْ
إذااخطأ المَرْءَ داءَ القُسوسْ = فكلُّ بلاءٍ سواهُ يَسيرْ
**
القسوس : جمع قس
والاقانيم : هي الاب والابن وروح القدس الثلاثة التي تشكل اله النصارى تعالى الله عن ذلك الخبل علوا كبيرا
ابو الحسن الطيب بن ابراهيم من الجزائر
الى
الذين اتّخذوا دينهم هزُوا ولعبا ، وشهدوا على الله تعالى زورا وكذبا ،
بأبطل الباطل وأمحل المحال ، فاستحقوا بجدارة وصف امة الضلال ،
الى
اساقفة البهت ، ومن طار خلفهم ممن لا عقل له ولا مروءة ، الذين سبُّوا
معبودهم اقبح سبٍّ ، واركبوه الصّليب مهانا ذليلا ، ثم لم يلبثوا ان عبدوا
آلة الشؤم التي حملته في زعمهم عليهم جميعا وعلى باطلهم نرسل صواعق الحقّ والتّوحيد ، ونتوعّدهم بالمزيد المزيد في استهلال حملة مباركة هذه طليعتها وهي بعنوان
مُحاورة ٌ للقُسوس
إلى كلِّ عبدٍ أريبٍ لبيبْ = أسوقُ سؤالا فهل من مُجيبْ
مجيبٍ بعلمٍ وبرهان حقٍّ = و ليس بنَعْقٍ ولا بنَعيبْ
أترضى عبادةَ ربٍّ ذليلٍ = يُساقُ ليربطَ فوق الصَّليبْ
يُساقُ بِسَفْعٍ وضربٍ وَجيعْ = وسبٍّ ولكْمٍ بوجهٍ خَضيبْ
تمكَّنَ منه عِداهُ اليهودْ = فيبكي صُراخا ولا مُستجيبْ
لَعمرُك هذا إله النَّصارى = فيا حُمْقَ من كان فيهم نَسِيبْ
***
ألى أسْفهِ النَّاس عار الوجودْ = إلى كلِّ قسٍّ جهولٍ حقودْ
أتجعلُ ديناً يسبُّ الإلهْ = كدينٍ يوحِّدُ ربَّ الوجودْ
رضيتم بإفكٍ تَلُوكُونهُ = وأنتم بذاك الكنودِ شهودْ
ملأتم كنائسَكم بالخنا = وللغانيات عليكم وُفودْ
فتلك فضائحُكم في الدُّنا = ولا تملكون لها من جُحودْ
فيا حُمْقَ قومٍ أئمَّتُهمْ = تداعوْا الى موجبات الحُدودْ
***
أترضى بأن قد يضافُ إليك ْ = وليدٌ وزوجٌ وليس لديكْ
وأنَّكَ ضيَّعت إبناً وحيداً = وقد ذُبح النَّجلُ بين يديكْ
فهب ذاك قيل فلابد أن = يُغيضَكَ ما قيل زورا عليكْ
فيا راهبَ السُّوء حِلفَ الضَّلالْ = ويا جامع الإفْكِ في بُرْدَتيكْ
تقول على الله جلَّ عُلاهْ = بما قد أبيت يُضافُ إليكْ ؟
***
ألا أخبرونا ولا تكذبونْ = بأيِّ الأناجيلِ تستمسكونْ
ب ( مُرْكُسَ ) يضربُ إنجيلَ (مَتَّى) = و ( يُوحنَّ ) يَنقضُ ما يدَّعونْ
و ( لُوقا ) يُفنِّدُ هذا وذاكْ = و ( بُولُسَ ) يهذي بما يأفكونْ
ببعضِ إلهٍ وإبنِ إلهٍ = وثلْثِ إلهٍ ألا تخجلونْ ؟
وقد ضاعَ إنجيلُ عيسى فضعتم = وبدَّلتموه بشبهِ الجُنونْ
أناجيلُ لو أنَّ عيسى رآها = تَبرَّأ منكم وما تفترونْ
***
سؤالٌ إلى كلِّ من يعقلُ = سؤالٌ إجابتُه تَسهلُ
تُرى واحدا هل يساوي ثلاثاً = وبينهما الفرقُ هل يَشكُلُ ؟
فلا تعجَبُوا هَهُنا أمَّة ٌ = ثلاثتُهم أمرُها مُذهلُ
إلهٌ وثانٍ وثالثُها =وكُلٌّ هِيَ الواحدُ الأوَّلُ
إلهٌ ثلاثٌ وحيدٌ فريدْ = وآلهة ٌ واحدٌ يُسألُ
فذلك مبلغُ عقل القسوسْ = وتلك أقانيمُها المُشكِلُ
***
كبير الأساقفِ أنتَ جديرْ = بمقلوبِ قَمْحٍ كثيرٍ كثيرْ
تَرى للصَّليب احتراما وقدراً = وذلك من عقلك المُستنيرْ
لئن كان ربُّك ذاقَ على = عمود الصَّليب العذابَ المريرْ
ولم ترَ كسْراً له وامتهانا = فأنت بِبَغْضِ اليسوعِ جديرْ
تُقدِّسُ شُؤمًا أهانَ يَسوعَكَ = ذاكَ لَعَمْرِيَ حُمْقٌ كبيرْ
إذااخطأ المَرْءَ داءَ القُسوسْ = فكلُّ بلاءٍ سواهُ يَسيرْ
**
القسوس : جمع قس
والاقانيم : هي الاب والابن وروح القدس الثلاثة التي تشكل اله النصارى تعالى الله عن ذلك الخبل علوا كبيرا
علي عبد الله البسامي-
- الجنس :
عدد المساهمات : 3947
نقاط : 17527
تاريخ التسجيل : 22/05/2011
. :
مُحاورةٌ للقُسوس :: تعاليق
أتجعلُ ديناً يسبُّ الإلهْ = كدينٍ يوحِّدُ ربَّ الوجودْ
تُقدِّسُ شُؤمًا أهانَ يَسوعَكَ = ذاكَ لَعَمْرِيَ حُمْقٌ كبيرْ
بارك الله بأبى الحسن وبارك الله بك اخى البسامى ولاتحرمنا من الجديد
تُقدِّسُ شُؤمًا أهانَ يَسوعَكَ = ذاكَ لَعَمْرِيَ حُمْقٌ كبيرْ
بارك الله بأبى الحسن وبارك الله بك اخى البسامى ولاتحرمنا من الجديد
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأحد 7 يناير - 7:55 من طرف علي عبد الله البسامي
» النفير المقدس
الخميس 4 يناير - 1:50 من طرف علي عبد الله البسامي
» الى شيوخ ومثقفي الخليج
الأحد 31 ديسمبر - 17:26 من طرف علي عبد الله البسامي
» .سجل حضورك ... بصورة تعز عليك ... للبطل الشهيد القائد معمر القذافي
الإثنين 25 ديسمبر - 17:43 من طرف chlih
» أملٌ زمنَ القهر
الأحد 24 ديسمبر - 18:07 من طرف علي عبد الله البسامي
» أملٌ زمنَ القهر
الأحد 24 ديسمبر - 18:06 من طرف علي عبد الله البسامي
» عملاق الردى
الأحد 24 ديسمبر - 17:15 من طرف علي عبد الله البسامي
» إجرام الغرب
السبت 16 ديسمبر - 16:40 من طرف علي عبد الله البسامي
» فضبدة الخذلان
الجمعة 8 ديسمبر - 9:06 من طرف علي عبد الله البسامي
» شرف المقاومة
الأحد 3 ديسمبر - 23:43 من طرف علي عبد الله البسامي
» زمرة العز في زمن الهوان
السبت 2 ديسمبر - 13:22 من طرف علي عبد الله البسامي
» دليل التّردِّي
الثلاثاء 28 نوفمبر - 0:26 من طرف علي عبد الله البسامي
» الخذلان المذل
الأحد 26 نوفمبر - 11:55 من طرف علي عبد الله البسامي
» أحرارُ الخَلَف
الخميس 23 نوفمبر - 17:06 من طرف علي عبد الله البسامي
» وثبة الابطال في اليمن
الأربعاء 22 نوفمبر - 17:11 من طرف علي عبد الله البسامي
» هان العرب
الأربعاء 22 نوفمبر - 6:32 من طرف علي عبد الله البسامي
» الى ابي عبيدة
الإثنين 20 نوفمبر - 23:03 من طرف علي عبد الله البسامي
» الى ابي عبيدة
الإثنين 20 نوفمبر - 23:02 من طرف علي عبد الله البسامي
» شعب الاباء في غزة
السبت 18 نوفمبر - 0:42 من طرف علي عبد الله البسامي
» ضرُّ المذلّة في الامّة
الأحد 12 نوفمبر - 0:40 من طرف علي عبد الله البسامي