اللجان الثوريه أداة الثوره الشعبيه
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
اللجان الثوريه أداة الثوره الشعبيه
اللجان الثورية أداة الثورة الشعبية .
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-
تخدع الحركات السياسية التقليدية الجماهير الشعبية و تغيبها عن وعيها لكي تحل بالنيابة عن الناس في السلطة ، و تقوم الاحزاب السياسية و الحركات الأخرى بمسمياتها المغرية و الخادعة للبعض في كثير من الحيان و غالبا ما تفشل على العقولفتستخدم الإرهاب و إفشاء ظاهرة الترويع لغاية تحقيق حالة الخوف عند الناس فتخضع لها بعض الناس و تطمع الرجعية في أكثر من ذلك فهي تريد " خنوع " الناس و التي تصل بالبعض لحالة تآليه فرد أو قلة على الناس و يتم ذلك بإبعاد الناس عن ممارسة الحكم بنفسها ، الرجعية صارت خسيسة في تقديم نفسها على أساس أنها المنقد للناس و أنها إله يمكنه أن يحل مشكلات الناس " السياسية الاقتصادية الإنسانية " التي هي مشكلات قيمية و قانونية و سلوكية و سببها ابتعاد الناس عن حكم نفسها و تفريطها في ذلك لفرد أو قلة ظنا منها بأن الفرد أو القلة يمكنهم حل مشكلات الناس ، أولى مشكلات الناس هي المشكلة السيسة التي تواجه المجتمع ، فالمشكلة السياسية لن تعد مشكلة بسيطة مثلما كانت عليه منذ مئات السنين بل زادت تعقيدا بسبب التطورات الهائلة للمجتمع الإنساني و التحولات الحضارية و الإنسانية فيه ، فالمشكلة السياسية و هي من يحكم ؟ صارت تةاجه المكون الاجتماعي كله بعد تطوره كفرد و كجماعات و مكونات اجتماعية أخرى ، فمن يحكم ؟ أصبحت أزمة للفكر الإنساني و فصارت الأبصار تبحث عن النور بعد أن حل ظلام " الفرد و القلة " المخيمان على المجتمع ، اللجان الثورية تمكنت بفكر الكتاب الأخضر من استجلاء الفكر الإنساني و الخلاق و المبدع لمعمر القذافي الذي أوقد للناس شمعته التي تنطفيء بريح و يمكن لنور أن يحجب بالرغم من كل الظلامية التي تسيطر على الأفراد و الجماعات الإنسانية بحكم التطور الإنساني العظيم في مختلف مجالات الحياة .
أن اللجان الثورية تدرك خبت أدوات الحكم من دون الشعب و التي تعطل العقل الإنساني و الحاس الطبيعية للأنسان فتقوم بدورها في التوعية التي غايتها القيام بالعمليات التحريضية المناسبة حتى تسري الفاعلية الأنسانية في هذه الحواس مثلما يقوم المولد الكهربائي بتوليد الطاقة نتيجة الحركة لتتحول لطاقة مفيدة و تترج عبر الآليات لتولد الحركة الفعل ، أن اللنة الثورية الصغيرة في محيطها الأكبر و هو محيطها الاجتماعي المباشر تتمكن من الناس في عملياتها التفصيلية من أعادة العلاقة بين العقل و الحواس و التمكين للمدارك حتى تتمكن الناس التي غيبت عن حقوقها من " غدراكها " و تدارك نفسها و السعي لحريتها التي سلبت منها و فقدتها بفعل الرجعية التي ضربت الموصلات بين العقل و الحواس " بالوهم و الخديعة " بما تقوم من أعمال مصيرة بالنيابة عن و تجعلها تركن للبطولة الفردية أو بطولة قلة بالنيابة عنها " حتى و لو كانت البطولية " تضحية " و لكنها بطولة " زائفة و مزورة لأنها غايتها إبطال عقل الناس و تعطيل جواسها لتغيب عن واقعها و حقيقته و بالتالي تفرط في حقوقها و حريتها لصالح الأبطال الذين سيجلون محلها " سياسيا و أقتصاديا و أنسانيا و قيميا و قانونيا و أمنتيا و عسكريا و دينيا و في كل كل شي و ستكون الناس مجرد " خدما لسيدها و عبدا له " ، اللجان الثورية تمكن الناس من " حواسها و أعادة الصلة بعقلها الذي تقوم الرجعية بأبطاله عبر تخذير الناس من خلال تغذية غرائوها و أهوائها " ، اللجانة الثورية تعيد للناس صحوتها و انتباهها و تمكن الناس من أستخدام ملكاتها الكامن فيها و التي ابعدت عنها من قبل الرجعية بالرغم من أنها ملكات كامنة فيها ، فللجنة الثورية تمكن الناس من " الناحية الكمية " الحسابية عندما يتعلق الأمر بالقوة و مواجتها ، فاللجنة الثورية أثناء العمل التحريضي قد تجد سيطرة " اليأس و العجز عند الفرد لنه يتعامل كفرد فيشعر بالضعف و يشعر بعد ذلك بالخوف و يخضع نتيجة عجزه و خوفه فالفرد الإنسان عندما تطلب منه مواجهة فرد اخر لكنه يختلف عنه سياسيا و أقتصاديا و أمنيا و مترسخ فيها الشعور بالأختلاف نتيجة للعمل الرجعي الذي قامت به القوى الرجعية لأبطال قدرات الناس الطبيعية " السمعية البصرية الحسية بضرب العمليات الإدراكية ".
فلو تمكن عضو لجنة ثورية من أعادة القدرات الأدراكية .
" أن الخماسيات التي تتكون من خمسة أفراد يمكن أن تصبح الظاهرة الكثر تنظيما في المجتمع و تصبح هي الطرف الأقوى شعبيا و جماهيريا فتتفوق ماديا حسيا و حركيا عن كل القوى الرجعية المنظمة في المجتمع مهما كانت قوتها الحزبية لأن هذه الخماسيات هي الخماسيات الشعبية الجماهيرية فكل فرد من أفرادها يمكنه أن يبحث عن من يشتركون معه في الفكار الشعبية المبدعة و يمكنه أن يمكنهم كميا من تنظيم أنفسهم شعبيا فول بدأ العمل الثوري بقوة ثورية منظمة و دقيقة و هءلاء الخمسية اتصل كل منهم مع خمسة و الخمسة يتصلون بخمسة و هكذا فتاملوا كم هذا العدد سيكون بعشرات الالاف و مئات الالاف و الملايين " .
فالرقم 5 رقم سهل و يمكن تحقيقه واقعا بعدما حدث في مجتمعنا من صراع تاريخي قاده مجتمعنا في مواجهة دول العالم الرجعية المتالفة مع بعضها البعض و يتبعون الغاون من حكام العرب و أنظمتهم و تجند لبرنامجهم الرجعي الأمبريالي الصهيوني العنصري الفاشي جردانهم من الخونة العملاء الذين تساوت فيه العمالة من العلماء حتى حضين الشواذ و العاهرات ، فالصراع التاريخي من نتائجه التاريخية " كشف و تعرية القوى الرجعية بكاملها فلم تعد مخفية بل كشفت قناعها للناس متبجحة بالعمالة و الخيانة و الغذر و الخسة و النذالة التي لم يناطرهم فيها أحد من الخونة في العالم كله ، و هو ما مكن القوة الحية الثورية من أختصار الجهد الثوري بعد أن عرفت الناس الحقيقة " سافرة و متبجحة و عارية و فاجرة بخيانتها لشعبها لصالح قوى احتلال أجنبية ، و هذا يمكن القوى الثورية من سهولة " استهداف " القوى الحية في شعبها و القيام بجهد في تمكين الناس من الجوهر الكامن فيها و هو " الجدارة " بالحياة و الثقة في النفس و السعي بالعمل المنظم و الدقيق لأستعادة ما سلب من الناس و هو الحرية بتنظيم الناس لنفسها ثوريا و شعبيا ، فالرجعية متفرقة في تجمعاتها التي تجمع بينها و هي تجمعات للخونة و للجواسيس و العلماء و القتلة و السياسين و النخب و القوى الأخرى المخدوعة بجريمتها التي تراها " بطولة " و هي خيانة لمجتمعها نتيجة " أكمراضها النفسية المصابة به لسؤ في التربية و لتقصير اجتماعي أخر و لأسباب متعلقة بتغييب العقول و ضرب مدارك الناس التي تعرضت لحملات لا قبل لها بها نتيجة لعجزها أو تعويقها حتى صارت معاقة و لا تستطيع السير للحرية و للنظام الجماهيري الذي يمكن الأنسان من الاعتماد على عمادته بالأهلية الذاتية الاجتماعية من جميع نواحيها السياسية و الاقتصادية و الأنسانية و الروحية و الثقافية و العقلية و النفسية و السلوكية فلا يرى نفسه إلا في وضاعة العبودية و القهر و الاستغلال و التبعية لفرد او لقلة و فلا يرى نفسه حرا و سيدا و اشتراكيا و حرا و سيد نفسه ليعبر عن نفسه بالفنون و الاداب و الالالحان و العلوم و ليترجم وجدانه ذاتا أنسانية خلاقة و مبدعة تعطي القيمة الأنسانية لنفسها لأحساسها بقيمتها التي بجلها الله سبحانه و تعالى ، فالقوة الثورية الحية تُمكّن الناس من فهم الفكرة الفلسفية و تطبيقاتها العملية الكمية المحسوسة فالناس تعرف الجواني العملية التطبيقية و التي تراها بعينها و تقوم بها بنفسها و التي تترجم لها المضامين و تجعلها أي المضامين بينة و موجودة و حتى معلنة تسمعها و تبصرها و تقوم بها بنقسها بدون أن ينوب عنها أحد " 5 ثم 25 فـ 25 ثم 125 فـ 125 ثم 625 فـ 625 ثم 3125 فـ 3125 ثم 15625 .. و كذا ما ثم و فـ قصر و طول المدة و التي تقترن بالعمل في تأدية الواجب الثوري الشعبي الجماهيري بالسلم و العلم و الجدية و التضحية التي تستحق من أجل النفس و المستقبل الذي يليق بكل الناس فأن فكرة الحرية التي بشر بها معمر القذافي هي التي دفع ثمنها الالاف من الشرفاء حياتهم و كابد شعبنا في معركته العالمك كله بقضيه و قضيضه بمافياته و جردانهم الذين اجتمعوا من كل أنحاء العالم فالرقم سيصل .. 5 ملايين حتى الخمسة مليارات من البشر في العالم و يبدأ من الليبين ينتظمون مع بعضهم البعض لا سيد و لا مسود و لا حاكم و لا محكوم بل أخوة أحرار و أسياد و يشتركون في وطنهم بالواجبات و بالأعمال المبدعة و الخلاقة لأنفسهم و لبعضهم البعض .
و هذا العمل الخلاق المبدع للجنة الثورية و قواها الحية و الحيوية التي تمكن الناس من الأنتصار على أي قيروسات أو جراثيم حملتها الجردان و هي تريد الموت الفناء لجسدهم الذي هو البنيان المرصوص الذي يراد له الموت من أجل بقاء الجردان .
أن القوة الحية هي التي تبين للناس بأنه لا ثورة بعد ثورة الفاتح العظيم لسبب بسيط أن ثورة الفاتح ثورة " ثورية و شعبية جماهيرية " و أن انتكست فأنها ستعود لأنها ثورة الإنسان في داخل الإنسان و أن فارقته فستعود منه مرة مرة اخرى .
فالأنسان هو الجوهر و الثورة لا بد ان تقع داخل الإنسان .. فالإنسان هو ذروة السنام و ما دون ذلك عليه أن يعود لأنسانيته التي فارقته و فارقها ليكون في الذروة .
فاللجان الثورية عليها البحث عن منابعها التي تمدها بالحياة و هي الناس من أبناء شعبها القادرون على صنع الحياة التي تليق بهم كما يريدونها بأرادتهم الحرة و يثقون الناس بأنها قادرة على الثورة التي تسمت بأسم خاتم النبياء و الرسل و خاتم رسالات السماء التي فتحت أبواب المعرفة للفكر الإنساني أما كل حاضرة العالم و بكل جدارة و ثقة في الله و في نفسها بأنها تمثل إرادة الحياة و الجدارة بحياة لائقة ببني الأنسان .
بقلم هاشم عراب
gandopa-
- الجنس :
عدد المساهمات : 8744
نقاط : 23048
تاريخ التسجيل : 03/08/2011
. :
. :
بطاقة الشخصية
زنقتنا:
رد: اللجان الثوريه أداة الثوره الشعبيه
مقال رائع لقد كنا لا نهتم بهذه المقالات الفلسفية الثورية الطويلة وكنا نراها في الزحف الاخضر ونتهرب من قراءتها احيان كثيرة لكن تبين لنا اننا كنا اصحاب فكر متفتح وفلسفة راقية وقناعات ثورية فيها حرية وسعادة الانسان .
اليوم هذه الذرر لا تقدر بثمن فقراءتها متعة لا يعدوها متعة .
اليوم هذه الذرر لا تقدر بثمن فقراءتها متعة لا يعدوها متعة .
بلد الطيوب-
- الجنس :
عدد المساهمات : 10027
نقاط : 19404
تاريخ التسجيل : 22/12/2011
. :
. :
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأحد 7 يناير - 7:55 من طرف علي عبد الله البسامي
» النفير المقدس
الخميس 4 يناير - 1:50 من طرف علي عبد الله البسامي
» الى شيوخ ومثقفي الخليج
الأحد 31 ديسمبر - 17:26 من طرف علي عبد الله البسامي
» .سجل حضورك ... بصورة تعز عليك ... للبطل الشهيد القائد معمر القذافي
الإثنين 25 ديسمبر - 17:43 من طرف chlih
» أملٌ زمنَ القهر
الأحد 24 ديسمبر - 18:07 من طرف علي عبد الله البسامي
» أملٌ زمنَ القهر
الأحد 24 ديسمبر - 18:06 من طرف علي عبد الله البسامي
» عملاق الردى
الأحد 24 ديسمبر - 17:15 من طرف علي عبد الله البسامي
» إجرام الغرب
السبت 16 ديسمبر - 16:40 من طرف علي عبد الله البسامي
» فضبدة الخذلان
الجمعة 8 ديسمبر - 9:06 من طرف علي عبد الله البسامي
» شرف المقاومة
الأحد 3 ديسمبر - 23:43 من طرف علي عبد الله البسامي
» زمرة العز في زمن الهوان
السبت 2 ديسمبر - 13:22 من طرف علي عبد الله البسامي
» دليل التّردِّي
الثلاثاء 28 نوفمبر - 0:26 من طرف علي عبد الله البسامي
» الخذلان المذل
الأحد 26 نوفمبر - 11:55 من طرف علي عبد الله البسامي
» أحرارُ الخَلَف
الخميس 23 نوفمبر - 17:06 من طرف علي عبد الله البسامي
» وثبة الابطال في اليمن
الأربعاء 22 نوفمبر - 17:11 من طرف علي عبد الله البسامي
» هان العرب
الأربعاء 22 نوفمبر - 6:32 من طرف علي عبد الله البسامي
» الى ابي عبيدة
الإثنين 20 نوفمبر - 23:03 من طرف علي عبد الله البسامي
» الى ابي عبيدة
الإثنين 20 نوفمبر - 23:02 من طرف علي عبد الله البسامي
» شعب الاباء في غزة
السبت 18 نوفمبر - 0:42 من طرف علي عبد الله البسامي
» ضرُّ المذلّة في الامّة
الأحد 12 نوفمبر - 0:40 من طرف علي عبد الله البسامي