أيـن أنـتـم يـاثـوار الـنـاتـو مـن هـذه الأيـات والأحـاديـث .. هـل انــتــم كــفـــار
+6
Zico
مصرى بحب ليبيا
ام سيف
شركسي شجاع
بنت الزعيم الليبي
محمد القحص
10 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
أيـن أنـتـم يـاثـوار الـنـاتـو مـن هـذه الأيـات والأحـاديـث .. هـل انــتــم كــفـــار
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وإمام المتقين وقائد المجاهدين نبينا محمد وعلى آلة وأصحابه والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين. أما بعد
ضرورة الجهاد في ليبيا الأن
اتفقت المذاهب (الإسلامية) الاربعة وغيرها على أن الجهاد في سبيل الله فرض إذا قامت به طائفة من المسلمين سقط عن بقيتهم وإلا أثموا جميعاً.
ولبيان فرضية الجهاد هناك آيات كثيرة يستدل بها الفقهاء، وأحاديث تسند هذه الآيات من ذلك
قوله تعالى في سورة البقرة (كتب عليكم القتال وهو كره لكم وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئاً وهو شر لكم والله يعلم وأنتم لا تعلمون).
وقوله تعالى (وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين واقتلوهم حيث ثقفتموهم وأخرجوهم من حيث أخرجوكم والفتنة أشد من القتل) إلى تمام الاية .
وقوله تعالى (يا أيها الذين آمنوا مالكم إذا قيل لكم انفروا في سبيل الله اثاقلتم إلى الأرض أرضيتم بالحياة الدنيا من الآخرة فما متاع الحياة الدنيا في الآخرة إلا قليل ، إلا تنفروا يعذبكم عذاباً أليماً ويستبدل قوماً غيركم ولا تضروه شيئاً إن الله على كل شيء قدير)
، وقوله تعالى (انفروا خفافاً وثقالاً وجاهدوا بأموالكم وأنفسكم في سبيل الله ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون).
احاديث شريفه تحرم استعانة المسلمين بالكفار لقتال الكفار فما بالك باستعانة المسلمين بالكفار لقتال المسلمين
رواه مسلم في صحيحه عن عائشة رضي الله عنها
أن رجلاً من المشركين - كان معروفًا بالجرأة والنجدة - أدرك النبي صلى الله عليه وسلم في مسيره إلى بدر في حرة الوبرة ، فقال: جئت لأتبعك وأصيب معك، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: تؤمن بالله ورسوله؟ قال: لا، قال: ارجع فلن أستعين بمشرك. قالت: ثم مضى حتى إذا كنا في الشجرة أدركه الرجل فقال له: كما قال له أول مرة فقال: تؤمن بالله ورسوله؟ قال: لا، قال: ارجع فلن أستعين بمشرك، ثم لحقه في البيداء فقال مثل قوله، فقال له: تؤمن بالله ورسوله؟ قال: نعم، قال: فانطلق ا. هـ. رواه الحاكم في صحيحه من حديث يزيد بن هارون أنبأنا مستلم بن سعيد الواسطي عن خبيب بن عبد الرحمن بن خبيب عن أبيه عن جده
خبيب بن يساف قال: أتيت أنا ورجل من قومي رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يريد غزوًا فقلت: يا رسول الله إنا نستحي أن يشهد قومنا مشهدًا لا نشهده معهم، فقال: أسلما، فقلنا: لا، قال: فإنا لا نستعين بالمشركين، قال: فأسلمنا وشهدنا معه . الحديث، قال الحاكم : حديث صحيح الإسناد، ولم يخرجاه، وخبيب صحابي معروف. ا. هـ. ذكره الحافظ الزيلعي في نصب الراية 423 ثم قال: ورواه أحمد، وابن أبي شيبة، وإسحاق بن راهويه في مسانيدهم، والطبراني في معجمه من طريق ابن أبي شيبة . قال في التنقيح: ومستلم ثقة، وخبيب بن عبد الرحمن أحد الثقات الأثبات. والله أعلم.
ثم قال الزيلعي : حديث آخر: روى إسحاق بن راهويه في مسنده أخبرنا الفضل بن موسى عن محمد بن عمرو بن علقمة عن سعيد بن المنذر عن أبي حميد الساعدي قال: خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم أحد حتى إذا خلف ثنية الوداع نظر وراءه فإذا كتيبة حسناء، فقال: من هؤلاء؟ قالوا: هذا عبد الله بن أبي ابن سلول ومواليه من اليهود، وهم رهط عبد الله بن سلام ، فقال: هل أسلموا؟ قالوا: لا إنهم على دينهم، قال: قولوا لهم فليرجعوا فإنا لا نستعين بالمشركين على المشركين انتهى. ورواه الواقدي في كتاب المغازي ، ولفظه فقال: من هؤلاء؟ قالوا: يا رسول الله هؤلاء حلفاء ابن أبي من يهود فقال عليه السلام: لا ننتصر بأهل الشرك على أهل الشرك أنتهى
وهذه فتوي الشيخ صالح الفوزان عضو هيئة كبار العلماء حفظه الله بخصوص ليبيا بأن يلزم كل الناس بيوتهم ولا يخرجوا لهذه الفتنة ،
وهذه فتوي الشيخ ربيع بن هادي المدخلي حفظه الله وهو يقول ،، نحن حزينين علي ما يمر به اخواننا في ليبيا، وارجو من الناس
ان يلزموا بيوتهم ولا يخرجون لهذه الفتنة الهوجاء، .
ضرورة الجهاد في ليبيا الأن
اتفقت المذاهب (الإسلامية) الاربعة وغيرها على أن الجهاد في سبيل الله فرض إذا قامت به طائفة من المسلمين سقط عن بقيتهم وإلا أثموا جميعاً.
ولبيان فرضية الجهاد هناك آيات كثيرة يستدل بها الفقهاء، وأحاديث تسند هذه الآيات من ذلك
قوله تعالى في سورة البقرة (كتب عليكم القتال وهو كره لكم وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئاً وهو شر لكم والله يعلم وأنتم لا تعلمون).
وقوله تعالى (وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين واقتلوهم حيث ثقفتموهم وأخرجوهم من حيث أخرجوكم والفتنة أشد من القتل) إلى تمام الاية .
وقوله تعالى (يا أيها الذين آمنوا مالكم إذا قيل لكم انفروا في سبيل الله اثاقلتم إلى الأرض أرضيتم بالحياة الدنيا من الآخرة فما متاع الحياة الدنيا في الآخرة إلا قليل ، إلا تنفروا يعذبكم عذاباً أليماً ويستبدل قوماً غيركم ولا تضروه شيئاً إن الله على كل شيء قدير)
، وقوله تعالى (انفروا خفافاً وثقالاً وجاهدوا بأموالكم وأنفسكم في سبيل الله ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون).
احاديث شريفه تحرم استعانة المسلمين بالكفار لقتال الكفار فما بالك باستعانة المسلمين بالكفار لقتال المسلمين
رواه مسلم في صحيحه عن عائشة رضي الله عنها
أن رجلاً من المشركين - كان معروفًا بالجرأة والنجدة - أدرك النبي صلى الله عليه وسلم في مسيره إلى بدر في حرة الوبرة ، فقال: جئت لأتبعك وأصيب معك، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: تؤمن بالله ورسوله؟ قال: لا، قال: ارجع فلن أستعين بمشرك. قالت: ثم مضى حتى إذا كنا في الشجرة أدركه الرجل فقال له: كما قال له أول مرة فقال: تؤمن بالله ورسوله؟ قال: لا، قال: ارجع فلن أستعين بمشرك، ثم لحقه في البيداء فقال مثل قوله، فقال له: تؤمن بالله ورسوله؟ قال: نعم، قال: فانطلق ا. هـ. رواه الحاكم في صحيحه من حديث يزيد بن هارون أنبأنا مستلم بن سعيد الواسطي عن خبيب بن عبد الرحمن بن خبيب عن أبيه عن جده
خبيب بن يساف قال: أتيت أنا ورجل من قومي رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يريد غزوًا فقلت: يا رسول الله إنا نستحي أن يشهد قومنا مشهدًا لا نشهده معهم، فقال: أسلما، فقلنا: لا، قال: فإنا لا نستعين بالمشركين، قال: فأسلمنا وشهدنا معه . الحديث، قال الحاكم : حديث صحيح الإسناد، ولم يخرجاه، وخبيب صحابي معروف. ا. هـ. ذكره الحافظ الزيلعي في نصب الراية 423 ثم قال: ورواه أحمد، وابن أبي شيبة، وإسحاق بن راهويه في مسانيدهم، والطبراني في معجمه من طريق ابن أبي شيبة . قال في التنقيح: ومستلم ثقة، وخبيب بن عبد الرحمن أحد الثقات الأثبات. والله أعلم.
ثم قال الزيلعي : حديث آخر: روى إسحاق بن راهويه في مسنده أخبرنا الفضل بن موسى عن محمد بن عمرو بن علقمة عن سعيد بن المنذر عن أبي حميد الساعدي قال: خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم أحد حتى إذا خلف ثنية الوداع نظر وراءه فإذا كتيبة حسناء، فقال: من هؤلاء؟ قالوا: هذا عبد الله بن أبي ابن سلول ومواليه من اليهود، وهم رهط عبد الله بن سلام ، فقال: هل أسلموا؟ قالوا: لا إنهم على دينهم، قال: قولوا لهم فليرجعوا فإنا لا نستعين بالمشركين على المشركين انتهى. ورواه الواقدي في كتاب المغازي ، ولفظه فقال: من هؤلاء؟ قالوا: يا رسول الله هؤلاء حلفاء ابن أبي من يهود فقال عليه السلام: لا ننتصر بأهل الشرك على أهل الشرك أنتهى
وهذه فتوي الشيخ صالح الفوزان عضو هيئة كبار العلماء حفظه الله بخصوص ليبيا بأن يلزم كل الناس بيوتهم ولا يخرجوا لهذه الفتنة ،
وهذه فتوي الشيخ ربيع بن هادي المدخلي حفظه الله وهو يقول ،، نحن حزينين علي ما يمر به اخواننا في ليبيا، وارجو من الناس
ان يلزموا بيوتهم ولا يخرجون لهذه الفتنة الهوجاء، .
محمد القحص-
- الجنس :
عدد المساهمات : 4359
نقاط : 14074
تاريخ التسجيل : 31/08/2011
. :
رد: أيـن أنـتـم يـاثـوار الـنـاتـو مـن هـذه الأيـات والأحـاديـث .. هـل انــتــم كــفـــار
لو يعرفو الدين راهو لعنة الله على افتالهم امتال القرضاوى والغريانى
الله ومعمر وليبيا وبس
الله ومعمر وليبيا وبس
بنت الزعيم الليبي-
- الجنس :
عدد المساهمات : 507
نقاط : 10153
تاريخ التسجيل : 20/09/2011
رد: أيـن أنـتـم يـاثـوار الـنـاتـو مـن هـذه الأيـات والأحـاديـث .. هـل انــتــم كــفـــار
لا كلام بعد كلام الله ورسوله ... والله أكبر
شركسي شجاع-
- الجنس :
عدد المساهمات : 877
نقاط : 10572
تاريخ التسجيل : 27/08/2011
رد: أيـن أنـتـم يـاثـوار الـنـاتـو مـن هـذه الأيـات والأحـاديـث .. هـل انــتــم كــفـــار
الدين منهم براءة وحسبنا الله في الناتو واعوانه ونعم الوكيل والنصير ولاحول ولاقوة الا بالله
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
طرابلس عاصمة الجماهيرية
ام سيف-
- الجنس :
عدد المساهمات : 6556
نقاط : 19834
تاريخ التسجيل : 05/08/2011
رد: أيـن أنـتـم يـاثـوار الـنـاتـو مـن هـذه الأيـات والأحـاديـث .. هـل انــتــم كــفـــار
افتاهم الضال القرضاوى وافتاهم الكاذب الغريانى
ونسوا احاديث رسول الله
تبا للعملاء والخونة فى كل مكان
ونسوا احاديث رسول الله
تبا للعملاء والخونة فى كل مكان
مصرى بحب ليبيا-
- الجنس :
عدد المساهمات : 944
نقاط : 10642
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
رد: أيـن أنـتـم يـاثـوار الـنـاتـو مـن هـذه الأيـات والأحـاديـث .. هـل انــتــم كــفـــار
لا كلام بعد كلام الله ورسوله ... والله أكبر حي على الجهاد حي على خير العمل
Zico-
- الجنس :
عدد المساهمات : 10514
نقاط : 20925
تاريخ التسجيل : 28/05/2011
. :
. :
رد: أيـن أنـتـم يـاثـوار الـنـاتـو مـن هـذه الأيـات والأحـاديـث .. هـل انــتــم كــفـــار
بنت الزعيم اليبى كتب:لو يعرفو الدين راهو لعنة الله على افتالهم امتال القرضاوى والغريانى
الله ومعمر وليبيا وبس
قصدك القرضاوي+ الكلب العاوي او القرد أوي
والصادق الغرياني+ الكادب الدجال الخائن الغرياني
((^حفيد_معمر^))-
- الجنس :
عدد المساهمات : 5121
نقاط : 16612
تاريخ التسجيل : 17/09/2011
. :
. :
رد: أيـن أنـتـم يـاثـوار الـنـاتـو مـن هـذه الأيـات والأحـاديـث .. هـل انــتــم كــفـــار
ان كنت تنادي فقد اسمعت حياً
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
( ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين )
الرحال123-
- الجنس :
عدد المساهمات : 3926
نقاط : 13856
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
رد: أيـن أنـتـم يـاثـوار الـنـاتـو مـن هـذه الأيـات والأحـاديـث .. هـل انــتــم كــفـــار
المشكله في ان بعض الناس تعبد المشائخ لا تعبد الله
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك "
shmos-
- الجنس :
عدد المساهمات : 1750
نقاط : 11508
تاريخ التسجيل : 20/09/2011
. :
رد: أيـن أنـتـم يـاثـوار الـنـاتـو مـن هـذه الأيـات والأحـاديـث .. هـل انــتــم كــفـــار
هدا نعرفه انا وانتي والف مني ومنك وزيادة علينا من الشرفاااااااء.......بس متنسيش انهم عيونهم مغلفها النفط....تحت قول احنا اغني دولة وافقر شعب...وهم تلقيه يخلص ب 700....شن يبو تاني...والله نعرف واحد يخشو عليه 4500في الشهر....هدا شن يبي تااااااني........لا اله الا الله
????- زائر
رد: أيـن أنـتـم يـاثـوار الـنـاتـو مـن هـذه الأيـات والأحـاديـث .. هـل انــتــم كــفـــار
يكفي شيخ الزنتان وهو يفتي للجرذان ويقول الناتو طيرا ابابيل جابهم الله ليرموا صواريخهم علي خوته المسلميل
بلادي الخضراء-
- الجنس :
عدد المساهمات : 564
نقاط : 10232
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
مواضيع مماثلة
» مـن انــتــم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
» لتوضيح حقيقة هـذه الـصـور التي وردت قبل ..
» هــل انــتــم ســذج الــى هــذه الــدرجــه .... ؟
» لتوضيح حقيقة هـذه الـصـور التي وردت قبل ..
» هــل انــتــم ســذج الــى هــذه الــدرجــه .... ؟
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 20:46 من طرف علي عبد الله البسامي
» ترياق الهَذَر
السبت 9 نوفمبر - 0:32 من طرف علي عبد الله البسامي
» تحية لفرسان لبنان
الجمعة 1 نوفمبر - 23:43 من طرف علي عبد الله البسامي
» أشجان عربية
الجمعة 25 أكتوبر - 22:54 من طرف علي عبد الله البسامي
» فلنحم وجودنا
الإثنين 21 أكتوبر - 22:13 من طرف علي عبد الله البسامي
» وداع الأبطال
الأحد 20 أكتوبر - 10:19 من طرف علي عبد الله البسامي
» بين الدين والاخلاق
الجمعة 18 أكتوبر - 10:36 من طرف علي عبد الله البسامي
» حول مفهوم الحضارة
الجمعة 18 أكتوبر - 10:33 من طرف علي عبد الله البسامي
» فيم تكمن قيمة الانسان ؟؟؟
الجمعة 18 أكتوبر - 10:30 من طرف علي عبد الله البسامي
» حزب المجد
الخميس 17 أكتوبر - 23:24 من طرف علي عبد الله البسامي
» نداء الإقدام
السبت 12 أكتوبر - 13:59 من طرف علي عبد الله البسامي
» نداء الى امّتنا
الخميس 10 أكتوبر - 16:49 من طرف علي عبد الله البسامي
» حقيقة الثقافة
الجمعة 20 سبتمبر - 14:56 من طرف علي عبد الله البسامي
» وجعٌ على وجع
الإثنين 16 سبتمبر - 17:28 من طرف علي عبد الله البسامي
» تعاظمت الجراح
الأحد 15 سبتمبر - 17:57 من طرف علي عبد الله البسامي
» بجلوا الابطال
الجمعة 13 سبتمبر - 17:37 من طرف علي عبد الله البسامي
» موقف عز وشرف
الثلاثاء 20 أغسطس - 0:19 من طرف علي عبد الله البسامي
» نداء الوفاق
الخميس 8 أغسطس - 18:27 من طرف علي عبد الله البسامي
» رثاء الشهيد اسماعيل هنية
الأربعاء 31 يوليو - 18:37 من طرف علي عبد الله البسامي
» هدهد الجنوب
الجمعة 26 يوليو - 20:41 من طرف علي عبد الله البسامي