منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

روسيا ترفض الحل العسكري في سوريا

اذهب الى الأسفل

روسيا ترفض الحل العسكري في سوريا Empty روسيا ترفض الحل العسكري في سوريا

مُساهمة من طرف ???? في الأربعاء 18 يناير - 11:02

أعرب غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي، أمس، عن استعداد موسكو لمواصلة العمل مع الغرب على قرار من مجلس الأمن بشأن سوريا، شرط أن يستثني الحل العسكري، معرباً عن رفض بلاده إرسال قوات دولية إلى هذا البلد .

ونقلت وسائل إعلام روسية عن غاتيلوف قوله إن روسيا مستعدة لمواصلة الحوار مع الغرب حول مشروع قرار في مجلس الأمن بشأن سوريا، لكنه شدد على ضرورة ألاّ يتضمّن “أية إشارة لإمكانية حل الأزمة عسكرياً” . وأسف لمحاولة دول غربية إدخال سلسلة من التعديلات “تشوه المضمون الإيجابي” . وأضاف “لا نستطيع أن نساند هذا الأسلوب، النص يجب أن يكون متوازناً وموجهاً إلى الطرفين، القول إن السلطات السورية تتحمل مسؤولية كل أمر غير صحيح” .

وأشار إلى أن الدول الغربية “حذفت” دعوة الطرفين لوقف العنف، وعدم جواز حل النزاع بالقوة “الأمر الذي يدفعنا للتفكير حول الطرق التي يبحث عنها الشركاء الغربيون لحل المعضلة” .

وجدد غاتيلوف تأييد روسيا لاستمرار عمل بعثة المراقبين العرب، وقال “نحن أيّدنا بشكل تام نشاطها”، مضيفاً “طبعاً القرار سيعود إلى جامعة الدول العربية، لكن من وجهة نظرنا لا يجوز إضاعة هذه الفرصة السانحة بوجود المراقبين العرب لبدء العملية السياسية وإمكانية جمع السلطة والمعارضة” . واعتبر أن رفض الخونه والعملاء من اسمو نفسهم بالمعارضين .بدء الحوار مع السلطات “غير بنّاء وغير صحيح البتّة”، وأنه “في حال وجود رغبة في التوصل لتسوية فيجب إبداء إرادة طيبة وإيجاد نقاط تماس” . وأكد رفض روسيا إرسال قوات دولية لأنه “لن يؤدي إلى نتائج إيجابية”، مستبعداً أن يتم اتخاذ أي قرار في هذا الاتجاه . وشكك بأن يكون للجامعة الحق في إرسال قوات حفظ سلام، قائلاً “على حد علمي فإن الجامعة العربية لا تملك مثل هذه الصلاحيات . هذه مهمة لا تدخل في تفويضها” .

من جهتها، اعتبرت فرنسا أن مشروع القرار الروسي الجديد في مجلس الأمن حول سوريا “بعيد جداً عن الاستجابة لواقع الوضع”، وقال رومان نادال مساعد المتحدث باسم وزارة الخارجية غداة توزيع موسكو مشروع قرارها الجديد حول سوريا بعد انتقادات غربية، إن مشروع القرار الجديد “بعيد جداً عن الاستجابة لواقع الوضع في سوريا” . وأضاف “أذكركم بروح ما ترغب فرنسا في أن يعتمده مجلس الأمن، وهو مطالبة النظام بوقف قمعه المتصلب والتمييز بوضوح بين هذا القمع وتعبير الشعب السوري عن حقوقه الأساسية ودعم خطة الجامعة العربية للخروج من الأزمة” . وتابع إن “على مجلس الأمن الإسراع في اتخاذ موقف وسنعمل على ذلك بكثافة” .

وقال دبلوماسي في نيويورك إن مشروع القرار الجديد “مجرد تجميع للتعديلات التي اقترحها الأعضاء الآخرون للمجلس”، من دون تقدم في الجوهر .

إلى ذلك، اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية رامين مهمنبارست أن الاتهامات الفرنسية حول تزويد سوريا بالأسلحة “لا تستند إلى دليل ولا أساس لها” .

وقال إن “تصريحات المسؤولين الفرنسيين غير دقيقة . مع الأسف، نشهد بانتظام مواقف سياسية لا تستند إلى دليل ولا أساس لها من مسؤولين في بعض الدول الأوروبية، وهذه المرة الأمر يتعلق بمسؤولين فرنسيين” . وأضاف “من الأفضل أن يتجنبوا مثل هذه التصريحات .

ودان مهمنبارست التدخل الخارجي في شؤون سوريا، وقال “نحن نعارض قطعياً التدخل في شؤون دول أخرى . نعتقد أنه لا يحل المشكلات بل يزيدها تعقيداً” . وأضاف “الإصلاحات الجيدة التي أعلنها مسؤولون سوريون تدفع المناخ العام نحو الحوار وحل المشكلات وإن كانت بعض الدول لا يعجبها هذا” .

من جهة أخرى، أعلنت المتحدثة باسم الأمم المتحدة فانينا مايستراكي أن المنظمة الدولية ستباشر خلال أيام تدريب مراقبين عرب بناء على طلب الجامعة العربية لإرسالهم لاحقاً إلى سوريا . وأوضحت أن هذا القرار يأتي استجابة لطلب رسمي تقدمت به الجامعة على أن يبدأ التدريب في القاهرة بعد الاجتماع العربي الوزاري الأحد، لمناقشة تطورات الوضع في سوريا .

وأعلن وزير الخارجية الألماني غيدو فيسترفيله رفض برلين مشروع القرار الروسي، وقال في برلين إن مضمون المشروع ليس كافياً . ورغم أنه رحب بتحرك روسيا إلا أنه رأى أنه “من الضروري من وجهة نظرنا أن تكون هناك إدانة واضحة لا لبس فيها ومعاقبة لأعمال العنف التي ارتكبها نظام الأسد، هذا هو ما سنظل نحثّ عليه” . وأكد أن الأوروبيين يعكفون على التوصل إلى موقف مشترك في مجلس الأمن . (وكالات)
Anonymous
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

روسيا ترفض الحل العسكري في سوريا Empty رد: روسيا ترفض الحل العسكري في سوريا

مُساهمة من طرف فرح في الأربعاء 18 يناير - 11:08

الخلاصه ان كل الغرب الحاقد الصليبي يبحث عن اى ثغره لتمرير قرار عسكرى ضد سوريا من اجل احتلالها وتكمله مشوار قطار الموت وليس من اجل مدنيين او غيرهم لانهم سيكونو حمقى فى نضرهم لانهم استقوو بهم على بنى جلدتهم كما حدث مع جرذان وعملاء ليبيا للاسف ..

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
  الى الامام ..  سنواصل الكفاح حتى النصر

مجلس أوروبا الموقع ,, http://www.echr.coe.int/ECHR/EN/Bottom/Contac
منظمة هيومن رايتس ووتش .. الموقع الالكتروني .
http://www.hrw.org/ar .. بالعربي .
http://www.hrw.org/en/contact-us .. بالانجليزي ..
inquiries@un.org منظمـــات الامــم المتحــدة : Mr. BAN KI-MOON
mail@icj-cij.org محكمة العدل الدولية
amnesty@amnesty.nl منظمة العفو الدولية
npillay@ohchr.org المنظمة الدولية لحقوق الانسان
amnestyalgeria@hotmail.com منظمه العفو الدوليه فى الجزائر
info@arabhumanrighhts.org منظمه حقوق الانسان فى الدول العربيه
infodesk@ohchr.org ( مفوض الامم المتحده السامى لحقوق الانسان )
فرح
فرح
.
.

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8273
نقاط : 15920
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
. : روسيا ترفض الحل العسكري في سوريا 706078396
. : روسيا ترفض الحل العسكري في سوريا 824184631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

روسيا ترفض الحل العسكري في سوريا Empty رد: روسيا ترفض الحل العسكري في سوريا

مُساهمة من طرف فلسطيني محب القذافي في الأربعاء 18 يناير - 17:41

لكي الله ياسوريا

اللهم احفظها من الفتن

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
روسيا ترفض الحل العسكري في سوريا 402977319

انا ساكن في قلوب الملايين

روسيا ترفض الحل العسكري في سوريا 761474639روسيا ترفض الحل العسكري في سوريا 525172794

صديقي الشهيد حمادة
روسيا ترفض الحل العسكري في سوريا 145296236
فلسطيني محب القذافي
فلسطيني محب القذافي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 11171
نقاط : 17862
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
. : روسيا ترفض الحل العسكري في سوريا 126f13f0
. : روسيا ترفض الحل العسكري في سوريا 824184631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى