بيان بمناسبة 2 مارس منسوب الى الامانه العامة للمؤتمرات اشعبية للشعبيات
5 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
بيان بمناسبة 2 مارس منسوب الى الامانه العامة للمؤتمرات اشعبية للشعبيات
بسم الله
بيان الامانه العامه للمؤتمرات الشعبيه للشعبيات بمناسبة الذكرة الخامسه والثلاثين للإعلان عن قيام سلطة الشعب
يصادف
اليوم 2 مارس "الربيع" الذكري الخامسه و الثلاثين للإعلان عن قيـــام
ســـلـــــطة الشعــــــب الركن السـياسي للنظريـــــــــــــة الجماهيريه
،التي جاءت صياغة امينة لنضالات شعوب الأرض ضد أدوات العســف و الإستغلال
من أجـــل تحقيق حريتها في تقرير مصيرها
و التخلص من كل ادوات الحكم من ألفرد أو العائله او القبيله أو الطــــــبقة أو الطائفية أو الحزب أو مجموعة الأحزاب.
فهذه
النظرية ليست قذافية أو ليبية فالديمقراطية المباشرة كانت هدف الجماهير
منذ تجربة اثينا الي تجربة ملتقيات المدن شمال شرق أمريكا، فأسلوب
الديمقراطية المباشرة يهتدئ اليها البشر عندما يتحررون من قيد القانون
الظالم وصــكوك الكاهـــــن المتزمت وانياب المستغل المحتكر و كرباج
الطاغية الظالم.
أيــــــــــــها الأحـــــــــــــــــــــــــــــــرار
شاء
القدر ان يحاول الليبيون أقامة نظام جماهيدي في عالم يتحكم فيه الأثرياء
المستغلون و المحتكرون لعناصر القوة من مال و اعلام و سلاح. وفي حقبة يسارع
فيها القطب المتفرد لتشكيل خريطة للعالم قبل تشكيل اية اقطاب اخري.
و
الليبيون و ان كانـــــو اقرب شعوب الأرض لتطبيق الديموقراطية المباشرة
فإنهم شوهوها بممارسات لســـوء الأدارة و الفســـــاد و الضـــــعف فى
تنفيذ ارادة المؤتمرات الشعبية الأساسية عن قصد أو جهل و العمل علي شل
الياتها.
مما مـكن اعدائـــهم من التـــحالـــف للأنقـــــلاب علي الديمقراطية المباشرة.
وهي
و إن تم الإنــقلاب عليها و تم الأعتراف بذالك دولــياً واصبح ذالك امرا
واقعا او افتراضيا فإنها تبقي محركاً لسلوكيات الليبين وسلاحاً في وجه
الدعــوات التي تتبني تجارب أثبتت فشلها ، بدليل ان الجماهير الشعبية تريد
تطوير نظام المجــالــس المحلية الي مؤتمـــرات للمـــناطق باختيارها
مباشرة من قبل الجماهير وتقييدها بتنفيذ القرارات الصادرة عنها وهذه هى
ذاتها المؤتمرات الشعبيه للشعبيات وان اختلفت المسميات
والخونه والعملاء من اسمو نفسهم بالمعارضين .للأنظمة التقليدية مستمرة في كل أنحاء العالم و أخرها حركة أحتلوا وول ستريت الجماهيرية.
وستستمر الجمــــاهير الشعبية في تقديم الضحايا و بذل الجهود احتجاجاً علي انظمة العسف و الاستغلال.
ونحن
علي قناعة ان هذا النضال سيستمر و الضحاياً ستقدم الي أن تحرر الجماهير
ارادتها وتمتلك الشعوب سلــــــطــــتها دون نيـــــابة أو تمثيل طال
الزمان او قصر فها هو النظام الجمهورى مازال يحل تدريجيا محل الانظمه
الوراثيه رغم مرور قرنين على ابتداعه من قبل الفرنسيين.
ايها الاحرار:
ان
النظام الجماهيرى قدم حلولا جذريه وحتميه للمشاكل التى تواجه الشعوب فى
النواحى السياسيه والاقتصاديه والاجتماعيه متجاوزا بذالك ومتقدما على
الاطروحات والشعارات التقدميه التى مازالت اقصى ما تطمع به الشعوب ان تنتخب
ممثل عنها يشارك فى الحكم.
فالنظام الجماهيرى يضمن المشاركه والتعدديه
وتداول السلطه وتمكين المرأه وحماية الفيئات الهشه بالمجتمع والقابليه
للمساءله فلا توجد به حصانات برلمانيه،
وتعزيز حقوق الانسان وضمان حرية
الراى والتعبير بادوات اعلام جماهيريه متحرره من هيمنة اى طرف ادراكا منه
ان حرية الاعلام الحاليه اكذوبه مفضوحه وخدعه كبيره فالحريه فقط لمالك
الوسيله الاعلاميه وللمعلن فيها اى انها حرية الاثرياء فقط
كما يعتمد
النظام الجماهيرى على دستور لا يخضع لارادة الحاكم تصوغه مجموعه صغيره
ويصطف الناس فى طوابير للاستفتاء عليه بكلمه واحده هى نعم او لا بدون ان
يسمح له لماذا نعم ولماذا لا انها اقسى انواع الدكتاتوريه ومع ذالك يهللون
بان هذه ممارسه ديموقراطيه
بيمنا الدستور الحقيقى هو غير قابل للتعديل اوالالغاء او التعليق لانه يعتمد على ثوابت الدين او العرف
فهو ارث لكل الاجيال.
نحن اتخذنا القرآن الكريم شريعة للمجتمع الذى لاياتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه.
المؤتمرات
الشعبيه صاحبة السياده والسلطه تختص بسن القوانين ووضع السياسات واعتماد
الميزانيات وتراقب الاداره التفنيذيه وتعفيها من مهامهاوتكلف غيرها
وتسائلها
واختطت المؤتمرات العداله الاجتماعيه منهجا للاقتصاد يعتمد على
تحرير الحاجات ويقدس الملكيه الخاصه دون احتكار لحاجات الاخرين او استغلال
لجهودهم .
وانتهجت اسس للمجتمع تحترم حرية التعليم ومتاحية المعرفه كل حسب رغباته وقدراته
واحترمت حقوق المرأه ومراعاة طبيعة انوثتها وحق الطفل فى الامومه وفى ان ينشأ فى اسره طبيعيه
وقدرت ان الشعوب لا تنسجم الا مع فنونها وتراثها ,
وحرصت على عدم احتكار الرياضه واستهجنت الرياضات العنيفه التى تتسم بالوحشيه
ودعت الى ضمان حقوق الاقليات العرقيه والثقافيه وغيرها
وانتهجت علاقات بين الشعوب تقوم على التعاون والتكامل والمصالح المتبادله والنديه بعيدا عن الهيمنه والتبعيه.
وناصرت قضايا التحرر ودافعت عن المضطهدين فى كل مكان
تكللت سياسة المؤتمرات الشعبيه هذه بتنعم الجماهيريه بالامن والاستقرار لاكثر من اربعة عقود
وحققت تنميه اجتماعيه واقتصاديه ضخمه شهدت بها تقارير الامم المتحده والمنظات الدوليه
حيث تحولت ليبيا من اكثر الدول تخلفا عام 1969 الى افضل مستوى دخل على مستوى افريقيا لعام 2009
بتعليم مجانى متقدم ورعايه صحيه جعلت متوسط اعمار الليبيين تضاهى الدول الاوربيه بمعدل 74.5 سنه
وشهدت المنظمات الدوليه بمستوى حقوق الانسان فى الجماهيريه مما اهلها للترشح لنيل جوائز دوليه فى المجال
وفى
هذا المقام تجدر الاشاره الى مداخلات مندوب قطر ومندوب الامارات حول تقرير
الامم المتحده لحقوق الانسان لعام 2009 حول ليبيا ورغم ان كلتا المداخلتين
لا تعنياننا الا فى كون دولتيهما ساهمتا فى العدوان بدعوى حماية حقوق
الانسان المفتقرتان له هما فى الاصل
وفى مناسبات عديده تم تثمين دور الجماهيريه فى تعزيز السلم والامن الدوليين وفى مكافحة الارهاب والتطرف
وكانت
جهود الجماهيريه مثمره وعند الله محسوبه فى نشر الاسلام ودخول الناس فى
دين الله افواجا بعد رحلات دعويه ام فبها القائد ملايين المسلمين فى
افريقيا ومن كل دول العالم ففى مالى ام 3مليون مسلم فى صلاة المغرب تلى
فيها صورة البقرة كاملة , وفى ليبيا تقام الحدود وتمنع المبقات وفيها اكثر
من مليون حافظ للقرآن الكريم وقد اشاد كثير من الرموز الدينيه الاسلاميه
بهذه الجهود على الملاء مباشرة ولاكن بعضهم غير شهادته ورماه بالكفر
وحرض على قتله تنفيذا لرغبة الصهاينه والصليبيين وعملائهم.
وحرصت
المؤتمرات ان تتبوأ القاره الافريقيه المكانه التاريخيه التى تستحقها
واسترداد حقوقها من مستعمريها اقتداء باعتذار ايطاليا وتعويضها لليبيين عما
لحق بهم من ضرر جراء الاستعمار الايطالى لليبيا
انطلاقا من ان ثلثى سكان القاره عرب ودين القاره الاسلام اى ان وحدة القاره وتنميتها هى فى مصلحة العروبه والاسلام
هذه كانت بعض اسباب التأمر المتكرر والعدوان المستمر لاجل اسكات هذا الصوت الحر .
فكانت
كل اطراف التحالف متفقه على شئين هما القضاء على القذافى وتخريب ليبيا
وبعد ان تم لهم ذالك اختلفوا وتفرقوا واعطوا الليبيين بظهورهم تاركينهم
يتقاتلون ويتخاصمون ويتنابزون
ايها الاخوة الأحرار:
تمر علينا هذه
المناسبه فى هذه السنه وقد تمت هزيمة الليبيين من قبل تحالف من الحاقدين
والطامعين مدعومون باقوى حلف عسكرى فى العالم وباله اعلاميه مظلله وذالك
تنفيذا لاجنده عالميه لخدمة مصالح قوى امبرياليه تريد ضمان
مصالحها فانتهجت زرع الفتن بين الاشقاء وتأجيج العداوات بين شركاء المصير الواحد والعقيده الواحده
ايها الاخوه الاحرار الليبيون جميعا تم ظلمهم :
بداية ظلمو بممارسات سوء الاداره والفساد التى شككت الكثيرين منهم بنجاعة اختياراتهم وكفرت بعضهم بالطريق السياسى الذى انتهجوه.
وتم
ظلمهم مرة ثانيه بالانبهار بتجارب الغرب فى السياسه و الاقتصاد والشروع فى
تخلى الدوله عن وظيفتها الاجتماعيه وتخريد المؤسسات الانتاجيه والخدميه
وتبنى وصفات صندوق النقد الدولى والمصرف الدولى.
وتجفيف منابع اللجان الثوريه وتعطيل برامجها الفكريه والحركيه وسحب سلاحها
والوثوق بالاعداء التاريخين للامه فنكثوا عهودهم وغدروا بمن ائتمنهم ونفثوا سمومهم وطعنوا بسواطيرهم فى اول فرصه اتيحت لهم.
و ظلموا باغتصاب سلطة المؤتمرات الشعبيه وتجسيد المركزيه وتقليص عدد اللجان الشعبيه ومصادرة الكثير من صلاحياتها
ثم ظلمو مرة اخرى بفعل صدمهم وترويعهم وتضليلهم بفعل اله اعلاميه مضلله مفتريه واستخدام منحرف للدين من قبل افتاء الدفع المسبق
ثم
ظلمو بالاعتداء عليهم من اقوى حلف عسكرى فى العصر الحديث صمدوا فى وجهه
لاكثر من سبعة اشهر شن عليهم اكثر من 3000 غاره و1000 صاروخ عابر للقارات
ناهيك عن القصف البحرى والبرى الى ان هزموا فى المعركه لان موازين القوه
غير متساويه والضخ المالى والتحكم فى السلوك ساهما فى تسليم طرابلس الى
الغزاة والمرتزقه الاوربيين والاسويين والعرب
واخيرا هم يتعرضون الان للظلم من التقاتل والفوضى وانعدام الامن الذى بغيابه يغيب العدل وتتوقف التنميه
وانتهكت السياده الوطنيه ونفذت الاجندات الاجنبيه وصفيت الحسابات الشخصيه وانتشر التطرف ونفثت الاحقاد
وتعطلت
الاداره وتحولت الى ظاهره اعلاميه فى فضاء افتراضى تتحكم فقط فى الاموال
وتحرص على تهريبها لاوطانها او حكومات دولها على اساس ان معظم اعضاء
الحكومه الحاليه مستوردون من الخارج
بينما الذى يحكم على الارض هم فيئات اخرى بضها وطنى واغلبها اما متطرف او من عصابات الجريمه المنظمه
فاستمرت
المنافذ خارج سيطرة الحكومه والنظام القضائى مشلول والعصيان المدنى منتشر
وانتهاكات حقوق الانسان ممنهجه والقتل اليومى مستمر والتعذيب وجبات يوميه
والتزوير قاعده ثابته.
ومع هذا يعطى الاوربيون لهذه الممارسات بالظهر
لكون مصالحهم فى النفط مصانه ومن االمدخرات مضمونه بل انهم يجيرون الوضع
باعلام كاذب يقدم دعايه رخيصه لمنجزات وهميه ويغطى بالزيف الوضع الماساوى
الذى تتدحرج اليه البلاد
أيها الأخــــــــــوة الأحــــــــــــرار
الأن أصبحت القضية قضية وطن يهدده شبح الإفقــار و الحـــرب الأهــــــلية و التفتيت و الاستعمـــــــــــــــــــار,
الأفقـــــــــــــار, بنهب مدخرات الوطن و ثرواته الطبيعية وتهريبها للخارج.
الحرب الأهلية, بالتقاتل بين الأشقاء و الجيران و المختلفين في الرأي .
التفتــــــــــــيت, بخلق دويلات صغيرة تابعة تحتاج الي حماية من القوي الأجنبية أو لقم سائغة للإلتــهام من قبل الاخرين.
الأستعمـــــــار, الناعم بتبعية القرار السياسي أو الأستعمار العسكري المباشر.
وأصبح امنه مفقوداً و أستقراره مهدداً وبالتالي يهدد استقرار و أمن دول
الجوار و يزعزع الأمن و الســــــــــــلــم العالميين وخاصة اذا استمرت
الجماعات الدينيه المتطرفه فى نهجها التكفيرى لكل من لا يعتنق فكرها ولو
كان مسلما تقيا.
أيها الأخــــــــوة الأحــــــــــــــرار
هذا الوضع يتطلب من كل المخلصين ان يكثفوا جهودهم لوقف التحريض و التزوير و الظلم و الغبن و الأنتقام و الأقصـــاء
و العمل علي ترسيخ العدل بقضاء مستقل و نزيه يقدم اليه كل مشتبه فيه
بالإعتداء علي دماء أو أموال أو اعراض الليبيين في أية حقبة من الحقب ومن
أي جهة أو فرد أو جماعة
و عدم الأنجرار الي استنساخ تجارب في الحكم او
الأقتصاد ثبت فشلها لأنها تزييفا للديمقراطية و ترسيخا سلطة الأثرياء
التــي تسحق الفقراء و تستغل البسطاء فالحزبيه اجهاض للديموقراطيه. ومن
تحزب خان الديموقراطيه
وعدم تمكين اية مجموعة او جهة أو أداة من الإستيلاء علي السلطة و خطفها من بين ايدي الليبيين .
و الأعتراف بأن انتفاضة الشباب في 2011-2-15كانت لتحقيق مطالب مشروعة ثم
سرعان ما تحولت الي تـــمرد مســــــلح استدرج عدوان صليبي وفق خطة موضوعة
سلفاً .
ثم بعد قتل الرمز وتخريب ليبيا تم اختطاف الانتفاضه من قبل الانتهازيين والفاشيين والحزبيين وعملاء المخابرات الاجنبيه
وبقى الشباب مجرد وقود استخدم فى المعركه ثم تم تهميشه باساليب الاحزاب والمخابرات
ايها الاخوه الاحرار:
ان معمر القذافى مات ولاكن النظام الجماهيرى غير قابل للموت
و
يجب التفريق بين النظام الجماهير كاسلوب نموذجي للحكم يفوق كل
الأنــــظــمة التي تواجه الأن إنتقادات سياســـية عــــميقــــة و
أعتراضات شعبية عنيفة وبين محاولات الليبيين إقامة نظام جماهيري.
وكذلك
التفريق بين الشهيد معمر القذافي كمفكر و ثائر ورمز لكثير من الليبيين و
لكل أحرار العالم وبين سلوكـــــيات الأخرين كأفراد أو مؤسسات أو تركيبات
اجتماعية.
ان المؤتمرات الشعبيه الاساسيه هى لكل الليبيين بمختلف تركيباتهم وقناعاتهم ومواقفهم وسلوكياتهم ،
ولذا فليترك الليبيون احرارا فى تقرير مصيرهم وتحديد اختياراتهم دون ضغط اوتجهيل اوتغفيل او تخويف او تغرير او اغواء.
ويجب ان نحتكم جميعا لما يمليه الليبيون فالوطن للجميع وهويسع الجميع.
حتى نصل الى مصالحه وطنيه تعتمد على الحقيقه والاعتراف والتسامح والانصاف
بعيدا عن عجرفة الواهم بالنصر, او خنوع المستسلم للهزيمه ،او مقاومة الثائر على الواقع؛
فالذى
انتصر هم اعداء الليبيين بحلفهم الصليبى وادواتهم الاعلاميه المضلله ،
والذى خسر المعركه هم كل الليبيين ولكن الهزيمة لا تعني الركوع فنحن و إن
هزمنا فإننا لن نركع إلا إذا تمت إبادة كل الليبيين المنضوين في المؤتمرات
الشعبية الأساسية التي انبثقت منها الحركة الوطنية الشعبية الليبية للنضال
السلمي
وتبنت بيانها رقم 1 الذي صدر في 2012-2-15
ورغم ان الله أذن للذين ظلمو و اخرجو من ديارهم بالكفاح لازالة الظلم
فإنه
ما زالت توجد وسائل سلميه لرأب الصدع وتحقيق الحريه ،ولهذ فالاقتتال بين
الليبيين محرم و مجرم تحت اية ذريعة وبأي مبرر ومن أجل أي سبب.
فإن لم
يترك الليبيون أحرارا يقرروا مصيرهم و نخرج من الحاله المرعبة التي نحياها
فإن الأحقاد ستزداد و الانتــــــــقام سينتشر و الثروات ستهدر و الأرواح
ستزهق و الوطن سيفتت و الإستعمار سيتغلغل.
وفي الختام نستمطر اشابيب الرحمة علي الشهداء و الضحايا الذين سقطوا في هذه النكبه.
وندعو للجرحى بسرعة الشفاء وللمفقودين بالتحامهم بذويهم ,
وندعو
الله ان يقينا شر الفتن وان يلهمنا الصبر علي تحمل الأذي ويمنحنا القدرة
علي رأب الصدع و يطيب قلوبناعلي التسامح وأن يحكم بيننا العقل و ان ينشر
بيننا التراحم و التوادد وان يهدي الضالين منا.
فلمند ايدينا ولنفتح قلوبنا ولننسى احقادنا ولنتجه لبناء بلادنا من جديد بالتوافق والمحبه والتعاون والتسامح
والسلام عليكم و رحمة الله وبركاته
والي الأمام و الكفاح الثوري مستمر
الامانه العامه للمؤتمرات الشعبيه للشعبيات
صدر فى سرت
9 ربيع الأخر
الموافق 2 مارس الربيع 1380ور 2012 م
بيان الامانه العامه للمؤتمرات الشعبيه للشعبيات بمناسبة الذكرة الخامسه والثلاثين للإعلان عن قيام سلطة الشعب
يصادف
اليوم 2 مارس "الربيع" الذكري الخامسه و الثلاثين للإعلان عن قيـــام
ســـلـــــطة الشعــــــب الركن السـياسي للنظريـــــــــــــة الجماهيريه
،التي جاءت صياغة امينة لنضالات شعوب الأرض ضد أدوات العســف و الإستغلال
من أجـــل تحقيق حريتها في تقرير مصيرها
و التخلص من كل ادوات الحكم من ألفرد أو العائله او القبيله أو الطــــــبقة أو الطائفية أو الحزب أو مجموعة الأحزاب.
فهذه
النظرية ليست قذافية أو ليبية فالديمقراطية المباشرة كانت هدف الجماهير
منذ تجربة اثينا الي تجربة ملتقيات المدن شمال شرق أمريكا، فأسلوب
الديمقراطية المباشرة يهتدئ اليها البشر عندما يتحررون من قيد القانون
الظالم وصــكوك الكاهـــــن المتزمت وانياب المستغل المحتكر و كرباج
الطاغية الظالم.
أيــــــــــــها الأحـــــــــــــــــــــــــــــــرار
شاء
القدر ان يحاول الليبيون أقامة نظام جماهيدي في عالم يتحكم فيه الأثرياء
المستغلون و المحتكرون لعناصر القوة من مال و اعلام و سلاح. وفي حقبة يسارع
فيها القطب المتفرد لتشكيل خريطة للعالم قبل تشكيل اية اقطاب اخري.
و
الليبيون و ان كانـــــو اقرب شعوب الأرض لتطبيق الديموقراطية المباشرة
فإنهم شوهوها بممارسات لســـوء الأدارة و الفســـــاد و الضـــــعف فى
تنفيذ ارادة المؤتمرات الشعبية الأساسية عن قصد أو جهل و العمل علي شل
الياتها.
مما مـكن اعدائـــهم من التـــحالـــف للأنقـــــلاب علي الديمقراطية المباشرة.
وهي
و إن تم الإنــقلاب عليها و تم الأعتراف بذالك دولــياً واصبح ذالك امرا
واقعا او افتراضيا فإنها تبقي محركاً لسلوكيات الليبين وسلاحاً في وجه
الدعــوات التي تتبني تجارب أثبتت فشلها ، بدليل ان الجماهير الشعبية تريد
تطوير نظام المجــالــس المحلية الي مؤتمـــرات للمـــناطق باختيارها
مباشرة من قبل الجماهير وتقييدها بتنفيذ القرارات الصادرة عنها وهذه هى
ذاتها المؤتمرات الشعبيه للشعبيات وان اختلفت المسميات
والخونه والعملاء من اسمو نفسهم بالمعارضين .للأنظمة التقليدية مستمرة في كل أنحاء العالم و أخرها حركة أحتلوا وول ستريت الجماهيرية.
وستستمر الجمــــاهير الشعبية في تقديم الضحايا و بذل الجهود احتجاجاً علي انظمة العسف و الاستغلال.
ونحن
علي قناعة ان هذا النضال سيستمر و الضحاياً ستقدم الي أن تحرر الجماهير
ارادتها وتمتلك الشعوب سلــــــطــــتها دون نيـــــابة أو تمثيل طال
الزمان او قصر فها هو النظام الجمهورى مازال يحل تدريجيا محل الانظمه
الوراثيه رغم مرور قرنين على ابتداعه من قبل الفرنسيين.
ايها الاحرار:
ان
النظام الجماهيرى قدم حلولا جذريه وحتميه للمشاكل التى تواجه الشعوب فى
النواحى السياسيه والاقتصاديه والاجتماعيه متجاوزا بذالك ومتقدما على
الاطروحات والشعارات التقدميه التى مازالت اقصى ما تطمع به الشعوب ان تنتخب
ممثل عنها يشارك فى الحكم.
فالنظام الجماهيرى يضمن المشاركه والتعدديه
وتداول السلطه وتمكين المرأه وحماية الفيئات الهشه بالمجتمع والقابليه
للمساءله فلا توجد به حصانات برلمانيه،
وتعزيز حقوق الانسان وضمان حرية
الراى والتعبير بادوات اعلام جماهيريه متحرره من هيمنة اى طرف ادراكا منه
ان حرية الاعلام الحاليه اكذوبه مفضوحه وخدعه كبيره فالحريه فقط لمالك
الوسيله الاعلاميه وللمعلن فيها اى انها حرية الاثرياء فقط
كما يعتمد
النظام الجماهيرى على دستور لا يخضع لارادة الحاكم تصوغه مجموعه صغيره
ويصطف الناس فى طوابير للاستفتاء عليه بكلمه واحده هى نعم او لا بدون ان
يسمح له لماذا نعم ولماذا لا انها اقسى انواع الدكتاتوريه ومع ذالك يهللون
بان هذه ممارسه ديموقراطيه
بيمنا الدستور الحقيقى هو غير قابل للتعديل اوالالغاء او التعليق لانه يعتمد على ثوابت الدين او العرف
فهو ارث لكل الاجيال.
نحن اتخذنا القرآن الكريم شريعة للمجتمع الذى لاياتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه.
المؤتمرات
الشعبيه صاحبة السياده والسلطه تختص بسن القوانين ووضع السياسات واعتماد
الميزانيات وتراقب الاداره التفنيذيه وتعفيها من مهامهاوتكلف غيرها
وتسائلها
واختطت المؤتمرات العداله الاجتماعيه منهجا للاقتصاد يعتمد على
تحرير الحاجات ويقدس الملكيه الخاصه دون احتكار لحاجات الاخرين او استغلال
لجهودهم .
وانتهجت اسس للمجتمع تحترم حرية التعليم ومتاحية المعرفه كل حسب رغباته وقدراته
واحترمت حقوق المرأه ومراعاة طبيعة انوثتها وحق الطفل فى الامومه وفى ان ينشأ فى اسره طبيعيه
وقدرت ان الشعوب لا تنسجم الا مع فنونها وتراثها ,
وحرصت على عدم احتكار الرياضه واستهجنت الرياضات العنيفه التى تتسم بالوحشيه
ودعت الى ضمان حقوق الاقليات العرقيه والثقافيه وغيرها
وانتهجت علاقات بين الشعوب تقوم على التعاون والتكامل والمصالح المتبادله والنديه بعيدا عن الهيمنه والتبعيه.
وناصرت قضايا التحرر ودافعت عن المضطهدين فى كل مكان
تكللت سياسة المؤتمرات الشعبيه هذه بتنعم الجماهيريه بالامن والاستقرار لاكثر من اربعة عقود
وحققت تنميه اجتماعيه واقتصاديه ضخمه شهدت بها تقارير الامم المتحده والمنظات الدوليه
حيث تحولت ليبيا من اكثر الدول تخلفا عام 1969 الى افضل مستوى دخل على مستوى افريقيا لعام 2009
بتعليم مجانى متقدم ورعايه صحيه جعلت متوسط اعمار الليبيين تضاهى الدول الاوربيه بمعدل 74.5 سنه
وشهدت المنظمات الدوليه بمستوى حقوق الانسان فى الجماهيريه مما اهلها للترشح لنيل جوائز دوليه فى المجال
وفى
هذا المقام تجدر الاشاره الى مداخلات مندوب قطر ومندوب الامارات حول تقرير
الامم المتحده لحقوق الانسان لعام 2009 حول ليبيا ورغم ان كلتا المداخلتين
لا تعنياننا الا فى كون دولتيهما ساهمتا فى العدوان بدعوى حماية حقوق
الانسان المفتقرتان له هما فى الاصل
وفى مناسبات عديده تم تثمين دور الجماهيريه فى تعزيز السلم والامن الدوليين وفى مكافحة الارهاب والتطرف
وكانت
جهود الجماهيريه مثمره وعند الله محسوبه فى نشر الاسلام ودخول الناس فى
دين الله افواجا بعد رحلات دعويه ام فبها القائد ملايين المسلمين فى
افريقيا ومن كل دول العالم ففى مالى ام 3مليون مسلم فى صلاة المغرب تلى
فيها صورة البقرة كاملة , وفى ليبيا تقام الحدود وتمنع المبقات وفيها اكثر
من مليون حافظ للقرآن الكريم وقد اشاد كثير من الرموز الدينيه الاسلاميه
بهذه الجهود على الملاء مباشرة ولاكن بعضهم غير شهادته ورماه بالكفر
وحرض على قتله تنفيذا لرغبة الصهاينه والصليبيين وعملائهم.
وحرصت
المؤتمرات ان تتبوأ القاره الافريقيه المكانه التاريخيه التى تستحقها
واسترداد حقوقها من مستعمريها اقتداء باعتذار ايطاليا وتعويضها لليبيين عما
لحق بهم من ضرر جراء الاستعمار الايطالى لليبيا
انطلاقا من ان ثلثى سكان القاره عرب ودين القاره الاسلام اى ان وحدة القاره وتنميتها هى فى مصلحة العروبه والاسلام
هذه كانت بعض اسباب التأمر المتكرر والعدوان المستمر لاجل اسكات هذا الصوت الحر .
فكانت
كل اطراف التحالف متفقه على شئين هما القضاء على القذافى وتخريب ليبيا
وبعد ان تم لهم ذالك اختلفوا وتفرقوا واعطوا الليبيين بظهورهم تاركينهم
يتقاتلون ويتخاصمون ويتنابزون
ايها الاخوة الأحرار:
تمر علينا هذه
المناسبه فى هذه السنه وقد تمت هزيمة الليبيين من قبل تحالف من الحاقدين
والطامعين مدعومون باقوى حلف عسكرى فى العالم وباله اعلاميه مظلله وذالك
تنفيذا لاجنده عالميه لخدمة مصالح قوى امبرياليه تريد ضمان
مصالحها فانتهجت زرع الفتن بين الاشقاء وتأجيج العداوات بين شركاء المصير الواحد والعقيده الواحده
ايها الاخوه الاحرار الليبيون جميعا تم ظلمهم :
بداية ظلمو بممارسات سوء الاداره والفساد التى شككت الكثيرين منهم بنجاعة اختياراتهم وكفرت بعضهم بالطريق السياسى الذى انتهجوه.
وتم
ظلمهم مرة ثانيه بالانبهار بتجارب الغرب فى السياسه و الاقتصاد والشروع فى
تخلى الدوله عن وظيفتها الاجتماعيه وتخريد المؤسسات الانتاجيه والخدميه
وتبنى وصفات صندوق النقد الدولى والمصرف الدولى.
وتجفيف منابع اللجان الثوريه وتعطيل برامجها الفكريه والحركيه وسحب سلاحها
والوثوق بالاعداء التاريخين للامه فنكثوا عهودهم وغدروا بمن ائتمنهم ونفثوا سمومهم وطعنوا بسواطيرهم فى اول فرصه اتيحت لهم.
و ظلموا باغتصاب سلطة المؤتمرات الشعبيه وتجسيد المركزيه وتقليص عدد اللجان الشعبيه ومصادرة الكثير من صلاحياتها
ثم ظلمو مرة اخرى بفعل صدمهم وترويعهم وتضليلهم بفعل اله اعلاميه مضلله مفتريه واستخدام منحرف للدين من قبل افتاء الدفع المسبق
ثم
ظلمو بالاعتداء عليهم من اقوى حلف عسكرى فى العصر الحديث صمدوا فى وجهه
لاكثر من سبعة اشهر شن عليهم اكثر من 3000 غاره و1000 صاروخ عابر للقارات
ناهيك عن القصف البحرى والبرى الى ان هزموا فى المعركه لان موازين القوه
غير متساويه والضخ المالى والتحكم فى السلوك ساهما فى تسليم طرابلس الى
الغزاة والمرتزقه الاوربيين والاسويين والعرب
واخيرا هم يتعرضون الان للظلم من التقاتل والفوضى وانعدام الامن الذى بغيابه يغيب العدل وتتوقف التنميه
وانتهكت السياده الوطنيه ونفذت الاجندات الاجنبيه وصفيت الحسابات الشخصيه وانتشر التطرف ونفثت الاحقاد
وتعطلت
الاداره وتحولت الى ظاهره اعلاميه فى فضاء افتراضى تتحكم فقط فى الاموال
وتحرص على تهريبها لاوطانها او حكومات دولها على اساس ان معظم اعضاء
الحكومه الحاليه مستوردون من الخارج
بينما الذى يحكم على الارض هم فيئات اخرى بضها وطنى واغلبها اما متطرف او من عصابات الجريمه المنظمه
فاستمرت
المنافذ خارج سيطرة الحكومه والنظام القضائى مشلول والعصيان المدنى منتشر
وانتهاكات حقوق الانسان ممنهجه والقتل اليومى مستمر والتعذيب وجبات يوميه
والتزوير قاعده ثابته.
ومع هذا يعطى الاوربيون لهذه الممارسات بالظهر
لكون مصالحهم فى النفط مصانه ومن االمدخرات مضمونه بل انهم يجيرون الوضع
باعلام كاذب يقدم دعايه رخيصه لمنجزات وهميه ويغطى بالزيف الوضع الماساوى
الذى تتدحرج اليه البلاد
أيها الأخــــــــــوة الأحــــــــــــرار
الأن أصبحت القضية قضية وطن يهدده شبح الإفقــار و الحـــرب الأهــــــلية و التفتيت و الاستعمـــــــــــــــــــار,
الأفقـــــــــــــار, بنهب مدخرات الوطن و ثرواته الطبيعية وتهريبها للخارج.
الحرب الأهلية, بالتقاتل بين الأشقاء و الجيران و المختلفين في الرأي .
التفتــــــــــــيت, بخلق دويلات صغيرة تابعة تحتاج الي حماية من القوي الأجنبية أو لقم سائغة للإلتــهام من قبل الاخرين.
الأستعمـــــــار, الناعم بتبعية القرار السياسي أو الأستعمار العسكري المباشر.
وأصبح امنه مفقوداً و أستقراره مهدداً وبالتالي يهدد استقرار و أمن دول
الجوار و يزعزع الأمن و الســــــــــــلــم العالميين وخاصة اذا استمرت
الجماعات الدينيه المتطرفه فى نهجها التكفيرى لكل من لا يعتنق فكرها ولو
كان مسلما تقيا.
أيها الأخــــــــوة الأحــــــــــــــرار
هذا الوضع يتطلب من كل المخلصين ان يكثفوا جهودهم لوقف التحريض و التزوير و الظلم و الغبن و الأنتقام و الأقصـــاء
و العمل علي ترسيخ العدل بقضاء مستقل و نزيه يقدم اليه كل مشتبه فيه
بالإعتداء علي دماء أو أموال أو اعراض الليبيين في أية حقبة من الحقب ومن
أي جهة أو فرد أو جماعة
و عدم الأنجرار الي استنساخ تجارب في الحكم او
الأقتصاد ثبت فشلها لأنها تزييفا للديمقراطية و ترسيخا سلطة الأثرياء
التــي تسحق الفقراء و تستغل البسطاء فالحزبيه اجهاض للديموقراطيه. ومن
تحزب خان الديموقراطيه
وعدم تمكين اية مجموعة او جهة أو أداة من الإستيلاء علي السلطة و خطفها من بين ايدي الليبيين .
و الأعتراف بأن انتفاضة الشباب في 2011-2-15كانت لتحقيق مطالب مشروعة ثم
سرعان ما تحولت الي تـــمرد مســــــلح استدرج عدوان صليبي وفق خطة موضوعة
سلفاً .
ثم بعد قتل الرمز وتخريب ليبيا تم اختطاف الانتفاضه من قبل الانتهازيين والفاشيين والحزبيين وعملاء المخابرات الاجنبيه
وبقى الشباب مجرد وقود استخدم فى المعركه ثم تم تهميشه باساليب الاحزاب والمخابرات
ايها الاخوه الاحرار:
ان معمر القذافى مات ولاكن النظام الجماهيرى غير قابل للموت
و
يجب التفريق بين النظام الجماهير كاسلوب نموذجي للحكم يفوق كل
الأنــــظــمة التي تواجه الأن إنتقادات سياســـية عــــميقــــة و
أعتراضات شعبية عنيفة وبين محاولات الليبيين إقامة نظام جماهيري.
وكذلك
التفريق بين الشهيد معمر القذافي كمفكر و ثائر ورمز لكثير من الليبيين و
لكل أحرار العالم وبين سلوكـــــيات الأخرين كأفراد أو مؤسسات أو تركيبات
اجتماعية.
ان المؤتمرات الشعبيه الاساسيه هى لكل الليبيين بمختلف تركيباتهم وقناعاتهم ومواقفهم وسلوكياتهم ،
ولذا فليترك الليبيون احرارا فى تقرير مصيرهم وتحديد اختياراتهم دون ضغط اوتجهيل اوتغفيل او تخويف او تغرير او اغواء.
ويجب ان نحتكم جميعا لما يمليه الليبيون فالوطن للجميع وهويسع الجميع.
حتى نصل الى مصالحه وطنيه تعتمد على الحقيقه والاعتراف والتسامح والانصاف
بعيدا عن عجرفة الواهم بالنصر, او خنوع المستسلم للهزيمه ،او مقاومة الثائر على الواقع؛
فالذى
انتصر هم اعداء الليبيين بحلفهم الصليبى وادواتهم الاعلاميه المضلله ،
والذى خسر المعركه هم كل الليبيين ولكن الهزيمة لا تعني الركوع فنحن و إن
هزمنا فإننا لن نركع إلا إذا تمت إبادة كل الليبيين المنضوين في المؤتمرات
الشعبية الأساسية التي انبثقت منها الحركة الوطنية الشعبية الليبية للنضال
السلمي
وتبنت بيانها رقم 1 الذي صدر في 2012-2-15
ورغم ان الله أذن للذين ظلمو و اخرجو من ديارهم بالكفاح لازالة الظلم
فإنه
ما زالت توجد وسائل سلميه لرأب الصدع وتحقيق الحريه ،ولهذ فالاقتتال بين
الليبيين محرم و مجرم تحت اية ذريعة وبأي مبرر ومن أجل أي سبب.
فإن لم
يترك الليبيون أحرارا يقرروا مصيرهم و نخرج من الحاله المرعبة التي نحياها
فإن الأحقاد ستزداد و الانتــــــــقام سينتشر و الثروات ستهدر و الأرواح
ستزهق و الوطن سيفتت و الإستعمار سيتغلغل.
وفي الختام نستمطر اشابيب الرحمة علي الشهداء و الضحايا الذين سقطوا في هذه النكبه.
وندعو للجرحى بسرعة الشفاء وللمفقودين بالتحامهم بذويهم ,
وندعو
الله ان يقينا شر الفتن وان يلهمنا الصبر علي تحمل الأذي ويمنحنا القدرة
علي رأب الصدع و يطيب قلوبناعلي التسامح وأن يحكم بيننا العقل و ان ينشر
بيننا التراحم و التوادد وان يهدي الضالين منا.
فلمند ايدينا ولنفتح قلوبنا ولننسى احقادنا ولنتجه لبناء بلادنا من جديد بالتوافق والمحبه والتعاون والتسامح
والسلام عليكم و رحمة الله وبركاته
والي الأمام و الكفاح الثوري مستمر
الامانه العامه للمؤتمرات الشعبيه للشعبيات
صدر فى سرت
9 ربيع الأخر
الموافق 2 مارس الربيع 1380ور 2012 م
صريح-
- الجنس :
عدد المساهمات : 5139
نقاط : 23697
تاريخ التسجيل : 17/04/2011
. :
. :
. :
بطاقة الشخصية
زنقتنا: صريح
تحليل عميق وقرأه صحيحه
شكرا صريح على هذا الاتحاف ببيان رصين مصاغ بعقليه تحليليه ملتزمه بقضية الوطن
وهو قرأ واعيه لكل ما حدث وجذور المشلكه
جماهيري ضد الرشوقراطيه-
- الجنس :
عدد المساهمات : 3458
نقاط : 15481
تاريخ التسجيل : 28/11/2011
. :
. :
. :
رد: بيان بمناسبة 2 مارس منسوب الى الامانه العامة للمؤتمرات اشعبية للشعبيات
جماهيري ضد الرشوقراطيه كتب:
شكرا صريح على هذا الاتحاف ببيان رصين مصاغ بعقليه تحليليه ملتزمه بقضية الوطن
وهو قرأ واعيه لكل ما حدث وجذور المشلكه
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
لست انا من اواجه زماني بالانحناء....
ولا انا من يخدع الاحبة ويخون الاصدقاء....
ولاانا ملاك بلا اخطاء....
ولا مغروره .. ولكن ثقتي تضغي على شخصيتي روح الكبرياء....
ولا قاسية مثل الماس ولا سهلة كسهولة الماء.......
... احب الشك لانه ينجيني من عواقب الثقة العمياء
واكره الغدر لانه من شيمة الجبناء....
لا ابيع اغلى الاشياء لاكسب ارخص الاشياء....
اعرف قدر نفسى....
فلا اخطي خطوة تعيدني دهرا الى الوراء....
هذه هي شخصيتي وهذه هي انا
ثورية خضراء- .
- الجنس :
عدد المساهمات : 3891
نقاط : 14084
تاريخ التسجيل : 11/10/2011
. :
. :
. :
رد: بيان بمناسبة 2 مارس منسوب الى الامانه العامة للمؤتمرات اشعبية للشعبيات
جماهيري ضد الرشوقراطيه كتب:
شكرا صريح على هذا الاتحاف ببيان رصين مصاغ بعقليه تحليليه ملتزمه بقضية الوطن
وهو قرأ واعيه لكل ما حدث وجذور المشلكه
ليبيا التحدى- .
- الجنس :
عدد المساهمات : 19246
نقاط : 33557
تاريخ التسجيل : 16/09/2011
. :
. :
. :
بطاقة الشخصية
زنقتنا:
رد: بيان بمناسبة 2 مارس منسوب الى الامانه العامة للمؤتمرات اشعبية للشعبيات
وهدا تسجيل صوتى للبيان
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
....هــي بالسلامــه روقـــي عليك..... بالنفس أنبدل معــاه بشوقـــــي....
.. ومدام باعوني أقراب عروقــــي......وفيهم أقراب الدم خايب ضني....
. عطيت حقكم ياشعب وين أحقوقي... وياريت واحد من العرب طمني....
. هــــــــي بالسلامه يابلاد تهنـــــي... تو تعمـري كانه خرابك منــي....
-------------------------------------------------
يابوعبا وعماما اجعن صورتك تقعدلهم جتاما جردان ليبيا -يابوعبا وعماما -جردانها هانوها وجردانها من خيرها سلبوها وتم الخليجي اليوم هوا بوها ايفصل اويلبس والكلام كلامه -يابوعبا وعماما.
بنت الجبهه-
- الجنس :
عدد المساهمات : 2597
نقاط : 13108
تاريخ التسجيل : 21/11/2011
شكرا يا بنت الجبهه
هذا البيان تمت كتابة بلغة كل الليبيين بكافة قناعاتهم
وهو خلى من التطرف من اى طرف
وكان تحليلا واقعيا ينبع عن معايشه للواقع وثقافه جماهيريه عميقه
وانحيازا للفكر الجماهيرى بدون تردد
ونقد وقدح للجرذان باسلوب لا يستيطيعون الرد عليه اشبه باسلوب بشار الجعفرى الذى يضري تحت الحزام بقفازات ظاهرها ناعم وباطنها قاسى
الم تلاحظو انه لم يدعو الله لفك اسر الاسرى؟ اعتقد ان البيان كان يقصد انه لا يعترف بسجن الجرذان ومن ماحيه اخرى انهم سيتحررون بقوة المقاومه وبدون دعاء وكان تحريرهم امر حتمى لا يحتاج الى دعاء فالايمان بذالك كالايمان بالله
والبيا اعلن الانضمام الى الحركه الشعبيه الوطنيه الليبيه بادخال بارع وذكَر ببيانها
---------------------------------------------
كنا نتمنى ان تطلع علينا بقية المكونات الجماهيريه ببيانات بالمناسبه
فالقياده الشعبيه التى تجمدت او ملتقى القبائل مطلوب من احدهما او كلاهما بيان
فاللجان الثوريه مطلوب منها بيان لان رسالتها هى التبشير بالنظام الاجماهيرى
واللجان الشعبيه مطلوب منها كذالك
ملتقى الرفاق
حركة الوحدويين الاحرار
النقابات والاتحادات والروابط المهنيه
المؤتمرات النسائيه
المؤتمرات الطلابيه
منظمة الشباب
هذه كلها منظمات جماهيريه مازالت على العهد ولاكن لم نسمع منها ما يستقه الحدث
التحيه للاحرار فى كل مكان
جماهيري ضد الرشوقراطيه-
- الجنس :
عدد المساهمات : 3458
نقاط : 15481
تاريخ التسجيل : 28/11/2011
. :
. :
. :
مواضيع مماثلة
» بيان الامانه العامه للمؤتمرات الشعبيه للشعبيات بمناسبة الذكرى ال35 بمناسبة قيام سلطة الشعب
» بيان منسوب للمقاومة الشعبية بطرابلس
» القيادة العامة للجيش الليبي: وقف إطلاق النار بدءًَا من الساعة الثانية عشرة من منتصف ليلة الأحد 18
» اهداء للحرائر بمناسبة عيدهن (08 مارس )
» بمناسبة اليوم العالمي للمراة 8 مارس شهر الخير
» بيان منسوب للمقاومة الشعبية بطرابلس
» القيادة العامة للجيش الليبي: وقف إطلاق النار بدءًَا من الساعة الثانية عشرة من منتصف ليلة الأحد 18
» اهداء للحرائر بمناسبة عيدهن (08 مارس )
» بمناسبة اليوم العالمي للمراة 8 مارس شهر الخير
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السبت 9 نوفمبر - 0:32 من طرف علي عبد الله البسامي
» تحية لفرسان لبنان
الجمعة 1 نوفمبر - 23:43 من طرف علي عبد الله البسامي
» أشجان عربية
الجمعة 25 أكتوبر - 22:54 من طرف علي عبد الله البسامي
» فلنحم وجودنا
الإثنين 21 أكتوبر - 22:13 من طرف علي عبد الله البسامي
» وداع الأبطال
الأحد 20 أكتوبر - 10:19 من طرف علي عبد الله البسامي
» بين الدين والاخلاق
الجمعة 18 أكتوبر - 10:36 من طرف علي عبد الله البسامي
» حول مفهوم الحضارة
الجمعة 18 أكتوبر - 10:33 من طرف علي عبد الله البسامي
» فيم تكمن قيمة الانسان ؟؟؟
الجمعة 18 أكتوبر - 10:30 من طرف علي عبد الله البسامي
» حزب المجد
الخميس 17 أكتوبر - 23:24 من طرف علي عبد الله البسامي
» نداء الإقدام
السبت 12 أكتوبر - 13:59 من طرف علي عبد الله البسامي
» نداء الى امّتنا
الخميس 10 أكتوبر - 16:49 من طرف علي عبد الله البسامي
» حقيقة الثقافة
الجمعة 20 سبتمبر - 14:56 من طرف علي عبد الله البسامي
» وجعٌ على وجع
الإثنين 16 سبتمبر - 17:28 من طرف علي عبد الله البسامي
» تعاظمت الجراح
الأحد 15 سبتمبر - 17:57 من طرف علي عبد الله البسامي
» بجلوا الابطال
الجمعة 13 سبتمبر - 17:37 من طرف علي عبد الله البسامي
» موقف عز وشرف
الثلاثاء 20 أغسطس - 0:19 من طرف علي عبد الله البسامي
» نداء الوفاق
الخميس 8 أغسطس - 18:27 من طرف علي عبد الله البسامي
» رثاء الشهيد اسماعيل هنية
الأربعاء 31 يوليو - 18:37 من طرف علي عبد الله البسامي
» هدهد الجنوب
الجمعة 26 يوليو - 20:41 من طرف علي عبد الله البسامي
» حماة العفن
الأربعاء 17 يوليو - 16:53 من طرف علي عبد الله البسامي