منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

لك مفتاح السعادة

اذهب الى الأسفل

لك مفتاح السعادة Empty لك مفتاح السعادة

مُساهمة من طرف سفانة في الإثنين 12 مارس - 13:02

هل أنت سعيد؟ لك مفتاح السعادة

·
.



· السعادة شعور عميق بالرضا والقناعة.

·
السعادة راحة نفسية.



مفتاح السعادة بيدك و أنت لا تدري ؟؟؟؟؟؟؟؟

· وقد تكون ذا أسرة تحبهم ويحبونك ولاتكون سعيداً .. إذن السعادة ليست في
الأسرة.


· وقد تكون ذا أسفار وتجوال بين البلدان ولا تكون سعيداً .. إذن السعادة ليست
في الاسفار.


· وقد تكون ذا منصب مرموق ومكانة إجتماعية رفيعة ولا تكون سعيداً ..إذن
السعادة ليست في المنصب والمكانة.



· وقد تكون كثير الضحك والمزاح ولاتكون سعيداً .. إذن السعادة ليست في ذلك..

· السعادة شئ نفسي عندما نقوم بعمل نبيل ..

· السعادة قوة داخلية تشيع في النفس سكينة وطمأنينة.

·
السعادة مدد إلهي يضفي على النفس بهجة واريحية.


· السعادة صفاء قلبي ونقاء وجداني وجمال روحاني .


· السعادة شعور عميق بالرضا والقناعة.

·
السعادة راحة نفسية.


السعادة في أن تدخل السرور على قلوب الآخرين، وترسم البسمة على وجوههم
،وتشعر بالارتياح عند تقديم العون لهم وتستمتع باللذة عند الإحسان إليهم.





·
السعادة في العلم النافع والعمل الصالح.

·
السعادة في ترك الغل والحسد والنظر إلى ما في أيدي الآخرين .

·
السعادة في ذكر الله وشكره وحسن عبادته.



· السعادة في تعديل التفكير السلبي إلى تفكير إيجابي مثمر .

·
السعادة في الواقعية في التعامل وعدم المثالية في النظر إلى الأشياء.

·
السعادة القدرة على مواجة الضغوط والتكيف معها من خلال التحكم بالانفعالات
والأعصاب والمشاعر.





· السعادة في الفوز بالجنة والنجاة من النار والتمتع بالنظر إلى وجه الله
الكريم ، قال تعالى : ( وأما الذين سعدوا ففي الجنة خلدين فيها ما دامت
السموات والأرض إلاما شاء ربك عطاء غير مجذوذ)




كلمات في السعادة


· السعيد من وعظ بغيره .. والشقي من أتعظ به غيره.

· قوام
السعادة في الفضيلة.

·
السعادة في ان تحب ما تعمل ، لا ان تعمل ما تحب.

· السعيد من أعتبر بأمسه ، واستظهر لنفسه، والشقي من جمع لغيره ، وبخل على
نفسه بخيره.

· السعيد هو المستفيد من ماضيه ، المتحمس لحاضره، المتفائل بمستقبله.

· سعادة الانسان في حفظ اللسان.




· لا سبيل إلى السعادة في الحياة إلا إذا عاش الإنسان فيه حراً طليقاً من قيود
الشهوات واسر الغرائز والهوى.



· شديد حبك للطاعة وإقبال قلبك على مولاك ، وحضورك في العبادة دليل على سبق
السعادة.

·
السعادة لا تشترى بالمال ولكنها تباع به.

· الإقبال على الله تعالى ، والإنابة إليه ، والرضا به وعنه ، وامتلاء القلب
من محبته ، والهج بذكره ، والفرح والسرور بمعرفته ، ثواب عاجل وجنة وعيش لا
نسبة لعيش الملوك إليه البته.

· أكثر الناس يضنون
السعادة فيما يتم به شقاؤهم .

· بين الشقاء والسعادة تذكر عواقب الأمور.



عنوان السعادة

· ذكر الإمام ابن القيم أن عنوان سعادة العبد ثلاثة أمور هي:
1-إذا أنعم عليه شكر. 2- إذا ابتلي صبر.
3-إذا أذنب استغفر.
قال (( فإن هذه الأمور الثلاثة هي عنوان سعادة العبد وعلامة فلاحة في دنياه
وأخراه ، لاينفك عبد عنها أبداً )).



فوائد السعادة

1-
السعادة تمنح الإنسان راحة نفسية وقبولاً ذاتياً.

2-
السعادة تدخل على الأسرة السرور والروح والهدوء.

3-
السعادة تربي الأولاد على طبيعة الحياة الإيجابية .

4-
السعادة تساعد الإنسان على الأهتمام بالأهداف السامية بدلاً من الإنشغال
بالنفس والجسد.

5-
السعادة تمنح الجسد انسجامية رائعة . مما يجعل اجهزة الجسد المتنوعة تعمل
بكفاءة .

6-
السعادة تعطي الشخص الفرصة لأن يكون مبدعاً ومخترعاً .

7-
السعادة تضفي على المجتمع الفرحة فينسجم وينتج.



الخطوات العملية لتحقيق السعادة
كيف تكون سعيداً؟

يستطيع كل انسان أن يصنع سعادته إذا التزم بقوانين
السعادة وطبق خطواتها ،
وتكون قوة سعادته بحسب إلتزامه بتلك القوانين ، وضعفها بحسب تفريطه فيها.



· اما خطوات
السعادة التي تشكل قوانينها فقد تضمنتها النقاط التالية:

1- آمن بالله تعالى :
فلا سعادة بغير الإيمان بالله تعالى ، بل إن
السعادة تزداد وتضعف بحسب هذا
الإيمان ، ازداد القلق والاكتئاب والتفكير السلبي مما يؤدي إلى مرارة العيش أو
التعاسة في الحياة .

2- آمن بقدرة الله القاهرة :
فمن استشعر هذه القدرة الإلهية العظيمة التي لا حدود لها ، لم تسيطر عليه
الأوهام، ولم ترهبه المشكلات ، لان له ركناً وثيقاً يلجاً إليه عند حدوث المحن
ومدلهمّات الأمور.

3-آمن بقضاء الله وقدره:
فالإيمان بالقضاء والقدر يبعث على الرضا القلبي والراحة النفسية والسكينة ،
ولذلك يقول النبي صلى الله عليه وسلم (( عجباً لأمر المؤمن إن امره كله خير.
إن اصابته سراء شكر فكان خيراً له ، وان اصابته ضراء صبر فكان خيراً له ))
رواه مسلم.


ما اروع هذا الحديث ، وما أعظم دلالاته على السعادة الحقيقة .. الايمان
بالقضاء والقدر وهو سبيل السعادة:
· الصبر على البلاء .
· الشكر على النعماء.
· ترك الاعتراض والتسخط على شئ من الأقدار..
كل ذلك يؤدي إلى الراحة والطمأنينة والسعادة.

4- ليكن السعداء قدوتك في الحياة :
وأعني بالسعداء الذين قدموا للبشرية خدمات جليلة مع اتصافهم بالايمان بالله
تعالى ، وأول هؤلاء هو محمد بن عبدالله رسول الله صلى الله عليه وسلم فالسعادة
كل
السعادة في أتباع سبيله ، والشقاء كل الشقاء في مفارقة هداه وترك سنته.

5- تخلص من القلق النفسي:
· القلق يؤدي إلى الحزن والاكتئاب.
· القلق يؤدي إلى الفشل في الحياة.
· القلق يؤدي إلى الجنون.
· القلق يؤدي إلى الامراض الخطيرة.
· حاول اكتشاف أسباب القلق لديك ، ثم عالج كل سبب على حدة.
· ناقش نفسك ومن حولك بهدوء ولا تلجاً إلى الانفعال.
· استثمر قلقك في التفوق الدائم والسعي نحو الأهداف النبيلة.
· ليكن قلقك فعالاً في علاج مشكلاتك.
· كن بسيطاً ولا تلجاً إلى تعقيد الأمور.



6- أعرف طبيعة الحياة :
لا بد في الحياة من كدر ، ولا بد من منغصات ، ولا بد فيها من توتر وابتلاء ،
فهذه الامور من حكم الله سبحانه في الخلق ، لينظر أينّا احسن عملاً ، فالواجب
أن نعرف طبيعة الحياة ونتقبلها عل ماهي عليه، ولا يمنع ذلك من دفع الاقدار
بالاقدار ، ومقاومة المكارة بما يذهبها، فإن معرفة طبيعة الحياة لايعني سيطرة
روح اليأس ، بل عكس ذلك هو الصحيح.

7-غير عادتك السلبية إلى أخرى ايجابية :
يقول الدكتور احمد البراء الاميري (( إن اكتساب عادة عقلية ( ذهنية أو نفسية )
جديدة ليس أمراً صعباً ، فهو يتطلب (21) يوماً . في هذه الأيام الإحدى
والعشرين علينا أن :
1- نفكر.
2- ونتحدث.
3- ونتصرف وفق ماتمليه علينا العادة الجديدة المطلوبة .
4- وأن نتصور ونتخيل بوضوح تام كيف نريد أ نكون.
اذا فكرت بنفسك وكأنك صرت بالشكل المطلوب ، فإن هذا التصور يتحول إلى حقيقة
بالتدريج، وإلى هذا يشير المثل القائل : الحلم بالتحلم ، والعلم بالتعلم ، .
دروس نفسية للنجاح والتفوق.



8- سعادتك في أهدافك:
إن سبب شقاء كثير من الناس هو عدم وجود أهداف يسعون إلى تحقيقها ، وقد تكون
لهم أهداف ولكنها ليست نبيلة أو سامية ، ولذلك فإنهم لا يشعرون بالسعادة في
تحقيقها ، أما الذي يحقق
السعادة فهو الهدف النبيل ، والغاية السامية إن
الأهداف العظيمة تتيح للفرد أن يتجاوز العقبات التي تعترض طريقة ، ويستطيع من
خلال ذلك أن ينتج في وقت قصير ما ينتجه غيره في وقت كبير جداً ، فالمرء بلا
هدف إنسان ضائع . فهل نتصور قائد طائرة يقلع وليس عنده مكان يريد الوصول إليه،
ولا خارطة توصله إلى ذلك المكان؟ ربما ينفذ وقوده، وتهوى طائرته وهو يفكر إلى
اين سيذهب ، وأين المخطط الذي يوصله إلى وجهته! دروس نفسية.


9- خفف ألامك:
لاشك أن الإنسان معرض للنكبات والمصائب ، ولكنه لا ينبغي أن يتصور أن ذلك هو
نهاية الحياة ، وأنه الوحيد الذي ابتلى بتلك المصائب ، بل عليه أن يخففها
ويهونها على نفسه عن طريق:
أ- تصور كون المصيبة أكبر مما كانت عليه وأسوأ عاقبة .
ب-تأمل حال من مصيبته أعظم وأشد.
ج- أنظر ما أنت فيه من نعم وخير حرم منه الكثيرون.
د- لا تستسلم للإحباط الذي قد يصحب المصيبة.

10- لا تنتظر الأخبار السيئة :

إذا فكرت باستمرار في البؤس ، فإن خوفك يعمل بشكل مساوٍ لرغبتك ، ويجذب إليك
المصيبة ، وتصبح أسباب هذه المصيبة قريبة منك بسبب خوفك وتشاؤمك. ومن الطبيعي
أن يشتد قلقك فيستدعي مصيبة جديدة ، وهكذا تدور في حلقة مفرغة من التفكير
السلبي بالمصائب وتوقع الأخبار السييئة.
· إنك عندما تذكر نفسك بأن الحياة قصيرة ، وأن الأمور تتغير بسرعة فسوف تجد
قدراً كبيراً من النور في حياتك.



11- انظر حولك:
إذا نظرت في نفسك فسوف تجد أشياء كثيرة تستحق الامتنان ، وكذلك إذا نظرت في
الأشياء المحيطة بك.
إننا جميعاً معتادون على أن لنا بيتاً نأوي إليه ، وعملاً نزاوله، وأسرة تحيط
بنا ، ولذلك لا نشعر في الغالب بالسعادة تجاهها، ولكننا إذا تذكرنا زوال هذه
الأشياء وحرماننا منها ، فإن ذلك قد يكون سبباً للشعور بالسعادة بها.

12- لا تجعل الأشياء العادية تكدر عليك حياتك:
بعض الناس يتكدرون من حدوث أشياء بسيطة تحدث كل يوم ولا تستحقكل هذا العناء ،
فينتابهم التوتر والحزن الشديد بسبب كوب كسر أو جهاز تعطل، أو ثوب تمزق أو غير
ذلك من الأشياء العادية ، والواجب أن يتقبل الإنسان هذه الأمور العادية ولا
يجعلها تصيبه بالإحباط أو تكدير الحال.



13- اعلم أن السعادة في ذاتك فلماذا تسافر في طلبها:
كل انسان يملك قوى
السعادة وقوانينها ، ولكن أغلب الناس لا يرون ذلك، لأنهم لا
ينظرون إلى أنفسهم ، بل ينظرون إلى الآخرين.
حكاية حقل الألماس
هي حكاية مشهورة عن مزارع ناجح عمل في مزرعته بج ونشاط إلى أن تقدم به العمر ،
وذا يوم سمع هذا المزارع أن بعض الناس يسافرون بحثاً عن الألماس ، والذي يجده
منهم يصبح غنياً جداً ، فتحمس للفكرة ، وباع حقله وانطلق باحثاً عن الألماس .
ظل الرجل ثلاثة عشر عاماً يبحث عن الألماس فلم يجد شيئاً حتى أدركه اليأس ولم
يحقق حلمه، فما كان منه إلا أن ألقى نفسه في البحر ليكون طعاماً للأسماك.
غير أن المزاع الجديد الذي كان قد اشترى حقل صاحبنا ، بينما كان يعمل في الحقل
وجد شيئاً يلمع ، ولما التقطه فإذا هو قطعه صغيرة من الألماس ، فتحمس وبدأ
يحفر وينقب بجد واجتهاد ، فوجد ثانية وثالثة ، ويا للمفاجأة ! فقد كان تحت هذا
الحقل منجم ألماس..
ومغزى هذه القصة ان
السعادة قد تكون قريبة منك ، ومع ذلك فأنت لا تراها ،
وتذهب تبحث عنها بعيداً بعيداً .



14-كن كالنحلة في نفع غيرك:

إن السعداء هم أخلق الناس بنفع الناس، فالشخص الذي افتقد
السعادة يجد الرضا
دائماً في إشعاره غيره من الناس بأنهم تعساء . أما الرجل السعيد المستمتع
بحياته فتزداد متعته كلما شاركه فيها الناس ، وسواء كان سبب سرورك لا يكتمل
حتى تنقل هذا الخب لغيرك من الناس، أو تصحب غيرك لتأمل معك المشهد الخلاب.

15-ثق بقدرتك على التخلص من المشاكل:
إن افكارنا هي التي تلد كل شئ ، وليس للحوادث من أهمية إلا في الحدود التي
نسمح لها أن تغرس فينا أفكاراً سلبية مدمرة ، فثق بقدرتك.
إن الناجحين يحتفظون في الأزمات والصعوبات بأمل زاهر لا يتزعزع ، وهذا الأمل
هو سبب معاودة النجاح.
تخيل عالمك الداخلي كحقل تنبت في كل فكرة من افكارك. راقب العواطف والأفكار
التي تعتلج في نفسك وتساءل : ماهي الثمرة التي تعطيها هذه الفكرة ؟ فإذا كانت
الثمار من النوع الذي لا تريد اقتطافه فما عليك إلا أن تنتزع البذرة الصغيرة
دون خوف، وتضع مكانها بذرة صالحة .


16- تغلب على الخوف السلبي :
إن الهواجس والإخفاق والشقاء والأمراض تولد غالباً من الخوف، وإذا اردت
السلامة والنجاح والسعادة والصحة ، فيجب عليك أن تكافح الخوف كمن حكى الله
تعالى عنهم في قوله ( الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم
فزادهم إيماناً وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل (137) فانقلبوا بنعمة من الله
وفضل لم يمسسهم سوء واتبعوا رضوان الله والله ذو فضل عظيم) ال عمران :173،
174.

17- لا تعتقد أن مرضك مزمن ، وأن آلامك لا تنقطع أبداً ، فما من شئ يبقى في
هذا العالم دون تجدد . إنك تستطيع بقدرة تفكيرك المبدع أن تتجدد وتحيا حياة
جديدة.

18- لا تكن بائساً :
إذا اتفق الناس من حولك على أنك تحمل بلادة جدك مثلاً ، وأنك لن تنجح ، وانك
لن تنجح في الحياة ، ولن تكون محبوباً فارفض هذا الزعم بشدة ، واحذر من ثقل
ماضٍ ليس هو ماضيك، واغرس في نفسك الصفات المعاكسة للعيوب التي يريدون إرهاقك
بها .



19- عليك ان توقف كل تفكير سلبي ، وكل تأكيد لبؤسك الحالي. أنكر الملموس وأكد
الأمل ، والنجاح ، والصحة ، والسرور ، إنها هناك من وراء الباب الذي أغلقه
رفضك الإيمان بها ، وهي لا تنظر سوى ندائك لتظهر نفسها.

20- احذر من تفكيرك أو كلامك ، فهو يحميك أو يعرضك للخطر:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( إن الرجل ليتكلم بالكلمة من رضوان الله
تعالى ما يظن أن تبلغ ما بلغت ، فيكتب الله بها رضوانه إلى يوم القيامة ، وإن
الرجل ليتكلم بالكلمة من سخط الله تعالى ما يظن أن تبلغ ما بلغت ، فيكتب الله
تعالى ما يظن أن تبلغ ما بلغت، فيكتب الله عليه بها سخطه إلى يوم القيامة ))
رواه احمد والترمذي والنسائي وصححه الالباني.



جعلنا الله واياكم من سعداء الدنيا والآخرة وصلى الله وسلم وبارك على محمد
وآله وصحبه أجمعين.
avatar
سفانة
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7928
نقاط : 16516
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
. : لك مفتاح السعادة 126f13f0
. : لك مفتاح السعادة 8241f84631572

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لك مفتاح السعادة Empty رد: لك مفتاح السعادة

مُساهمة من طرف teto في الإثنين 12 مارس - 15:09

اللهم صلى وسلم وبارك واتحف وانعم واجزل واكرم على سيدنا محمد

بارك الله فيك ابدعت ابدعت. لاحرمنا الله من جديدك

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والبخل والجبن وضلع الدين وغلبة الرجال

(لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين )
avatar
teto
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5052
نقاط : 11561
تاريخ التسجيل : 06/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لك مفتاح السعادة Empty رد: لك مفتاح السعادة

مُساهمة من طرف سفانة في الأربعاء 18 يوليو - 19:33

بارك الله فيك اخي تيتو على المرور
avatar
سفانة
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7928
نقاط : 16516
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
. : لك مفتاح السعادة 126f13f0
. : لك مفتاح السعادة 8241f84631572

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لك مفتاح السعادة Empty رد: لك مفتاح السعادة

مُساهمة من طرف ثورية خضراء في الأربعاء 18 يوليو - 19:46

مشكورة وبلغك الله أقصى درجات السعادة
وكل عام وانت بخير
رمضان كريم

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
لست انا من اواجه زماني بالانحناء....
ولا انا من يخدع الاحبة ويخون الاصدقاء....
ولاانا ملاك بلا اخطاء....
ولا مغروره .. ولكن ثقتي تضغي على شخصيتي روح الكبرياء....
ولا قاسية مثل الماس ولا سهلة كسهولة الماء.......
... احب الشك لانه ينجيني من عواقب الثقة العمياء
واكره الغدر لانه من شيمة الجبناء....
لا ابيع اغلى الاشياء لاكسب ارخص الاشياء....
اعرف قدر نفسى....
فلا اخطي خطوة تعيدني دهرا الى الوراء....

هذه هي شخصيتي وهذه هي انا
ثورية خضراء
ثورية خضراء
.
.

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 3891
نقاط : 10842
تاريخ التسجيل : 11/10/2011
. : لك مفتاح السعادة 126f13f0
. : لك مفتاح السعادة 824184631572
. : لك مفتاح السعادة 8241f84631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لك مفتاح السعادة Empty رد: لك مفتاح السعادة

مُساهمة من طرف سفانة في الأربعاء 18 يوليو - 20:09

وانت بالف خير ثورية وشكرا لك على المرور
avatar
سفانة
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7928
نقاط : 16516
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
. : لك مفتاح السعادة 126f13f0
. : لك مفتاح السعادة 8241f84631572

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لك مفتاح السعادة Empty رد: لك مفتاح السعادة

مُساهمة من طرف محمد الجهماني في الأربعاء 18 يوليو - 20:15

مشكورة اختي الكريمة سفانة
وبارك الله فيكِ .
avatar
محمد الجهماني
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1325
نقاط : 8100
تاريخ التسجيل : 15/07/2011

بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لك مفتاح السعادة Empty رد: لك مفتاح السعادة

مُساهمة من طرف ???? في الأربعاء 18 يوليو - 20:17

بارك الله بك يا اعمو سفانة

يا ريت تعملي لنا ملايين النسخ من هذا المفتاح

المشكلة كلنا معنا مفاتيح السعادة ولكن لا نحسن استخدامها

الله المستعان
Anonymous
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لك مفتاح السعادة Empty رد: لك مفتاح السعادة

مُساهمة من طرف سفانة في الأربعاء 18 يوليو - 20:30

محمد الجهماني كتب:مشكورة اختي الكريمة سفانة
وبارك الله فيكِ .

وفيك بارك الله اخي محمد الجهماني
avatar
سفانة
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7928
نقاط : 16516
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
. : لك مفتاح السعادة 126f13f0
. : لك مفتاح السعادة 8241f84631572

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لك مفتاح السعادة Empty رد: لك مفتاح السعادة

مُساهمة من طرف سفانة في الأربعاء 18 يوليو - 20:32

السهم الناري كتب:بارك الله بك يا اعمو سفانة

يا ريت تعملي لنا ملايين النسخ من هذا المفتاح

المشكلة كلنا معنا مفاتيح السعادة ولكن لا نحسن استخدامها

الله المستعان

مافيه داعي اعمل نسخ للمفاتيح لانها موجودة اصلا داخلنا...شكرا لك على المرور ياعم
avatar
سفانة
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7928
نقاط : 16516
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
. : لك مفتاح السعادة 126f13f0
. : لك مفتاح السعادة 8241f84631572

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لك مفتاح السعادة Empty رد: لك مفتاح السعادة

مُساهمة من طرف fawzi zertit في الأربعاء 18 يوليو - 20:38


Thump up مشكورة وكل عام وانت بخير , رمضان كريم
fawzi zertit
fawzi zertit
مشرف
مشرف

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9139
نقاط : 17431
تاريخ التسجيل : 02/06/2011
. : لك مفتاح السعادة 126f13f0
. : لك مفتاح السعادة 824184631572
. : لك مفتاح السعادة 8241f84631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لك مفتاح السعادة Empty رد: لك مفتاح السعادة

مُساهمة من طرف سفانة في الأربعاء 18 يوليو - 20:52

fawzi zertit كتب:
Thump up مشكورة وكل عام وانت بخير , رمضان كريم


وانت بالف خير وشكرا على المرور اخي فوزي
avatar
سفانة
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7928
نقاط : 16516
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
. : لك مفتاح السعادة 126f13f0
. : لك مفتاح السعادة 8241f84631572

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لك مفتاح السعادة Empty رد: لك مفتاح السعادة

مُساهمة من طرف teto في الأربعاء 18 يوليو - 21:41

والله الموضوع يستحق القراة مرات ومرات اخرى لما فيه من الخيرات .

نسأل الله ان يهيئ لنا من امرنا رشدا

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والبخل والجبن وضلع الدين وغلبة الرجال

(لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين )
avatar
teto
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5052
نقاط : 11561
تاريخ التسجيل : 06/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لك مفتاح السعادة Empty رد: لك مفتاح السعادة

مُساهمة من طرف سفانة في الأربعاء 18 يوليو - 21:55

teto كتب:والله الموضوع يستحق القراة مرات ومرات اخرى لما فيه من الخيرات .

نسأل الله ان يهيئ لنا من امرنا رشدا


شكرا لك اخي تيتو مرة اخرى في موضوعي
avatar
سفانة
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7928
نقاط : 16516
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
. : لك مفتاح السعادة 126f13f0
. : لك مفتاح السعادة 8241f84631572

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لك مفتاح السعادة Empty رد: لك مفتاح السعادة

مُساهمة من طرف ليبيا التحدى في الخميس 19 يوليو - 4:53

مشكورة اوخيتى وبارك الله فيك

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع

ليبيا التحدى
ليبيا التحدى
.
.

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 19246
نقاط : 30315
تاريخ التسجيل : 16/09/2011
. : لك مفتاح السعادة 706078396
. : لك مفتاح السعادة 8241f84631572
. : لك مفتاح السعادة 8241f84631572

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لك مفتاح السعادة Empty رد: لك مفتاح السعادة

مُساهمة من طرف سفانة في الخميس 19 يوليو - 5:20

اسعدني مرورك اختي ليبيا التحدي
avatar
سفانة
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7928
نقاط : 16516
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
. : لك مفتاح السعادة 126f13f0
. : لك مفتاح السعادة 8241f84631572

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى