شرح لرؤية عبد السلام الاسمر
+16
جراح وطنية
أميرة السلام
بنت الجبهه
ليبيا التحدى
صمود ليبيه
روح العرُوبه
Meena
ولد ورشفانة
رجال الظرف الحالي
صريح
Zico
ناصر1
mouad
بلد الطيوب
محارب الصحراء
الورفلي الحر2
20 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
شرح لرؤية عبد السلام الاسمر
شرح لرؤية عبد السلام الاسمر
بسم الله الرحمن الرحيم...
بسم الله الرحمن الرحيم...
قال سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
في الصحيح ..الرؤية جزء من اجزاء النبؤه .. صدق رسول الله عليه الصلاة والسلام . وبعد .. هنا نحاول ان نوضح رؤيه قد داع صيتها بين الليبين حتى اصبحت هاجسا للبعض منهم يعلق عليها اماله وينسى الله عز وجل في ان له الامر من قبل ومن بعد فاحدرو اخواني انها رؤية واظن يقينا انها رؤية حقيقيه لرجل صالح في الماضى البعيد نسبيا وارجو منكم ان لا تعتبروها مناصا للخلاص وتنسو الله عز وجل ووجب على التحدير , وفي سردها اوضح بعضا من معانيها اللفظيه دون
تفسيرها والبعض الاخر اوضح فية المعنى والتفسير الذي اجتهد فيه المهتمون دون تحديد واكتب لكم .. ايجبكم ولد بدوي من تحت الابل وهنا يعنى بالولد صغبر السن عندما يأتيكم اما من تحت الابل يعني به انه قد شرب من حليب الابل اثناء فترة رضاعته وهو طفل رضيع ومن بعد فطامه يشرب حليب الابل .. يحكمكم اربعين عام وهده واضحه .. ايدير فيكم كيف ما يبي فيكم تخدمو تحته كيف الخدم وانتم خانعين خايفين وهذا يعني لمن كان ينافق فيه ويظهر ما لا يبطن .. انتم كيف الكلاب ترحبو على الجاى وتنبحو على الماشي وهده تاتي لوصف الكلاب الهزيله التي لاتنفع لاللحراسه ولا للرعي ويتحلص الانسان من هذا النوع في واقع الحال وهو عرف طبكم يعني عرف كيف يتعامل معكم جيدا حتى انه كان العلاج لاامثالكم .. وكيف ما خنتوني بتخونوه ومعروف ان الشيخ عبدالسلام الاسمر الفيتوري تعرض في حياته للخيانه من جماعته كادت تفتك بحياته وقتل فيها ابنه عمران دفين مقبرة الاسمري حتى قال الشيخ في احدى قصائده الشهيره ,, خلوني خلوني نبكي علي عمران هو ضي عيوني شالوه العديان ,, وقد سببت هده الخيانه للشيخ انه اجبر علي الخروج من مدينه زليتن الي منطقه تدعى جبل القلعه ولا اريد ان ادخل هنا في شرح قصة الشيخ والمقصود توضيح انه قد وقعت له الخيانة .. وهدين عوايدكم من جيل لجيل والمقصود به من خان وتدكرو في احدى كلمات المقصود بهده الرؤية قال ,, اسالو علي اجدادهم تعرفوهم منهم وعامين انتم حايسين والدم اللركاب وهذا واضح ان الدم يبقى يوميا في كل مكان دون اي
مشاعر تتحرك لهول الخبر عندما تسمع بأن ناس قد قتلو .. في كل شعبه ووادي والشعبه هي تفرع عن الوادي ويعني هنا العموم في البلاد وسبحان الله المقصود بالرؤيه ياتي ويبقول ,, زنقه زنقه دار دار فرد فرد ,, .. وتحصلو حصلة الشبكه في السدره والسدره نبات كتير الشوك الصغير ويكبر متكاتف متماسك وصعب الاختراق و إذا رميت عليها شبكه الصيد لان الطيور تقف عليها يصعب ان تخلصها من السدره وكتير ما يستعملها الصياد ويتركها في السدره بعد تخليص الطيور منها وهذا ما
يجري الان علي جميع المستويات حصله غير عاديه الموضوع الذي نحن فيه الان .. يا اهل الوطن .. الكافرات بعد الفاجرات وهنا يعني افعال البشر والفاجرات من الافعال التي كانت تمارس من البشر كاالرباء والزناء وغيرها بالخفيه والعلن النسبي وللاسف انتشر هذا النوع من الافعال بيننا قبل الاحداث وتاتي بعدها الكافرات وهي الافعال التي تخرج الانسان من المله والعياد بالله وهي تحققت في موالات الكفار فكفروا بنص القرأن الكريم ,,ومن والاهم فهو منهم ,, ولا يعني بالضروره ان يكون من فعل الفاجرات هو نفسه من فعل الكافرات والعكس صحيح .. والغادرات بعد الخاتراث وهي كدالك الافعال فا الخاثراث افعال من المسؤليين وهم يتجهزون قبل الاحداث الي ما امرو به للتنفيده من قبل اسيادهم وجائت بعدها الغادرات وهي افعال لاتتصور الا من كان فيهم الثقه وهذا قد وقع مثل المندوب الليبي في الامم المتامره وامين العدل والنائب العام وغيرهم و و و .. والزوات بعد النزوات والنزوه هي خروج الانسان عن المالوف في افعاله ليفعل دنب معين مدموم والزوات فعل
الدنب بعلانيه وتباهي .. ان يبعتكم الي تغوركم غاليتم وخنتم والمقصود هنا المسولين السياسين والعسكرين غاليتم
بمعنى هولتم الامر وكبرتوه وهو بسيط وخنتم يعني انكم لم تفعلو ما امرتم به ودهبتم للطرف الاخر من المعركه..وان امنتم ارنجفتم اي انكم إذا شعرتم بالامان وامنت المناطق التي انتم فيها ارتجفتم وهو خطير جدا فالمرجفون في المناطق اخطر من العدو نفسه يظهر علي نفسه الهزيمه وان الامر قد انفلت منه وهو لايساوي شي اصلا في المعركه فيضعف هم المقاتلين والصامدين .. وان خفتم نافقتم بمعنى إذا خفتم مني ومنه او من العدو نافقتم وقلتم نحن معك حتى الموت وإذا خفتم من العدو قلتم انه السبب في وقوفكم وحملكم للسلاح او القلم او الكلمه التي تدافعون بها فا انتم منافقين لكلا الطرفين .. لاتذكرون حسنه ولا تشكرون نعمه والعياد بالله من هؤلا اي لا تذكرون جميل فعله فيكم ابدا بعد ماكنتم تفرحو به وتنكرونه ولا تدكرونه ولاتشكرون نعمه وهو انهم لايشكرون الله ولا الناس فيما انعم الله عليهم وعلى راس هذه النعم الامن والامان الذي جعله ربي وحده سببا له في هده الدنيا .. هل استخفكم ناكر و الناكر للجميل وهنا الخطاب لمن وقف معه وهو لايعرفه شحصيا من عامة الناس والاستخفاف يقع بهم من قبل ناكر الجميل .. او اسغواكم غاوي وهنا المقصود بالغاوي الفرقه التي خارج الجماهيريه ومعروفين من هم والاستغواء هو المكر والكلام المعسول لاستجلاب البشر لصفه ويعني الاستققطاب. او استنصركم ظالم والظالم هنا المقصود به الذي ليس له الحق في حكم الدوله الاسلاميه وهو من بني جلدتكم او استعطفكم خالع والخالع هنا من خلع عهده وقسمه دون وجه حق وبدء يستعطفكم ويستعطف غيركم والثابت ان المقصود بالرؤيه انه لم يستعطف احدا على الاطلاق حتى النهايه .. الا نصرتموه وزكيتموه وهنا نصرتم من ظلم وخلع وزكيتموه بمعنى انكم تقولوا هذا شيخ هذا طيب هذا ليس
سارق وهو خلع عهده .. والي هنا تحققت هده الرؤيه والجزء الاخير لم يتحقق بعد
وسنسردة اليكم
وبعد عامين يرد عليكم صاحبكم ؟؟؟ اذكركم بأخد العظه والعبره من احسن القصص في القرأن الكريم كما امركم الله عز وجل وهنا ليس لتشبيه بل لاخد العبره فقط عليكم بسورة يوسف .. وجأو علي قميصه بدم كذب .. ولكم ان تفسرو ذلك لما اقصده هنا ويمكن ان يكون صاحبكم من يحمل نفس المبادي والقيم وانا شخصيا ارشح القصد الاول ..ايكملكم على اشفار الحديد والمقصود بها السيوف الحاده وايكملكم يعني انتم يا من ناصرتم الخالع والكافر .. جاك الخلا يا زواره ويا الزاويه انبشرك بالهم وجنزور هي الاشاره ويا طرابلس ياحفرة الدم فيك الدم للركب ويا ويلكم يا نساء ودر طرابلس ويعني هنا اطفالها وشبابها من بنات واولاد من شيلوني بن غيلان وهو طريق متعرج فى الجبل المؤدي الي غريان اسمه بن غيلان وهو
موجود تركبن حفايا يعني خوف وهلع وهروب من الموت وترك كل شي خلفكم والعسار ينبنى ويعمار وهنا يعني من تعسر بنائه واوقف بسبب الحرب يبنا ويعمار من جديد والسلاح اغمار اغمار وهنا يعني اخد السلاح من الشوارع والناس الي معسكراته و ثكناته العسكريه والغمار هو ضم الشي بكتره بين الدراعين والمال يا قلت من ايلم بمعنى وفرة المال وكترته الغرب ايهد والشرق يشد وهنا يعني ان السيطره الاولى لهذا الرجل ستكون في الغرب ثم يذهب للشرق فيشد بمعنى
ان الشرق يتمسك به والملاقاه في رأس حمد ويبدو هنا انه اسم قديم لقصر حمد في وقت الشيخ عبدالسلام المنطقه المعروفه بمدينة مصراته يا عيد يا عاشوراء .. زليتن بلاد العز يا قذافي وسرت سيورها خلا وفيافي وهنا لا أول مره يذكر الشيخ في رؤياه اسم الرجل المقصود ورئينا كيف اعز الله مدينة زليتن لدى القدافي في خطابه 2 3 2011 الذي قال فيه .. مفروض كل المناطق ادير كيف زليتن واثنى عليها كثيرا في كلمته بعد ان كانت من المنطق المهمله من المسؤلين في نظامه .. وسرت سيورها خلا وفيافي وكيف ألت اليه مدينة سرت الحبيبه بعد ان اصبحت دمار وخلا .. وبعد ما غابت عليك الدبارة يا سرت وهو يعني تركم الامور في سرت وتشابكها .. وجرحك يلتم من زليتن بمعنى همك سخرج له العلاج ويبرا من زليتن والمقصود هنا كما قال المهتمون المعركة التي قد تقع بقصر حمد بين زليتن ومصراته كمنطقة وليس المقصود بهم رجال زليتن فقط .. وتبدء البشاره بترهونه بورفله تلتحم والمعنى الوحده بينهما .. ينزلوا لطرابلس بجيوش جراره ويا مصراته همك معاه غم تجلو بلادكم بحاره ويعني خروج اعدائه عبر البحر وادكركم هنا بكلمة القائد .. افتحولهم البحر من يبي يهرب خلوه ينتلف .. ونار في شرقها تعم وهيمعنويا وماديا وفد حدث جزء منها البارحه ماديا اما معنويا فا الفدراليه اشعلتها ..في يوم ما ينفعهم فزعة النصارى ..وسوف لن ينفعكم النصراني الذي جاكم داعما لكم .....انتهت..والله اعلم
في الصحيح ..الرؤية جزء من اجزاء النبؤه .. صدق رسول الله عليه الصلاة والسلام . وبعد .. هنا نحاول ان نوضح رؤيه قد داع صيتها بين الليبين حتى اصبحت هاجسا للبعض منهم يعلق عليها اماله وينسى الله عز وجل في ان له الامر من قبل ومن بعد فاحدرو اخواني انها رؤية واظن يقينا انها رؤية حقيقيه لرجل صالح في الماضى البعيد نسبيا وارجو منكم ان لا تعتبروها مناصا للخلاص وتنسو الله عز وجل ووجب على التحدير , وفي سردها اوضح بعضا من معانيها اللفظيه دون
تفسيرها والبعض الاخر اوضح فية المعنى والتفسير الذي اجتهد فيه المهتمون دون تحديد واكتب لكم .. ايجبكم ولد بدوي من تحت الابل وهنا يعنى بالولد صغبر السن عندما يأتيكم اما من تحت الابل يعني به انه قد شرب من حليب الابل اثناء فترة رضاعته وهو طفل رضيع ومن بعد فطامه يشرب حليب الابل .. يحكمكم اربعين عام وهده واضحه .. ايدير فيكم كيف ما يبي فيكم تخدمو تحته كيف الخدم وانتم خانعين خايفين وهذا يعني لمن كان ينافق فيه ويظهر ما لا يبطن .. انتم كيف الكلاب ترحبو على الجاى وتنبحو على الماشي وهده تاتي لوصف الكلاب الهزيله التي لاتنفع لاللحراسه ولا للرعي ويتحلص الانسان من هذا النوع في واقع الحال وهو عرف طبكم يعني عرف كيف يتعامل معكم جيدا حتى انه كان العلاج لاامثالكم .. وكيف ما خنتوني بتخونوه ومعروف ان الشيخ عبدالسلام الاسمر الفيتوري تعرض في حياته للخيانه من جماعته كادت تفتك بحياته وقتل فيها ابنه عمران دفين مقبرة الاسمري حتى قال الشيخ في احدى قصائده الشهيره ,, خلوني خلوني نبكي علي عمران هو ضي عيوني شالوه العديان ,, وقد سببت هده الخيانه للشيخ انه اجبر علي الخروج من مدينه زليتن الي منطقه تدعى جبل القلعه ولا اريد ان ادخل هنا في شرح قصة الشيخ والمقصود توضيح انه قد وقعت له الخيانة .. وهدين عوايدكم من جيل لجيل والمقصود به من خان وتدكرو في احدى كلمات المقصود بهده الرؤية قال ,, اسالو علي اجدادهم تعرفوهم منهم وعامين انتم حايسين والدم اللركاب وهذا واضح ان الدم يبقى يوميا في كل مكان دون اي
مشاعر تتحرك لهول الخبر عندما تسمع بأن ناس قد قتلو .. في كل شعبه ووادي والشعبه هي تفرع عن الوادي ويعني هنا العموم في البلاد وسبحان الله المقصود بالرؤيه ياتي ويبقول ,, زنقه زنقه دار دار فرد فرد ,, .. وتحصلو حصلة الشبكه في السدره والسدره نبات كتير الشوك الصغير ويكبر متكاتف متماسك وصعب الاختراق و إذا رميت عليها شبكه الصيد لان الطيور تقف عليها يصعب ان تخلصها من السدره وكتير ما يستعملها الصياد ويتركها في السدره بعد تخليص الطيور منها وهذا ما
يجري الان علي جميع المستويات حصله غير عاديه الموضوع الذي نحن فيه الان .. يا اهل الوطن .. الكافرات بعد الفاجرات وهنا يعني افعال البشر والفاجرات من الافعال التي كانت تمارس من البشر كاالرباء والزناء وغيرها بالخفيه والعلن النسبي وللاسف انتشر هذا النوع من الافعال بيننا قبل الاحداث وتاتي بعدها الكافرات وهي الافعال التي تخرج الانسان من المله والعياد بالله وهي تحققت في موالات الكفار فكفروا بنص القرأن الكريم ,,ومن والاهم فهو منهم ,, ولا يعني بالضروره ان يكون من فعل الفاجرات هو نفسه من فعل الكافرات والعكس صحيح .. والغادرات بعد الخاتراث وهي كدالك الافعال فا الخاثراث افعال من المسؤليين وهم يتجهزون قبل الاحداث الي ما امرو به للتنفيده من قبل اسيادهم وجائت بعدها الغادرات وهي افعال لاتتصور الا من كان فيهم الثقه وهذا قد وقع مثل المندوب الليبي في الامم المتامره وامين العدل والنائب العام وغيرهم و و و .. والزوات بعد النزوات والنزوه هي خروج الانسان عن المالوف في افعاله ليفعل دنب معين مدموم والزوات فعل
الدنب بعلانيه وتباهي .. ان يبعتكم الي تغوركم غاليتم وخنتم والمقصود هنا المسولين السياسين والعسكرين غاليتم
بمعنى هولتم الامر وكبرتوه وهو بسيط وخنتم يعني انكم لم تفعلو ما امرتم به ودهبتم للطرف الاخر من المعركه..وان امنتم ارنجفتم اي انكم إذا شعرتم بالامان وامنت المناطق التي انتم فيها ارتجفتم وهو خطير جدا فالمرجفون في المناطق اخطر من العدو نفسه يظهر علي نفسه الهزيمه وان الامر قد انفلت منه وهو لايساوي شي اصلا في المعركه فيضعف هم المقاتلين والصامدين .. وان خفتم نافقتم بمعنى إذا خفتم مني ومنه او من العدو نافقتم وقلتم نحن معك حتى الموت وإذا خفتم من العدو قلتم انه السبب في وقوفكم وحملكم للسلاح او القلم او الكلمه التي تدافعون بها فا انتم منافقين لكلا الطرفين .. لاتذكرون حسنه ولا تشكرون نعمه والعياد بالله من هؤلا اي لا تذكرون جميل فعله فيكم ابدا بعد ماكنتم تفرحو به وتنكرونه ولا تدكرونه ولاتشكرون نعمه وهو انهم لايشكرون الله ولا الناس فيما انعم الله عليهم وعلى راس هذه النعم الامن والامان الذي جعله ربي وحده سببا له في هده الدنيا .. هل استخفكم ناكر و الناكر للجميل وهنا الخطاب لمن وقف معه وهو لايعرفه شحصيا من عامة الناس والاستخفاف يقع بهم من قبل ناكر الجميل .. او اسغواكم غاوي وهنا المقصود بالغاوي الفرقه التي خارج الجماهيريه ومعروفين من هم والاستغواء هو المكر والكلام المعسول لاستجلاب البشر لصفه ويعني الاستققطاب. او استنصركم ظالم والظالم هنا المقصود به الذي ليس له الحق في حكم الدوله الاسلاميه وهو من بني جلدتكم او استعطفكم خالع والخالع هنا من خلع عهده وقسمه دون وجه حق وبدء يستعطفكم ويستعطف غيركم والثابت ان المقصود بالرؤيه انه لم يستعطف احدا على الاطلاق حتى النهايه .. الا نصرتموه وزكيتموه وهنا نصرتم من ظلم وخلع وزكيتموه بمعنى انكم تقولوا هذا شيخ هذا طيب هذا ليس
سارق وهو خلع عهده .. والي هنا تحققت هده الرؤيه والجزء الاخير لم يتحقق بعد
وسنسردة اليكم
وبعد عامين يرد عليكم صاحبكم ؟؟؟ اذكركم بأخد العظه والعبره من احسن القصص في القرأن الكريم كما امركم الله عز وجل وهنا ليس لتشبيه بل لاخد العبره فقط عليكم بسورة يوسف .. وجأو علي قميصه بدم كذب .. ولكم ان تفسرو ذلك لما اقصده هنا ويمكن ان يكون صاحبكم من يحمل نفس المبادي والقيم وانا شخصيا ارشح القصد الاول ..ايكملكم على اشفار الحديد والمقصود بها السيوف الحاده وايكملكم يعني انتم يا من ناصرتم الخالع والكافر .. جاك الخلا يا زواره ويا الزاويه انبشرك بالهم وجنزور هي الاشاره ويا طرابلس ياحفرة الدم فيك الدم للركب ويا ويلكم يا نساء ودر طرابلس ويعني هنا اطفالها وشبابها من بنات واولاد من شيلوني بن غيلان وهو طريق متعرج فى الجبل المؤدي الي غريان اسمه بن غيلان وهو
موجود تركبن حفايا يعني خوف وهلع وهروب من الموت وترك كل شي خلفكم والعسار ينبنى ويعمار وهنا يعني من تعسر بنائه واوقف بسبب الحرب يبنا ويعمار من جديد والسلاح اغمار اغمار وهنا يعني اخد السلاح من الشوارع والناس الي معسكراته و ثكناته العسكريه والغمار هو ضم الشي بكتره بين الدراعين والمال يا قلت من ايلم بمعنى وفرة المال وكترته الغرب ايهد والشرق يشد وهنا يعني ان السيطره الاولى لهذا الرجل ستكون في الغرب ثم يذهب للشرق فيشد بمعنى
ان الشرق يتمسك به والملاقاه في رأس حمد ويبدو هنا انه اسم قديم لقصر حمد في وقت الشيخ عبدالسلام المنطقه المعروفه بمدينة مصراته يا عيد يا عاشوراء .. زليتن بلاد العز يا قذافي وسرت سيورها خلا وفيافي وهنا لا أول مره يذكر الشيخ في رؤياه اسم الرجل المقصود ورئينا كيف اعز الله مدينة زليتن لدى القدافي في خطابه 2 3 2011 الذي قال فيه .. مفروض كل المناطق ادير كيف زليتن واثنى عليها كثيرا في كلمته بعد ان كانت من المنطق المهمله من المسؤلين في نظامه .. وسرت سيورها خلا وفيافي وكيف ألت اليه مدينة سرت الحبيبه بعد ان اصبحت دمار وخلا .. وبعد ما غابت عليك الدبارة يا سرت وهو يعني تركم الامور في سرت وتشابكها .. وجرحك يلتم من زليتن بمعنى همك سخرج له العلاج ويبرا من زليتن والمقصود هنا كما قال المهتمون المعركة التي قد تقع بقصر حمد بين زليتن ومصراته كمنطقة وليس المقصود بهم رجال زليتن فقط .. وتبدء البشاره بترهونه بورفله تلتحم والمعنى الوحده بينهما .. ينزلوا لطرابلس بجيوش جراره ويا مصراته همك معاه غم تجلو بلادكم بحاره ويعني خروج اعدائه عبر البحر وادكركم هنا بكلمة القائد .. افتحولهم البحر من يبي يهرب خلوه ينتلف .. ونار في شرقها تعم وهيمعنويا وماديا وفد حدث جزء منها البارحه ماديا اما معنويا فا الفدراليه اشعلتها ..في يوم ما ينفعهم فزعة النصارى ..وسوف لن ينفعكم النصراني الذي جاكم داعما لكم .....انتهت..والله اعلم
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
الورفلي الحر2-
- الجنس :
عدد المساهمات : 308
نقاط : 10223
تاريخ التسجيل : 12/06/2011
رد: شرح لرؤية عبد السلام الاسمر
بارك الله فيك
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
ماينتسى مالبال خوي جيفارا... اجعنا جنانن عاليات اديارا.... يوم ملاحم سرت..... سجل فخر ليبيا بكل جدارا
رحمك الله يا اخونا المعتصم بالله يا جيفارا العرب
ليبيا هي امي وغلاها يجري في دمي
محارب الصحراء-
- الجنس :
عدد المساهمات : 9353
نقاط : 21454
تاريخ التسجيل : 28/07/2011
. :
. :
رد: شرح لرؤية عبد السلام الاسمر
أحسنت أيها الورفلي الحر
شرح رائع
بارك الله فيك
شرح رائع
بارك الله فيك
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
فإذا ما اللحن غنى ذات يوم بمصائر
فتذكر يا صديقي
أن ذاك الوقع رقصي
بين كثبان المجازر
بلد الطيوب-
- الجنس :
عدد المساهمات : 10027
نقاط : 19820
تاريخ التسجيل : 22/12/2011
. :
. :
رد: شرح لرؤية عبد السلام الاسمر
قد يجهل بعض الناس بأن علم الغيب لا يعلمه أحد إلا الله.
فتراهم يذهبون إلى المشعوذين والكهنة وقارءين الفنجان والكف
وغير ذلك من امور الدجل.
وهذا لا يجوز بل هو من كبائر الذنوب عند الله عز وجل.
بل جاء عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه كفر:
قال عليه الصلاة والسلام: (( من أتى كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد )). الصحيحة3387.
فلا يعلم الغيب إلا الله وقد جاءت الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الصحيحة بتأكيد علم الغيب عند الله عز وجل وحده.
وكذِب من ادعى علم الغيب.
قال الله سبحانه وتعالى:
{ قل لا أملك لنفسي نفعا ولا ضرا إلا ما شاء الله ولو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير وما مسني السوء إن أنا إلا نذير وبشير لقوم يؤمنون }
{ وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون وستردون إلى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون }
{ فقل إنما الغيب لله فانتظروا إني معكم من المنتظرين }
{ يوم ينفخ في الصور عالم الغيب والشهادة وهو الحكيم الخبير }
{ وقال الذين كفروا لا تأتينا الساعة قل بلى وربي لتأتينكم عالم الغيب }
{ قل لا أقول لكم عندي خزائن الله ولا أعلم الغيب }
{ وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو }
{ وما كان الله ليطلعكم على الغيب ولكن الله يجتبي من رسله من يشاء فآمنوا بالله ورسله وإن تؤمنوا وتتقوا فلكم أجر عظيم }
{ ذلك عالم الغيب والشهادة العزيز الرحيم }
{ قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله }
وقال الإمام البخاري في صحيحة:
باب: قول الله تعالى: {عالم الغيب فلا يظهر على غيبه أحداً} /الجن: 26/. و: {إنَّ الله عنده علم الساعة} /لقمان: 34/. و: {أنزله بعلمه} /النساء: 166/. {وما تحمل من أنثى ولا تضع إلا بعلمه} /فاطر: 11/. {إليه يُرَدُّ علم الساعة} /فصلت: 47/.
قال يحيى: {الظاهر} على كل شيء علماً. {الباطن} /الحديد: 3/: على كل شيء علماً.
- عن ابن عمر رضي الله عنهما،
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (مفاتيح الغيب خمس، لا يعلمها إلا الله: لا يعلم ما تغيض الأرحام إلا الله، ولا يعلم ما في غد إلا الله، ولا يعلم متى يأتي المطر أحد إلا الله، ولا تدري نفس بأي أرض تموت إلا الله، ولا يعلم متى تقوم الساعة إلا الله).
- عن مسروق، عن عائشة رضي الله عنها قالت:
من حدثك أن محمداً صلى الله عليه وسلم رأى ربه فقد كذب، وهو يقول: {لا تدركه الأبصار}. ومن حدثك أنه يعلم الغيب فقد كذب، وهو يقول: (لا يعلم الغيب إلا الله). صحيح البخاري أهـ. .
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
بكى صاحبي لما رأى الدرب دونه وأيقن أنا لاحقان بقيصرا
فقلت له: لا تبك عينك إنما نحاول ملكاً أو نموت فنـعـذرا
فقلت له: لا تبك عينك إنما نحاول ملكاً أو نموت فنـعـذرا
mouad-
- الجنس :
عدد المساهمات : 301
نقاط : 10143
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
رد: شرح لرؤية عبد السلام الاسمر
النصيحة اخوتي ان تتجاهلوا مثل هذه التنبؤات ، لا يعلم علم الغيب الا الله، وأن كان هذا الرجل صالحا، فاعملوا صالحا تكونوا صالحين أيضا ، وسترون الرؤية بأنفسكم لا أن ترى لكم، لا تكونوا كالذين نسوا الله فانساهم انفسهم، فمن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب.
وحسبنا الله جميعا ونعم الوكيل.
وحسبنا الله جميعا ونعم الوكيل.
ناصر1-
- الجنس :
عدد المساهمات : 670
نقاط : 10191
تاريخ التسجيل : 05/02/2012
رد: شرح لرؤية عبد السلام الاسمر
mouad كتب:
قد يجهل بعض الناس بأن علم الغيب لا يعلمه أحد إلا الله.
فتراهم يذهبون إلى المشعوذين والكهنة وقارءين الفنجان والكف
وغير ذلك من امور الدجل.
وهذا لا يجوز بل هو من كبائر الذنوب عند الله عز وجل.
بل جاء عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه كفر:
قال عليه الصلاة والسلام: (( من أتى كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد )). الصحيحة3387.
فلا يعلم الغيب إلا الله وقد جاءت الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الصحيحة بتأكيد علم الغيب عند الله عز وجل وحده.
وكذِب من ادعى علم الغيب.
قال الله سبحانه وتعالى:
{ قل لا أملك لنفسي نفعا ولا ضرا إلا ما شاء الله ولو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير وما مسني السوء إن أنا إلا نذير وبشير لقوم يؤمنون }
{ وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون وستردون إلى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون }
{ فقل إنما الغيب لله فانتظروا إني معكم من المنتظرين }
{ يوم ينفخ في الصور عالم الغيب والشهادة وهو الحكيم الخبير }
{ وقال الذين كفروا لا تأتينا الساعة قل بلى وربي لتأتينكم عالم الغيب }
{ قل لا أقول لكم عندي خزائن الله ولا أعلم الغيب }
{ وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو }
{ وما كان الله ليطلعكم على الغيب ولكن الله يجتبي من رسله من يشاء فآمنوا بالله ورسله وإن تؤمنوا وتتقوا فلكم أجر عظيم }
{ ذلك عالم الغيب والشهادة العزيز الرحيم }
{ قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله }
وقال الإمام البخاري في صحيحة:
باب: قول الله تعالى: {عالم الغيب فلا يظهر على غيبه أحداً} /الجن: 26/. و: {إنَّ الله عنده علم الساعة} /لقمان: 34/. و: {أنزله بعلمه} /النساء: 166/. {وما تحمل من أنثى ولا تضع إلا بعلمه} /فاطر: 11/. {إليه يُرَدُّ علم الساعة} /فصلت: 47/.
قال يحيى: {الظاهر} على كل شيء علماً. {الباطن} /الحديد: 3/: على كل شيء علماً.
- عن ابن عمر رضي الله عنهما،
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (مفاتيح الغيب خمس، لا يعلمها إلا الله: لا يعلم ما تغيض الأرحام إلا الله، ولا يعلم ما في غد إلا الله، ولا يعلم متى يأتي المطر أحد إلا الله، ولا تدري نفس بأي أرض تموت إلا الله، ولا يعلم متى تقوم الساعة إلا الله).
- عن مسروق، عن عائشة رضي الله عنها قالت:
من حدثك أن محمداً صلى الله عليه وسلم رأى ربه فقد كذب، وهو يقول: {لا تدركه الأبصار}. ومن حدثك أنه يعلم الغيب فقد كذب، وهو يقول: (لا يعلم الغيب إلا الله). صحيح البخاري أهـ. .
بارك الله فيك على هذا الرد وهذا هو عين العقل والصواب
بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم
أولا أحب أن أنوه أن هذا الموضوع مكرر قرابة 4 أو 5 مرات لماذا العودة له إن كان هو موجود أصلا هذا من جهة من جهة أخرى أخوتي في الله وفي الاسلام
أود أن أسأل ما الغرض من وضع هذا الموضوع وإثارته هل هو لغرض اتباث أن النصر قادم؟ أم لأتباث أن وصية الشيخ تتحقق وهو رجل صالح ولله رجال ؟ أم ماذا ؟
إن كان لإتباث النصر قادم إذا ما هي أدوات النصر العمل بالوصية والإنتظار أم العمل بتشريع الله والتوكل على الله وقصد الله في كل الأمر إعقلها وتوكل وما توفيقي إلا بالله لذا إثارة هذا الموضوع إن كان منه الغرض إتباث النصر فقد أفسدتم دينكم لأنكم تعلقتم بحلم رجل قد مضى عليه عهد ولا نعلم إن كان هذا كلامه أم لا وإن كان قد تم تحريفه أم لا إن من أعظم الفتن التي يمكن أن يتعرض له إنسان هي أن تضرب عقيدته وبالإعتماد على سيناريو رؤية الشيخ فيجب علينا أن نتظر ونترقب لأن رؤيته سوف تتحقق وأنتهى الأمر لماذ نجهد أنفسنا طالما أن الخاتمة لنا. ولا نعلم قد يكون هناك من يتلاعب بنا ويدحرنا عن أن نقاوم ونجاهد بأن يتثير لنا موضوع هذه الوصية ويجعلنا نتعلق بها بدل أن نعمل ونجاهد وندعوا ونتوسل لله أن يعيننا على أمرنا وهذا هو عين العقل والصواب أن نسعى للعمل على إعلا كلمة الله ونصرة نبيه ودينه وحماية أهلنا ووطننا وشرفنا وعقيدتنا من أن يعبث بها العابثون.
أم إن كان الغرض لإتباث أن الشيخ رجل صالح وأن رؤياه تتحقق لا نستطيع أن نتألى على الله في شيء هو وفق ما علمنا عليه رجل بركة ورجل صالح صلاحه في عمله ودينه وعبادته لربه لكن أن يصلنا صلاحه و أن يكون لنا وسيلة أو شفيع فهذا لم يتحقق لأحد , حتى النبي صلى الله عليه وسلم قال من صلى عليا حين يصبح وحين يمسيى حلت له شفاعتي يوم القيامة إذا شفاعة الرسول وهي كرامة له محققة له بس ما نستنتجه من هذا الحديث إعمل يا أخي لكي تنال أجرك ولقد قال صلى الله عليه وسلم لأبنته وهي أعز عليه إعملي إني لا أغني عنك من الله شيئاً وقال أيضا صلى الله عليه وسلم لأحدهم إعني على نفسك بكثرة الصلاة والعمل وهذا القصد وأن لا نعمل بقول ميمونة تعرف ربي وربي يعرف ميمونة مثل هذه الأقوال التي تطلب من الإنسان أن يعيش على الرجاء والأمل دون العمل.
الشيخ إن كان صالحا فلنفسه وإن كان غير ذلك فلنفسه لذا إخوتي الله يرضى علينا وعليكم ويهدينا وإياكم ليكن أمركم في أن تتوجهوا لكتاب الله وتسألوا الله النصر وتسألوه من فضله أتتركون خالق الخلق والذي جعل لكم في كتابه العزيز كل الحلول لكل الأمور للتعلقوا بأقوال مخلوقاته وتحليلاتهم ولتكن وقفتنا ويقيننا بالله لنكن مثل ل عبدالله إبن عمر أبن الخطاب عندما سأله أحدهم في مسألة ما فرد عبدالله وقال يقول الله تعالى في ذلك كذا وكذا ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم في ذلك كذا وكذا فقال الرجل لكن عمر والدك يقول كذا فقال عبدالله أبن عمر ويحك أقول لك قال الله وقال الرسول وتقول لي قال عمر القصد أن الله لم يترك شيء في كتابه لم يبينه عليه لنأخد سبل النصر من كتاب الله ودينه ومن سنة نبيه ورسوله صلى الله عليهم وسلم والأمر سهل أبداء بالدعاء من قلب مخلص ليس لغرض الإنتقام أو زوال الخير والغير لكن لغرض إحقاق الحق وسوف ترى نتجية دعائك والله من وراء القصد وهو الموفق من قبل ومن بعد.
ليس في كلامي هذا قصد موجه لأحد بل هو موجه للجميع لكي نحي قلوب مؤمنة بروح الإيمان ونسأل الله أن لا أكون قد ِحدت عن جادة الصواب
توجهوا لله بقلوبكم قبل إلسنتكم لا تفكروا في شيء إلا رضى الله وسوف تكون لكم الحسنى في كل أمركم لأن الله قال فأنقلبوا بنعمة من الله في كثير من المواضع والحمد لله على فضله وإحسانه
عدل سابقا من قبل Zico في الأحد 1 أبريل - 15:11 عدل 1 مرات
Zico-
- الجنس :
عدد المساهمات : 10514
نقاط : 20939
تاريخ التسجيل : 28/05/2011
. :
. :
رد: شرح لرؤية عبد السلام الاسمر
بارك الله فيك أخي الورفلي على هذا التفسير, والشيخ عبد السلام رجل صالح ومشهود له , ولهذا هذا ليس علم بالغيب بل رؤية صالحة. فنسال الله النصر القريب.
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
دع الأيام تفعل ما تشاء وطب نفسا إذا حكم القضــــــاء ******** ولا تجزع لحادثة الليالي فما لحوادث الدنيا بقــــــاء
وكن رجلا على الأهوال جلدا وشيمتك السماحة و الوفــاء **** و إن كثرت عيوبك في البرايا وسرك أن يكون له غطـــاء
تستر بالسخاء فكل عيــــــب يغطيه كما قيــل السخــــاء ******** ولا تر للأعادي قط ذلا فإن شماتـــة الأعداء بـــــــلاء
ولا ترج السماحة من بخيل فما في النار للظمآن مــاء ******** و رزقك ليس ينقصه التأني وليس يزيد في الرزق العناء
ولا حزن يدوم ولا سرور ولا بؤس عليك ولا رخاء ******** إذا ما كنت ذا قلب قنوع فأنت ومالك الدنيا ســــواء
ومن نزلت بساحته المنايا فلا أرض تقيه ولا سماء ******** و أرض الله واسعة ولكن إذا نزل القضاء ضاق الفضاء
دع الأيام تغدر كل حين فما يغني عن الموت الــدواء
وكن رجلا على الأهوال جلدا وشيمتك السماحة و الوفــاء **** و إن كثرت عيوبك في البرايا وسرك أن يكون له غطـــاء
تستر بالسخاء فكل عيــــــب يغطيه كما قيــل السخــــاء ******** ولا تر للأعادي قط ذلا فإن شماتـــة الأعداء بـــــــلاء
ولا ترج السماحة من بخيل فما في النار للظمآن مــاء ******** و رزقك ليس ينقصه التأني وليس يزيد في الرزق العناء
ولا حزن يدوم ولا سرور ولا بؤس عليك ولا رخاء ******** إذا ما كنت ذا قلب قنوع فأنت ومالك الدنيا ســــواء
ومن نزلت بساحته المنايا فلا أرض تقيه ولا سماء ******** و أرض الله واسعة ولكن إذا نزل القضاء ضاق الفضاء
دع الأيام تغدر كل حين فما يغني عن الموت الــدواء
صريح-
- الجنس :
عدد المساهمات : 5139
نقاط : 23717
تاريخ التسجيل : 17/04/2011
. :
. :
. :
بطاقة الشخصية
زنقتنا: صريح
رد: شرح لرؤية عبد السلام الاسمر
العلم لله ونحن نؤمن بما هو من الله ولله رجال في الارض لهم كرامات ونحن نقدرهم وبالنسبه للروؤيا هده نحن لا نعتمد على روؤيا هدا الرجل الصالح وانما هي دافع معنوي للمقاتلين ولكل الاحرار الشرفاء وما النصر الا من عند الله
وبارك الله فيكم ادارتا واعضاء ورواد لهدا المنبرا لصادق
وبارك الله فيكم ادارتا واعضاء ورواد لهدا المنبرا لصادق
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
رجال الظرف الحالي-
- الجنس :
عدد المساهمات : 1037
نقاط : 11622
تاريخ التسجيل : 18/09/2011
بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69
رد: شرح لرؤية عبد السلام الاسمر
بارك الله فيك أخي على إسهامك في شرح الرؤية والتي حسب وجهة نظري هي نوع من انواع العقيدة من قوله تعالى(ولله رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا) وأعتقد بان ليس فينا من يشكك بأن سيدي عبد السلام الأسمر هو أحد رجال الله والذين في لحظات تجليهم وربط الماضي بالحاضر لايمنع من إستباط المستقبل ولايدخل في هذا الشئ اي نبوءة لاسمح الله ومن أمثلتنا الشهيرة في هذا الامر( قال له شن عرفك في الجايات [الايام] قال له الماضيات) ولأن الشيخ قد ربط رؤيته بتاريخ المنطقه وبأنساب متساكنيها وسير هم فجاءت كما رأيناه وسمعناها تواترا ورأينا كثيرا من اجزائها رأي العين .وكما قال الشيخ في إحدى قصائده[ عرجونكم ذكار با أهل العقيدة]
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
ورشفاني وليا ديــــه ** علي العظمي انا الروح نهون
حتى لو يجتمعوا عليا ** عفاريت وانس مع جنون
خدوا عهد رجال عليا ** الخضراء نعليها ونصون
وترجع دوم جماهريه ** الفكر الاخضر يغطي الكون
ولد ورشفانة-
- الجنس :
عدد المساهمات : 2774
نقاط : 12562
تاريخ التسجيل : 06/10/2011
رد: شرح لرؤية عبد السلام الاسمر
الله سبحانه يعلم الغيب (( الغيب كله ))
ولكن قد يطلع الله بعض الرسل على جزء من الغيب (({ وما كان الله ليطلعكم على الغيب ((ولكن الله يجتبي من رسله من يشاء))فآمنوا بالله ورسله وإن تؤمنوا وتتقوا فلكم أجر عظيم }
ولكن قد يطلع الله بعض الرسل على جزء من الغيب (({ وما كان الله ليطلعكم على الغيب ((ولكن الله يجتبي من رسله من يشاء))فآمنوا بالله ورسله وإن تؤمنوا وتتقوا فلكم أجر عظيم }
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
دقت ساعة العمل
دقت ساعة الانتصار
الى الامام الى الامام
لا للرجووووووووع
Meena-
- الجنس :
عدد المساهمات : 1346
نقاط : 11232
تاريخ التسجيل : 27/08/2011
رد: شرح لرؤية عبد السلام الاسمر
استغرب كثيرا ممن يقال عنهم متعلمين ويصدقون في هذه الشركيات والخرافات التي ماانزل الله بها من سلطان
وقديما كنا نري في العجائز يصدقون بها وكنا نلتمس لهم الاعذار بالجهل
ولكن ان تري من يقراء ويكتب يصدق بها
وللاسف تجده علي عقيدة العجائز
فهذا عين الجهل
فننصحه ان يراجع عقيدته ويصححها لانه علي خطر عظيم
وقديما كنا نري في العجائز يصدقون بها وكنا نلتمس لهم الاعذار بالجهل
ولكن ان تري من يقراء ويكتب يصدق بها
وللاسف تجده علي عقيدة العجائز
فهذا عين الجهل
فننصحه ان يراجع عقيدته ويصححها لانه علي خطر عظيم
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
بكى صاحبي لما رأى الدرب دونه وأيقن أنا لاحقان بقيصرا
فقلت له: لا تبك عينك إنما نحاول ملكاً أو نموت فنـعـذرا
فقلت له: لا تبك عينك إنما نحاول ملكاً أو نموت فنـعـذرا
mouad-
- الجنس :
عدد المساهمات : 301
نقاط : 10143
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
رد: شرح لرؤية عبد السلام الاسمر
هذه رؤية صالحه من الشيخ عبد السلام الأسمر وقد كان من الشيوخ الصالحين وليس خرافات و علم الغيب لايعلمه غير الله عز وجل .. بُوركت أخي الكريم على تفسيرك ..
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
اسمي (بنت الشهيــــد) ..
ولاأعترف بإسم غير ذلك .
مازلنا نحنا هم نحنا ***صامدين في الشدايد ووقت المحنه
روح العرُوبه-
- الجنس :
عدد المساهمات : 6193
نقاط : 17358
تاريخ التسجيل : 26/04/2011
. :
بطاقة الشخصية
زنقتنا:
رد: شرح لرؤية عبد السلام الاسمر
يا قومنا مالكم كيف تحكمون , وأفوض أمري إلى الله
Zico-
- الجنس :
عدد المساهمات : 10514
نقاط : 20939
تاريخ التسجيل : 28/05/2011
. :
. :
رد: شرح لرؤية عبد السلام الاسمر
الله يرحمه الشيخ عبد السلام الاسمر وفي فرق بين الرؤيه وعلم الغيب
شكرا خونا الورفلي على هذا التفسير كنت اندور فيه
شكرا خونا الورفلي على هذا التفسير كنت اندور فيه
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
ترهونة اتقول لمصراتة****الترهونى وين لف عباته**دار شماته**فى قرسيانى وذباباته***درس عطاته**بصمة رعب فذكراياته
صمود ليبيه-
- الجنس :
عدد المساهمات : 167
نقاط : 9621
تاريخ التسجيل : 13/01/2012
رد: شرح لرؤية عبد السلام الاسمر
مشكور اخى على التفسير ويا اخوتى منتصرين لانه ثقتنا بالله كبيرة ولاننا على حق
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
ليبيا التحدى- .
- الجنس :
عدد المساهمات : 19246
نقاط : 33577
تاريخ التسجيل : 16/09/2011
. :
. :
. :
بطاقة الشخصية
زنقتنا:
رد: شرح لرؤية عبد السلام الاسمر
وتريدون النصر
اي رؤية تتكلمون عنها
مايتتبع هذه الخرافات ويتعلق بها الا ضعاف العقول والقلوب
والذي يريد النصر والتمكين فعليه بالتعلق بالحي الذي لايموت
من بيده النفع والضر
وماالنصر الا من عند الله
اي رؤية تتكلمون عنها
مايتتبع هذه الخرافات ويتعلق بها الا ضعاف العقول والقلوب
والذي يريد النصر والتمكين فعليه بالتعلق بالحي الذي لايموت
من بيده النفع والضر
وماالنصر الا من عند الله
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
بكى صاحبي لما رأى الدرب دونه وأيقن أنا لاحقان بقيصرا
فقلت له: لا تبك عينك إنما نحاول ملكاً أو نموت فنـعـذرا
فقلت له: لا تبك عينك إنما نحاول ملكاً أو نموت فنـعـذرا
mouad-
- الجنس :
عدد المساهمات : 301
نقاط : 10143
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
رد: شرح لرؤية عبد السلام الاسمر
صمود ليبيه كتب:الله يرحمه الشيخ عبد السلام الاسمر وفي فرق بين الرؤيه وعلم الغيب
شكرا خونا الورفلي على هذا التفسير كنت اندور فيه
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
....هــي بالسلامــه روقـــي عليك..... بالنفس أنبدل معــاه بشوقـــــي....
.. ومدام باعوني أقراب عروقــــي......وفيهم أقراب الدم خايب ضني....
. عطيت حقكم ياشعب وين أحقوقي... وياريت واحد من العرب طمني....
. هــــــــي بالسلامه يابلاد تهنـــــي... تو تعمـري كانه خرابك منــي....
-------------------------------------------------
يابوعبا وعماما اجعن صورتك تقعدلهم جتاما جردان ليبيا -يابوعبا وعماما -جردانها هانوها وجردانها من خيرها سلبوها وتم الخليجي اليوم هوا بوها ايفصل اويلبس والكلام كلامه -يابوعبا وعماما.
بنت الجبهه-
- الجنس :
عدد المساهمات : 2597
نقاط : 13128
تاريخ التسجيل : 21/11/2011
رد: شرح لرؤية عبد السلام الاسمر
Zico كتب:mouad كتب:
قد يجهل بعض الناس بأن علم الغيب لا يعلمه أحد إلا الله.
فتراهم يذهبون إلى المشعوذين والكهنة وقارءين الفنجان والكف
وغير ذلك من امور الدجل.
وهذا لا يجوز بل هو من كبائر الذنوب عند الله عز وجل.
بل جاء عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه كفر:
قال عليه الصلاة والسلام: (( من أتى كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد )). الصحيحة3387.
فلا يعلم الغيب إلا الله وقد جاءت الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الصحيحة بتأكيد علم الغيب عند الله عز وجل وحده.
وكذِب من ادعى علم الغيب.
قال الله سبحانه وتعالى:
{ قل لا أملك لنفسي نفعا ولا ضرا إلا ما شاء الله ولو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير وما مسني السوء إن أنا إلا نذير وبشير لقوم يؤمنون }
{ وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون وستردون إلى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون }
{ فقل إنما الغيب لله فانتظروا إني معكم من المنتظرين }
{ يوم ينفخ في الصور عالم الغيب والشهادة وهو الحكيم الخبير }
{ وقال الذين كفروا لا تأتينا الساعة قل بلى وربي لتأتينكم عالم الغيب }
{ قل لا أقول لكم عندي خزائن الله ولا أعلم الغيب }
{ وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو }
{ وما كان الله ليطلعكم على الغيب ولكن الله يجتبي من رسله من يشاء فآمنوا بالله ورسله وإن تؤمنوا وتتقوا فلكم أجر عظيم }
{ ذلك عالم الغيب والشهادة العزيز الرحيم }
{ قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله }
وقال الإمام البخاري في صحيحة:
باب: قول الله تعالى: {عالم الغيب فلا يظهر على غيبه أحداً} /الجن: 26/. و: {إنَّ الله عنده علم الساعة} /لقمان: 34/. و: {أنزله بعلمه} /النساء: 166/. {وما تحمل من أنثى ولا تضع إلا بعلمه} /فاطر: 11/. {إليه يُرَدُّ علم الساعة} /فصلت: 47/.
قال يحيى: {الظاهر} على كل شيء علماً. {الباطن} /الحديد: 3/: على كل شيء علماً.
- عن ابن عمر رضي الله عنهما،
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (مفاتيح الغيب خمس، لا يعلمها إلا الله: لا يعلم ما تغيض الأرحام إلا الله، ولا يعلم ما في غد إلا الله، ولا يعلم متى يأتي المطر أحد إلا الله، ولا تدري نفس بأي أرض تموت إلا الله، ولا يعلم متى تقوم الساعة إلا الله).
- عن مسروق، عن عائشة رضي الله عنها قالت:
من حدثك أن محمداً صلى الله عليه وسلم رأى ربه فقد كذب، وهو يقول: {لا تدركه الأبصار}. ومن حدثك أنه يعلم الغيب فقد كذب، وهو يقول: (لا يعلم الغيب إلا الله). صحيح البخاري أهـ. .
بارك الله فيك على هذا الرد وهذا هو عين العقل والصواب
بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم
أولا أحب أن أنوه أن هذا الموضوع مكرر قرابة 4 أو 5 مرات لماذا العودة له إن كان هو موجود أصلا هذا من جهة من جهة أخرى أخوتي في الله وفي الاسلام
أود أن أسأل ما الغرض من وضع هذا الموضوع وإثارته هل هو لغرض اتباث أن النصر قادم؟ أم لأتباث أن وصية الشيخ تتحقق وهو رجل صالح ولله رجال ؟ أم ماذا ؟
إن كان لإتباث النصر قادم إذا ما هي أدوات النصر العمل بالوصية والإنتظار أم العمل بتشريع الله والتوكل على الله وقصد الله في كل الأمر إعقلها وتوكل وما توفيقي إلا بالله لذا إثارة هذا الموضوع إن كان منه الغرض إتباث النصر فقد أفسدتم دينكم لأنكم تعلقتم بحلم رجل قد مضى عليه عهد ولا نعلم إن كان هذا كلامه أم لا وإن كان قد تم تحريفه أم لا إن من أعظم الفتن التي يمكن أن يتعرض له إنسان هي أن تضرب عقيدته وبالإعتماد على سيناريو رؤية الشيخ فيجب علينا أن نتظر ونترقب لأن رؤيته سوف تتحقق وأنتهى الأمر لماذ نجهد أنفسنا طالما أن الخاتمة لنا. ولا نعلم قد يكون هناك من يتلاعب بنا ويدحرنا عن أن نقاوم ونجاهد بأن يتثير لنا موضوع هذه الوصية ويجعلنا نتعلق بها بدل أن نعمل ونجاهد وندعوا ونتوسل لله أن يعيننا على أمرنا وهذا هو عين العقل والصواب أن نسعى للعمل على إعلا كلمة الله ونصرة نبيه ودينه وحماية أهلنا ووطننا وشرفنا وعقيدتنا من أن يعبث بها العابثون.
أم إن كان الغرض لإتباث أن الشيخ رجل صالح وأن رؤياه تتحقق لا نستطيع أن نتألى على الله في شيء هو وفق ما علمنا عليه رجل بركة ورجل صالح صلاحه في عمله ودينه وعبادته لربه لكن أن يصلنا صلاحه و أن يكون لنا وسيلة أو شفيع فهذا لم يتحقق لأحد , حتى النبي صلى الله عليه وسلم قال من صلى عليا حين يصبح وحين يمسيى حلت له شفاعتي يوم القيامة إذا شفاعة الرسول وهي كرامة له محققة له بس ما نستنتجه من هذا الحديث إعمل يا أخي لكي تنال أجرك ولقد قال صلى الله عليه وسلم لأبنته وهي أعز عليه إعملي إني لا أغني عنك من الله شيئاً وقال أيضا صلى الله عليه وسلم لأحدهم إعني على نفسك بكثرة الصلاة والعمل وهذا القصد وأن لا نعمل بقول ميمونة تعرف ربي وربي يعرف ميمونة مثل هذه الأقوال التي تطلب من الإنسان أن يعيش على الرجاء والأمل دون العمل.
الشيخ إن كان صالحا فلنفسه وإن كان غير ذلك فلنفسه لذا إخوتي الله يرضى علينا وعليكم ويهدينا وإياكم ليكن أمركم في أن تتوجهوا لكتاب الله وتسألوا الله النصر وتسألوه من فضله أتتركون خالق الخلق والذي جعل لكم في كتابه العزيز كل الحلول لكل الأمور للتعلقوا بأقوال مخلوقاته وتحليلاتهم ولتكن وقفتنا ويقيننا بالله لنكن مثل ل عبدالله إبن عمر أبن الخطاب عندما سأله أحدهم في مسألة ما فرد عبدالله وقال يقول الله تعالى في ذلك كذا وكذا ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم في ذلك كذا وكذا فقال الرجل لكن عمر والدك يقول كذا فقال عبدالله أبن عمر ويحك أقول لك قال الله وقال الرسول وتقول لي قال عمر القصد أن الله لم يترك شيء في كتابه لم يبينه عليه لنأخد سبل النصر من كتاب الله ودينه ومن سنة نبيه ورسوله صلى الله عليهم وسلم والأمر سهل أبداء بالدعاء من قلب مخلص ليس لغرض الإنتقام أو زوال الخير والغير لكن لغرض إحقاق الحق وسوف ترى نتجية دعائك والله من وراء القصد وهو الموفق من قبل ومن بعد.
ليس في كلامي هذا قصد موجه لأحد بل هو موجه للجميع لكي نحي قلوب مؤمنة بروح الإيمان ونسأل الله أن لا أكون قد ِحدت عن جادة الصواب
توجهوا لله بقلوبكم قبل إلسنتكم لا تفكروا في شيء إلا رضى الله وسوف تكون لكم الحسنى في كل أمركم لأن الله قال فأنقلبوا بنعمة من الله في كثير من المواضع والحمد لله على فضله وإحسانه
أميرة السلام-
- الجنس :
عدد المساهمات : 9961
نقاط : 20348
تاريخ التسجيل : 20/09/2011
. :
. :
بطاقة الشخصية
زنقتنا: بنت القائد بكل اعتزاز وفخر,, ونحب الجماهيرية ,, وندعي لربي ترجع بلادنا خضوووووووووووووورية زي ما كانت ,,, كل طحلوب وطحلوبة ليهم في قلبي مكانة ما يعلمها الا ربي,, ربي يحفظهم ويحميهم كلهم كلهم,امووووورة القذافي
رد: شرح لرؤية عبد السلام الاسمر
Zico كتب:يا قومنا مالكم كيف تحكمون , وأفوض أمري إلى الله
والسبب بسيط جدا هل تفكيرنا الان كما كان تفكيرهم وعيشهم هم زمان
ثم كم عمر هده الوصية وهنا ذكر ان ليبيا سوف تظل هكذا سنتين هل نؤجل اي عمل ومقاومة حتى تنتهي هذه المدة
اخوتي انتبهوا ولا تؤمنوا بواقع تفرضه عليكم توقعات حصلت من سنين طويلة او رؤية وربما كانت حصلت فعلا اوانها لم تحصل
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا .
جراح وطنية-
- الجنس :
عدد المساهمات : 32311
نقاط : 51428
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :
رد: شرح لرؤية عبد السلام الاسمر
لا كلام أضيفه على كلام الأخوة. جزاكم الله كل خير.
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
ليبيا خضراء غصباً عن الكل
brokenpen82-
- الجنس :
عدد المساهمات : 5045
نقاط : 17028
تاريخ التسجيل : 08/04/2011
. :
. :
رد: شرح لرؤية عبد السلام الاسمر
yosef69 كتب:أحسنت أيها الورفلي الحر
شرح رائع
بارك الله فيك
ام سيف-
- الجنس :
عدد المساهمات : 6556
نقاط : 19848
تاريخ التسجيل : 05/08/2011
رد: شرح لرؤية عبد السلام الاسمر
شكرا اخي الورفلي الحر... واود ان اختصر شي مهم ، وهو ان الروئة هي من نعم الله الذى انعمها علي الصالحين الصادقين والمؤمينين والذين يربطهم بالله رابط روحي مثل الاولياء الصالحين والذى ذكرهم الله في كتابة العزيز ، والانبياء والرسل ... وهذا ليس بعلم الغيب ولكنه بروئة يضعها الله للمؤمن الصادق وهي شبة بنبؤة عن خبر او حدث... فليس من الغريب علي الشيخ عبد السلام الاسمر وهو ليس الا ولي صالح .. ولا نقصد بهذا هو تمجيده او نسيان الله سبحانه وتعالي ..بل هو قول الحقيقة..بانه ولي صالح وجز من ثقافة المسلمين الحقيقية الصادقين في ليبيا وليس المتطرفين والملحدين...
اما فيما يتعلق بهذه الرواية فلقد كنا نسمعها قبل الاحداث بعشرات السنين ، فلماذا حدث كل شي وفقا لهذه الروية ، اذا كانت عبارة عن رواية لماذا يتمسكون الناس بهذه القصة منذ عشرات السنين... ونحن نعرف ان قصص حقيقية تاريخية نعرفها ونذكرها دائما .. وهذا جزء من التاريخ.لا نستطيع انكاره..
اما فيما يتعلق بهذه الرواية فلقد كنا نسمعها قبل الاحداث بعشرات السنين ، فلماذا حدث كل شي وفقا لهذه الروية ، اذا كانت عبارة عن رواية لماذا يتمسكون الناس بهذه القصة منذ عشرات السنين... ونحن نعرف ان قصص حقيقية تاريخية نعرفها ونذكرها دائما .. وهذا جزء من التاريخ.لا نستطيع انكاره..
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
مغاوير ليبيا الحرة-
- الجنس :
عدد المساهمات : 6668
نقاط : 16505
تاريخ التسجيل : 28/10/2011
. :
رد: شرح لرؤية عبد السلام الاسمر
شكراً جزيلاً أخي الورفلي جزاك الله كل خير وربي يحفظك
عدل سابقا من قبل حره بنت معمر في الأحد 1 أبريل - 22:50 عدل 1 مرات (السبب : غلط املائي)
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
حبيتك واجد يا قايد والله روحي تفداك .. حتى كلاب العهد البايد ماقدروا يشيلوه غلاك .. عندك شبحه في سباها العالم كله حاير فيك .. وعندك وقفه عز في عز وجردك في الشان معليك .. وعندك رفعة خشم تخلي عدوك مايزايدش عليك .. يزيدك عز زعيم القاده وربي في عرشه يحميك .. من غيرك مافيش سياده ومايسووش وسخ في ايديك .. نشهد بالله انك فارس ومش خساره الغالي فيك .. ويااعموره اسمك محفور في قلبي ونموووت عليك
حره بنت معمر-
- الجنس :
عدد المساهمات : 410
نقاط : 10050
تاريخ التسجيل : 17/09/2011
مواضيع مماثلة
» أقوال مأثورة عن الشيخ عبد السلام الاسمر الفيتوري وعلاقتها بما يجري في ليبيا اليوم
» من داخل مسجد عبد السلام الاسمر
» ضريح الولى الصالح عبد السلام الأسمر قبل قليل من الداخل صورة: ضريح الولى الصالح عبد السلام الأسمر قبل قليل من الداخل
» هذه صورة لقبر الشيخ عبد السلام الاسمر , نرجوا التأكد من الخبر
» شيخ يفتي بهدم ضريح عبد السلام الاسمر حتى لو افتتن الليبيين وسفكت دمائهم!!
» من داخل مسجد عبد السلام الاسمر
» ضريح الولى الصالح عبد السلام الأسمر قبل قليل من الداخل صورة: ضريح الولى الصالح عبد السلام الأسمر قبل قليل من الداخل
» هذه صورة لقبر الشيخ عبد السلام الاسمر , نرجوا التأكد من الخبر
» شيخ يفتي بهدم ضريح عبد السلام الاسمر حتى لو افتتن الليبيين وسفكت دمائهم!!
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأربعاء 20 نوفمبر - 20:28 من طرف larbi
» تخاذل أمّة
الجمعة 15 نوفمبر - 20:46 من طرف علي عبد الله البسامي
» ترياق الهَذَر
السبت 9 نوفمبر - 0:32 من طرف علي عبد الله البسامي
» تحية لفرسان لبنان
الجمعة 1 نوفمبر - 23:43 من طرف علي عبد الله البسامي
» أشجان عربية
الجمعة 25 أكتوبر - 22:54 من طرف علي عبد الله البسامي
» فلنحم وجودنا
الإثنين 21 أكتوبر - 22:13 من طرف علي عبد الله البسامي
» وداع الأبطال
الأحد 20 أكتوبر - 10:19 من طرف علي عبد الله البسامي
» بين الدين والاخلاق
الجمعة 18 أكتوبر - 10:36 من طرف علي عبد الله البسامي
» حول مفهوم الحضارة
الجمعة 18 أكتوبر - 10:33 من طرف علي عبد الله البسامي
» فيم تكمن قيمة الانسان ؟؟؟
الجمعة 18 أكتوبر - 10:30 من طرف علي عبد الله البسامي
» حزب المجد
الخميس 17 أكتوبر - 23:24 من طرف علي عبد الله البسامي
» نداء الإقدام
السبت 12 أكتوبر - 13:59 من طرف علي عبد الله البسامي
» نداء الى امّتنا
الخميس 10 أكتوبر - 16:49 من طرف علي عبد الله البسامي
» حقيقة الثقافة
الجمعة 20 سبتمبر - 14:56 من طرف علي عبد الله البسامي
» وجعٌ على وجع
الإثنين 16 سبتمبر - 17:28 من طرف علي عبد الله البسامي
» تعاظمت الجراح
الأحد 15 سبتمبر - 17:57 من طرف علي عبد الله البسامي
» بجلوا الابطال
الجمعة 13 سبتمبر - 17:37 من طرف علي عبد الله البسامي
» موقف عز وشرف
الثلاثاء 20 أغسطس - 0:19 من طرف علي عبد الله البسامي
» نداء الوفاق
الخميس 8 أغسطس - 18:27 من طرف علي عبد الله البسامي
» رثاء الشهيد اسماعيل هنية
الأربعاء 31 يوليو - 18:37 من طرف علي عبد الله البسامي