شرح لرؤية عبد السلام الاسمر.ونحن اليوم جبناهلكم
صفحة 1 من اصل 1
شرح لرؤية عبد السلام الاسمر.ونحن اليوم جبناهلكم
هناك بعض الناس طلبت وصيّة الشّخ عبد اللسّلام الأسمر وشرحها بالتّفصي ونحن اليوم جبناهلكم..
شرح لرؤية عبد السلام الاسمر
بسم الله الرحمن الرحيم... قال سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في الصحيح ..الرؤية جزء من اجزاء النبؤه .. صدق رسول الله عليه ...الصلاة والسلام . وبعد .. هنا نحاول ان نوضح رؤيه قد
داع صيتها بين الليبين حتى اصبحت هاجسا للبعض منهم يعلق عليها اماله وينسى
الله عز وجل في ان له الامر من قبل ومن بعد فاحدرو اخواني انها رؤية واظن
يقينا انها رؤية حقيقيه لرجل صالح في الماضى البعيد نسبيا وارجو منكم ان لا
تعتبروها مناصا للخلاص وتنسو الله عز وجل ووجب على التحدير , وفي سردها
اوضح بعضا من معانيها اللفظيه دون تفسيرها والبعض الاخر اوضح فية المعنى
والتفسير الدي اجتهد فيه المهتمون دون تحديد .. واكتب لكم .. ايجبكم ولد
بدوي من تحت الابل وهنا يعنى بالولد صغبر السن عندما يأتيكم اما من تحت
الابل يعني به انه قد شرب من حليب الابل اثناء فترة رضاعته وهو طفل رضيع
ومن بعد فطامه يشرب حليب الابل .. يحكمكم اربعين عام وهده واضحه .. ايدير
فيكم كيف ما يبي فيكم تخدمو تحته كيف الخدم وانتم خانعين خايفين وهدا يعني
لمن كان ينافق فيه ويظهر ما لا يبطن .. انتم كيف الكلاب ترحبو على الجاى
وتنبحو على الماشي وهده تاتي لوصف الكلاب الهزيله التي لاتنفع لاللحراسه
ولا للرعي ويتحلص الانسان من هدا النوع في واقع الحال .. وهو عرف طبكم يعني
عرف كيف يتعامل معكم جيدا حتى انه كان العلاج لاامثالكم .. وكيف ما خنتوني
بتخونوه ومعروف ان الشيخ عبدالسلام الاسمر الفيتوري تعرض في حياته للخيانه
من جماعته كادت تفتك بحياته وقتل فيها ابنه عمران دفين مقبرة الاسمري حتى
قال الشيخ في احدى قصائده الشهيره ,, خلوني خلوني نبكي علي عمران هو ضي
عيوني شالوه العديان ,, وقد سببت هده الخيانه للشيخ انه اجبر علي الخروج من
مدينه زليتن الي منطقه تدعى جبل القلعه ولا اريد ان ادخل هنا في شرح قصة
الشيخ والمقصود توضيح انه قد وقعت له الخيانة .. وهدين عوايدكم من جيل لجيل
والمقصود به من خان وتدكرو في احدى كلمات المقصود بهده الرؤية قال ,,
اسالو علي اجدادهم تعرفوهم منهم ..
وعامين انتم حايسين والدم اللركاب
وهدا واضح ان الدم يبقى يوميا في كل مكان دون اي مشاعر تتحرك لهول الخبر
عندما تسمع بأن ناس قد قتلو .. في كل شعبه ووادي والشعبه هي تفرع عن الوادي
ويعني هنا العموم في البلاد وسبحان الله المقصود بالرؤيه ياتي ويبقول ,,
زنقه زنقه دار دار فرد فرد ,, .. وتحصلو حصلة الشبكه في السدره والسدره
نبات كتير الشوك الصغير ويكبر متكاتف متماسك وصعب الاختراق وادا رميت عليها
شبكه الصيد لان الطيور تقف عليها يصعب ان تخلصها من السدره وكتير ما
يستعملها الصياد ويتركها في السدره بعد تخليص الطيور منها وهدا ما يجري
الان علي جميع المستويات حصله غير عاديه الموضوع الدي نحن فيه الان .. يا
اهل الوطن .. الكافرات بعد الفاجرات وهنا يعني افعال البشر والفاجرات من
الافعال التي كانت تمارس من البشر كاالرباء والزناء وغيرها بالخفيه والعلن
النسبي وللاسف انتشر هدا النوع من الافعال بيننا قبل الاحداث وتاتي بعدها
الكافرات وهي الافعال التي تخرج الانسان من المله والعياد بالله وهي تخققت
في موالات الكفار فكفرو بنص القرأن الكريم ,,ومن والاهم فهو منهم ,, ولا
يعني بالضروره ان يكون من فعل الفاجرات هو نفسه من فعل الكافرات والعكس
صحيح .. والغادرات بعد الخاتراث وهي كدالك الافعال فا الخاثراث افعال من
المسؤليين وهم يتجهزون قبل الاحداث الي ما امرو به للتنفيده من قبل اسيادهم
وجائت بعدها الغادرات وهي افعال لاتتصور الا من كان فيهم الثقه وهدا قد
وقع مثل المندوب الليبي في الامم المتامره وامين العدل والنائب العام و و و
.. والزوات بعد النزوات والنزوه هي خروج الانسان عن المالوف في افعاله
ليفعل دنب معين مدموم والزوات فعل الدنب بعلانيه وتباهي .. ان يبعتكم الي
تغوركم غاليتم وخنتم والمقصود هنا المسولين السياسين والعسكرين غاليتم
بمعنى هولتم الامر وكبرتوه وهو بسيط وخنتم يعني انكم لم تفعلو ما امرتم به
ودهبتم للطرف الاخر من المعركه..وان امنتم ارنجفتم اي انكم ادا شعرتم
بالامان وامنت المناطق التي انتم فيها ارتجفتم وهو خطير جدا فالمرجفون في
المناطف اخطر من العدو نفسه يظهر علي نفسه الهزيمه وان الامر قد انفلت منه
وهو لايساوي شي اصلا في المعركه فيضعف همم المقاتلين والصامدين .. وان خفتم
نافقتم بمعنى ادا خفتم مني ومنه او من العدو نافقتم وقلتم نحن معك حتى
الموت وادا خفتم من العدو قلتم انه السبب في وقوفكم وحملكم للسلاح او القلم
او الكلمه التي تدافون بها فا انتم منافقين لكلا الطرفين .. لاثدكرون حسنه
ولا تشكرون نعمه والعياد بالله من هؤلا اي لا تدكرون جميل فعله فيكم ابدا
بعد ماكنتم تفرحو به وتنكرونه ولا تدكرونه ولاتشكرون نعمه وهو انهم
لايشكرون الله ولا الناس فيما انعم الله عليهم وعلى راس هده النعم الامن
والامان الدي جعله ربي وحده سببا لهو في هدة الدنيا .. هل استخفكم ناكر و
الناكر للجميل وهنا الخطاب لمن وقف معه وهو لايعرفه شحصيا من عامة الناس
والاستخفاف يقع بهم من قبل ناكر الجميل .. او اسغواكم غاوي وهنا المقصود
بالغاوي الفرقه التي خارج الجماهيريه ومعروفين من هم والاستغواء هو المكر
والكلام المعسول لاستجلاب البشر لصفه ويعني الاستقطاب .. او استنصركم ظالم
والظالم هنا المقصود به الدي ليس له الحق في حكم الدوله الاسلاميه وهو من
بني جلدتكم او استعطفكم خالع والخالع هنا من خلع عهده وقسمه دون وجه حق
وبداء يستعطفكم ويستعطف غيركم والثابت ان المقصود بالرؤيه انه لم يستعطف
احدا على الاطلاق حتى النهايه .. الا نصرتموه وزكيتموه وهنا نصرتم من ظلم
وخلع وزكيتموه بمعنى انكم تقولو هدا شيخ هدا طيب هدا ليس سارق وهو خلع عهده
.. والي هنا تحققت هده الرؤيه والجزء الاخير لم يتحقق بعد وسنسردة اليكم
في الجزء القادم ..
وبعد عامين يرد عليكم صاحبكم ؟؟؟؟.؟؟؟.؟؟إإإ
ادكركم باخد العضه والعبره من احسن القصص في القرأن الكريم كما امركم الله
عز وجل وهنا ليس لتشبيه بل لاخد العبره فقط عليكم بسورة يوسف .. وجاو علي
قميصه بدم كدب .. ولكم ان تفسرو دلك لما اقصده هنا ويمكن ان يكون صاحبكم من
يحمل نفس المبادي والقيم وانا شخصيا ارشح القصد الاول ..ايكملكم على اشفار
الحديد والمقصود بها السيوف الحاده وايكملكم يعني انتم يا من ناصرتم
الخالع والكافر .. جاك الخلا يا زواره ويا الزاويه انبشرك بالهم وجنزور هي
الاشاره ويا طرابلس ياحفرة الدم فيك الدم للركب ويا ويلكم يا نساء ودر
طرابلس ويعني هنا اطفالها وشبابها من بنات واولاد من شيلوني بن غيلان وهو
طريق متعرج فى الجبل المودي الي غريان اسمه بن غيلان وهو موجود تركبن حفايا
يعني خوف وهلع وهروب من الموت وترك كل شي خلفكم والعسار ينبنى ويعمار وهنا
يعني من تعسر بنائه واوقف بسبب الحرب يبنا ويعمار من جديد والسلاح اغمار
اغمار وهنا يعني اخد السلاح من الشوارع والناس الي ثكناته العسكريه والغمار
هو ضم الشي بكتره بين الدراعين والمال يا قلت من ايلم بمعنى وفرة المال
وكترته الغرب ايهد والشرق يشد وهنا يعني ان السيطره الاولى لهدا الرحل
ستكون في الغرب ثم يدهب للشرق فيشد بمعنى ان الشرق يتمسك به والملاقاه في
رأس حمد ويبدو هنا انه اسم قديم لقصر حمد في وقت الشيخ عبدالسلام المنطقه
المعروفه بمدينة مصراته يا عيد يا عاشوراء .. زليتن بلاد العز يا قدافي
وسرت سيورها خلا وفيافي وهنا لااول مره يدكر الشيخ في رؤياه اسم الرجل
المقصود ورئينا كيف اعز الله مدينة زليتن لدى القدافي في خطابه 2 3 2011
الدي قال فيه .. مفروض كل المناطق ادير كيف زليتن واثنى عليها كثيرا في
كلمته بعد ان كانت من المنطق المهمله من المسؤلين في نظامه .. وكيف ألت
اليه مدينة سرت الحبيبه بعد ان اصبحت دمار وخلا .. وبعد ما غابت عليك
الدبارة يا سرت وهو يعني تركم الامور في سرت وتشابكها .. وجرحك يلنأم من
زليتن بمعنى همك سخرج له العلاج ويبرا من زليتن والمقصود هنا كما قال
المهتمون المعركة التي قد تقع بقصر حمد بين زليتن ومصراته كمنطقة وليس
المقصود بهم رجال زليتن فقط .. وتبدء البشاره بترهونه بورفله تلتحم والمعنى
الوحده بينهما .. ينزلو لطرابلس بجيوش جراره .. ويا مصراته همك معاه غم
تجلو بلادكم بحاره ويعني خروج اعدائه عبر البحر وادكركم هنا بكلمة القائد
.. افتحولهم البحر من يبي يهرب خلوه ينتلف .. ونار في شرقها تعم وهي معنويا
وماديا وفد حدث جزء منها البارحه ماديا اما معنويا فا الفدراليه اشعلثها
..في يوم ما ينفعهم فزعة النصارى ..انتهت.والله اعلم
—
شرح لرؤية عبد السلام الاسمر
بسم الله الرحمن الرحيم... قال سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في الصحيح ..الرؤية جزء من اجزاء النبؤه .. صدق رسول الله عليه ...الصلاة والسلام . وبعد .. هنا نحاول ان نوضح رؤيه قد
داع صيتها بين الليبين حتى اصبحت هاجسا للبعض منهم يعلق عليها اماله وينسى
الله عز وجل في ان له الامر من قبل ومن بعد فاحدرو اخواني انها رؤية واظن
يقينا انها رؤية حقيقيه لرجل صالح في الماضى البعيد نسبيا وارجو منكم ان لا
تعتبروها مناصا للخلاص وتنسو الله عز وجل ووجب على التحدير , وفي سردها
اوضح بعضا من معانيها اللفظيه دون تفسيرها والبعض الاخر اوضح فية المعنى
والتفسير الدي اجتهد فيه المهتمون دون تحديد .. واكتب لكم .. ايجبكم ولد
بدوي من تحت الابل وهنا يعنى بالولد صغبر السن عندما يأتيكم اما من تحت
الابل يعني به انه قد شرب من حليب الابل اثناء فترة رضاعته وهو طفل رضيع
ومن بعد فطامه يشرب حليب الابل .. يحكمكم اربعين عام وهده واضحه .. ايدير
فيكم كيف ما يبي فيكم تخدمو تحته كيف الخدم وانتم خانعين خايفين وهدا يعني
لمن كان ينافق فيه ويظهر ما لا يبطن .. انتم كيف الكلاب ترحبو على الجاى
وتنبحو على الماشي وهده تاتي لوصف الكلاب الهزيله التي لاتنفع لاللحراسه
ولا للرعي ويتحلص الانسان من هدا النوع في واقع الحال .. وهو عرف طبكم يعني
عرف كيف يتعامل معكم جيدا حتى انه كان العلاج لاامثالكم .. وكيف ما خنتوني
بتخونوه ومعروف ان الشيخ عبدالسلام الاسمر الفيتوري تعرض في حياته للخيانه
من جماعته كادت تفتك بحياته وقتل فيها ابنه عمران دفين مقبرة الاسمري حتى
قال الشيخ في احدى قصائده الشهيره ,, خلوني خلوني نبكي علي عمران هو ضي
عيوني شالوه العديان ,, وقد سببت هده الخيانه للشيخ انه اجبر علي الخروج من
مدينه زليتن الي منطقه تدعى جبل القلعه ولا اريد ان ادخل هنا في شرح قصة
الشيخ والمقصود توضيح انه قد وقعت له الخيانة .. وهدين عوايدكم من جيل لجيل
والمقصود به من خان وتدكرو في احدى كلمات المقصود بهده الرؤية قال ,,
اسالو علي اجدادهم تعرفوهم منهم ..
وعامين انتم حايسين والدم اللركاب
وهدا واضح ان الدم يبقى يوميا في كل مكان دون اي مشاعر تتحرك لهول الخبر
عندما تسمع بأن ناس قد قتلو .. في كل شعبه ووادي والشعبه هي تفرع عن الوادي
ويعني هنا العموم في البلاد وسبحان الله المقصود بالرؤيه ياتي ويبقول ,,
زنقه زنقه دار دار فرد فرد ,, .. وتحصلو حصلة الشبكه في السدره والسدره
نبات كتير الشوك الصغير ويكبر متكاتف متماسك وصعب الاختراق وادا رميت عليها
شبكه الصيد لان الطيور تقف عليها يصعب ان تخلصها من السدره وكتير ما
يستعملها الصياد ويتركها في السدره بعد تخليص الطيور منها وهدا ما يجري
الان علي جميع المستويات حصله غير عاديه الموضوع الدي نحن فيه الان .. يا
اهل الوطن .. الكافرات بعد الفاجرات وهنا يعني افعال البشر والفاجرات من
الافعال التي كانت تمارس من البشر كاالرباء والزناء وغيرها بالخفيه والعلن
النسبي وللاسف انتشر هدا النوع من الافعال بيننا قبل الاحداث وتاتي بعدها
الكافرات وهي الافعال التي تخرج الانسان من المله والعياد بالله وهي تخققت
في موالات الكفار فكفرو بنص القرأن الكريم ,,ومن والاهم فهو منهم ,, ولا
يعني بالضروره ان يكون من فعل الفاجرات هو نفسه من فعل الكافرات والعكس
صحيح .. والغادرات بعد الخاتراث وهي كدالك الافعال فا الخاثراث افعال من
المسؤليين وهم يتجهزون قبل الاحداث الي ما امرو به للتنفيده من قبل اسيادهم
وجائت بعدها الغادرات وهي افعال لاتتصور الا من كان فيهم الثقه وهدا قد
وقع مثل المندوب الليبي في الامم المتامره وامين العدل والنائب العام و و و
.. والزوات بعد النزوات والنزوه هي خروج الانسان عن المالوف في افعاله
ليفعل دنب معين مدموم والزوات فعل الدنب بعلانيه وتباهي .. ان يبعتكم الي
تغوركم غاليتم وخنتم والمقصود هنا المسولين السياسين والعسكرين غاليتم
بمعنى هولتم الامر وكبرتوه وهو بسيط وخنتم يعني انكم لم تفعلو ما امرتم به
ودهبتم للطرف الاخر من المعركه..وان امنتم ارنجفتم اي انكم ادا شعرتم
بالامان وامنت المناطق التي انتم فيها ارتجفتم وهو خطير جدا فالمرجفون في
المناطف اخطر من العدو نفسه يظهر علي نفسه الهزيمه وان الامر قد انفلت منه
وهو لايساوي شي اصلا في المعركه فيضعف همم المقاتلين والصامدين .. وان خفتم
نافقتم بمعنى ادا خفتم مني ومنه او من العدو نافقتم وقلتم نحن معك حتى
الموت وادا خفتم من العدو قلتم انه السبب في وقوفكم وحملكم للسلاح او القلم
او الكلمه التي تدافون بها فا انتم منافقين لكلا الطرفين .. لاثدكرون حسنه
ولا تشكرون نعمه والعياد بالله من هؤلا اي لا تدكرون جميل فعله فيكم ابدا
بعد ماكنتم تفرحو به وتنكرونه ولا تدكرونه ولاتشكرون نعمه وهو انهم
لايشكرون الله ولا الناس فيما انعم الله عليهم وعلى راس هده النعم الامن
والامان الدي جعله ربي وحده سببا لهو في هدة الدنيا .. هل استخفكم ناكر و
الناكر للجميل وهنا الخطاب لمن وقف معه وهو لايعرفه شحصيا من عامة الناس
والاستخفاف يقع بهم من قبل ناكر الجميل .. او اسغواكم غاوي وهنا المقصود
بالغاوي الفرقه التي خارج الجماهيريه ومعروفين من هم والاستغواء هو المكر
والكلام المعسول لاستجلاب البشر لصفه ويعني الاستقطاب .. او استنصركم ظالم
والظالم هنا المقصود به الدي ليس له الحق في حكم الدوله الاسلاميه وهو من
بني جلدتكم او استعطفكم خالع والخالع هنا من خلع عهده وقسمه دون وجه حق
وبداء يستعطفكم ويستعطف غيركم والثابت ان المقصود بالرؤيه انه لم يستعطف
احدا على الاطلاق حتى النهايه .. الا نصرتموه وزكيتموه وهنا نصرتم من ظلم
وخلع وزكيتموه بمعنى انكم تقولو هدا شيخ هدا طيب هدا ليس سارق وهو خلع عهده
.. والي هنا تحققت هده الرؤيه والجزء الاخير لم يتحقق بعد وسنسردة اليكم
في الجزء القادم ..
وبعد عامين يرد عليكم صاحبكم ؟؟؟؟.؟؟؟.؟؟إإإ
ادكركم باخد العضه والعبره من احسن القصص في القرأن الكريم كما امركم الله
عز وجل وهنا ليس لتشبيه بل لاخد العبره فقط عليكم بسورة يوسف .. وجاو علي
قميصه بدم كدب .. ولكم ان تفسرو دلك لما اقصده هنا ويمكن ان يكون صاحبكم من
يحمل نفس المبادي والقيم وانا شخصيا ارشح القصد الاول ..ايكملكم على اشفار
الحديد والمقصود بها السيوف الحاده وايكملكم يعني انتم يا من ناصرتم
الخالع والكافر .. جاك الخلا يا زواره ويا الزاويه انبشرك بالهم وجنزور هي
الاشاره ويا طرابلس ياحفرة الدم فيك الدم للركب ويا ويلكم يا نساء ودر
طرابلس ويعني هنا اطفالها وشبابها من بنات واولاد من شيلوني بن غيلان وهو
طريق متعرج فى الجبل المودي الي غريان اسمه بن غيلان وهو موجود تركبن حفايا
يعني خوف وهلع وهروب من الموت وترك كل شي خلفكم والعسار ينبنى ويعمار وهنا
يعني من تعسر بنائه واوقف بسبب الحرب يبنا ويعمار من جديد والسلاح اغمار
اغمار وهنا يعني اخد السلاح من الشوارع والناس الي ثكناته العسكريه والغمار
هو ضم الشي بكتره بين الدراعين والمال يا قلت من ايلم بمعنى وفرة المال
وكترته الغرب ايهد والشرق يشد وهنا يعني ان السيطره الاولى لهدا الرحل
ستكون في الغرب ثم يدهب للشرق فيشد بمعنى ان الشرق يتمسك به والملاقاه في
رأس حمد ويبدو هنا انه اسم قديم لقصر حمد في وقت الشيخ عبدالسلام المنطقه
المعروفه بمدينة مصراته يا عيد يا عاشوراء .. زليتن بلاد العز يا قدافي
وسرت سيورها خلا وفيافي وهنا لااول مره يدكر الشيخ في رؤياه اسم الرجل
المقصود ورئينا كيف اعز الله مدينة زليتن لدى القدافي في خطابه 2 3 2011
الدي قال فيه .. مفروض كل المناطق ادير كيف زليتن واثنى عليها كثيرا في
كلمته بعد ان كانت من المنطق المهمله من المسؤلين في نظامه .. وكيف ألت
اليه مدينة سرت الحبيبه بعد ان اصبحت دمار وخلا .. وبعد ما غابت عليك
الدبارة يا سرت وهو يعني تركم الامور في سرت وتشابكها .. وجرحك يلنأم من
زليتن بمعنى همك سخرج له العلاج ويبرا من زليتن والمقصود هنا كما قال
المهتمون المعركة التي قد تقع بقصر حمد بين زليتن ومصراته كمنطقة وليس
المقصود بهم رجال زليتن فقط .. وتبدء البشاره بترهونه بورفله تلتحم والمعنى
الوحده بينهما .. ينزلو لطرابلس بجيوش جراره .. ويا مصراته همك معاه غم
تجلو بلادكم بحاره ويعني خروج اعدائه عبر البحر وادكركم هنا بكلمة القائد
.. افتحولهم البحر من يبي يهرب خلوه ينتلف .. ونار في شرقها تعم وهي معنويا
وماديا وفد حدث جزء منها البارحه ماديا اما معنويا فا الفدراليه اشعلثها
..في يوم ما ينفعهم فزعة النصارى ..انتهت.والله اعلم
—
larbi-
- الجنس :
عدد المساهمات : 14307
نقاط : 33503
تاريخ التسجيل : 27/09/2011
. :
. :
مواضيع مماثلة
» شرح لرؤية عبد السلام الاسمر
» أقوال مأثورة عن الشيخ عبد السلام الاسمر الفيتوري وعلاقتها بما يجري في ليبيا اليوم
» من داخل مسجد عبد السلام الاسمر
» ضريح الولى الصالح عبد السلام الأسمر قبل قليل من الداخل صورة: ضريح الولى الصالح عبد السلام الأسمر قبل قليل من الداخل
» هذه صورة لقبر الشيخ عبد السلام الاسمر , نرجوا التأكد من الخبر
» أقوال مأثورة عن الشيخ عبد السلام الاسمر الفيتوري وعلاقتها بما يجري في ليبيا اليوم
» من داخل مسجد عبد السلام الاسمر
» ضريح الولى الصالح عبد السلام الأسمر قبل قليل من الداخل صورة: ضريح الولى الصالح عبد السلام الأسمر قبل قليل من الداخل
» هذه صورة لقبر الشيخ عبد السلام الاسمر , نرجوا التأكد من الخبر
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السبت 9 نوفمبر - 0:32 من طرف علي عبد الله البسامي
» تحية لفرسان لبنان
الجمعة 1 نوفمبر - 23:43 من طرف علي عبد الله البسامي
» أشجان عربية
الجمعة 25 أكتوبر - 22:54 من طرف علي عبد الله البسامي
» فلنحم وجودنا
الإثنين 21 أكتوبر - 22:13 من طرف علي عبد الله البسامي
» وداع الأبطال
الأحد 20 أكتوبر - 10:19 من طرف علي عبد الله البسامي
» بين الدين والاخلاق
الجمعة 18 أكتوبر - 10:36 من طرف علي عبد الله البسامي
» حول مفهوم الحضارة
الجمعة 18 أكتوبر - 10:33 من طرف علي عبد الله البسامي
» فيم تكمن قيمة الانسان ؟؟؟
الجمعة 18 أكتوبر - 10:30 من طرف علي عبد الله البسامي
» حزب المجد
الخميس 17 أكتوبر - 23:24 من طرف علي عبد الله البسامي
» نداء الإقدام
السبت 12 أكتوبر - 13:59 من طرف علي عبد الله البسامي
» نداء الى امّتنا
الخميس 10 أكتوبر - 16:49 من طرف علي عبد الله البسامي
» حقيقة الثقافة
الجمعة 20 سبتمبر - 14:56 من طرف علي عبد الله البسامي
» وجعٌ على وجع
الإثنين 16 سبتمبر - 17:28 من طرف علي عبد الله البسامي
» تعاظمت الجراح
الأحد 15 سبتمبر - 17:57 من طرف علي عبد الله البسامي
» بجلوا الابطال
الجمعة 13 سبتمبر - 17:37 من طرف علي عبد الله البسامي
» موقف عز وشرف
الثلاثاء 20 أغسطس - 0:19 من طرف علي عبد الله البسامي
» نداء الوفاق
الخميس 8 أغسطس - 18:27 من طرف علي عبد الله البسامي
» رثاء الشهيد اسماعيل هنية
الأربعاء 31 يوليو - 18:37 من طرف علي عبد الله البسامي
» هدهد الجنوب
الجمعة 26 يوليو - 20:41 من طرف علي عبد الله البسامي
» حماة العفن
الأربعاء 17 يوليو - 16:53 من طرف علي عبد الله البسامي