زنقتنا في ضيافه العضو........مقرحية وأفتخر
+15
بنت الرصيفه
aboalhade
ابن الرياني
أخت الرجال
الصقر الليبي
ظلال النور
كلنا فداك ياسيف
مقرحية وافتخر
karim.dz
gandopa
fawzi zertit
جماهيري ضد الرشوقراطيه
بنت طرابلس 1
azz
جراح وطنية
19 مشترك
صفحة 4 من اصل 4
صفحة 4 من اصل 4 • 1, 2, 3, 4
رد: زنقتنا في ضيافه العضو........مقرحية وأفتخر
بالنسبة لاسئلة الاخ جماهيرى
لمرأة دائما هى مادة للصراع بين القوى المتصارعة فهذا يحقرها وذاك يولهها.
كيف تفسرين التناقض بين الحديثين الاتيين المنسوبين للرسول صلى الله عليه وسلم ؟
خذوا نصف دينكم عن هذه الحميراء
المرأة ناقصة عقل ودين
هذان الحديثان مكذوبان على الرسول صلى الله عليه وسلم لحيث لابوجد حديث صحيح يثبتهما
ولكن هناك من العلماء من قال ان الرسول عندما قال ان المراة ناقصة عقل ودين ان المراة احيانا تقرر وتفكر بقلبها اكثر من عقلها اى تاخدها العاطفة اكثر واما ناقصة دين فالمراة تمر بفترات تنقطع عن الصلاة والصيام والله اعلم
قال تعالى وإن خفتم ان تقسطوا فى اليتامى فانكحوا ما طاب لكم من النساء
مثنى وثلاث ورباع . وإن خفتم الا تعدلوا فواحدة ولن تعدلوا ولو حرصتم
الاية تبدأ بكلمة وإن وهى اداة شرط وتنهى بلن وهى اداة جزم
هذه الاية التى يعتمد عليها الفقهاء الذكور لتبرير تعدد الزوجات
السؤال هل الاية تبيح التعدد على الاطلاق ؟ ام انها مقتصرة على اليتامى ؟ وهل وضعت قيود تعجيزية تجعل تعدد الزوجات غير ممكن ؟
وقد سمعت أن تفسيرها يؤول ألى من كان في حجره يتيمة فأراد الزواج منها طمعا
في مالها.. ولكني أجد التفسير اللغوي لها أنها بدأت بأن الشرطية التي تحدد
السماح بتعدد الزوجات في حالة ان يخشى الرجل أن لا يقسط في الأيتام ولكن لم يقتصر تعدد الزوجات على اليتامى بل على النساء ككل لانهن سواء
لم يضع الله قيود تعجيزية تجعل تعد الزوجات غير ممكن لانه لو كان صحيح لطلق الرسول وصحابته زوجاتهم لان الرسول لم يكن يرضى الا يمثثل لامر الله
ومن ناحية اخرى ان القران امر الرسول صلى الله عليه وسلم ان يتوقف عن الزواج وان يقتصر بما فى عصمته
لا تحظرنى الاية وتحتاج الى بحث
لماذا القرآن يمنى الرجال بحور العين والعرب الاتراب ؟ ولم يتطرق الى جزاء المسلمات الصالحات من قبيل هذه المتعة ؟
إنّ هذه المفاهيم تناقض القرآن في عمق مفاهيمه، فالقرآن أولا لا يعتبر
الرجل مرادفا للذكر و لا النساء مرادفا للأنثى و إذا أعطى الله للذكور
حوريات في الجنة فما هو نصيب الأنثى ؟ خاصة و أنّ القرآن قرر أنّ الجنة
ليست حكرا على الذكور كما سنرى. و إذ هم وُضعوا أمام تناقضاتهم في كثير من
الآيات وجدوا لمفاهيمهم مخارج وهمية للتملص من ما يظهر أنّه تناقضات في
البلاغ المبين. وهذا التملص يعّبر أنّهم لا يتحركون وفق القرآن و إنما
يحاولون تحريكه لصياغة موروثهم باستعمال آياته.
ول الملاحظات أنّ الآيات تتوجه إلى المتقين و إلى السابقين و أصحاب اليمين
ذكورا وإناثا ولا يستطيع أي مفسر أن يفصل منها الإناث إلاّ إذا حرّف ألفاظ
المتقين و السابقون و أصحاب اليمين وادعى أنّ المقصود بهذه الألفاظ الذكور
فقط. وهذه الملاحظة تنفي أن تكون حور العين أو قاصرات الطرف أو الغلمان أو
الأبكار كائنات خلقت للمتاع الجنسي إلا إذا اعتبرنا أنّ هذه الكائنات من
الجنسين ولكن القرآن لا يترك لنا الخيار بل يحدد معاني الألفاظ تحديدا يمنع
معها تعدد الدلالات.
فالقرآن يحدد أنّ "حور عِين" مكان خاص فيه مفهوم
الرجوع و شيء ذو مظهر أملس يشبه ملاسة العين و أنّ "حور عين" تشبه اللؤلؤ
المكنون في المحارة. إنّ هذه الأوصاف لا تدع شكّا أنّ المقصود ب"حور عين"
بطاريات تجديد الطاقة التي تسمح لنا بالخلود في الجنّة،هذه البطاريات ذو
شكل أملس محاري (أمثال اللؤلؤ المكنون) يدخل فيه الإنسان دون خوف (آمنين)
ليجدد طاقته التي تسمح له بالخلود وتضيف الآية لتوضح وظيفة "حور عين" بقوله
:
"لا يذوقون فيها الموت إلاّ الموتة الأولى، ووقاهم ربّهم عذاب الجحيم" الدخان 44/56.
وبهذا نفهم أنّ سياق الآيات ليس اعتباطيا بل هندسته من وحي رب العالمين. و الآن ما مفهوم "زوجناهم بحور عين"؟
إنّ
خلق البشر تمّ من خلية واحدة خُلِقَ منها زوجها أي الخلية الأخرى الأنثوية
و بخروجهما إلى سطح البسيطة ذكورا و إناثا تمّ التزاوج بينهم لبقاء النوع،
فالزوج هو نسخة زوجه في عالم الميت والعالم الحي أمّا في الجنة فلا تناسل
وبقاءنا مرتبط بتجديد طاقة الخلود في بطاريات خاصة في مكان يدعى "حور عين"
وصفه القرآن بكل تفاصيله. فتزويجنا هو إعادة نسخنا في "حور عين".
و أشير
أنّ المفسرين الذين اعتبروا الغلمان كائنات جنسية لم يقرأوا القرآن و
إنّما وصفوا لنا ما يحدث في قصور بني العباس. و أمّا الآية فتقول "غلمان
لهم" دلالة على أنّهم خدم وتضيف الآية وتصفهم "كأنهم لؤلؤ مكنون" دلالة على
أنّهم آلات روبوتية ذوي شكل أملس ناعم.
و أماّ من زعم أنّ القرآن يصف افتضاض العذارى ذوات النهود المستوية فليقرأ ثانية آيات الواقعة :
"إنّا أنشأنهن إنشاء (35) فجعلناهن أبكارا (36) عربا أترابا (37) لأصحاب اليمين (38)"
و نسأل على من تعود نون "أنشأنهن" إن لم تعد إلى
سدر مخضود و ظل ممدود وماء مسكوب و فاكهة كثيرة و فرش مرفوعة؟
و
نحن نعجب أن يقال أنّ النون تعود على كائنات جنسية إسمها "حور عين" فأين
هي في الآيات التي تصف نعيم أصحاب اليمين؟ إنّنا أمام أفكار صيغت مسبقا و
لا تنظر في الآيات و لا تهمها الألفاظ و لا النظم ولا السياق.
و من هذه
الأفكار المغروسة جعل المفسرين أبكارا هي جمع البكر أي عذارى و لو كانت
"الحورية" هي متاع جنسي أنشئت إنشاءا لسكان الجنة فما سبب إضافة "فجعلناهن
أبكارا"، هل يعقل أن يسري الشك إلى إمكانية كونها ثيبا حتى توضحه الآية أم
في القرآن حشو ؟ أمّا البكر فهي في البلاغ المبين من البكور أي الشيء في
بدايته فهو ليس باليا ولا ذاويا و لا يابسا.
وجعلوا عربا المتحببات إلى
أزواجهن مع أنّ أقرب مشتقات عربا هي عربي و المقصود بها كمال الخلق و
الصنعة كما هو حال القرآن في وصفه بالعربي بكمال لسانه (28 حرفا).
و جعلوا أترابا نساءا من نفس السن مع أنّ أقرب المشتقات في البلاغ المبين لأتراب هي التراب.
الحقيقة
أنّ منهج التعامل مع النص القرآني خاطئا فلا غرابة أن تأتي كل هذه الأخطاء
متدافعة لأنّ المفسرين لا يتحاكمون للقرآن في بنيته لمعرفة دلالة ألفاظه
بل يتحاكمون للشعر و آراء محصورة في التاريخ لا يمكن أن تتعداه.
فآيات الواقعة تصف نعيم الجنة من فاكهة وماء و فرش
بأنّها غير بالية ولا ذاوية (أبكار) و أنّها كاملة الصنعة (عربا) و أنّها من نفس عناصر تربة الجنة(أترابا).
و
هكذاوصلت إلى النهاية في حديثي وخاتمتها أنّ الجنة مكان الخلود نجدد
طاقتنا اليومية بالأكل و الشراب و نستقي طاقة الخلود في "حور عين" و أنّ
نعيم الجنة لا يعدو أن يكون شرابا و أكلا و استجماما دون عناء و تعب ليُفسح
المجال للإرتقاء الحقيقي وليست الجنة مكانا للعربدة ولا لأفعال همجية ليس في القرآن وصف يدل على هذه المتعة بل هو رسالة الله
للإنسانية المرتقية نحو معرفته. و ان شاء الله نكون قد جاوبت بطريقة تفيد وبالعكس اسئلتك مفيددة وفيها نوع من التحدى
وللامانة منقول فقد افادنى به الاخ( fawzi zertit)
ولى عودة مع باقى اسئلتك الاولى بعد قليل
لمرأة دائما هى مادة للصراع بين القوى المتصارعة فهذا يحقرها وذاك يولهها.
كيف تفسرين التناقض بين الحديثين الاتيين المنسوبين للرسول صلى الله عليه وسلم ؟
خذوا نصف دينكم عن هذه الحميراء
المرأة ناقصة عقل ودين
هذان الحديثان مكذوبان على الرسول صلى الله عليه وسلم لحيث لابوجد حديث صحيح يثبتهما
ولكن هناك من العلماء من قال ان الرسول عندما قال ان المراة ناقصة عقل ودين ان المراة احيانا تقرر وتفكر بقلبها اكثر من عقلها اى تاخدها العاطفة اكثر واما ناقصة دين فالمراة تمر بفترات تنقطع عن الصلاة والصيام والله اعلم
قال تعالى وإن خفتم ان تقسطوا فى اليتامى فانكحوا ما طاب لكم من النساء
مثنى وثلاث ورباع . وإن خفتم الا تعدلوا فواحدة ولن تعدلوا ولو حرصتم
الاية تبدأ بكلمة وإن وهى اداة شرط وتنهى بلن وهى اداة جزم
هذه الاية التى يعتمد عليها الفقهاء الذكور لتبرير تعدد الزوجات
السؤال هل الاية تبيح التعدد على الاطلاق ؟ ام انها مقتصرة على اليتامى ؟ وهل وضعت قيود تعجيزية تجعل تعدد الزوجات غير ممكن ؟
وقد سمعت أن تفسيرها يؤول ألى من كان في حجره يتيمة فأراد الزواج منها طمعا
في مالها.. ولكني أجد التفسير اللغوي لها أنها بدأت بأن الشرطية التي تحدد
السماح بتعدد الزوجات في حالة ان يخشى الرجل أن لا يقسط في الأيتام ولكن لم يقتصر تعدد الزوجات على اليتامى بل على النساء ككل لانهن سواء
لم يضع الله قيود تعجيزية تجعل تعد الزوجات غير ممكن لانه لو كان صحيح لطلق الرسول وصحابته زوجاتهم لان الرسول لم يكن يرضى الا يمثثل لامر الله
ومن ناحية اخرى ان القران امر الرسول صلى الله عليه وسلم ان يتوقف عن الزواج وان يقتصر بما فى عصمته
لا تحظرنى الاية وتحتاج الى بحث
لماذا القرآن يمنى الرجال بحور العين والعرب الاتراب ؟ ولم يتطرق الى جزاء المسلمات الصالحات من قبيل هذه المتعة ؟
إنّ هذه المفاهيم تناقض القرآن في عمق مفاهيمه، فالقرآن أولا لا يعتبر
الرجل مرادفا للذكر و لا النساء مرادفا للأنثى و إذا أعطى الله للذكور
حوريات في الجنة فما هو نصيب الأنثى ؟ خاصة و أنّ القرآن قرر أنّ الجنة
ليست حكرا على الذكور كما سنرى. و إذ هم وُضعوا أمام تناقضاتهم في كثير من
الآيات وجدوا لمفاهيمهم مخارج وهمية للتملص من ما يظهر أنّه تناقضات في
البلاغ المبين. وهذا التملص يعّبر أنّهم لا يتحركون وفق القرآن و إنما
يحاولون تحريكه لصياغة موروثهم باستعمال آياته.
ول الملاحظات أنّ الآيات تتوجه إلى المتقين و إلى السابقين و أصحاب اليمين
ذكورا وإناثا ولا يستطيع أي مفسر أن يفصل منها الإناث إلاّ إذا حرّف ألفاظ
المتقين و السابقون و أصحاب اليمين وادعى أنّ المقصود بهذه الألفاظ الذكور
فقط. وهذه الملاحظة تنفي أن تكون حور العين أو قاصرات الطرف أو الغلمان أو
الأبكار كائنات خلقت للمتاع الجنسي إلا إذا اعتبرنا أنّ هذه الكائنات من
الجنسين ولكن القرآن لا يترك لنا الخيار بل يحدد معاني الألفاظ تحديدا يمنع
معها تعدد الدلالات.
فالقرآن يحدد أنّ "حور عِين" مكان خاص فيه مفهوم
الرجوع و شيء ذو مظهر أملس يشبه ملاسة العين و أنّ "حور عين" تشبه اللؤلؤ
المكنون في المحارة. إنّ هذه الأوصاف لا تدع شكّا أنّ المقصود ب"حور عين"
بطاريات تجديد الطاقة التي تسمح لنا بالخلود في الجنّة،هذه البطاريات ذو
شكل أملس محاري (أمثال اللؤلؤ المكنون) يدخل فيه الإنسان دون خوف (آمنين)
ليجدد طاقته التي تسمح له بالخلود وتضيف الآية لتوضح وظيفة "حور عين" بقوله
:
"لا يذوقون فيها الموت إلاّ الموتة الأولى، ووقاهم ربّهم عذاب الجحيم" الدخان 44/56.
وبهذا نفهم أنّ سياق الآيات ليس اعتباطيا بل هندسته من وحي رب العالمين. و الآن ما مفهوم "زوجناهم بحور عين"؟
إنّ
خلق البشر تمّ من خلية واحدة خُلِقَ منها زوجها أي الخلية الأخرى الأنثوية
و بخروجهما إلى سطح البسيطة ذكورا و إناثا تمّ التزاوج بينهم لبقاء النوع،
فالزوج هو نسخة زوجه في عالم الميت والعالم الحي أمّا في الجنة فلا تناسل
وبقاءنا مرتبط بتجديد طاقة الخلود في بطاريات خاصة في مكان يدعى "حور عين"
وصفه القرآن بكل تفاصيله. فتزويجنا هو إعادة نسخنا في "حور عين".
و أشير
أنّ المفسرين الذين اعتبروا الغلمان كائنات جنسية لم يقرأوا القرآن و
إنّما وصفوا لنا ما يحدث في قصور بني العباس. و أمّا الآية فتقول "غلمان
لهم" دلالة على أنّهم خدم وتضيف الآية وتصفهم "كأنهم لؤلؤ مكنون" دلالة على
أنّهم آلات روبوتية ذوي شكل أملس ناعم.
و أماّ من زعم أنّ القرآن يصف افتضاض العذارى ذوات النهود المستوية فليقرأ ثانية آيات الواقعة :
"إنّا أنشأنهن إنشاء (35) فجعلناهن أبكارا (36) عربا أترابا (37) لأصحاب اليمين (38)"
و نسأل على من تعود نون "أنشأنهن" إن لم تعد إلى
سدر مخضود و ظل ممدود وماء مسكوب و فاكهة كثيرة و فرش مرفوعة؟
و
نحن نعجب أن يقال أنّ النون تعود على كائنات جنسية إسمها "حور عين" فأين
هي في الآيات التي تصف نعيم أصحاب اليمين؟ إنّنا أمام أفكار صيغت مسبقا و
لا تنظر في الآيات و لا تهمها الألفاظ و لا النظم ولا السياق.
و من هذه
الأفكار المغروسة جعل المفسرين أبكارا هي جمع البكر أي عذارى و لو كانت
"الحورية" هي متاع جنسي أنشئت إنشاءا لسكان الجنة فما سبب إضافة "فجعلناهن
أبكارا"، هل يعقل أن يسري الشك إلى إمكانية كونها ثيبا حتى توضحه الآية أم
في القرآن حشو ؟ أمّا البكر فهي في البلاغ المبين من البكور أي الشيء في
بدايته فهو ليس باليا ولا ذاويا و لا يابسا.
وجعلوا عربا المتحببات إلى
أزواجهن مع أنّ أقرب مشتقات عربا هي عربي و المقصود بها كمال الخلق و
الصنعة كما هو حال القرآن في وصفه بالعربي بكمال لسانه (28 حرفا).
و جعلوا أترابا نساءا من نفس السن مع أنّ أقرب المشتقات في البلاغ المبين لأتراب هي التراب.
الحقيقة
أنّ منهج التعامل مع النص القرآني خاطئا فلا غرابة أن تأتي كل هذه الأخطاء
متدافعة لأنّ المفسرين لا يتحاكمون للقرآن في بنيته لمعرفة دلالة ألفاظه
بل يتحاكمون للشعر و آراء محصورة في التاريخ لا يمكن أن تتعداه.
فآيات الواقعة تصف نعيم الجنة من فاكهة وماء و فرش
بأنّها غير بالية ولا ذاوية (أبكار) و أنّها كاملة الصنعة (عربا) و أنّها من نفس عناصر تربة الجنة(أترابا).
و
هكذاوصلت إلى النهاية في حديثي وخاتمتها أنّ الجنة مكان الخلود نجدد
طاقتنا اليومية بالأكل و الشراب و نستقي طاقة الخلود في "حور عين" و أنّ
نعيم الجنة لا يعدو أن يكون شرابا و أكلا و استجماما دون عناء و تعب ليُفسح
المجال للإرتقاء الحقيقي وليست الجنة مكانا للعربدة ولا لأفعال همجية ليس في القرآن وصف يدل على هذه المتعة بل هو رسالة الله
للإنسانية المرتقية نحو معرفته. و ان شاء الله نكون قد جاوبت بطريقة تفيد وبالعكس اسئلتك مفيددة وفيها نوع من التحدى
وللامانة منقول فقد افادنى به الاخ( fawzi zertit)
ولى عودة مع باقى اسئلتك الاولى بعد قليل
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
مانحملو
الاهانا .. نهار سوقها ترخص ارواح ضنانا .. من يومنا مانحملو التعفيس ..
احرار دم ديمه عليشين تريس .. واللى نوانا صارله النكيس . عرف سوها يقلب
على جرنانا . ويخسر وهو رابح ايبات خسيس . ويندم على الشينه وفعله امعانا .
ويبدا عليه العام دوم كبيس . واللى قصدنا شر لف اكفانا . واللى لفى غازى
الفاه تعيس . ولا خوف خفنا ولا الدل رمانا .. ونحاربو حتى اجنود ابليس ..
مزاريع قول وفعل ع مبدانا ... مانحملو لاهانا
مقرحية وافتخر-
- الجنس :
عدد المساهمات : 3363
نقاط : 13686
تاريخ التسجيل : 27/11/2011
. :
رد: زنقتنا في ضيافه العضو........مقرحية وأفتخر
ياشباب ويابنات اليوم عازمتكم عالعشاء ماتنسوا
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
مانحملو
الاهانا .. نهار سوقها ترخص ارواح ضنانا .. من يومنا مانحملو التعفيس ..
احرار دم ديمه عليشين تريس .. واللى نوانا صارله النكيس . عرف سوها يقلب
على جرنانا . ويخسر وهو رابح ايبات خسيس . ويندم على الشينه وفعله امعانا .
ويبدا عليه العام دوم كبيس . واللى قصدنا شر لف اكفانا . واللى لفى غازى
الفاه تعيس . ولا خوف خفنا ولا الدل رمانا .. ونحاربو حتى اجنود ابليس ..
مزاريع قول وفعل ع مبدانا ... مانحملو لاهانا
مقرحية وافتخر-
- الجنس :
عدد المساهمات : 3363
نقاط : 13686
تاريخ التسجيل : 27/11/2011
. :
رد: زنقتنا في ضيافه العضو........مقرحية وأفتخر
جايبتلكم العشاء ياخوتي
صحتين وهنا
ان شاء الله تعجبكم
ولي عودة للاجوبة على الاسئلة
صحتين وهنا
ان شاء الله تعجبكم
ولي عودة للاجوبة على الاسئلة
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
مانحملو
الاهانا .. نهار سوقها ترخص ارواح ضنانا .. من يومنا مانحملو التعفيس ..
احرار دم ديمه عليشين تريس .. واللى نوانا صارله النكيس . عرف سوها يقلب
على جرنانا . ويخسر وهو رابح ايبات خسيس . ويندم على الشينه وفعله امعانا .
ويبدا عليه العام دوم كبيس . واللى قصدنا شر لف اكفانا . واللى لفى غازى
الفاه تعيس . ولا خوف خفنا ولا الدل رمانا .. ونحاربو حتى اجنود ابليس ..
مزاريع قول وفعل ع مبدانا ... مانحملو لاهانا
مقرحية وافتخر-
- الجنس :
عدد المساهمات : 3363
نقاط : 13686
تاريخ التسجيل : 27/11/2011
. :
شكرا يا مقرحية على اجاباتك الناضجة
اشكرك يا مقرحية على وساعة بالك وغزارة علمك واستميحك العذر ان كنت قد دوختك
الى الامام ايتها الحرة المناضلة والى اللقاء فى الساحة الخضراء
------------------------------
اما من لم يمنحة الله بصيرة ويتعصب بدون علم فالله حسبه
جماهيري ضد الرشوقراطيه-
- الجنس :
عدد المساهمات : 3458
نقاط : 15493
تاريخ التسجيل : 28/11/2011
. :
. :
. :
رد: زنقتنا في ضيافه العضو........مقرحية وأفتخر
جراح وطنية كتب:السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اهلاً بالاحباء أعضاء زنقتنا الغالية
اليوم نختتم مع الحلوة والكريمة والطباخة الماهرة وصاحبة الواجب في الضيافة اختنا مقرحية
بس مش توا
ما زال الى الغد صباحاً ممكن يا ادارة هههههههههههههههههههههه واسطة
يا شباب هههههه
اختي الان اكملي اجابات الاعضاء المتبقية ولنا عودة مع
سوف تجديها على الخاص هههههههههههه
ولكن قبل ان تختمي الحلقة هناك اسئلة والاجابة اجبارية
ماهي المواضيع التي ترى انها مهمة ويجب اعادة طرحها ومناقشتها من جديد بالمنتدى لكي تكون الاجابة واضحة ضع ربط هده المواضيع طبعا سواء كانت لك او اي عضوا في المنتدى؟
http://www.covertbrowsing.com/browse.php?u=Oi8vd3d3LnphbmdldG5hLmNvbS90NDQ1OTctdG9waWM%3D&b=13
اقرب عضو اليك بالمنتدى
وسلام لك مني كل حب واحترام
اقرب عضو ليا فكل الاعضاء بدون اسثتناء بصراحة نحسبهم خوتى وخواتى
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
مانحملو
الاهانا .. نهار سوقها ترخص ارواح ضنانا .. من يومنا مانحملو التعفيس ..
احرار دم ديمه عليشين تريس .. واللى نوانا صارله النكيس . عرف سوها يقلب
على جرنانا . ويخسر وهو رابح ايبات خسيس . ويندم على الشينه وفعله امعانا .
ويبدا عليه العام دوم كبيس . واللى قصدنا شر لف اكفانا . واللى لفى غازى
الفاه تعيس . ولا خوف خفنا ولا الدل رمانا .. ونحاربو حتى اجنود ابليس ..
مزاريع قول وفعل ع مبدانا ... مانحملو لاهانا
مقرحية وافتخر-
- الجنس :
عدد المساهمات : 3363
نقاط : 13686
تاريخ التسجيل : 27/11/2011
. :
رد: زنقتنا في ضيافه العضو........مقرحية وأفتخر
خوى جماهيري هادى الاجابة على باقى الاسئلة ومعليش تاخرت بس اسئلتك كانت تحدى وقوية
لشروح حددت 8 فئات واعتبرتها من الفئات الهشة فى المجتمع فلماذا وضعت المرأة من بينها ؟
الجرذان
يتندرون بالمقدمة التى وردت فى الركن الاجتماعى عن المرأة فما هى الحقائق
والمواقف التى وردت فى الكتاب الاخضر انصافا للمرأة ؟
القائد عندما تكلم على المراة نظر الى أمرين هما ما جاء في القران على
المراة +الناحية الطبيعية والجسمية لتكوينة المراة فجمع بينهما
فالقران
قد انصف المراة وكدلك دكرها من الفئات الضعيفة بالمجتمع واوصى بها من حيث
الرعاية والاهتمام وكذلك بأنها جنس ضعيف من حيث تركيبتها الجسمية
فالقران قد جعل الرجال قومون على النساء وان شهادة الرجل بأمراتين وانها من ضلع اعوج هذا كله يجعل
المراة في خانة الضعف ولكن الاسلام لن يعدم اوينكر دور المراة فهيا لها
دور كبير في نشر راية الاسلام وخير دليل السيدة اسماء رضيا الله عنها ذات
النطاقين وخولة بنت الازور والخنساء وووووغيرها من المسلمات التي اعتمد
عليهم المسلمين في نشر راية وكلمة الحق
كذلك اهتم القائد واعتمد على
المراءة في المجتمع الجماهيري واكد فاعليتها بالمجتمع وانصفها وساواها مع
الرجل ولكن اكذا على ان المراة لها الحق في ممارسة حريتها التي منحها لها الله من الناحية الجسمية فهيا من
الحق لها ان تحمل وترضع طفلها وتربيه وكما قال في الكتاب الاخضر فانها لها
الحق في ممارسة نشاطها حسب ظروفها الوظيفية لجسمها وطبيعتها فهي يمكنها
العمل في مجالات حسب قدرتها واستطاعتها التي تمليها عليها طبيعتها كامراة
فهي بالاضافة كعملها كحارسة تعمل قاضية وكابتن طائرة وتتحمل وظائف اكثر
واكبر ومثال على ذلك الاخت هدى بن عامر كابتن طيار كلثوم البوسيفى وغيرها من الاخوات والشخصيات التي
كانت لها تاثير في المجتمع والازمة
وبالنسبة لدورها الجهادي في
المقاومة هناك العديد من الحارسات الثوريات اللاتي لهن فهو اختار المراة لتكون حارسته لانه راى ان المراة بامكانها الوفاء بالعهد والحماية مثلها مثل الرجل واكبر مثال الحاجة ام الشهداء صفية فركاش عندما انقدت حياة القائد وحمته من الموت
وكما قلت ان القائد اظهر المراة واهتم بها حتى ينصفها بالمجتمع الليبي والعربي
ذكرى مواقف القائد من مشاريع قوانين الاحوال الشخصية التى كان يجاهد الرجعيون لصياغتها واصدارها بعقلية ذكورية تمييزية ضد المرأة
نفيذا لقرارات المؤتمرات الشعبية الأساسية
في دور انعقادها العادي الثاني لعام 1403 و.ر الموافق1993 ف التي صاغها
الملتقى العام للمؤتمرات الشعبية واللجان الشعبية والنقابات والاتحادات
والروابط المهنية (مؤتمر الشعب العام ) في دور انعقاده العادي الثانى في
الفترة من 10 إلي17 شعبان1403 من وفاة الرسول ـ الموافق من 22 إلي 29 أي
النار 1423 م
ـ وبعد الإطلاع على الوثيقة الخضراء الكبرى لحقوق الإنسان في عصر الجماهير .
ـ وعلى القانون رقم (20) لسنة 1991 ف بشأن تعزيز الحرية .
ـ وبعد الإطلاع على القانون رقم (10) لسنة 1984 ف بشأن الأحكام الخاصة بالزواج والطلاق وآثارهما .
ـ
وعلى القانون رقم (22) لسنة 1991 إفرنجي بتعديل بعض أحكام القانون رقم
(10) لسنة 1984 ف بشأن الأحكام الخاصة بالزواج والطلاق وآثارهما.
صيغ القانون الآتي
المادة الأولى (1)
تستبدل
بالمادة الثالثة عشر(13) من القانون رقم "10" والمعدلة بالمادة الأولى (1)
من القانون رقم "22" لسنة 1991 ف المشار إليهما النص التالي :ـ
يجوز للرجل أن يتزوج بإمرة أخرى إذا وجدت أسباب جدية وبتوافر أحد الشرطين الآتين:ـ
1ـ موافقة الزوجة التي في عصمته أمام المحكمة الجزئية المختصة.
2ـ صدور حكم بالموافقة من المحكمة الجزئية المختصة في دعوى تختصم فيها الزوجة. ويترتب على عدم مراعاة أحد هذين الشرطين.
بطلان الزواج، وللمرأة الأولى أن تتقدم
بدعوى شفوية أو كتابية ترفعها لطلب تطليق الزوجة الثانية لأقرب محكمة لها
كما يجوز لها أن تقدم شكواها عن طريق اللجنة الشعبية للمؤتمر الشعبي
الأساسي أو أقرب مأذون ،أو أمام جامع ، أو نقطة أمن شعبي محلي ، أو أقرب
نقابة ، أو جمعية نسائية ، وعلى هؤلاء إحالة الشكوى في أقرب وقت للمحكمة
المختصة للفصل فيها .
ان شاء الله نكون قد افدت ومشكور على اسئلتك الرائعة بس بجد كيف تخطر على بالك اسئلة من هالنوع
والشكر الجزيل الى الاخت جراح وطنية اللى ساعدتنى في جمع الاجوبة
لشروح حددت 8 فئات واعتبرتها من الفئات الهشة فى المجتمع فلماذا وضعت المرأة من بينها ؟
الجرذان
يتندرون بالمقدمة التى وردت فى الركن الاجتماعى عن المرأة فما هى الحقائق
والمواقف التى وردت فى الكتاب الاخضر انصافا للمرأة ؟
القائد عندما تكلم على المراة نظر الى أمرين هما ما جاء في القران على
المراة +الناحية الطبيعية والجسمية لتكوينة المراة فجمع بينهما
فالقران
قد انصف المراة وكدلك دكرها من الفئات الضعيفة بالمجتمع واوصى بها من حيث
الرعاية والاهتمام وكذلك بأنها جنس ضعيف من حيث تركيبتها الجسمية
فالقران قد جعل الرجال قومون على النساء وان شهادة الرجل بأمراتين وانها من ضلع اعوج هذا كله يجعل
المراة في خانة الضعف ولكن الاسلام لن يعدم اوينكر دور المراة فهيا لها
دور كبير في نشر راية الاسلام وخير دليل السيدة اسماء رضيا الله عنها ذات
النطاقين وخولة بنت الازور والخنساء وووووغيرها من المسلمات التي اعتمد
عليهم المسلمين في نشر راية وكلمة الحق
كذلك اهتم القائد واعتمد على
المراءة في المجتمع الجماهيري واكد فاعليتها بالمجتمع وانصفها وساواها مع
الرجل ولكن اكذا على ان المراة لها الحق في ممارسة حريتها التي منحها لها الله من الناحية الجسمية فهيا من
الحق لها ان تحمل وترضع طفلها وتربيه وكما قال في الكتاب الاخضر فانها لها
الحق في ممارسة نشاطها حسب ظروفها الوظيفية لجسمها وطبيعتها فهي يمكنها
العمل في مجالات حسب قدرتها واستطاعتها التي تمليها عليها طبيعتها كامراة
فهي بالاضافة كعملها كحارسة تعمل قاضية وكابتن طائرة وتتحمل وظائف اكثر
واكبر ومثال على ذلك الاخت هدى بن عامر كابتن طيار كلثوم البوسيفى وغيرها من الاخوات والشخصيات التي
كانت لها تاثير في المجتمع والازمة
وبالنسبة لدورها الجهادي في
المقاومة هناك العديد من الحارسات الثوريات اللاتي لهن فهو اختار المراة لتكون حارسته لانه راى ان المراة بامكانها الوفاء بالعهد والحماية مثلها مثل الرجل واكبر مثال الحاجة ام الشهداء صفية فركاش عندما انقدت حياة القائد وحمته من الموت
وكما قلت ان القائد اظهر المراة واهتم بها حتى ينصفها بالمجتمع الليبي والعربي
ذكرى مواقف القائد من مشاريع قوانين الاحوال الشخصية التى كان يجاهد الرجعيون لصياغتها واصدارها بعقلية ذكورية تمييزية ضد المرأة
نفيذا لقرارات المؤتمرات الشعبية الأساسية
في دور انعقادها العادي الثاني لعام 1403 و.ر الموافق1993 ف التي صاغها
الملتقى العام للمؤتمرات الشعبية واللجان الشعبية والنقابات والاتحادات
والروابط المهنية (مؤتمر الشعب العام ) في دور انعقاده العادي الثانى في
الفترة من 10 إلي17 شعبان1403 من وفاة الرسول ـ الموافق من 22 إلي 29 أي
النار 1423 م
ـ وبعد الإطلاع على الوثيقة الخضراء الكبرى لحقوق الإنسان في عصر الجماهير .
ـ وعلى القانون رقم (20) لسنة 1991 ف بشأن تعزيز الحرية .
ـ وبعد الإطلاع على القانون رقم (10) لسنة 1984 ف بشأن الأحكام الخاصة بالزواج والطلاق وآثارهما .
ـ
وعلى القانون رقم (22) لسنة 1991 إفرنجي بتعديل بعض أحكام القانون رقم
(10) لسنة 1984 ف بشأن الأحكام الخاصة بالزواج والطلاق وآثارهما.
صيغ القانون الآتي
المادة الأولى (1)
تستبدل
بالمادة الثالثة عشر(13) من القانون رقم "10" والمعدلة بالمادة الأولى (1)
من القانون رقم "22" لسنة 1991 ف المشار إليهما النص التالي :ـ
يجوز للرجل أن يتزوج بإمرة أخرى إذا وجدت أسباب جدية وبتوافر أحد الشرطين الآتين:ـ
1ـ موافقة الزوجة التي في عصمته أمام المحكمة الجزئية المختصة.
2ـ صدور حكم بالموافقة من المحكمة الجزئية المختصة في دعوى تختصم فيها الزوجة. ويترتب على عدم مراعاة أحد هذين الشرطين.
بطلان الزواج، وللمرأة الأولى أن تتقدم
بدعوى شفوية أو كتابية ترفعها لطلب تطليق الزوجة الثانية لأقرب محكمة لها
كما يجوز لها أن تقدم شكواها عن طريق اللجنة الشعبية للمؤتمر الشعبي
الأساسي أو أقرب مأذون ،أو أمام جامع ، أو نقطة أمن شعبي محلي ، أو أقرب
نقابة ، أو جمعية نسائية ، وعلى هؤلاء إحالة الشكوى في أقرب وقت للمحكمة
المختصة للفصل فيها .
ان شاء الله نكون قد افدت ومشكور على اسئلتك الرائعة بس بجد كيف تخطر على بالك اسئلة من هالنوع
والشكر الجزيل الى الاخت جراح وطنية اللى ساعدتنى في جمع الاجوبة
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
مانحملو
الاهانا .. نهار سوقها ترخص ارواح ضنانا .. من يومنا مانحملو التعفيس ..
احرار دم ديمه عليشين تريس .. واللى نوانا صارله النكيس . عرف سوها يقلب
على جرنانا . ويخسر وهو رابح ايبات خسيس . ويندم على الشينه وفعله امعانا .
ويبدا عليه العام دوم كبيس . واللى قصدنا شر لف اكفانا . واللى لفى غازى
الفاه تعيس . ولا خوف خفنا ولا الدل رمانا .. ونحاربو حتى اجنود ابليس ..
مزاريع قول وفعل ع مبدانا ... مانحملو لاهانا
مقرحية وافتخر-
- الجنس :
عدد المساهمات : 3363
نقاط : 13686
تاريخ التسجيل : 27/11/2011
. :
رد: زنقتنا في ضيافه العضو........مقرحية وأفتخر
جماهيري ضد الرشوقراطيه كتب:
يا جراح وراس امى اللى ما فيها سنون ماعرفت ماذا تعنى انت بهذه العبارة
عارفة مقصرة بس مش مني من المقعمز ومقابلنى -
بصدق على خاطر أمك هذه اغنية أنغنوا فها في الاعراس
هههههههههههههههههههههههه مش مني علي مقعمز ومقابلني
خيرها في غيرها ووعد يوم النصر توا أنجيب لك بنات صغيرات يغنوها لك هههههههه
بصدق اني مانعرفش وصوتي مش حلو ههههههههههههههههههههههه
لاتنسى الزرده حصلت اليوم جاوبين على اسئلة مقعمز تراجي فيهم توا
تصبح على نصر : والى
أحلام سعيدة
توا قول بنات شكون أحلام وسعيدة
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا .
جراح وطنية-
- الجنس :
عدد المساهمات : 32311
نقاط : 51420
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :
رد: زنقتنا في ضيافه العضو........مقرحية وأفتخر
الله ....... كم هو جميل منظر الاكل الشهي .....
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
** قوة - عزيمة - ايمااااااان - نصر **
ظلال النور-
- الجنس :
عدد المساهمات : 5632
نقاط : 15841
تاريخ التسجيل : 18/09/2011
. :
رد: زنقتنا في ضيافه العضو........مقرحية وأفتخر
شكراً مقرحية وأفتخر وحقاً لك الحق بهذا الافتخار
يابنت الاجواد ولك كل الشكر على الاجابات الشافية والهادفة وأختي لك المساحة في أختتام ضيافتك بكلمة اوشعر او حتى هههههههههههههههههه
أمزحك فأنتي نعم الضيفة والمضيفة وهذه هدية متواضعة منا لك
ههههههههههههههههههههههههههه شباب الزنقة كلكم هذه المرة معزومين وماعندها وين تهرب وتأكلها بروحها
يابنت الاجواد ولك كل الشكر على الاجابات الشافية والهادفة وأختي لك المساحة في أختتام ضيافتك بكلمة اوشعر او حتى هههههههههههههههههه
أمزحك فأنتي نعم الضيفة والمضيفة وهذه هدية متواضعة منا لك
ههههههههههههههههههههههههههه شباب الزنقة كلكم هذه المرة معزومين وماعندها وين تهرب وتأكلها بروحها
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا .
جراح وطنية-
- الجنس :
عدد المساهمات : 32311
نقاط : 51420
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :
رد: زنقتنا في ضيافه العضو........مقرحية وأفتخر
السلام عليك اختي الكريمة .... سؤالي ليك ماهو توقعاااتك لفورة الجرداااااااان في حال انمسك او قتل بوشنة كبيرهم الذي علمهم السحر .....
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
** قوة - عزيمة - ايمااااااان - نصر **
ظلال النور-
- الجنس :
عدد المساهمات : 5632
نقاط : 15841
تاريخ التسجيل : 18/09/2011
. :
رد: زنقتنا في ضيافه العضو........مقرحية وأفتخر
"ظلال النور"] السلام عليك اختي الكريمة .... سؤالي ليك ماهو توقعاااتك لفورة الجرداااااااان في حال انمسك او قتل بوشنة كبيرهم الذي علمهم السحر .....[/quote]
وعليكم السلام اختى
طبعا توقعاتى معروفة مابنى على باطل فهو باطل وطبعا هيكون مصيرها السقوط والانهيار وهروب الجرذان الى مصر وتونس بسرعة تفوق الخيال
وان شاء الله يكون هاليوم قريب يارب
وعليكم السلام اختى
طبعا توقعاتى معروفة مابنى على باطل فهو باطل وطبعا هيكون مصيرها السقوط والانهيار وهروب الجرذان الى مصر وتونس بسرعة تفوق الخيال
وان شاء الله يكون هاليوم قريب يارب
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
مانحملو
الاهانا .. نهار سوقها ترخص ارواح ضنانا .. من يومنا مانحملو التعفيس ..
احرار دم ديمه عليشين تريس .. واللى نوانا صارله النكيس . عرف سوها يقلب
على جرنانا . ويخسر وهو رابح ايبات خسيس . ويندم على الشينه وفعله امعانا .
ويبدا عليه العام دوم كبيس . واللى قصدنا شر لف اكفانا . واللى لفى غازى
الفاه تعيس . ولا خوف خفنا ولا الدل رمانا .. ونحاربو حتى اجنود ابليس ..
مزاريع قول وفعل ع مبدانا ... مانحملو لاهانا
مقرحية وافتخر-
- الجنس :
عدد المساهمات : 3363
نقاط : 13686
تاريخ التسجيل : 27/11/2011
. :
رد: زنقتنا في ضيافه العضو........مقرحية وأفتخر
اولا صباح الخير والنصر على جميع الاعضاء
وان شاء الله كنت ضيفة خفيفة عليكم وكانت اجاباتي وافية لكل الاسئلة ونكون افدت
وان شاء الله ملتاقان في الساحة الخضراء يوم النصر يارب عجل لنا بالنصر
وهذا اهداء منى لكل خوتى وخواتى في الزنقة
وصح طاحت العرصة المقومة الكبيرة
لكن الحر يحركه ضميره
مازال ياما ناس عالوطن يقلي غيره
نعيشوا باذن الله مايضيع فينا خيره
وبونا معمر في قلوبنا تفكيره
في ساعة تجينا قريب تحدث امور خطيرة
وينوحوا الكلاب على اسبايب ذهاب الشيرة
(يوم ماينفع ندم) يذكروا تحذيره
ويرجع الوطن اخضر ننهوا الالم والحيرة
يتعلى الاخضر (فووووووق) على صدري بفرحة نضمه
سلامي على الاجواد اهل الهمة
وان شاء الله كنت ضيفة خفيفة عليكم وكانت اجاباتي وافية لكل الاسئلة ونكون افدت
وان شاء الله ملتاقان في الساحة الخضراء يوم النصر يارب عجل لنا بالنصر
وهذا اهداء منى لكل خوتى وخواتى في الزنقة
سلامي على الاجواد اهل الهمة
اللي خشوا التاريخ مكانهم في القمة
نبداء كلامي بالصلاة على نبينا
ونطلب العالي من غضبتا يعفينا
ونحيي نحيي الناس العاقلة الرزينة
لاكبكبوا لاذلوا انهار غبينة
يوم الفلة طلعت عفينة
وجرذان الخيانة غرقوا وادينا
هبوا وفزعوا وعوموا السفينة
وشدوا عرصها بادية ومدينة
صانوا العهد وحافظوا عالذمة
سلامي على الاجواد اهل الهمة
سلامي على الاجواد اهل الهمةاللي خشوا التاريخ مكانهم في القمة
نبداء كلامي بالصلاة على نبينا
ونطلب العالي من غضبتا يعفينا
ونحيي نحيي الناس العاقلة الرزينة
لاكبكبوا لاذلوا انهار غبينة
يوم الفلة طلعت عفينة
وجرذان الخيانة غرقوا وادينا
هبوا وفزعوا وعوموا السفينة
وشدوا عرصها بادية ومدينة
صانوا العهد وحافظوا عالذمة
سلامي على الاجواد اهل الهمة
وصح طاحت العرصة المقومة الكبيرة
لكن الحر يحركه ضميره
مازال ياما ناس عالوطن يقلي غيره
نعيشوا باذن الله مايضيع فينا خيره
وبونا معمر في قلوبنا تفكيره
في ساعة تجينا قريب تحدث امور خطيرة
وينوحوا الكلاب على اسبايب ذهاب الشيرة
(يوم ماينفع ندم) يذكروا تحذيره
ويرجع الوطن اخضر ننهوا الالم والحيرة
يتعلى الاخضر (فووووووق) على صدري بفرحة نضمه
سلامي على الاجواد اهل الهمة
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
مانحملو
الاهانا .. نهار سوقها ترخص ارواح ضنانا .. من يومنا مانحملو التعفيس ..
احرار دم ديمه عليشين تريس .. واللى نوانا صارله النكيس . عرف سوها يقلب
على جرنانا . ويخسر وهو رابح ايبات خسيس . ويندم على الشينه وفعله امعانا .
ويبدا عليه العام دوم كبيس . واللى قصدنا شر لف اكفانا . واللى لفى غازى
الفاه تعيس . ولا خوف خفنا ولا الدل رمانا .. ونحاربو حتى اجنود ابليس ..
مزاريع قول وفعل ع مبدانا ... مانحملو لاهانا
مقرحية وافتخر-
- الجنس :
عدد المساهمات : 3363
نقاط : 13686
تاريخ التسجيل : 27/11/2011
. :
رد: زنقتنا في ضيافه العضو........مقرحية وأفتخر
الله يصبحك بألف خير يا جميل وصح لسانك
يا بنت الاجواد ومشكورة وبصدق ضيافتك اسعدتنا
وألان الى الضيفة التالية
ولاتنسوا تحية العلم
يا بنت الاجواد ومشكورة وبصدق ضيافتك اسعدتنا
وألان الى الضيفة التالية
ولاتنسوا تحية العلم
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا .
جراح وطنية-
- الجنس :
عدد المساهمات : 32311
نقاط : 51420
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :
رد: زنقتنا في ضيافه العضو........مقرحية وأفتخر
حوار رآئع وسعدنا جدآ بتواجد الأخت العزيزة مقرحيه وأفتخر في الضيافه , نأمل أن تكون قد قضت وقت ممتع بالتحاور ..
والآن نغلق الموضوع لننتقل لضيف جديد..
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
اسمي (بنت الشهيــــد) ..
ولاأعترف بإسم غير ذلك .
مازلنا نحنا هم نحنا ***صامدين في الشدايد ووقت المحنه
روح العرُوبه-
- الجنس :
عدد المساهمات : 6193
نقاط : 17350
تاريخ التسجيل : 26/04/2011
. :
بطاقة الشخصية
زنقتنا:
صفحة 4 من اصل 4 • 1, 2, 3, 4
مواضيع مماثلة
» زنقتنا في ضيافه العضو............صــــــــــــــــــــــــريح
» زنقتنا في ضيافه العضو.......الفارس
» زنقتنا في ضيافه العضو..........بنت المختار
» زنقتنا في ضيافه العضو.........بنت الرصيفة
» زنقتنا في ضيافه العضو........الاستاذة
» زنقتنا في ضيافه العضو.......الفارس
» زنقتنا في ضيافه العضو..........بنت المختار
» زنقتنا في ضيافه العضو.........بنت الرصيفة
» زنقتنا في ضيافه العضو........الاستاذة
صفحة 4 من اصل 4
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السبت 16 نوفمبر - 15:09 من طرف علي عبد الله البسامي
» تخاذل أمّة
الجمعة 15 نوفمبر - 20:46 من طرف علي عبد الله البسامي
» ترياق الهَذَر
السبت 9 نوفمبر - 0:32 من طرف علي عبد الله البسامي
» تحية لفرسان لبنان
الجمعة 1 نوفمبر - 23:43 من طرف علي عبد الله البسامي
» أشجان عربية
الجمعة 25 أكتوبر - 22:54 من طرف علي عبد الله البسامي
» فلنحم وجودنا
الإثنين 21 أكتوبر - 22:13 من طرف علي عبد الله البسامي
» وداع الأبطال
الأحد 20 أكتوبر - 10:19 من طرف علي عبد الله البسامي
» بين الدين والاخلاق
الجمعة 18 أكتوبر - 10:36 من طرف علي عبد الله البسامي
» حول مفهوم الحضارة
الجمعة 18 أكتوبر - 10:33 من طرف علي عبد الله البسامي
» فيم تكمن قيمة الانسان ؟؟؟
الجمعة 18 أكتوبر - 10:30 من طرف علي عبد الله البسامي
» حزب المجد
الخميس 17 أكتوبر - 23:24 من طرف علي عبد الله البسامي
» نداء الإقدام
السبت 12 أكتوبر - 13:59 من طرف علي عبد الله البسامي
» نداء الى امّتنا
الخميس 10 أكتوبر - 16:49 من طرف علي عبد الله البسامي
» حقيقة الثقافة
الجمعة 20 سبتمبر - 14:56 من طرف علي عبد الله البسامي
» وجعٌ على وجع
الإثنين 16 سبتمبر - 17:28 من طرف علي عبد الله البسامي
» تعاظمت الجراح
الأحد 15 سبتمبر - 17:57 من طرف علي عبد الله البسامي
» بجلوا الابطال
الجمعة 13 سبتمبر - 17:37 من طرف علي عبد الله البسامي
» موقف عز وشرف
الثلاثاء 20 أغسطس - 0:19 من طرف علي عبد الله البسامي
» نداء الوفاق
الخميس 8 أغسطس - 18:27 من طرف علي عبد الله البسامي
» رثاء الشهيد اسماعيل هنية
الأربعاء 31 يوليو - 18:37 من طرف علي عبد الله البسامي