هل تعلم اين توضع ذنوبك وانت في صلاتك ؟
4 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
هل تعلم اين توضع ذنوبك وانت في صلاتك ؟
هل تعلم اين توضع ذنوبك وانت في صلاتك ؟
.
.
.
.
.............
.
.
.قــــــــــــــــــــــــال رســــــــــــــــــــــول الله صل الله عليه وسلـــــــــــــــــــم :
إن العبد إذا قام يصلي أتي بذنوبه كلها فوضعت على رأسه و عاتقيه ، فكلما ركع أو سجد تساقطت عنه
يامن تتعجل في الركوع والسجود !!!!!!!
==========> اطل سجودك و ركوعك بقدر ما تستطيع
لتتساقط عنك الذنوب فلا تفوت هذا الاجر
.
.
.
.
.............
.
.
.قــــــــــــــــــــــــال رســــــــــــــــــــــول الله صل الله عليه وسلـــــــــــــــــــم :
إن العبد إذا قام يصلي أتي بذنوبه كلها فوضعت على رأسه و عاتقيه ، فكلما ركع أو سجد تساقطت عنه
يامن تتعجل في الركوع والسجود !!!!!!!
==========> اطل سجودك و ركوعك بقدر ما تستطيع
لتتساقط عنك الذنوب فلا تفوت هذا الاجر
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
********
إن كان ذنبي إنني من أصحاب القلوب البيضاء فليس من حقك أن تفكر حتى بأنني ضعيفة لأنني
أستطيع أن ألون حياتك بعكس لون قلبي فأحذر مني لأنني لا أصمت أمام حقي ابداً
وبالأخص حق وطني علي.
*********
ليبية حرة بقائدها-
- الجنس :
عدد المساهمات : 3314
نقاط : 13283
تاريخ التسجيل : 16/09/2011
رد: هل تعلم اين توضع ذنوبك وانت في صلاتك ؟
بارك الله بك يا اختي وجعلها في ميزان حسناتك
اللهم اسقط ذنوبنا على ظهور الجرذان والخونة والعملاء
اللهم اسقط ذنوبنا على ظهور الجرذان والخونة والعملاء
????- زائر
رد: هل تعلم اين توضع ذنوبك وانت في صلاتك ؟
وفيك بارك الله اخي الكريم
اااااااااااااامين يارب العالمين
اااااااااااااامين يارب العالمين
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
********
إن كان ذنبي إنني من أصحاب القلوب البيضاء فليس من حقك أن تفكر حتى بأنني ضعيفة لأنني
أستطيع أن ألون حياتك بعكس لون قلبي فأحذر مني لأنني لا أصمت أمام حقي ابداً
وبالأخص حق وطني علي.
*********
ليبية حرة بقائدها-
- الجنس :
عدد المساهمات : 3314
نقاط : 13283
تاريخ التسجيل : 16/09/2011
رد: هل تعلم اين توضع ذنوبك وانت في صلاتك ؟
منورة أخي وبارك الله فيك وفي مخيزان حسناتك يا رب ويرحم به الوالدين - ممكن أخيتي لو تكرمت بوضع عن من نقل الحديث وهل هو وارد في الصحيحين وذلك لأمانة النقل ويوجب على المسلم معرفة مدى صحة الحديث المروي
مرة أخرى بارك الله فيك
مرة أخرى بارك الله فيك
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
إني تذكــــرت والذكـــــرى مؤرقــة ******* مجداً تليداً بأيدينا أضعنـــــــــــــاه
ويح العروبة كان الكون مسرحهــا ******* فأصبحت تتوارى في زوايـــــــــــاه
أنّى اتجهت إلى الإسلام في بلد ******* تجده كالطير مقصوصاً جناحـــــاه
كم صرّفتنا يدٌ كنا نُصرّفهــــــــــا ******* وبات يحكمنا شعب ملكنــــــــــاه
يا من رأى عمر تكســــــوه بردته ******* والزيت أدم له والكوخ مـــــــــــأواه
يهتز كسرى على كرسيــــه فرقاً ******* من بأسه وملوك الروم تخشــــاه
سل المعاني عنا إننا عــــــــــرب ******* شعارنا المجد يهوانا ونهــــــــــواه
استرشد الغرب بالماضي فأرشـده ******* ونحن كان لنا ماض نسينـــــــــاه
إنّا مشينا وراء الغرب نقتبس مـــن ******* ضيائه فأصابتنا شظــايــــــــــــــاه
بالله سل خلف بحر الروم عن عرب ******* بالأمس كانوا هنا ما بالهم تاهوا
Zico-
- الجنس :
عدد المساهمات : 10514
نقاط : 20949
تاريخ التسجيل : 28/05/2011
. :
. :
رد: هل تعلم اين توضع ذنوبك وانت في صلاتك ؟
حاضر اخي زيكو
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
********
إن كان ذنبي إنني من أصحاب القلوب البيضاء فليس من حقك أن تفكر حتى بأنني ضعيفة لأنني
أستطيع أن ألون حياتك بعكس لون قلبي فأحذر مني لأنني لا أصمت أمام حقي ابداً
وبالأخص حق وطني علي.
*********
ليبية حرة بقائدها-
- الجنس :
عدد المساهمات : 3314
نقاط : 13283
تاريخ التسجيل : 16/09/2011
رد: هل تعلم اين توضع ذنوبك وانت في صلاتك ؟
شَرْح مَعَانِي الْآثَار - كِتَابُ الصَّلَاةِ - الأفضل في صلاة التطوع هل هو طول القيام أو كثرة الركوع والسجود
بَابُ الْأَفْضَلُ فِي صَلَاةِ التَّطَوُّعِ هَلْ هُوَ طُولُ الْقِيَامِ أَوْ كَثْرَةُ الرُّكُوعِ وَالسُّجُودِ ؟ حَدَّثَنَا فَهْدٌ ، قَالَ : ثنا يَحْيَى بْنُ عَبْدِ الْحَمِيدِ الْحِمَّانِيُّ ، قَالَ : ثنا أَبُو الْأَحْوَصِ وَخَدِيجٌ ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ ، عَنْ « الْمُخَارِقِ ، قَالَ : خَرَجْنَا حُجَّاجًا ، فَمَرَرْنَا بِالرَّبَذَةِ فَوَجَدْنَا أَبَا ذَرٍّ قَائِمًا يُصَلِّي ، فَرَأَيْته لَا يُطِيلُ الْقِيَامَ ، وَيُكْثِرُ الرُّكُوعَ وَالسُّجُودَ فَقُلْت لَهُ فِي ذَلِكَ مَا أَلَوْت أَنْ أُحْسِنَ إنِّي سَمِعْت رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ مَنْ رَكَعَ رَكْعَةً ، وَسَجَدَ سَجْدَةً ، رَفَعَهُ اللَّهُ بِهَا دَرَجَةً ، وَحَطَّ عَنْهُ بِهَا خَطِيئَةً » .
قَالَ أَبُو جَعْفَرٍ : فَذَهَبَ قَوْمٌ إلَى أَنَّ كَثْرَةَ الرُّكُوعِ وَالسُّجُودِ أَفْضَلُ فِي صَلَاةِ التَّطَوُّعِ مِنْ طُولِ الْقِيَامِ وَالْقِرَاءَةِ ، وَاحْتَجُّوا فِي ذَلِكَ بِهَذَا الْحَدِيثِ . وَخَالَفَهُمْ فِي ذَلِكَ آخَرُونَ ، فَقَالُوا : طُولُ الْقِيَامِ فِي ذَلِكَ أَفْضَلُ .
وَكَانَ مِنْ الْحُجَّةِ لَهُمْ فِي ذَلِكَ ، مَا قَدْ رَوَيْنَاهُ فِيمَا تَقَدَّمَ مِنْ كِتَابِنَا هَذَا « عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ سُئِلَ أَيُّ الصَّلَاةِ أَفْضَلُ ؟ قَالَ طُولُ الْقُنُوتِ » وَفِي بَعْضِ مَا رَوَيْنَاهُ فِي ذَلِكَ « طُولُ الْقِيَامِ » . فَفَضَّلَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِذَلِكَ إطَالَةَ الْقِيَامِ عَلَى كَثْرَةِ الرُّكُوعِ وَالسُّجُودِ . وَلَيْسَ فِي حَدِيثِ أَبِي ذَرٍّ الَّذِي ذَكَرْنَا ، خِلَافٌ لِهَذَا عِنْدَنَا لِأَنَّهُ قَدْ يَجُوزُ أَنْ يَكُونَ قَوْلُ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ « مَنْ رَكَعَ لِلَّهِ رَكْعَةً ، وَسَجَدَ سَجْدَةً » عَلَى مَا قَدْ أُطِيلَ قَبْلَهُ مِنْ الْقِيَامِ . " - ص 477 - " وَيَجُوزُ أَيْضًا مَنْ « رَكَعَ لِلَّهِ رَكْعَةً ، وَسَجَدَ سَجْدَةً ، رَفَعَهُ اللَّهُ بِهَا دَرَجَةً ، وَحَطَّ عَنْهُ بِهَا خَطِيئَةً » وَإِنْ زَادَ مَعَ ذَلِكَ طُولَ الْقِيَامِ ، كَانَ أَفْضَلَ ، وَكَانَ مَا يُعْطِيهِ اللَّهُ عَلَى ذَلِكَ مِنْ الثَّوَابِ أَكْثَرَ .
فَهَذَا أَوْلَى مَا حُمِلَ عَلَيْهِ مَعْنَى هَذَا الْحَدِيثِ ، لِئَلَّا يُضَادَّ الْأَحَادِيثَ الْأُخَرَ الَّتِي ذَكَرْنَا . وَمِمَّنْ قَالَ بِهَذَا الْقَوْلِ الْآخَرِ ، فِي إطَالَةِ الْقِيَامِ ، وَأَنَّهُ أَفْضَلُ مِنْ كَثْرَةِ الرُّكُوعِ وَالسُّجُودِ ، مُحَمَّدُ بْنُ الْحَسَنِ .
حَدَّثَنِي بِذَلِكَ ابْنُ أَبِي عِمْرَانَ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ سِمَاعَةَ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ الْحَسَنِ وَهُوَ قَوْلُ أَبِي حَنِيفَةَ ، وَأَبِي يُوسُفَ ، وَمُحَمَّدٍ رَحِمَهُمْ اللَّهُ تَعَالَى .
حَدَّثَنَا فَهْدٌ ، قَالَ : ثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ صَالِحٍ ، قَالَ : حَدَّثَنِي مُعَاوِيَةُ بْنُ صَالِحٍ ، عَنْ الْعَلَاءِ بْنِ الْحَارِثِ ، عَنْ يَزِيدَ بْنِ أَرْطَاةَ ، عَنْ جُبَيْرِ بْنِ نُفَيْرٍ ، « أَنَّ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا رَأَى فَتًى وَهُوَ يُصَلِّي قَدْ أَطَالَ صَلَاتَهُ . فَلَمَّا انْصَرَفَ مِنْهَا قَالَ مَنْ يَعْرِفُ هَذَا قَالَ رَجُلٌ : أَنَا ، فَقَالَ عَبْدُ اللَّهِ : لَوْ كُنْت أَعْرِفُهُ لَأَمَرْته أَنْ يُطِيلَ الرُّكُوعَ وَالسُّجُودَ ، فَإِنِّي سَمِعْت رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ إذَا قَامَ الْعَبْدُ يُصَلِّي أَتَى بِذُنُوبِهِ ، فَجُعِلَتْ عَلَى رَأْسِهِ وَعَاتِقَيْهِ ، فَكُلَّمَا رَكَعَ أَوْ سَجَدَ ، تَسَاقَطَتْ عَنْهُ » .
فَإِنْ قَالَ قَائِلٌ : فَفِي هَذَا الْحَدِيثِ تَفْضِيلُ الرُّكُوعِ وَالسُّجُودِ ، عَلَى الْقِيَامِ .
فَقِيلَ لَهُ : مَا فِيهِ مَا ذَكَرْت ، وَإِنَّمَا فِيهِ ، مَا يُعْطَاهُ الْمُصَلِّي عَلَى الرُّكُوعِ وَالسُّجُودِ مِنْ حَطَّ الذُّنُوبِ عَنْهُ ، وَلَعَلَّهُ يُعْطَى بِطُولِ الْقِيَامِ ، أَفْضَلُ مِنْ ذَلِكَ .
وَأَمَّا مَا فِيهِ عَنْ ابْنِ عُمَرَ ، فَإِنَّ الَّذِي رُوِيَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي تَفْضِيلِهِ طُولَ الْقِيَامِ ، أَوْلَى مِنْهُ . تَمَّ كِتَابُ الصَّلَاةِ
بَابُ الْأَفْضَلُ فِي صَلَاةِ التَّطَوُّعِ هَلْ هُوَ طُولُ الْقِيَامِ أَوْ كَثْرَةُ الرُّكُوعِ وَالسُّجُودِ ؟ حَدَّثَنَا فَهْدٌ ، قَالَ : ثنا يَحْيَى بْنُ عَبْدِ الْحَمِيدِ الْحِمَّانِيُّ ، قَالَ : ثنا أَبُو الْأَحْوَصِ وَخَدِيجٌ ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ ، عَنْ « الْمُخَارِقِ ، قَالَ : خَرَجْنَا حُجَّاجًا ، فَمَرَرْنَا بِالرَّبَذَةِ فَوَجَدْنَا أَبَا ذَرٍّ قَائِمًا يُصَلِّي ، فَرَأَيْته لَا يُطِيلُ الْقِيَامَ ، وَيُكْثِرُ الرُّكُوعَ وَالسُّجُودَ فَقُلْت لَهُ فِي ذَلِكَ مَا أَلَوْت أَنْ أُحْسِنَ إنِّي سَمِعْت رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ مَنْ رَكَعَ رَكْعَةً ، وَسَجَدَ سَجْدَةً ، رَفَعَهُ اللَّهُ بِهَا دَرَجَةً ، وَحَطَّ عَنْهُ بِهَا خَطِيئَةً » .
قَالَ أَبُو جَعْفَرٍ : فَذَهَبَ قَوْمٌ إلَى أَنَّ كَثْرَةَ الرُّكُوعِ وَالسُّجُودِ أَفْضَلُ فِي صَلَاةِ التَّطَوُّعِ مِنْ طُولِ الْقِيَامِ وَالْقِرَاءَةِ ، وَاحْتَجُّوا فِي ذَلِكَ بِهَذَا الْحَدِيثِ . وَخَالَفَهُمْ فِي ذَلِكَ آخَرُونَ ، فَقَالُوا : طُولُ الْقِيَامِ فِي ذَلِكَ أَفْضَلُ .
وَكَانَ مِنْ الْحُجَّةِ لَهُمْ فِي ذَلِكَ ، مَا قَدْ رَوَيْنَاهُ فِيمَا تَقَدَّمَ مِنْ كِتَابِنَا هَذَا « عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ سُئِلَ أَيُّ الصَّلَاةِ أَفْضَلُ ؟ قَالَ طُولُ الْقُنُوتِ » وَفِي بَعْضِ مَا رَوَيْنَاهُ فِي ذَلِكَ « طُولُ الْقِيَامِ » . فَفَضَّلَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِذَلِكَ إطَالَةَ الْقِيَامِ عَلَى كَثْرَةِ الرُّكُوعِ وَالسُّجُودِ . وَلَيْسَ فِي حَدِيثِ أَبِي ذَرٍّ الَّذِي ذَكَرْنَا ، خِلَافٌ لِهَذَا عِنْدَنَا لِأَنَّهُ قَدْ يَجُوزُ أَنْ يَكُونَ قَوْلُ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ « مَنْ رَكَعَ لِلَّهِ رَكْعَةً ، وَسَجَدَ سَجْدَةً » عَلَى مَا قَدْ أُطِيلَ قَبْلَهُ مِنْ الْقِيَامِ . " - ص 477 - " وَيَجُوزُ أَيْضًا مَنْ « رَكَعَ لِلَّهِ رَكْعَةً ، وَسَجَدَ سَجْدَةً ، رَفَعَهُ اللَّهُ بِهَا دَرَجَةً ، وَحَطَّ عَنْهُ بِهَا خَطِيئَةً » وَإِنْ زَادَ مَعَ ذَلِكَ طُولَ الْقِيَامِ ، كَانَ أَفْضَلَ ، وَكَانَ مَا يُعْطِيهِ اللَّهُ عَلَى ذَلِكَ مِنْ الثَّوَابِ أَكْثَرَ .
فَهَذَا أَوْلَى مَا حُمِلَ عَلَيْهِ مَعْنَى هَذَا الْحَدِيثِ ، لِئَلَّا يُضَادَّ الْأَحَادِيثَ الْأُخَرَ الَّتِي ذَكَرْنَا . وَمِمَّنْ قَالَ بِهَذَا الْقَوْلِ الْآخَرِ ، فِي إطَالَةِ الْقِيَامِ ، وَأَنَّهُ أَفْضَلُ مِنْ كَثْرَةِ الرُّكُوعِ وَالسُّجُودِ ، مُحَمَّدُ بْنُ الْحَسَنِ .
حَدَّثَنِي بِذَلِكَ ابْنُ أَبِي عِمْرَانَ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ سِمَاعَةَ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ الْحَسَنِ وَهُوَ قَوْلُ أَبِي حَنِيفَةَ ، وَأَبِي يُوسُفَ ، وَمُحَمَّدٍ رَحِمَهُمْ اللَّهُ تَعَالَى .
حَدَّثَنَا فَهْدٌ ، قَالَ : ثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ صَالِحٍ ، قَالَ : حَدَّثَنِي مُعَاوِيَةُ بْنُ صَالِحٍ ، عَنْ الْعَلَاءِ بْنِ الْحَارِثِ ، عَنْ يَزِيدَ بْنِ أَرْطَاةَ ، عَنْ جُبَيْرِ بْنِ نُفَيْرٍ ، « أَنَّ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا رَأَى فَتًى وَهُوَ يُصَلِّي قَدْ أَطَالَ صَلَاتَهُ . فَلَمَّا انْصَرَفَ مِنْهَا قَالَ مَنْ يَعْرِفُ هَذَا قَالَ رَجُلٌ : أَنَا ، فَقَالَ عَبْدُ اللَّهِ : لَوْ كُنْت أَعْرِفُهُ لَأَمَرْته أَنْ يُطِيلَ الرُّكُوعَ وَالسُّجُودَ ، فَإِنِّي سَمِعْت رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ إذَا قَامَ الْعَبْدُ يُصَلِّي أَتَى بِذُنُوبِهِ ، فَجُعِلَتْ عَلَى رَأْسِهِ وَعَاتِقَيْهِ ، فَكُلَّمَا رَكَعَ أَوْ سَجَدَ ، تَسَاقَطَتْ عَنْهُ » .
فَإِنْ قَالَ قَائِلٌ : فَفِي هَذَا الْحَدِيثِ تَفْضِيلُ الرُّكُوعِ وَالسُّجُودِ ، عَلَى الْقِيَامِ .
فَقِيلَ لَهُ : مَا فِيهِ مَا ذَكَرْت ، وَإِنَّمَا فِيهِ ، مَا يُعْطَاهُ الْمُصَلِّي عَلَى الرُّكُوعِ وَالسُّجُودِ مِنْ حَطَّ الذُّنُوبِ عَنْهُ ، وَلَعَلَّهُ يُعْطَى بِطُولِ الْقِيَامِ ، أَفْضَلُ مِنْ ذَلِكَ .
وَأَمَّا مَا فِيهِ عَنْ ابْنِ عُمَرَ ، فَإِنَّ الَّذِي رُوِيَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي تَفْضِيلِهِ طُولَ الْقِيَامِ ، أَوْلَى مِنْهُ . تَمَّ كِتَابُ الصَّلَاةِ
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
********
إن كان ذنبي إنني من أصحاب القلوب البيضاء فليس من حقك أن تفكر حتى بأنني ضعيفة لأنني
أستطيع أن ألون حياتك بعكس لون قلبي فأحذر مني لأنني لا أصمت أمام حقي ابداً
وبالأخص حق وطني علي.
*********
ليبية حرة بقائدها-
- الجنس :
عدد المساهمات : 3314
نقاط : 13283
تاريخ التسجيل : 16/09/2011
رد: هل تعلم اين توضع ذنوبك وانت في صلاتك ؟
بارك الله فيك اختي الغالية وجزاك الله خيرا
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
" اللهم اني أعوذ بك من رفيق السؤ الذي يزين لي معاصي الدنيا "
بنت الجماهيرية العظمى-
- الجنس :
عدد المساهمات : 923
نقاط : 10926
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
رد: هل تعلم اين توضع ذنوبك وانت في صلاتك ؟
بارك الله وفيك ويااااااااااااااااارب حطها على كتاف بوشنة
الشامخ- مشرف
- الجنس :
عدد المساهمات : 5393
نقاط : 16989
تاريخ التسجيل : 03/09/2011
. :
. :
. :
مواضيع مماثلة
» هل تعلم اين توضع ذنوبك وانت في صلاتك؟
» هنا توضع ايات التبري من الكفار
» هل حيزت لك الدنيا بحذافيرها وانت لا تعلم
» هل تعلم أين تذهب روحك وانت نائم ؟؟؟
» ها انت ذا .. صلاتك تحت خيمتك الغراء
» هنا توضع ايات التبري من الكفار
» هل حيزت لك الدنيا بحذافيرها وانت لا تعلم
» هل تعلم أين تذهب روحك وانت نائم ؟؟؟
» ها انت ذا .. صلاتك تحت خيمتك الغراء
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأحد 24 نوفمبر - 16:39 من طرف علي عبد الله البسامي
» نكبة بلد المشاعر
السبت 23 نوفمبر - 14:40 من طرف علي عبد الله البسامي
» الى فرسان اليمن
الأربعاء 20 نوفمبر - 20:28 من طرف larbi
» تخاذل أمّة
الجمعة 15 نوفمبر - 20:46 من طرف علي عبد الله البسامي
» ترياق الهَذَر
السبت 9 نوفمبر - 0:32 من طرف علي عبد الله البسامي
» تحية لفرسان لبنان
الجمعة 1 نوفمبر - 23:43 من طرف علي عبد الله البسامي
» أشجان عربية
الجمعة 25 أكتوبر - 22:54 من طرف علي عبد الله البسامي
» فلنحم وجودنا
الإثنين 21 أكتوبر - 22:13 من طرف علي عبد الله البسامي
» وداع الأبطال
الأحد 20 أكتوبر - 10:19 من طرف علي عبد الله البسامي
» بين الدين والاخلاق
الجمعة 18 أكتوبر - 10:36 من طرف علي عبد الله البسامي
» حول مفهوم الحضارة
الجمعة 18 أكتوبر - 10:33 من طرف علي عبد الله البسامي
» فيم تكمن قيمة الانسان ؟؟؟
الجمعة 18 أكتوبر - 10:30 من طرف علي عبد الله البسامي
» حزب المجد
الخميس 17 أكتوبر - 23:24 من طرف علي عبد الله البسامي
» نداء الإقدام
السبت 12 أكتوبر - 13:59 من طرف علي عبد الله البسامي
» نداء الى امّتنا
الخميس 10 أكتوبر - 16:49 من طرف علي عبد الله البسامي
» حقيقة الثقافة
الجمعة 20 سبتمبر - 14:56 من طرف علي عبد الله البسامي
» وجعٌ على وجع
الإثنين 16 سبتمبر - 17:28 من طرف علي عبد الله البسامي
» تعاظمت الجراح
الأحد 15 سبتمبر - 17:57 من طرف علي عبد الله البسامي
» بجلوا الابطال
الجمعة 13 سبتمبر - 17:37 من طرف علي عبد الله البسامي
» موقف عز وشرف
الثلاثاء 20 أغسطس - 0:19 من طرف علي عبد الله البسامي