منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي
منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أردوغان يزيل آخر مسحة مكياج عن وجهه : سوريا "ولاية عثمانية" ونحن أحفاد السلاجقة وبقيّة الدولة العليّة!؟

اذهب الى الأسفل

GMT + 5 Hours أردوغان يزيل آخر مسحة مكياج عن وجهه : سوريا "ولاية عثمانية" ونحن أحفاد السلاجقة وبقيّة الدولة العليّة!؟

مُساهمة من طرف محارب الصحراء في الجمعة 20 يوليو - 11:57

أردوغان يزيل آخر مسحة مكياج عن وجهه : سوريا "ولاية عثمانية" ونحن أحفاد السلاجقة وبقيّة الدولة العليّة!؟

16 تموز 2012 06:07 عدد القراءات 4074
Share on facebookShare on twitterShare on emailShare on printMore Sharing Services

محمد نور الدين أطلق رئيس الحكومة التركية رجب طيب اردوغان أكثر التعابير وضوحاً في تفسير سياسته تجاه سوريا والمنطقة، انطلاقاً من «نزعة عثمانية» حاول قادة «حزب العدالة والتنمية» على امتداد السنتين الأخيرتين إنكارها، لكنها كانت تفلت، من وقت إلى آخر، زلات على ألسنتهم، إلى أن جاء رئيس الحكومة أمس الأول ليردّ على انتقادات رئيس «حزب الشعب الجمهوري» المعارض كمال كيليتشدار اوغلو حول أسباب انشغاله بالمسألة السورية.
وقال اردوغان «يسألوننا عن أسباب انشغالنا بسوريا. الجواب بسيط للغاية، لأننا بلد تأسس على بقية الدولة العلية العثمانية. نحن أحفاد السلاجقة. نحن أحفاد العثمانيين. نحن على امتداد التاريخ أحفاد أجدادنا الذين ناضلوا من أجل الحق والسلام والسعادة والأخوة".وأضاف رئيس الوزراء التركي خلال زيارته منطقة اسكيشهر إن «حزب العدالة والتنمية هو حزب يحمل في جذوره العميقة روح السلاجقة والعثمانيين».
وانتقد اردوغان موقف كيليتشدار اوغلو من مجزرة حماه، قائلا انه «إذا كان عنده شيء يقوله فليتفضل به، وليأت رئيس حزب الشعب الجمهوري ويدافع عن رفيق دربه (الرئيس بشار الأسد). إن زعيم الخونه والعملاء من اسمو نفسهم بالمعارضين .يتكلم منذ أسابيع ليس بلسان تركيا بل بلسان النظام السوري الظالم».
وأضاف اردوغان إن كيليتشدار اوغلو «لم يقف إلى جانب طيارينا الشهيدين اللذين أسقطت طائرتهما في عدوان، بل يقف إلى جانب المعتدين والمحرّضين».
وانتقد اردوغان الذين يفسرون سياسة أتاتورك الخارجية، وشعارها «سلام في الوطن سلام في العالم»، بأنها انكفاء. وقال «عندما يقتل الناس لا يمكن أن تقول سلام في العالم. حسناً إن السلام في الوطن شيء جميل، لكن عندما يقتل القبارصة اليونانيون إخوتنا في العرق في قبرص فهل سنقول سلام في الوطن؟ لماذا ذهبنا الى هناك؟ لماذا افتخرتَ (لزعيم المعارضة) لسنوات ببولنت اجاويد (الذي قاد عملية غزو قبرص مع نجم الدين اربكان)؟ عندما يكون من هو في مقابلك يريد السلام، نحن مع السلام، لكن أن تريد السلام ويواجهك من في المقابل بلكمة من قبضته، فهل سأقول له إضربني على خد لأعطيك أيضا الآخر؟».
وأضاف اردوغان «اليوم قتل في سوريا حواللا 20 ألفا. ودعونا كل العالم إلى التحرك، من منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية إلى الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، وكلهم أشادوا بالموقف التركي، لكن الخونه والعملاء من اسمو نفسهم بالمعارضين .لا ترى ذلك، بل همها أن يخسر حزب العدالة والتنمية».
واحتلت عبارات النقد الشديد للرئيس السوري بشار الأسد حيزاً واسعاً من خطاب اردوغان الذي ألقاه في مؤتمر لفرع «حزب العدالة والتنمية» في منطقة قوجالي في بحر مرمرة.
وقال اردوغان إن «الكلمات انتهت مع النظام السوري»، معتبراً أن الدكتاتوريين ارتكبوا المجازر من الرئيس العراقي الراحل صدام حسين إلى العقيد الليبي الراحل معمر القذافي إلى الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك، ووصفهم بالجبناء أمام العدو، والتجرؤ على شعبهم. وأضاف إن «النظام السوري لم يطلق طلقة مدفعية واحدة على الذين يحتلون أرضه، ولم يطلق قذيفة على من انتهك أجواءه وأرضه ومياهه. لكنه تجرأ على الاعتداء على طائرة كانت في الأجواء الدولية. عاجلاً أم آجلاً أمثال هؤلاء الظالمين سيرحلون وسيحاسبهم الشعب». وكرر إن «بشار على خطى أبيه».
ولم يفت أردوغان أن يدافع عن أتراك اليونان وتركمان العراق بالقول إنه «لو تحركت تركيا في الوقت المناسب لما تعرضوا لمجازر». وقال إن «تركيا الصماء والخرساء انتهت، واليوم لن ندير الظهر لأحد ولجيراننا. وتركيا بقيادة حزب العدالة والتنمية ستواصل الوقوف إلى جانب الأخوة السوريين في معركتهم من أجل الديموقراطية والحرية والاستقلال». وأضاف إن «تركيا ستواصل استقبال اللاجئين السوريين مهما بلغ عددهم. وستواصل لفت الرأي العام الدولي إلى ما يجري في سوريا من مجازر، ولن نسمح بأن تنسى كما حصل بعد مجازر حماه في العام 1982". "السفير"

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
أردوغان يزيل آخر مسحة مكياج عن وجهه : سوريا "ولاية عثمانية" ونحن أحفاد السلاجقة وبقيّة الدولة العليّة!؟ 118543585
ماينتسى مالبال خوي جيفارا... اجعنا جنانن عاليات اديارا.... يوم ملاحم سرت..... سجل فخر ليبيا بكل جدارا

رحمك الله يا اخونا المعتصم بالله يا جيفارا العرب


ليبيا هي امي وغلاها يجري في دمي



محارب الصحراء
محارب الصحراء
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9353
نقاط : 18270
تاريخ التسجيل : 28/07/2011
. : أردوغان يزيل آخر مسحة مكياج عن وجهه : سوريا "ولاية عثمانية" ونحن أحفاد السلاجقة وبقيّة الدولة العليّة!؟ 706078396
. : أردوغان يزيل آخر مسحة مكياج عن وجهه : سوريا "ولاية عثمانية" ونحن أحفاد السلاجقة وبقيّة الدولة العليّة!؟ 824184631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 5 Hours رد: أردوغان يزيل آخر مسحة مكياج عن وجهه : سوريا "ولاية عثمانية" ونحن أحفاد السلاجقة وبقيّة الدولة العليّة!؟

مُساهمة من طرف يمني وافتخر في الجمعة 20 يوليو - 12:15

ااا الا ابلاا اللهم اني صاااااائم

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
أردوغان يزيل آخر مسحة مكياج عن وجهه : سوريا "ولاية عثمانية" ونحن أحفاد السلاجقة وبقيّة الدولة العليّة!؟ 478782127الايمان يمان والحكمه يمانيه
يمني وافتخر
يمني وافتخر
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1775
نقاط : 7948
تاريخ التسجيل : 06/05/2012
. : أردوغان يزيل آخر مسحة مكياج عن وجهه : سوريا "ولاية عثمانية" ونحن أحفاد السلاجقة وبقيّة الدولة العليّة!؟ 126f13f0

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 5 Hours لعنة الله على الماسونى الكذاب

مُساهمة من طرف عبد الحق العروبى في الجمعة 20 يوليو - 13:16


هذا الكذاب قبل 3 شهور فقط استلم من القائد جائزة القذافى لحقوق الانسان . كنا مخدوعون وكان هو منافق
اليوم يكذب ويقول معمر يقتل شعبه .الحقيقة انها لو اطلق القائد اليدين لما كانت هذه النتيجة لكن القائد رحيم وقارئ للتاريخ . اترك الليبيين يجربوا
avatar
عبد الحق العروبى
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 240
نقاط : 6297
تاريخ التسجيل : 16/07/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 5 Hours رد: أردوغان يزيل آخر مسحة مكياج عن وجهه : سوريا "ولاية عثمانية" ونحن أحفاد السلاجقة وبقيّة الدولة العليّة!؟

مُساهمة من طرف ???? في الجمعة 20 يوليو - 21:48

سوف نحرر لواء الاسكندرونة يا اردوغان
Anonymous
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى