المفتى يتضح انه تكفيرى ظلامى
+3
اسود ليبيا
يمني وافتخر
جماهيري ضد الرشوقراطيه
7 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
المفتى يتضح انه تكفيرى ظلامى
مفتي الديار الليبية
عبر قناة ليبيا الرسمية أفتي الشيخ الصادق الغرياني بحرمة الاختلاط مع الشيعه و أكد انه يجب مراقبة السفير الإيراني و حذر منه .
----------------------------------------
نتحدى اى من شيوخ الفتنة هؤلاء ان يقدم لنا دلبلا من كتاب اوسنة صحيحة عن كفر الشيعة .انهم يؤمنون بالله ورسوله ويتمسكون بقواعد الاسلام نحن نتفق معهم فى اصول الدين ونختلف فى الفروع . لكن الخلط بين السياسة والعقيدة افس الاثنين
جماهيري ضد الرشوقراطيه-
- الجنس :
عدد المساهمات : 3458
نقاط : 15485
تاريخ التسجيل : 28/11/2011
. :
. :
. :
رد: المفتى يتضح انه تكفيرى ظلامى
اصلا الحاجه الذي هم فالحين فيها هذولا العلماء انهم يكفروا
وطبعا السفير الايراني كافر لكن برناردرليفي ملاك
وطبعا السفير الايراني كافر لكن برناردرليفي ملاك
يمني وافتخر-
- الجنس :
عدد المساهمات : 1775
نقاط : 11116
تاريخ التسجيل : 06/05/2012
. :
رد: المفتى يتضح انه تكفيرى ظلامى
الدليل على كفرهم وبادن الله ساتيكم بالدليل على كفر الاعور الكداب الطليانب
أولاً : ما ذا تقول فيمن يقول أن الله تعالى كان يجهل أشيءً ثم أصبح يعلمها ؟
هذه العقيدة موجودة عند الرافضة وتسمى عقيدة البداء ( بمعنى الظهور بعد الخفى أو نشأة رأي جديد لم يكن موجوداً )
الدليل من كتب الرافضة : جاء عند الكليني في الكافي ( وهو في اعتقاد الشيعة أصح الكتب عندهم ) عن الريان بن الصلت قال سمعت الرضا يقول : ما بعث الله نبياً إلا بتحريم الخمر وأن يقر بالبداء ) وفي الكافي أيضاً ، عن أبي عبدالله أنه قال ( ما عُبد الله بشيء مثل البداء )
تعالى الله عما يقول الظالمون لعواً كبيرا
ثانياً : أنت تعلم أن الله تعالى أنزل على نبيه القران الكريم وتعبدنا بتلاوته والعمل به ، وتعلم أن الله تعالى تكفل بحفظه كما قال تعالى {إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ} فحفظ القرآن من الزيادة والنقصان تولى أمره ربنا تبارك وتعالى ، والكتب السابقة مثل التوراة والإنجيل وغيرها أسند الله تعالى حفظها لأهلها فحرفوها وضيعوها .
السؤال هنا : الله تبارك وتعالى وعد بحفظ القرآن ، فماذا تقول أنت فيمن يقول أن القرآن تم تحريفه والزيادة فيه والحذف منه ، مكذبين لله ولرسوله ؟
الشيعة الرافضة يعتقدون أن القرآن محرف وحذفت منه آيات وزيدت فيه آيات .
الدليل / ما جاء عند الكليني عن جابر قال سمعت أبا جعفر يقول ( ما أدعى أحد من الناس أنه جمع القرآن كله كما أنزل الله إلا كذاب ، وما جمعه وما حفظه كما أنزله الله إلا علي بن أبي طالب والأئمة من بعده ) يعني أن الأئمة عند الشيعة هم من جمعوا القرآن والقرآن اللذين نقرأ فيه أنا وأنت اليوم ليس هذا ما أنزله الله .
دليل آخر : ما جاء عند الكليني ايضاً ، عن هشام بن سالم عن أبي عبدالله قال ( إن القرآن الذي جاء به جبرائيل عليه السلام على محمد صلى الله عليه وسلم سبعة عشر ألف آية !!) سبحان الله تعلم مامعنى هذا أي أن هذا القرآن يزيد عن القران الذي نقرأ فيه أنا وأنت بثلاثة أضعاف ، إذ أن آيات القرآن الكريم حوالي ستة آلاف أية وكسر ، وهذا القول هو قول جمهور المحدثين عند الشيعة الرافضة .
دليل آخر : ما أورده الطبرسي في كتابه الاحتجاج ص156 وكتاب فصل الخطاب ص7 ( من أن عمر بن الخطاب قال لزيد بن ثابت إن علياً جاء بالقرآن فيه فضائح المهاجرين والأنصار وقد رأينا أن نؤلف القرآن ونسقط منه ماكان فضيحة وهتكاً للمهاجرين ..... الخ القصة )
إذاً مصحف يزيد عن المصحف الذي يقرأ منه المسلمون الآن بثلاث مرات ، فيه فضائح المهاجرين والأنصار ومصحفنا فيه الثناء عليهم وإثبات الرضى عنهم ، فما الأمر إذاً .
ألهم دين ولنا دين ولهم مصحف ولنا مصحف ، أم أننا اصحاب الحق بالدليل السابق من تعهد الله تعالى بحفظه ، وهم أصحاب الباطل بتكذيبهم لله تعالى .
فماذا تقول ؟
ثالثاً : لا يخفاك أن علم الغيب مما ختص الله به نفسه ، فلا يعلم الغيب إلا هو سبحانه وتعالى ، قال تعالى {عَالِمُ الْغَيْبِ فَلَا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا} (26) سورة الجن
وقال {قُل لَّا يَعْلَمُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ} (65) سورة النمل
وجاء عن المصطفى صلى الله عليه وسلم أنه قال مفاتيح الغيب خمس لا يعلمها إلا الله تعالى: لا يعلم أحد ما يكون في غد إلا الله تعالى و لا يعلم أحد ما يكون في الأرحام إلا الله تعالى و لا يعلم متى تقوم الساعة إلا الله تعالى و لا تدري نفس بأي أرض تموت إلا الله تعالى و لا يدري أحد متى يجيء المطر إلا الله تعالى
والآيات والأحاديث كثيرة جداً التي تفيد بأن الغيب لا يعلمه إلا الله , كائن من كان نبياً أو ملكاً أو جنياً أو أنسيا .
السؤال : ماذا تقول أخي المسلم فيمن يعتقد أن هناك أناساً يعلمون الغيب ، وإذا أرادوا أن يعلموا الغيب علموا ، ويعلمون متى يموتون ، وأنهم لهم السيطرة على جميع ذرات الكون ، وأنهم من يحيون الموتى ويشفون المرضى ويعلمون جميع الأمور ، ويعلمون ما تكن الصدور ، ويبعثرون القبور ؟
الشيعة الرافضة يعتقدون هذا في علي بن أبي طالب وأئمتهم من بعده .
الدليل : روى الكليلني في الكافي عن جعفر أنه قال (( إن الإمام إذا شاء أن يعلم علم ، وإن الأئمة يعلمون متى يموتون وأن لا يموتون إلا باختيار منهم )) .
دليل آخر : ذكر الخميني في كتابه تحرير الوسيلة ( إن للأمام مقاماً محمودا ودرجة سامية وخلافة تكوينية تخضع لولايته وسيطرتها جميع ذرات الكون ) وقال ايضاً (( إن لنا مع الله حالات – أي الأئمة الأثنا عشر – لا يسعها لاملك مقرب ولا نبي مرسل .
دليل آخر : يذكر الخوئي في مصباح الفقاهة في حديثه عن الأئمة ( وهم السبب في الخلق إذ لولاهم لما خلق الناس كلهم ، وإنما خلقوا لأجلهم وبهم وجودهم .... إلى أن قال (( فهذه الولاية – أي ولاية الأئمة - نحو ولاية الله تعالى على خلقه ))
فماذا بعد هذا ّ!!!!؟؟
الله تعالى خلق الخلق ليعبدوه كما قال {وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ} وهؤلاء يعتقدون أن الله خلق الخلق لهؤلاء الأئمة .
بل أقرأ هذه القصيدة التي تدل على اعتقاد الرافضة في علي بان أبي طالب لشيخهم المعاصر إبراهيم العاملي
أبا حسن أنت عين الإله
وعنوان قدرته السامية
وأنت المحيط بعلم الغيوب
فهل تعزب عنك من خافية
وأنت مدير رحى الكائنات
ولك أبحارها السامية
لك الأمر إن شئت تحيى غدا
وإن شئت تسفع بالناصية
إلى غير ذلك من العقائد الباطلة التي يعتقدها الرافضة :
كعقيدة التقية التي هي النفاق بأم عينه إذ هي إظهار الإسلام وإبطان الشرك .
وعقيدة الطينة التي هي اعتقاد الشفاء في طينة قبر الحسين رضي الله عنه .
وعقيدة الرافضة في أهل السنة والجماعة أنهم نواصب كفار وأبناء زنى حلال الدم والمال والعرض .
وعقيدتهم في المتعة التي هي عين الزنا والعياذ بالله تعالى إذ يجعلونها دينا يأثم من تركها عندهم بل من فعلها فهو في منزلة الأنبياء .
وعقيدتهم في النجف وكربلاء وأنهم أفضل من الكعبة المشرفة وأطهر منها .
إلى غير ذلك من العقائد الباطلة والتي أصلها من دين اليهود والنصارى المجوس
أخي الكريم : خشية الإطالة عليك ، أتيت إليك ببعض ما يعتقده الشيعة الرافضة ، لكن لابد أن تنتبه لأمر مهم جداً ، وهي عقيدة التقية عندهم وهذا أصل وأساس دينهم ، ومعناها أن يظهر لك الرافضي أنه على دينك وعلى معتقدك والخلاف بينك وبينه خلافاً مذهبياً فقهياً فقط ولا يظهر لك اعتقاده الباطل ، ولو نادى علماءهم في القنوات الصحف بالتقريب بيننا وبينهم وأن الخلاف الذي بيننا وبينهم خلاف فقهي ، فتذكر أنها التقية التي عندهم . (( وهذه يرجع فيها لشريط الشيخ عبدالله السلفي في التقية ))
هذه العقيدة موجودة عند الرافضة وتسمى عقيدة البداء ( بمعنى الظهور بعد الخفى أو نشأة رأي جديد لم يكن موجوداً )
الدليل من كتب الرافضة : جاء عند الكليني في الكافي ( وهو في اعتقاد الشيعة أصح الكتب عندهم ) عن الريان بن الصلت قال سمعت الرضا يقول : ما بعث الله نبياً إلا بتحريم الخمر وأن يقر بالبداء ) وفي الكافي أيضاً ، عن أبي عبدالله أنه قال ( ما عُبد الله بشيء مثل البداء )
تعالى الله عما يقول الظالمون لعواً كبيرا
ثانياً : أنت تعلم أن الله تعالى أنزل على نبيه القران الكريم وتعبدنا بتلاوته والعمل به ، وتعلم أن الله تعالى تكفل بحفظه كما قال تعالى {إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ} فحفظ القرآن من الزيادة والنقصان تولى أمره ربنا تبارك وتعالى ، والكتب السابقة مثل التوراة والإنجيل وغيرها أسند الله تعالى حفظها لأهلها فحرفوها وضيعوها .
السؤال هنا : الله تبارك وتعالى وعد بحفظ القرآن ، فماذا تقول أنت فيمن يقول أن القرآن تم تحريفه والزيادة فيه والحذف منه ، مكذبين لله ولرسوله ؟
الشيعة الرافضة يعتقدون أن القرآن محرف وحذفت منه آيات وزيدت فيه آيات .
الدليل / ما جاء عند الكليني عن جابر قال سمعت أبا جعفر يقول ( ما أدعى أحد من الناس أنه جمع القرآن كله كما أنزل الله إلا كذاب ، وما جمعه وما حفظه كما أنزله الله إلا علي بن أبي طالب والأئمة من بعده ) يعني أن الأئمة عند الشيعة هم من جمعوا القرآن والقرآن اللذين نقرأ فيه أنا وأنت اليوم ليس هذا ما أنزله الله .
دليل آخر : ما جاء عند الكليني ايضاً ، عن هشام بن سالم عن أبي عبدالله قال ( إن القرآن الذي جاء به جبرائيل عليه السلام على محمد صلى الله عليه وسلم سبعة عشر ألف آية !!) سبحان الله تعلم مامعنى هذا أي أن هذا القرآن يزيد عن القران الذي نقرأ فيه أنا وأنت بثلاثة أضعاف ، إذ أن آيات القرآن الكريم حوالي ستة آلاف أية وكسر ، وهذا القول هو قول جمهور المحدثين عند الشيعة الرافضة .
دليل آخر : ما أورده الطبرسي في كتابه الاحتجاج ص156 وكتاب فصل الخطاب ص7 ( من أن عمر بن الخطاب قال لزيد بن ثابت إن علياً جاء بالقرآن فيه فضائح المهاجرين والأنصار وقد رأينا أن نؤلف القرآن ونسقط منه ماكان فضيحة وهتكاً للمهاجرين ..... الخ القصة )
إذاً مصحف يزيد عن المصحف الذي يقرأ منه المسلمون الآن بثلاث مرات ، فيه فضائح المهاجرين والأنصار ومصحفنا فيه الثناء عليهم وإثبات الرضى عنهم ، فما الأمر إذاً .
ألهم دين ولنا دين ولهم مصحف ولنا مصحف ، أم أننا اصحاب الحق بالدليل السابق من تعهد الله تعالى بحفظه ، وهم أصحاب الباطل بتكذيبهم لله تعالى .
فماذا تقول ؟
ثالثاً : لا يخفاك أن علم الغيب مما ختص الله به نفسه ، فلا يعلم الغيب إلا هو سبحانه وتعالى ، قال تعالى {عَالِمُ الْغَيْبِ فَلَا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا} (26) سورة الجن
وقال {قُل لَّا يَعْلَمُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ} (65) سورة النمل
وجاء عن المصطفى صلى الله عليه وسلم أنه قال مفاتيح الغيب خمس لا يعلمها إلا الله تعالى: لا يعلم أحد ما يكون في غد إلا الله تعالى و لا يعلم أحد ما يكون في الأرحام إلا الله تعالى و لا يعلم متى تقوم الساعة إلا الله تعالى و لا تدري نفس بأي أرض تموت إلا الله تعالى و لا يدري أحد متى يجيء المطر إلا الله تعالى
والآيات والأحاديث كثيرة جداً التي تفيد بأن الغيب لا يعلمه إلا الله , كائن من كان نبياً أو ملكاً أو جنياً أو أنسيا .
السؤال : ماذا تقول أخي المسلم فيمن يعتقد أن هناك أناساً يعلمون الغيب ، وإذا أرادوا أن يعلموا الغيب علموا ، ويعلمون متى يموتون ، وأنهم لهم السيطرة على جميع ذرات الكون ، وأنهم من يحيون الموتى ويشفون المرضى ويعلمون جميع الأمور ، ويعلمون ما تكن الصدور ، ويبعثرون القبور ؟
الشيعة الرافضة يعتقدون هذا في علي بن أبي طالب وأئمتهم من بعده .
الدليل : روى الكليلني في الكافي عن جعفر أنه قال (( إن الإمام إذا شاء أن يعلم علم ، وإن الأئمة يعلمون متى يموتون وأن لا يموتون إلا باختيار منهم )) .
دليل آخر : ذكر الخميني في كتابه تحرير الوسيلة ( إن للأمام مقاماً محمودا ودرجة سامية وخلافة تكوينية تخضع لولايته وسيطرتها جميع ذرات الكون ) وقال ايضاً (( إن لنا مع الله حالات – أي الأئمة الأثنا عشر – لا يسعها لاملك مقرب ولا نبي مرسل .
دليل آخر : يذكر الخوئي في مصباح الفقاهة في حديثه عن الأئمة ( وهم السبب في الخلق إذ لولاهم لما خلق الناس كلهم ، وإنما خلقوا لأجلهم وبهم وجودهم .... إلى أن قال (( فهذه الولاية – أي ولاية الأئمة - نحو ولاية الله تعالى على خلقه ))
فماذا بعد هذا ّ!!!!؟؟
الله تعالى خلق الخلق ليعبدوه كما قال {وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ} وهؤلاء يعتقدون أن الله خلق الخلق لهؤلاء الأئمة .
بل أقرأ هذه القصيدة التي تدل على اعتقاد الرافضة في علي بان أبي طالب لشيخهم المعاصر إبراهيم العاملي
أبا حسن أنت عين الإله
وعنوان قدرته السامية
وأنت المحيط بعلم الغيوب
فهل تعزب عنك من خافية
وأنت مدير رحى الكائنات
ولك أبحارها السامية
لك الأمر إن شئت تحيى غدا
وإن شئت تسفع بالناصية
إلى غير ذلك من العقائد الباطلة التي يعتقدها الرافضة :
كعقيدة التقية التي هي النفاق بأم عينه إذ هي إظهار الإسلام وإبطان الشرك .
وعقيدة الطينة التي هي اعتقاد الشفاء في طينة قبر الحسين رضي الله عنه .
وعقيدة الرافضة في أهل السنة والجماعة أنهم نواصب كفار وأبناء زنى حلال الدم والمال والعرض .
وعقيدتهم في المتعة التي هي عين الزنا والعياذ بالله تعالى إذ يجعلونها دينا يأثم من تركها عندهم بل من فعلها فهو في منزلة الأنبياء .
وعقيدتهم في النجف وكربلاء وأنهم أفضل من الكعبة المشرفة وأطهر منها .
إلى غير ذلك من العقائد الباطلة والتي أصلها من دين اليهود والنصارى المجوس
أخي الكريم : خشية الإطالة عليك ، أتيت إليك ببعض ما يعتقده الشيعة الرافضة ، لكن لابد أن تنتبه لأمر مهم جداً ، وهي عقيدة التقية عندهم وهذا أصل وأساس دينهم ، ومعناها أن يظهر لك الرافضي أنه على دينك وعلى معتقدك والخلاف بينك وبينه خلافاً مذهبياً فقهياً فقط ولا يظهر لك اعتقاده الباطل ، ولو نادى علماءهم في القنوات الصحف بالتقريب بيننا وبينهم وأن الخلاف الذي بيننا وبينهم خلاف فقهي ، فتذكر أنها التقية التي عندهم . (( وهذه يرجع فيها لشريط الشيخ عبدالله السلفي في التقية ))
اسود ليبيا-
- الجنس :
عدد المساهمات : 3125
نقاط : 13724
تاريخ التسجيل : 19/05/2012
. :
. :
رد: المفتى يتضح انه تكفيرى ظلامى
اخي اسود ليبيا تصدق اول مره اعرف هذه المعلومات
على العموم بارك الله فيك
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
على العموم بارك الله فيك
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
يمني وافتخر-
- الجنس :
عدد المساهمات : 1775
نقاط : 11116
تاريخ التسجيل : 06/05/2012
. :
رد: المفتى يتضح انه تكفيرى ظلامى
الدليل على جهل الكادب الغرياني
لقد سألت شيخنا الفاضل الشيخ أحمد بازمول حفظه الله تعالى عن الصادق الغرياني وكان ذلك في بيته ليلة الجمعة في 9 ربيع الآخر 1431هـ
السائل عفا الله عنه :
أحسن الله إليكم بالنسبة لهذا الرجل الصادق الغرياني الذي أخبرتكم عنه الذي كثر الكلام عنه وأنه سلفي وأنه غير سلفي وكذا آخر ما قرأت له أنه يقول بجواز المظاهرات وأنها من باب إنكار المنكر وأنها مطلوبة وجائزة ويجوز الأخذ من المبتدع من باب جواز الأخذ الرواية عن المبتدع الغير داع لبدعته أيضا وألف كتاب اسمه تصحيحات في تطبيقات بعض السنن أنكر فيه على الشباب الكثير من السنن التي يعملونها منها رفع الإزار وأمور الجرح والتعديل وكذا وقال هذه غيبة ـ وكنت أود أنكم تقرؤونها من كتبه مباشرة ـ بعض الشباب وجهة نظرهم أن هذا الرجل مجهول ـ طبعا هو درس في الأزهر وتخرج من هناك ـ فبعض الشباب قالوا أن هذا الرجل أقل أحواله أنه مجهول ولا يؤخذ عنه العلم ولا يستفتى وبعض الشباب السلفيين تحمسوا معه وخاصة أنه بدأ يحذر من بعض البدع وإن كانت خارج موضوع المنهج والجرح والتعديل والعلماء السلفيين وقد أخرج الكتاب هذا وسئل عنه هل أنت أخرجت الكتاب هذا ترد على علماء المملكة أو على الألباني وبن باز وكذا بهذا الكتاب التصحيحات قال أنا أرد عليهم وعلى غيرهم بمعنى كلامه وهذا موجود على موقعه ؟ أصبح الشباب البعض يجعله سلفيا والبعض قال ـ أقل أحواله ـ نحن لا نتكلم فيه إلا إذا تكلم المشايخ والعلماء فيه ولكن نقول أنه رجل مجهول فلا يرفع فوق قدره ولا يجعل سلفيا لأننا ما علمنا عنه ذلك وإن كان هناك بعض الأقوال الواضحة في كتبه وأنا لا أريد نقلها هكذا ، فنريد النصيحة بالنسبة لهذا الرجل ؟
الشيخ أحمد حفظه الله :
طيب أنا أولا أريد أن أسأل أنت ذكرت أنه تلقى العلم في الأزهر وأيضا هل هناك عنكم شيوخ له في ليبيا معروفين ؟
[b]السائل عفا الله عنه : لا
[b]الشيخ أحمد حفظه الله :
سؤال آخر الآن هو في حاله أي أقصد في وضعه الحالي الآن مع من ؟يمشي مع من؟ يلتف حول من ؟من يلتف حوله ؟هل يلتف حوله الإخوان الحزبيون وأصحاب المناهج؟
[b]السائل عفا الله عنه : طيب لقد تأثر به بعض الشباب السلفيون لكن الأصل قالوا أن الذين يجالسونه ويدرسون عنده ـ من أصحاب الهيئة (اللحية وكذا ولكنهم ليسوا على المنهج )
[b]الشيخ حفظه الله : طيب على العموم هذا الرجل كما نقلت بعض حاله وبعض أخطائه لا يقال في مثله مجهول بعض أن ظهرت منه هذه الأقوال الفاسدة الباطلة كالقول بجواز المظاهرات هذه العمليات التي أنكرها أهل العلم وقالوا أنها تفسد في الأرض ولا تصلح وقالوا أنها من عادات أهل الكفر وقالوا أنها أيضا من عادات الخوارج فالفتوى بها لاشك أنه دليل على قلة علم هذا الرجل أو تاثره بمنهج الإخوان الخوارج ، أيضا إنكاره لبعض السنن الثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم وإعماله لفهمه وتقديمه على فهم السلف لاشك أنه دليل على أنه يجهل أحكام الشرع فأقول ملخصا لما سبق الظاهر والله أعلم أنه هذا الرجل مما لا يؤخذ عنه العلم لأحد أمرين
[b]إما انه صاحب منهج فاسد يسير عليه
[b]وإما لجهله بالعلم الشرعي
[b]والجاهل ـ هنا ينبغي أن ننبه ـ الجاهل ليس فقط ذلك الذي لا يقرأ ولا يكتب أو الذي لا يعلم المسائل قد يكون الإنسان يتكلم بالدليل من القرآن والسنة ولكنه جاهل كيف جاهل ؟ يجهل معانيها ويجهل مخارجها ويجهل الأحكام المتعلقة بها فتجده ينكر السنة ويأت بخلاف السنة ويظن أنه علم فهذا كما قال أهل العلم هذا جاهل جهل مركب فنصيحتي أن مثل هذا الرجل لا يؤخذ منه العلم ولا يلتف حوله ولا يرجع إليه ولا يقال في مثله أنه مجهول لأن المجهول لا يعرف أنه سلفي أو لا ولم يظهر منه ما نحكم به عليه أما من ظهر منه ما نحكم به عليه فلا يقال فيه مجهول إلا عند من لم يعرف أقواله وأفعاله أما أن نطبق أنه جاهل ـ ( عفوا أنه مجهول ) وبالتالي قد يقول البعض ممكن نستفيد منه ليس بحزبي ويقول البعض الآخر نتوقف فيه نقول لا
[b]أولا إذا كان مجهولا فعلا فلا يؤخذ منه العلم حتى تعرف حقيقة حاله
[b]ثم ثانيا ليس حال هذا الرجل هو حال المجهولين بل هذا حاله ظاهرة وأنه ممن لا يؤخذ منه العلم
[b]السائل عفا الله عنه : بارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا
[/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b]
لقد سألت شيخنا الفاضل الشيخ أحمد بازمول حفظه الله تعالى عن الصادق الغرياني وكان ذلك في بيته ليلة الجمعة في 9 ربيع الآخر 1431هـ
السائل عفا الله عنه :
أحسن الله إليكم بالنسبة لهذا الرجل الصادق الغرياني الذي أخبرتكم عنه الذي كثر الكلام عنه وأنه سلفي وأنه غير سلفي وكذا آخر ما قرأت له أنه يقول بجواز المظاهرات وأنها من باب إنكار المنكر وأنها مطلوبة وجائزة ويجوز الأخذ من المبتدع من باب جواز الأخذ الرواية عن المبتدع الغير داع لبدعته أيضا وألف كتاب اسمه تصحيحات في تطبيقات بعض السنن أنكر فيه على الشباب الكثير من السنن التي يعملونها منها رفع الإزار وأمور الجرح والتعديل وكذا وقال هذه غيبة ـ وكنت أود أنكم تقرؤونها من كتبه مباشرة ـ بعض الشباب وجهة نظرهم أن هذا الرجل مجهول ـ طبعا هو درس في الأزهر وتخرج من هناك ـ فبعض الشباب قالوا أن هذا الرجل أقل أحواله أنه مجهول ولا يؤخذ عنه العلم ولا يستفتى وبعض الشباب السلفيين تحمسوا معه وخاصة أنه بدأ يحذر من بعض البدع وإن كانت خارج موضوع المنهج والجرح والتعديل والعلماء السلفيين وقد أخرج الكتاب هذا وسئل عنه هل أنت أخرجت الكتاب هذا ترد على علماء المملكة أو على الألباني وبن باز وكذا بهذا الكتاب التصحيحات قال أنا أرد عليهم وعلى غيرهم بمعنى كلامه وهذا موجود على موقعه ؟ أصبح الشباب البعض يجعله سلفيا والبعض قال ـ أقل أحواله ـ نحن لا نتكلم فيه إلا إذا تكلم المشايخ والعلماء فيه ولكن نقول أنه رجل مجهول فلا يرفع فوق قدره ولا يجعل سلفيا لأننا ما علمنا عنه ذلك وإن كان هناك بعض الأقوال الواضحة في كتبه وأنا لا أريد نقلها هكذا ، فنريد النصيحة بالنسبة لهذا الرجل ؟
الشيخ أحمد حفظه الله :
طيب أنا أولا أريد أن أسأل أنت ذكرت أنه تلقى العلم في الأزهر وأيضا هل هناك عنكم شيوخ له في ليبيا معروفين ؟
[b]السائل عفا الله عنه : لا
[b]الشيخ أحمد حفظه الله :
سؤال آخر الآن هو في حاله أي أقصد في وضعه الحالي الآن مع من ؟يمشي مع من؟ يلتف حول من ؟من يلتف حوله ؟هل يلتف حوله الإخوان الحزبيون وأصحاب المناهج؟
[b]السائل عفا الله عنه : طيب لقد تأثر به بعض الشباب السلفيون لكن الأصل قالوا أن الذين يجالسونه ويدرسون عنده ـ من أصحاب الهيئة (اللحية وكذا ولكنهم ليسوا على المنهج )
[b]الشيخ حفظه الله : طيب على العموم هذا الرجل كما نقلت بعض حاله وبعض أخطائه لا يقال في مثله مجهول بعض أن ظهرت منه هذه الأقوال الفاسدة الباطلة كالقول بجواز المظاهرات هذه العمليات التي أنكرها أهل العلم وقالوا أنها تفسد في الأرض ولا تصلح وقالوا أنها من عادات أهل الكفر وقالوا أنها أيضا من عادات الخوارج فالفتوى بها لاشك أنه دليل على قلة علم هذا الرجل أو تاثره بمنهج الإخوان الخوارج ، أيضا إنكاره لبعض السنن الثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم وإعماله لفهمه وتقديمه على فهم السلف لاشك أنه دليل على أنه يجهل أحكام الشرع فأقول ملخصا لما سبق الظاهر والله أعلم أنه هذا الرجل مما لا يؤخذ عنه العلم لأحد أمرين
[b]إما انه صاحب منهج فاسد يسير عليه
[b]وإما لجهله بالعلم الشرعي
[b]والجاهل ـ هنا ينبغي أن ننبه ـ الجاهل ليس فقط ذلك الذي لا يقرأ ولا يكتب أو الذي لا يعلم المسائل قد يكون الإنسان يتكلم بالدليل من القرآن والسنة ولكنه جاهل كيف جاهل ؟ يجهل معانيها ويجهل مخارجها ويجهل الأحكام المتعلقة بها فتجده ينكر السنة ويأت بخلاف السنة ويظن أنه علم فهذا كما قال أهل العلم هذا جاهل جهل مركب فنصيحتي أن مثل هذا الرجل لا يؤخذ منه العلم ولا يلتف حوله ولا يرجع إليه ولا يقال في مثله أنه مجهول لأن المجهول لا يعرف أنه سلفي أو لا ولم يظهر منه ما نحكم به عليه أما من ظهر منه ما نحكم به عليه فلا يقال فيه مجهول إلا عند من لم يعرف أقواله وأفعاله أما أن نطبق أنه جاهل ـ ( عفوا أنه مجهول ) وبالتالي قد يقول البعض ممكن نستفيد منه ليس بحزبي ويقول البعض الآخر نتوقف فيه نقول لا
[b]أولا إذا كان مجهولا فعلا فلا يؤخذ منه العلم حتى تعرف حقيقة حاله
[b]ثم ثانيا ليس حال هذا الرجل هو حال المجهولين بل هذا حاله ظاهرة وأنه ممن لا يؤخذ منه العلم
[b]السائل عفا الله عنه : بارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا
[/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b]
اسود ليبيا-
- الجنس :
عدد المساهمات : 3125
نقاط : 13724
تاريخ التسجيل : 19/05/2012
. :
. :
رد: المفتى يتضح انه تكفيرى ظلامى
صدق وهو كذوب في ما يخص الشيعه
ونعم الحذر منهم واجب لأنهم لايضمرون لنا خير
اخي جماهيري الشيعة لاخير يرجى منهم ولافائدة فيهم انهم يسبون امهات المؤمنين والصحابة الكرام
وسب الصحابة كفر ... والحديث يطول
شكرا اخي اسود ليبيا على الأثراء والاضافة الطيبة بارك الله فيك
ونعم الحذر منهم واجب لأنهم لايضمرون لنا خير
اخي جماهيري الشيعة لاخير يرجى منهم ولافائدة فيهم انهم يسبون امهات المؤمنين والصحابة الكرام
وسب الصحابة كفر ... والحديث يطول
شكرا اخي اسود ليبيا على الأثراء والاضافة الطيبة بارك الله فيك
الصقر الليبي- مشرف
- الجنس :
عدد المساهمات : 7017
نقاط : 19507
تاريخ التسجيل : 26/05/2011
. :
. :
بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69
رد: المفتى يتضح انه تكفيرى ظلامى
فيك بارك الله اخي الصقر الليبي
اسود ليبيا-
- الجنس :
عدد المساهمات : 3125
نقاط : 13724
تاريخ التسجيل : 19/05/2012
. :
. :
رد: المفتى يتضح انه تكفيرى ظلامى
انتم لا تعرفون ماذا يفعلون في يوم عاشوراء؟؟؟ يأتون بسخلة ويطلقون عليها اسم عائشة<قاتلهم الله>ويبدوا بتنتيف شعر السخلة ويصرخون بضحك ياعائشة ياعائشة يا........<الله ينتقم منهم<
ولازالوا هؤلاء الكلاب يطلقون على الصحابة ابو بكر وعمر الفاظ نابية عليهما وعلى كريمتيهما امهاتنا عائشة وحفصة رضوان الله عليهما
ولازالوا هؤلاء الكلاب يطلقون على الصحابة ابو بكر وعمر الفاظ نابية عليهما وعلى كريمتيهما امهاتنا عائشة وحفصة رضوان الله عليهما
سفانة-
- الجنس :
عدد المساهمات : 7928
نقاط : 19762
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
. :
. :
بطاقة الشخصية
زنقتنا:
رد: المفتى يتضح انه تكفيرى ظلامى
اللي بتتكلموا عنهم الشيعه المتشددين
يعني والحق يقال عندنا الحوثيين او الاغلبيه منهم مايعملوا هذه الاشياء ويستنكروها كمان
يعني والحق يقال عندنا الحوثيين او الاغلبيه منهم مايعملوا هذه الاشياء ويستنكروها كمان
يمني وافتخر-
- الجنس :
عدد المساهمات : 1775
نقاط : 11116
تاريخ التسجيل : 06/05/2012
. :
رد: المفتى يتضح انه تكفيرى ظلامى
كلا اخي كل الشيعة سوا يحملون البغض والحقد على الرسول الكريم وال بيته واصحابه
اسود ليبيا-
- الجنس :
عدد المساهمات : 3125
نقاط : 13724
تاريخ التسجيل : 19/05/2012
. :
. :
رد: المفتى يتضح انه تكفيرى ظلامى
تركنا رسول الله صلى الله عليه وسلم
مسلمين فنقسمنا الى سنة وشيعة
اما السنة فستجد فيهم السلفيين والإخوان ووو ...حدث ولا حرج
وما الشيعة ببعيدين عن هذا
فمتى يأتي علينا زمان يقال لك من أنت ؟ فتقول أنا مسلم وفقط
مسلمين فنقسمنا الى سنة وشيعة
اما السنة فستجد فيهم السلفيين والإخوان ووو ...حدث ولا حرج
وما الشيعة ببعيدين عن هذا
فمتى يأتي علينا زمان يقال لك من أنت ؟ فتقول أنا مسلم وفقط
azz-
- الجنس :
عدد المساهمات : 1889
نقاط : 12261
تاريخ التسجيل : 29/08/2011
رد: المفتى يتضح انه تكفيرى ظلامى
الصقر الليبي كتب:صدق وهو كذوب في ما يخص الشيعه
ونعم الحذر منهم واجب لأنهم لايضمرون لنا خير
اخي جماهيري الشيعة لاخير يرجى منهم ولافائدة فيهم انهم يسبون امهات المؤمنين والصحابة الكرام
وسب الصحابة كفر ... والحديث يطول
شكرا اخي اسود ليبيا على الأثراء والاضافة الطيبة بارك الله فيك
ابو محمد-
- الجنس :
عدد المساهمات : 147
نقاط : 9275
تاريخ التسجيل : 20/05/2012
رد: المفتى يتضح انه تكفيرى ظلامى
الموضوع يُنقل لقسم النقاش والحوار
الصقر الليبي- مشرف
- الجنس :
عدد المساهمات : 7017
نقاط : 19507
تاريخ التسجيل : 26/05/2011
. :
. :
بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السبت 9 نوفمبر - 0:32 من طرف علي عبد الله البسامي
» تحية لفرسان لبنان
الجمعة 1 نوفمبر - 23:43 من طرف علي عبد الله البسامي
» أشجان عربية
الجمعة 25 أكتوبر - 22:54 من طرف علي عبد الله البسامي
» فلنحم وجودنا
الإثنين 21 أكتوبر - 22:13 من طرف علي عبد الله البسامي
» وداع الأبطال
الأحد 20 أكتوبر - 10:19 من طرف علي عبد الله البسامي
» بين الدين والاخلاق
الجمعة 18 أكتوبر - 10:36 من طرف علي عبد الله البسامي
» حول مفهوم الحضارة
الجمعة 18 أكتوبر - 10:33 من طرف علي عبد الله البسامي
» فيم تكمن قيمة الانسان ؟؟؟
الجمعة 18 أكتوبر - 10:30 من طرف علي عبد الله البسامي
» حزب المجد
الخميس 17 أكتوبر - 23:24 من طرف علي عبد الله البسامي
» نداء الإقدام
السبت 12 أكتوبر - 13:59 من طرف علي عبد الله البسامي
» نداء الى امّتنا
الخميس 10 أكتوبر - 16:49 من طرف علي عبد الله البسامي
» حقيقة الثقافة
الجمعة 20 سبتمبر - 14:56 من طرف علي عبد الله البسامي
» وجعٌ على وجع
الإثنين 16 سبتمبر - 17:28 من طرف علي عبد الله البسامي
» تعاظمت الجراح
الأحد 15 سبتمبر - 17:57 من طرف علي عبد الله البسامي
» بجلوا الابطال
الجمعة 13 سبتمبر - 17:37 من طرف علي عبد الله البسامي
» موقف عز وشرف
الثلاثاء 20 أغسطس - 0:19 من طرف علي عبد الله البسامي
» نداء الوفاق
الخميس 8 أغسطس - 18:27 من طرف علي عبد الله البسامي
» رثاء الشهيد اسماعيل هنية
الأربعاء 31 يوليو - 18:37 من طرف علي عبد الله البسامي
» هدهد الجنوب
الجمعة 26 يوليو - 20:41 من طرف علي عبد الله البسامي
» حماة العفن
الأربعاء 17 يوليو - 16:53 من طرف علي عبد الله البسامي