هل يجوز شرعا المصاهرة بين مناصري القذافي و مناصري 17 فبراير(تم دمج الموضوعين) الاشراف
+2
Algamahiri for ever
larbi
6 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
هل يجوز شرعا المصاهرة بين مناصري القذافي و مناصري 17 فبراير(تم دمج الموضوعين) الاشراف
إن ما حدث في ليبيا سوف تكون له أثار طويلة الآمد على مختلف الجوانب
السياسية، و الأجتماعية، و الدينية لعقود من الزمن ومن أشد هذه الأثار هو
الأستعانة بالكافر من قبل أنصار 17 فبراير لضرب باقي الليبيين في سابقة
خطيرة في التاريخ الليبي، فحكم الله واضح بخصوص موالاة الكفار و الأجماع
الفقهي منعقد على عدم جواز موالاة الكفار بالأستناد على الأيات القرانية
الصريحة و الواضحة في هذه القضية، حيث ألزم الله المسلم بمنع موالاة
الكفار،...
وأي مسلم يسلك هذا المسلك مرتد عن الأسلام و استخدم الله في هذا الموضوع
لغة واضحة غير قابلة للتأويل و الأجتهاد حيث ورد في صورة المائدة قوله
تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ
وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن
يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي
الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ) صدق الله العظيم
هنا اللغة واضحة و صريحة
و لا تحتاج للكثير من الأجتهاد و العناء من أجل فهم موقف الأسلام من
موالاة المسلم للكافر، فمن يسر في هذا الدرب فهو كافر لانه صار منهم، و هو
ظالم و استنادا على هذا الحكم الألهي، لم يعد من الأسلام في شي حتى وإن
استمر عن جهل أو قصد في ممارسة بعض العبادات و العادات الأسلامية. و من
خلال هذا الحكم الصريح يعتبر كل من أستعان بالكافر، و قاتل تحت رايته، و
ناصره ينطبق عليه حكم الله في الردة عن الاسلام.
هذا الحكم الشرعي
يضعنا في مأزق أجتماعي كبير جدا، فإذا سلمنا بأنهم صاروا من الكفار حسب
الأية، فهذا يرتب علينا إعادة النظر في أشياء كثيرة وجب تفطن لها و معرفة
سلامتها ما هو الحكم الشرعي من الزواج بين طرفي الصراع في ليبيا ؟
نضع بين يديكم قول الله تعالى في الزواج من المسلمة من غير المسلم
قال تعالى: ( وَلاَ تُنكِحُواْ الْمُشِرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُواْ وَلَعَبْدٌ مُّؤْمِنٌ خَيْرٌ
مِّنْ مُّشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُم) صدق الله العظيم
ونسوق لكم أيضآ هنا رأي بعض الشرح بخصوص الزواج من كافر ( مقتبس من موقع الفقه الإسلامي )
زواج المسلمة بغير المسلم:
لا يجوز لمسلمة أن تنكح غير مسلم في أي حال منالأحوال، قال الله
تعالى{وَلاَ تُنكِحُواْ الْمُشِرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُواْ وَلَعَبْدٌ
مُّؤْمِنٌ خَيْرٌمِّنْ مُّشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ}وقال تعالى {لَا
هُنَّ حِلٌّ لَّهُمْ وَلَا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ}.
وإن الطمع فيالإسلام أحد لا يبرر لمسلمة أن تعقد معه الزواج، فإن مثل هذا الطمع الموهوم لا يحلحرامًا.
وكذلك لو أسلمت المرأة وزوجها كافر، فإن النكاح ينقطع بينها وبينهبمجرد
إسلامها عند الجمهور، فلو أسلم الزوج وهي في عدته، رجع النكاح الأول، ولو
لم يسلم إلا بعد العدة، لا ترجعإليه الزوجة المسلمة إلا بنكاح جديد
بينهما، وهذا أمر فقد اتفق عليه الفقهاء قديمًاوحديثًا، وإن الطمع الموهوم
في إسلام الزوج لا يغير حكم الشرع.
من خلال ما تقدم يتبين لنا
مستوى الكارثة الأجتماعية و الدينية التي حلت بالمجتمع الليبي بسبب موالاة
الكفار، نحن هنا لا نصدر أحكام شرعية، و لكن نضع بين أيدكم جملة من النصوص
و القرأنية و شروحها ، و نترك للعقولكم النيرة البحث في هذه المسائل ،
لعلكم تجدون لها الجواب السليم من خلال كتاب الله عزو جل ، حتى لا يضيع
البسطاء ضحية من استغلوا الدين من أجل مطامع دنيوية بحته. و لكي يدرك
الجميع ماذا حل بنا بسبب مقترفت ايدينا وبحق مجتمعنا و ديننا و تاريخنا
والله من وراء القصد
السياسية، و الأجتماعية، و الدينية لعقود من الزمن ومن أشد هذه الأثار هو
الأستعانة بالكافر من قبل أنصار 17 فبراير لضرب باقي الليبيين في سابقة
خطيرة في التاريخ الليبي، فحكم الله واضح بخصوص موالاة الكفار و الأجماع
الفقهي منعقد على عدم جواز موالاة الكفار بالأستناد على الأيات القرانية
الصريحة و الواضحة في هذه القضية، حيث ألزم الله المسلم بمنع موالاة
الكفار،...
وأي مسلم يسلك هذا المسلك مرتد عن الأسلام و استخدم الله في هذا الموضوع
لغة واضحة غير قابلة للتأويل و الأجتهاد حيث ورد في صورة المائدة قوله
تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ
وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن
يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي
الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ) صدق الله العظيم
هنا اللغة واضحة و صريحة
و لا تحتاج للكثير من الأجتهاد و العناء من أجل فهم موقف الأسلام من
موالاة المسلم للكافر، فمن يسر في هذا الدرب فهو كافر لانه صار منهم، و هو
ظالم و استنادا على هذا الحكم الألهي، لم يعد من الأسلام في شي حتى وإن
استمر عن جهل أو قصد في ممارسة بعض العبادات و العادات الأسلامية. و من
خلال هذا الحكم الصريح يعتبر كل من أستعان بالكافر، و قاتل تحت رايته، و
ناصره ينطبق عليه حكم الله في الردة عن الاسلام.
هذا الحكم الشرعي
يضعنا في مأزق أجتماعي كبير جدا، فإذا سلمنا بأنهم صاروا من الكفار حسب
الأية، فهذا يرتب علينا إعادة النظر في أشياء كثيرة وجب تفطن لها و معرفة
سلامتها ما هو الحكم الشرعي من الزواج بين طرفي الصراع في ليبيا ؟
نضع بين يديكم قول الله تعالى في الزواج من المسلمة من غير المسلم
قال تعالى: ( وَلاَ تُنكِحُواْ الْمُشِرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُواْ وَلَعَبْدٌ مُّؤْمِنٌ خَيْرٌ
مِّنْ مُّشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُم) صدق الله العظيم
ونسوق لكم أيضآ هنا رأي بعض الشرح بخصوص الزواج من كافر ( مقتبس من موقع الفقه الإسلامي )
زواج المسلمة بغير المسلم:
لا يجوز لمسلمة أن تنكح غير مسلم في أي حال منالأحوال، قال الله
تعالى{وَلاَ تُنكِحُواْ الْمُشِرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُواْ وَلَعَبْدٌ
مُّؤْمِنٌ خَيْرٌمِّنْ مُّشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ}وقال تعالى {لَا
هُنَّ حِلٌّ لَّهُمْ وَلَا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ}.
وإن الطمع فيالإسلام أحد لا يبرر لمسلمة أن تعقد معه الزواج، فإن مثل هذا الطمع الموهوم لا يحلحرامًا.
وكذلك لو أسلمت المرأة وزوجها كافر، فإن النكاح ينقطع بينها وبينهبمجرد
إسلامها عند الجمهور، فلو أسلم الزوج وهي في عدته، رجع النكاح الأول، ولو
لم يسلم إلا بعد العدة، لا ترجعإليه الزوجة المسلمة إلا بنكاح جديد
بينهما، وهذا أمر فقد اتفق عليه الفقهاء قديمًاوحديثًا، وإن الطمع الموهوم
في إسلام الزوج لا يغير حكم الشرع.
من خلال ما تقدم يتبين لنا
مستوى الكارثة الأجتماعية و الدينية التي حلت بالمجتمع الليبي بسبب موالاة
الكفار، نحن هنا لا نصدر أحكام شرعية، و لكن نضع بين أيدكم جملة من النصوص
و القرأنية و شروحها ، و نترك للعقولكم النيرة البحث في هذه المسائل ،
لعلكم تجدون لها الجواب السليم من خلال كتاب الله عزو جل ، حتى لا يضيع
البسطاء ضحية من استغلوا الدين من أجل مطامع دنيوية بحته. و لكي يدرك
الجميع ماذا حل بنا بسبب مقترفت ايدينا وبحق مجتمعنا و ديننا و تاريخنا
والله من وراء القصد
larbi-
- الجنس :
عدد المساهمات : 14307
نقاط : 33507
تاريخ التسجيل : 27/09/2011
. :
. :
رد: هل يجوز شرعا المصاهرة بين مناصري القذافي و مناصري 17 فبراير(تم دمج الموضوعين) الاشراف
لقد اصبح جليا وواضحا ان الحلال بين والحرام بين فلا يمكن ان تكون هناك مصاهرة بين الشريف والخائن ولا بين من تمسك بدين الله وشرعه ولا بين ما كبر وهلل للناتو عندما كان يقصف ويدمر ويقتل ابناء امته ولا بين من دافع عن دينة وعرضة وشرفة ووطنة ولا من فرط بهما
????- زائر
هل يجوز شرعا المصاهرة بين مناصري القذافي و مناصري 17 فبراير؟
إن ما حدث في ليبيا سوف تكون له أثار طويلة الآمد على مختلف الجوانب السياسية، و الأجتماعية، و الدينية لعقود من الزمن ومن أشد هذه الأثار هو الأستعانة بالكافر من قبل أ...
نصار 17 فبراير لضرب باقي الليبيين في سابقة خطيرة في التاريخ الليبي، فحكم الله واضح بخصوص موالاة الكفار و الأجماع الفقهي منعقد على عدم جواز موالاة الكفار بالأستناد على الأيات القرانية الصريحة و الواضحة في هذه القضية، حيث ألزم الله المسلم بمنع موالاة الكفار، وأي مسلم يسلك هذا المسلك مرتد عن الأسلام و استخدم الله في هذا الموضوع لغة واضحة غير قابلة للتأويل و الأجتهاد حيث ورد في صورة المائدة قوله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ) صدق الله العظيم
هنا اللغة واضحة و صريحة و لا تحتاج للكثير من الأجتهاد و العناء من أجل فهم موقف الأسلام من موالاة المسلم للكافر، فمن يسير في هذا الدرب فهو كافر لانه صار منهم، و هو ظالم و استنادا على هذا الحكم الألهي، لم يعد من والى الكفار من الأسلام في شي حتى وإن استمر عن جهل أو قصد في ممارسة بعض العبادات و العادات الأسلامية. و من خلال هذا الحكم الصريح يعتبر كل من أستعان بالكافر، و قاتل تحت رايته، و ناصره ينطبق عليه حكم الله في الردة عن الاسلام.
هذا الحكم الشرعي يضعنا في مأزق أجتماعي كبير جدا، فإذا سلمنا بأنهم صاروا من الكفار حسب الأية، فهذا يرتب علينا إعادة النظر في أشياء كثيرة وجب تفطن لها و معرفة سلامتها ما هو الحكم الشرعي من الزواج بين طرفي الصراع في ليبيا ؟
نضع بين يديكم قول الله تعالى في الزواج من المسلمة من غير المسلم
قال تعالى: ( وَلاَ تُنكِحُواْ الْمُشِرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُواْ وَلَعَبْدٌ مُّؤْمِنٌ خَيْرٌ
مِّنْ مُّشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُم) صدق الله العظيم
ونسوق لكم أيضآ هنا بعض الشرح بخصوص الزواج من الكافر ( مقتبس من موقع الفقه الإسلامي )
زواج المسلمة بغير المسلم:
لا يجوز لمسلمة أن تنكح غير مسلم في أي حال منالأحوال، قال الله تعالى{وَلاَ تُنكِحُواْ الْمُشِرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُواْ وَلَعَبْدٌ مُّؤْمِنٌ خَيْرٌمِّنْ مُّشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ}وقال تعالى {لَا هُنَّ حِلٌّ لَّهُمْ وَلَا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ}.
وإن الطمع فيالإسلام أحد لا يبرر لمسلمة أن تعقد معه الزواج، فإن مثل هذا الطمع الموهوم لا يحلحرامًا.
وكذلك لو أسلمت المرأة وزوجها كافر، فإن النكاح ينقطع بينها وبينهبمجرد إسلامها عند الجمهور، فلو أسلم الزوج وهي في عدته، رجع النكاح الأول، ولو لم يسلم إلا بعد العدة، لا ترجعإليه الزوجة المسلمة إلا بنكاح جديد بينهما، وهذا أمر فقد اتفق عليه الفقهاء قديمًاوحديثًا، وإن الطمع الموهوم في إسلام الزوج لا يغير حكم الشرع.
من خلال ما تقدم يتبين لنا مستوى الكارثة الأجتماعية و الدينية التي حلت بالمجتمع الليبي بسبب موالاة الكفار، نحن هنا لا نصدر أحكام شرعية، و لكن نضع بين أيدكم جملة من النصوص و القرأنية و شروحها ، و نترك للعقولكم النيرة البحث في هذه المسائل ، لعلكم تجدون لها الجواب السليم من خلال كتاب الله عزو جل ، حتى لا يضيع البسطاء ضحية من استغلوا الدين من أجل مطامع دنيوية بحته.
والله من وراء القصد
ولد الزناتيه
See More
نصار 17 فبراير لضرب باقي الليبيين في سابقة خطيرة في التاريخ الليبي، فحكم الله واضح بخصوص موالاة الكفار و الأجماع الفقهي منعقد على عدم جواز موالاة الكفار بالأستناد على الأيات القرانية الصريحة و الواضحة في هذه القضية، حيث ألزم الله المسلم بمنع موالاة الكفار، وأي مسلم يسلك هذا المسلك مرتد عن الأسلام و استخدم الله في هذا الموضوع لغة واضحة غير قابلة للتأويل و الأجتهاد حيث ورد في صورة المائدة قوله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ) صدق الله العظيم
هنا اللغة واضحة و صريحة و لا تحتاج للكثير من الأجتهاد و العناء من أجل فهم موقف الأسلام من موالاة المسلم للكافر، فمن يسير في هذا الدرب فهو كافر لانه صار منهم، و هو ظالم و استنادا على هذا الحكم الألهي، لم يعد من والى الكفار من الأسلام في شي حتى وإن استمر عن جهل أو قصد في ممارسة بعض العبادات و العادات الأسلامية. و من خلال هذا الحكم الصريح يعتبر كل من أستعان بالكافر، و قاتل تحت رايته، و ناصره ينطبق عليه حكم الله في الردة عن الاسلام.
هذا الحكم الشرعي يضعنا في مأزق أجتماعي كبير جدا، فإذا سلمنا بأنهم صاروا من الكفار حسب الأية، فهذا يرتب علينا إعادة النظر في أشياء كثيرة وجب تفطن لها و معرفة سلامتها ما هو الحكم الشرعي من الزواج بين طرفي الصراع في ليبيا ؟
نضع بين يديكم قول الله تعالى في الزواج من المسلمة من غير المسلم
قال تعالى: ( وَلاَ تُنكِحُواْ الْمُشِرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُواْ وَلَعَبْدٌ مُّؤْمِنٌ خَيْرٌ
مِّنْ مُّشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُم) صدق الله العظيم
ونسوق لكم أيضآ هنا بعض الشرح بخصوص الزواج من الكافر ( مقتبس من موقع الفقه الإسلامي )
زواج المسلمة بغير المسلم:
لا يجوز لمسلمة أن تنكح غير مسلم في أي حال منالأحوال، قال الله تعالى{وَلاَ تُنكِحُواْ الْمُشِرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُواْ وَلَعَبْدٌ مُّؤْمِنٌ خَيْرٌمِّنْ مُّشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ}وقال تعالى {لَا هُنَّ حِلٌّ لَّهُمْ وَلَا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ}.
وإن الطمع فيالإسلام أحد لا يبرر لمسلمة أن تعقد معه الزواج، فإن مثل هذا الطمع الموهوم لا يحلحرامًا.
وكذلك لو أسلمت المرأة وزوجها كافر، فإن النكاح ينقطع بينها وبينهبمجرد إسلامها عند الجمهور، فلو أسلم الزوج وهي في عدته، رجع النكاح الأول، ولو لم يسلم إلا بعد العدة، لا ترجعإليه الزوجة المسلمة إلا بنكاح جديد بينهما، وهذا أمر فقد اتفق عليه الفقهاء قديمًاوحديثًا، وإن الطمع الموهوم في إسلام الزوج لا يغير حكم الشرع.
من خلال ما تقدم يتبين لنا مستوى الكارثة الأجتماعية و الدينية التي حلت بالمجتمع الليبي بسبب موالاة الكفار، نحن هنا لا نصدر أحكام شرعية، و لكن نضع بين أيدكم جملة من النصوص و القرأنية و شروحها ، و نترك للعقولكم النيرة البحث في هذه المسائل ، لعلكم تجدون لها الجواب السليم من خلال كتاب الله عزو جل ، حتى لا يضيع البسطاء ضحية من استغلوا الدين من أجل مطامع دنيوية بحته.
والله من وراء القصد
ولد الزناتيه
See More
Algamahiri for ever-
- الجنس :
عدد المساهمات : 681
نقاط : 10943
تاريخ التسجيل : 14/08/2012
رد: هل يجوز شرعا المصاهرة بين مناصري القذافي و مناصري 17 فبراير(تم دمج الموضوعين) الاشراف
لقد اصبح جليا وواضحا ان الحلال بين والحرام بين فلا يمكن ان تكون هناك مصاهرة بين الشريف والخائن ولا بين من تمسك بدين الله وشرعه ولا بين ما كبر وهلل للناتو عندما كان يقصف ويدمر ويقتل ابناء امته ولا بين من دافع عن دينة وعرضة وشرفة ووطنة ولا من فرط بهما
????- زائر
رد: هل يجوز شرعا المصاهرة بين مناصري القذافي و مناصري 17 فبراير(تم دمج الموضوعين) الاشراف
بغض النظر حتى من ناحية الدين من الناحية النفسية أنا شخصياً لو يتقدملي حد منهم نرفضه وما نربط حياتي ومصيري بواحد جرذ
نتنفس من الأخضر-
- الجنس :
عدد المساهمات : 23128
نقاط : 35259
تاريخ التسجيل : 16/09/2011
. :
. :
. :
بطاقة الشخصية
زنقتنا: خلاص الليبيين كبودها درهت
رد: هل يجوز شرعا المصاهرة بين مناصري القذافي و مناصري 17 فبراير(تم دمج الموضوعين) الاشراف
نتنفس من الأخضر كتب:بغض النظر حتى من ناحية الدين من الناحية النفسية أنا شخصياً لو يتقدملي حد منهم نرفضه وما نربط حياتي ومصيري بواحد جرذ
هههههههههههههههههههههههههههههه
من الافضل ان تقبلي به و بعد ذلك قومي بقتله
Mohamed Abdel Moumene-
- الجنس :
عدد المساهمات : 3555
نقاط : 16437
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
رد: هل يجوز شرعا المصاهرة بين مناصري القذافي و مناصري 17 فبراير(تم دمج الموضوعين) الاشراف
لاتجوز مصاهره من باع الدين والوطن
aboalhade-
- الجنس :
عدد المساهمات : 2865
نقاط : 12753
تاريخ التسجيل : 15/05/2011
رد: هل يجوز شرعا المصاهرة بين مناصري القذافي و مناصري 17 فبراير(تم دمج الموضوعين) الاشراف
لايوجوز مصاهره الخونه العملاء
aboalhade-
- الجنس :
عدد المساهمات : 2865
نقاط : 12753
تاريخ التسجيل : 15/05/2011
رد: هل يجوز شرعا المصاهرة بين مناصري القذافي و مناصري 17 فبراير(تم دمج الموضوعين) الاشراف
Mohamed Abdel Moumene كتب:نتنفس من الأخضر كتب:بغض النظر حتى من ناحية الدين من الناحية النفسية أنا شخصياً لو يتقدملي حد منهم نرفضه وما نربط حياتي ومصيري بواحد جرذ
هههههههههههههههههههههههههههههه
من الافضل ان تقبلي به و بعد ذلك قومي بقتله
قول بعدين أقنعيه ؛ وضحي له الحقيقة .. ليش تقتله يا خوي محمد ؟؟
طبيبة القلوب الخضراء-
- الجنس :
عدد المساهمات : 7073
نقاط : 18555
تاريخ التسجيل : 09/05/2012
بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69
رد: هل يجوز شرعا المصاهرة بين مناصري القذافي و مناصري 17 فبراير(تم دمج الموضوعين) الاشراف
طبيبة القلوب الخضراء كتب:Mohamed Abdel Moumene كتب:نتنفس من الأخضر كتب:بغض النظر حتى من ناحية الدين من الناحية النفسية أنا شخصياً لو يتقدملي حد منهم نرفضه وما نربط حياتي ومصيري بواحد جرذ
هههههههههههههههههههههههههههههه
من الافضل ان تقبلي به و بعد ذلك قومي بقتله
قول بعدين أقنعيه ؛ وضحي له الحقيقة .. ليش تقتله يا خوي محمد ؟؟
لا نقتله لا انقنعه ايوه هههههههههه ما نوافق عليه من الأسااااااااااااااااااااااس وخلاص
نتنفس من الأخضر-
- الجنس :
عدد المساهمات : 23128
نقاط : 35259
تاريخ التسجيل : 16/09/2011
. :
. :
. :
بطاقة الشخصية
زنقتنا: خلاص الليبيين كبودها درهت
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 15:09 من طرف علي عبد الله البسامي
» تخاذل أمّة
أمس في 20:46 من طرف علي عبد الله البسامي
» ترياق الهَذَر
السبت 9 نوفمبر - 0:32 من طرف علي عبد الله البسامي
» تحية لفرسان لبنان
الجمعة 1 نوفمبر - 23:43 من طرف علي عبد الله البسامي
» أشجان عربية
الجمعة 25 أكتوبر - 22:54 من طرف علي عبد الله البسامي
» فلنحم وجودنا
الإثنين 21 أكتوبر - 22:13 من طرف علي عبد الله البسامي
» وداع الأبطال
الأحد 20 أكتوبر - 10:19 من طرف علي عبد الله البسامي
» بين الدين والاخلاق
الجمعة 18 أكتوبر - 10:36 من طرف علي عبد الله البسامي
» حول مفهوم الحضارة
الجمعة 18 أكتوبر - 10:33 من طرف علي عبد الله البسامي
» فيم تكمن قيمة الانسان ؟؟؟
الجمعة 18 أكتوبر - 10:30 من طرف علي عبد الله البسامي
» حزب المجد
الخميس 17 أكتوبر - 23:24 من طرف علي عبد الله البسامي
» نداء الإقدام
السبت 12 أكتوبر - 13:59 من طرف علي عبد الله البسامي
» نداء الى امّتنا
الخميس 10 أكتوبر - 16:49 من طرف علي عبد الله البسامي
» حقيقة الثقافة
الجمعة 20 سبتمبر - 14:56 من طرف علي عبد الله البسامي
» وجعٌ على وجع
الإثنين 16 سبتمبر - 17:28 من طرف علي عبد الله البسامي
» تعاظمت الجراح
الأحد 15 سبتمبر - 17:57 من طرف علي عبد الله البسامي
» بجلوا الابطال
الجمعة 13 سبتمبر - 17:37 من طرف علي عبد الله البسامي
» موقف عز وشرف
الثلاثاء 20 أغسطس - 0:19 من طرف علي عبد الله البسامي
» نداء الوفاق
الخميس 8 أغسطس - 18:27 من طرف علي عبد الله البسامي
» رثاء الشهيد اسماعيل هنية
الأربعاء 31 يوليو - 18:37 من طرف علي عبد الله البسامي