عبقرية و اخلاص ووقفة عز للنهاية : ارفعوا رؤوسكم فالفاتح ابدا بحول الله
5 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
عبقرية و اخلاص ووقفة عز للنهاية : ارفعوا رؤوسكم فالفاتح ابدا بحول الله
حق لي كمسلم و كعربي و كحر
ان افخر باحد قادة المسلمين و العرب الاحرار
وقد اصبح رمزا يسكن فعلا في قلب كل مسلم و عربي حر شريف يملك ذاكره و وعي ذاتي
كيف لا
وكيف يمكن ان يرحل دون ان يشير الى عبقريته أحد بخصوص تلك المزاوجه المقصوده .. التي ارعبت الغرب فجعلت امر اجلاء قواعدهم يسير بما الهم الله به القائد بأمر الله من قبل وبعد كن فيكون
ارد اجلائهم فجلوا بسرعة البرق
انه الفاتح
ذكرى مؤلمه لأعتى و اقدم الامبراطوريات القديمه و خلفائها الجبناء .. الجبناء .. امام الاسلام و العرب المخلصين لدينهم و لنيهم صلوات الله وسلامه عليه
نعم هو الفاتح من سبتمبر ولكن له رمز و مغزى لا يدركه الا من اكتوى بالإطلاع عليه في عيون الادب و الروايات الأوربيه الشمطاء الصليبيه
ذكرى القائد المسلم محمد الفاتح
القلوب قبل الحناجر تهتف فاتح فااااتح فااااتح ليس في ليبيا و حسب بل في صدور كل المسلمين و كل العرب المخلصين لدينهم
هكذا اختار التوقيت بعبقرية ودهاء وزاوج بين الخوف و الرعب ..
واعد لهم ما استطاع ليرهبهم
فركبتهم الذله ولم يستطيعوا الا عبر الخونه و العملاء الرخاص بعد اكثر من اربعة عقود وبعد صمود 8 اشهر
ثمانية اشهر ماذا تعني
أكثر من
240
يوم
بلد شاسع مترامي الاطراف قليل العدد كشعب على هذه المساحه تعداده لا يزيد على سته مليون
طائرات تأتي من كل حدب وصوب
تنطلق مجتمعه من قاعده وراء البحر
مرمى قريب النيران
ويصمد الابطال
بين خونة الداخل المغرر بهم
بين
تحالف (صديق اليهود) القطري
و الرخيص الفرعون موسى
و مؤتمر الذل و الهوان العربي
و بكاء الفهلوي العبيط شلقم الغاوي الساذج المؤطر بدموع التماسيح و لغة المهرجين البالغة الانحطاط و العاريه تماما بلا خجل
لعلنا نعود
لقراءة التاريخ
ماذا قيل عن عبدالحميد الثاني المفترى عليه
هم هكذا الصليبيون دجالون ولا يخدعون الا من هو ( جاهز للخداع )
قلبهم على ليبيا
ام على الاسلام
اي مدعاة للضحك
ومع احترامي للكل
عدا حرامية عرفتموهم الان يا من غرر بكم
عرفتموهم وهم ينهبون ويسرقون بكل جرأه ولحد جريمة القتل بدم بارد كما في حادثة البنك و خفتر الشهيره
وما تلك الا نقطه صغيره في انهار من مال بلادكم با اهلنا يا اهلنا في ليبيا تعرفون كيف نهبت وكيف لا تزال تنهب
وإن صح ان ان هناك قتلى قتلوا بفهم خاطىء لرسالة القائد
في سجن ابوسليم
وتلك لها ظروفها و باللمفارقه من وقع القرار هو من التم شمل المغرر بهم وراءه الذليل التركي
و ان صح قتلى الدجيل
فهل
عشرات الالوف بل مئات الالوف من القتلى رحمهم الله جميعا في العراق وليبيا
ثمن يقبله عاقل
الكلمة
لمعمر
قالها
لسلامة اهلي في ليبيا
فليذهب
الطموح الذري فلتذهب الغازات السامه فلتذهب الاسلحه المحرمه دوليا على الدول المسلمه العربيه
من فهم هذه الأبوه الحانية ؟
و القائد يترجل فعلا .. و يقيم المؤتمرات اللجان الشعبيه
يأتي كضيف شرف يغادر ويترك الجميع ليتخذوا بلا اي تحفظ ما يتوافقون عليه ؟
من يفهم
كيف يعامل ذلك العبقري كحق من ابسط حقوقة معاملة من لا يفهم الا لغة الكلمة القويه بنفس اللغه التي يهابونها
حتى و إن زاد لحماية فرد من شعبه
لحماية احد افراد اسرته
من حقه كأب لأسره ان يدفع بكل ما يستطيع عن ابنه
من حقه كأب لاسره كبيره هي الاسره الليبيه المسلمه السنيه العربيه ان يدفع عن احد افراد اسرته ابنه او اخيه المقرحي رحمهم الله جميعا
ونجح .. نعم لقد نجح .. فهم الغرب اللغه و انحنى الغرب هذا ماحدث من سويسرا ومن غيرها
ابدا لا يداخلكم ثمة شك بأن قائدكم على حق و انتم على حق ابدا يا احرار
لقد قال رسول الرحمة المهداه
عليه ازكى الصلاة و التسليم
((( قال صلى الله عليه وسلم: "من أهان سلطان الله أهانه الله".
عياض بن غنم: يا هشام بن حكيم: قد سمعنا ما سمعت، ورأينا ما رأيت، أولم تسمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "من أراد أن ينصح لسلطان بأمر فلا يبد له علانية، ولكن ليأخذ بيده فيخلو به، فإن قبل منه فذاك، وإلا كان قد أدى الذي عليه"، وإنك يا هشام لأنت الجريء، إذ تجترئ على سلطان الله، فهلا خشيت أن يقتلك السلطان فتكون قتيل سلطان الله تبارك وتعالى".
ولو أن الدعاة المخلصين أخذوا بهذا الأصل في النصيحة سرا للولاة، لأصلح الله لهم الحكام، وكان أدعى لإخلاصهم، وأنت ترى أن عامة الناس يغضبون إذا نصحوا علناً، فكيف بالحاكم..؟!
وما سد الشارع باب الإنكار العلني على السلطان، إلا لما ينتجه ذلك من الفتن والفساد، وقد جاء في البخاري ومسلم عن أسامة بن زيد رضي الله عنه أنه قيل له ألا تدخل على عثمان لتكلمه؟ فقال : "أترون أني لا أكلِّمه إلا أسمعكم، والله لقد كلمته بيني وبينه ما دون أن أفتح أمرا لا أحب أن أكون أول من فتحه".
قال أهل العلم: مراد أسامة أنه لا يفتح باب المجاهرة بالنكير على الإمام لما يخشى من عاقبة ذلك، بل يتلطف به وينصحه سراً فذلك أجدر بالقبول، ولما فتحوا الشر في زمن عثمان رضي الله عنه وأنكروا عليه جهرة، نشأ عن ذلك قتله، ونمت الفتنة والقتال والفساد الذي لا يزال الناس في آثاره إلى اليوم.
ومن تأمل هذه النصوص علم أن الإنكار العلني على السلطان مقدمة للخروج عليه وباب من أبواب الفتنة العمياء الصماء.
وقد خالف بعض الوعاظ والقصاص ـ من مروجي فكر الخوارج ـ في هذا العصر، والمتصدرون للدعوات السياسية هذا الأصل في إسرار النصيحة للسلطان، فباتوا يهيجون الشباب على الخروج ويزينونه لهم ويحيكون لذلك القصص الملفقة ويلتمسون الروايات الضعيفة لنصرة مذهبهم الخارجي الغالي المتشدد.
قال ابن عثيمين رحمه الله : "مخالفة السلطان فيما ليس من ضروريات الدين علناً وإنكار ذلك عليه في المحافل والمساجد والصحف ومواضع الوعظ ـ وغير ذلك ـ ليس من باب النصيحة في شيء، فلا تغتر بمن يفعل ذلك وإن كان عن حسن نية فإنه خلاف ما عليه السلف الصالح المقتدى بهم".
هذا واعلموا أيها الفضلاء أن الله سبحانه وتعالى أوجب عليكم طاعة من ولي أمركم، فإياكم وتتبع فكر الخوارج، والانحراف عما جاء في نصوص السنة النيرة، التي تهدي إلى أقوم طريق وأوضح سبيل وأنجاه بين يدي الله تعالى.
وخذوا العلم في هذا الباب الخطير عن أهله فها هي آثار أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم بين أيديكم فتأملوا بها، ولا تحيدوا عنه، فقد كانوا رضي الله عنهم يرون طاعة السلطان طاعة لله ولرسوله، لم يروا ذلك ذلاً ولا ضعفاً، ومن أجل ذلك سلم لهم دينهم وطابت لهم معايشهم.
"لما قدم أبو ذر رضي الله عنه على عثمان من الشام ـ وقد بلغه عنه شيء ـ وقف على الباب، وقال: يا أمير المؤمنين: افتح الباب حتى يدخل الناس، أتحسبني من قوم يقرؤون القرآن لا يجاوز حناجرهم ـ أي الخوارج ـ يمرقون من الدين مروق السهم من الرمية ثم لا يعودون فيه، حتى يعود السهم على فوقه هم شر الخلق والخليقة.
والذي نفسي بيده، لو أمرتني أن أقعد لما قمت، ولو أمرتني أن أكون قائماً لقمت ما أمكنتني رجلاي، ولو ربطتني على بعير لم أطلق نفسي حتى تكون أنت الذي تطلقني، ثم استأذنه أن يأتي الربذة، فأذن له، فأتاها، فإذا عبد يؤمهم فقالوا: أبو ذر، فنكص العبد، فقيل له: تقدم، فقال: أوصاني خليلي صلى الله عليه وسلم: أن أسمع وأطيع ولو لعبد حبشي مجدع الأطراف".
واحذروا أن يلبس عليكم الخوارج ويقولون لكم أن هذه الأحاديث إنما هي في الولاة و السلاطين العادلين.!!
لا.. بل إنها تشمل الحاكم المسلم، البرَّ والفاجرَ الظالم، ويدل على ذلك قوله صلى الله عليه وسلم: "يكون بعدي أئمة، لا يهتدون بهداي، ولا يستنون بسنتي وسيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين في جثمان إنس"، قال حذيفة رضي الله عنه، قلت: كيف أصنع يا رسول الله إن أدركت ذلك؟ قال: "تسمع وتطيع للأمير وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك فاسمع وأطع".
فهذا الحديث يبين مع أن كون السلطان ظالما جائراً، فقد أمر المسلم بالسمع والطاعة له.
وليس معنى هذا أن يطاع الحاكم في معصية الله، فلو أمر الناس بمعصية فلا طاعة له لقوله صلى الله عليه وسلم: "إنما الطاعة بالمعروف"، وقوله: "لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق".
فلو أمر الناس بأمر محرم فلا يطاع في ذلك كما يجب عليهم بغض ما ارتكبه من المعاصي.
وتعجب من أناس تمر بهم هذه النصوص فلا يسمعون ولا يفقهون، قد أعماهم ما في نفوسهم من البدع والهوى عن فقه النصوص الشرعية، وتأملِ هذه الآداب المرعية.
وكيف يوفق مبتدع..؟؟!! أتريدون أن تهدوا من أضل الله ومن يضلل فلن تجد له سبيلا.
فما فتئوا يألبون الناس على حكامهم حتى أفسدوا القلوب وملؤوها بالحقد والضغينة والغل والحسد، والمصيبة أن بعض هؤلاء أصبح رأسا لفكر الخوارج في هذا الزمان وهو قليل البضاعة في العلم نفخت به القنوات الفضائية ـ حتى ظن نفسه عالما ـ وهو خليط من الجهل، وما أجدر هذا وأمثاله بقول الراغب الأصفهاني رحمه الله حين قال:
"ولما ترشح قوم للزعامة في العلم بغير استحقاق، وأحدثوا بجهلهم بدعاً استغروا بها العامة، واستجلبوا بها منفعة ورياسة، فوجدوا من العامة مساعدة لمشاكلتهم لهم، وقرب جوهرهم منهم، وفتحوا بذلك طرقا منسدة، ورفعوا ستورا مسبلة، وطلبوا منزلة الخاصة فوصلوا إليها بالوقاحة وبما فيهم من الشرة، فبدعوا العلماء وجهلوهم اغتصابا لسلطانهم، ومنازعة لمكانهم، فأغروا بهم أتباعهم حتى وطئوهم بأظلافهم وأخفافهم، فتولد بذلك البوار والجور العام والعار".
ومن تأمل كلام الراغب وأنزله على خوارج عصرنا رأى أنه لم يغادر منهم موضع إبرة.
فهاهم يتزعمون رئاسة العلم بلا علم، ويحدثون البدع، ويتصنعون للحكام حتى يصلوا إلى ما يريدون من الجاه، ويستعينون بالفساق من أجل تشويه صورة أهل الحق، ويحيكون عليهم القصص الكاذبة والأراجيف الباطلة لتنفير الناس منهم لأنهم يحذرون من فكرهم الباطل.
هذا واعلموا أيها المسلمون.. أن غالب من خرج على الحكام، وهيج عليهم العوام وأهاج عليهم الفتن، ما فعل ذلك إلا من أجل الجاه أو المال، وقد يتلبس بلباس الدين للاستخفاف بعقول أتباعه من الجهال الذين والَوا كل مبتدع، وأبغضوا كل صاحب سنة.
ولو تأملت في خوارج العصر، لرأيت أن ولاءهم للحاكم مرتبط بالجاه والمال والدنيا، {فإن أعطوا منها رضوا وإن لم يعطوا منها إذا هم يسخطون}.
ومن كان هذا حاله فهو مخذول، متوعد بما يسوؤه على لسان الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم حيث قال: "ثلاثة لا يكلمهم الله يوم القيامة ولا ينظر إليهم ولا يزكيهم ولهم عذاب أليم: رجل على فضل ماء بالفلاة يمنعه من ابن السبيل، ورجل بايع رجلاً بسلعة بعد العصر فحلف بالله لأخذها بكذا وكذا، فصدقه، وهو على غير ذلك، ورجل بايع إماماً لا يبايعه إلا لدنيا، فإن أعطاه منها وفـى، وإن لم يعطه منها لم يف".
قال ابن تيمية رحمه الله: "فطاعة الله ورسوله واجبة على كل أحد، وطاعة ولاة الأمور واجبة لأمر الله بطاعتهم، فمن أطاع الله ورسوله بطاعة ولاة الأمر، فأجره على الله، ومن كان لا يطيعهم إلا لما يأخذه من الولاية والمال فإن أعطوه أطاعهم وإن منعوه عصاهم، فما له في الآخرة من خلاق".
والعجيب أن بعض زعماء الخوارج في عصرنا، لما أعطي من الدنيا بدأ يتكلم بكلام الأخيار، بل وصل كلامه في مدح الحكام حدا لم يتكلم به من يحبهم أشد الحب، وبعضهم بدأ ينكر أفعال أتباعه الذين يقومون بعمل التفجيرات، وترويع الآمنين، وسفك الدماء، وأشرطته مليئة بالحث على الهيجان والخروج.
والمصيبة أن بعض الحمقى لا زال يمجد هؤلاء ويقدمهم، وقد انكشف حالهم لكل مبصر، وقد افتضح أمرهم من كثرة خروجهم في القنوات الفضائية، وبان جهلهم للناس وتخبطهم؛ لأنهم تقحموا باباً لا قدرة لهم بدخوله، وليتهم يصدقون فيما يتكلمون به، بل إن لكلامهم ألف وجه وألف معنى، وبدأوا يستعملون التقيّة.
ولا أعجب من رجل يستنكر أفعال التفجير في بلاد التوحيد ـ في بيان أصدره ـ وفي نفس البيان يطالب بمزيد من الحريات.
فأي حريات يطالب بها هذا وأمثاله من مثيري الفتن؟؟!!، وما دخل هذه التفجيرات بالحريات..؟!.
إذن هل كانت التفجيرات لدنيا، أم أن عقول هؤلاء الشباب تلوثت ورأوا أن ذلك دين فسارعوا إلى تطبيقه؟؟
ولماذا يستغل هذا المتلون مثل هذا الظرف السيئ ويدخل مدخل السوء فيطالب بالحريات، في وقت يطالب فيه أهل الفساد والفسق بالحريات المزعومة!!
فهل هو تأييد لمطالبهم ؟!!
وإن كنت متعجبا!!.. فاعجب من أناس يريدون أن يليهم أمثال عمر بن عبد العزيز وهم قد تركوا أمر الله وأمر رسوله صلى الله عليه وسلم وسارعوا إلى المحرمات وتركوا الواجبات ، وقد قيل : "مثلما تكونوا يولى عليكم"، وقال تعالى: {وكذلك نولي بعض الظالمين بعضا بما كانوا يكسبون}.
فإذا ابتلي الناس بحاكم ظالم ، فليعلموا أن ذلك من كسب أيديهم، ولا يرفعه عنهم إلا التوبة لله رب العالمين.
قال الحسن البصري رحمه الله: اعلم ـ عافاك الله ـ: أن جور الملوك نقمة من نقم الله تعالى، ونقم الله لا تلاقى بالسيوف، وإنما تتقى وتستدفع بالدعاء والتوبة والإنابة والإقلاع عن الذنوب.
إن نقم الله متى لقيت بالسيف كانت هي أقطع، ولقد حدثني مالك بن دينار أن الحجاج كان يقول: اعلموا أنكم كلما أحدثتم ذنبا أحـدث الله في سلطانكم عقوبة، ولقد حُدثت أن قائلاً قال للحجاج: إنك تفعل بأمة رسول الله صلى الله عليه وسلم كيت وكيت!!، فقال: أجل، إنما أنا نقمة على أهل العراق لما أحدثوا في دينهم ما أحدثوا، وتركوا من شرائع نبيهم عليه الصلاة والسلام ما تركوا.
وقيل: إن الحسن سمع رجلا يدعو على الحجاج فقال: لا تفعل ـ رحمك الله ـ إنكم من أنفسكم أُتيتم، إنما أخاف إن عزل الحجاج أو مات، أن تليكم القردة والخنازير.
وقال رحمه الله: "والله لو أن الناس إذا ابتلوا من قبل سلطانهم صبروا، ما لبثوا أن يرفع الله عز وجل ذلك عنهم ـ وذلك أنهم يفزعون إلى السيف فيُوكلُون إليه ـ، ووالله ماجاؤوا بيوم خير قط، ثم تلا قوله تعالى: {وتمت كلمة ربك الحسنى على بني إسرائيل بما صبروا ودمرنا ما كان يصنع فرعون وقومه وما كانوا يعرشون}.
هذا واعلموا أنه لم يُعهد في تاريخ الأمة الإسلامية، أن طائفة خرجت على السلطان فنصروا عليه.
ومن تأمل في قوله صلى الله عليه وسلم: "السلطان ظل الله في الأرض من أكرمه أكرمه الله، ومن أهانه أهانه الله"، علم السر في ذلك.
نسأل الله أن يقينا شر الفتن، وأن يرزقنا الإخلاص والقبول، وأن يجعل أعمالنا خالصة لوجهه لا بطراً ولا رياءً ولا سمعةً
.من موقع الشيخ سالم العجمى ))
ما سبق كان حق و كلام من لا ينطق عن الهوى
و تذكير صريح من كلام معاصرين
ربما سكتوا مجبرين او مختارين لا ندخل بذمتنا شيئا
ولكن لعل كثيرا ممن اهانوا الحاكم قد رأينا سوء منقلبهم
راينا حال بعضهم وربما نرى حال الاخرين ليس لحقد ولا لثار ولكنها اراداة الله عز وجل
رحم الله ابا منيار
و احسن اليه
ورفاقه
وهذه التذكره
ليست كلام انشائي منمق
ولا تعزيه
فكلنا من الخليج للمحيط يحق لنا اخذ العزاء في ابن الاسلام وشهيد الاسلام بحول الله
ولكنها حروف
- لدعم اصرار و ارادة وصمود و رغبة و عزيمة و توكل اخواننا الذين عرفوا الحق منذ البدايه و حتى لمن فهموا الان ما حدث و لماذا حدث
وليكونوا اهل لها وهم "" اهلها بحول الله " -
(( ( ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين ( 139 ) إن يمسسكم قرح فقد مس القوم قرح مثله وتلك الأيام نداولها بين الناس وليعلم الله الذين آمنوا ويتخذ منكم شهداء والله لا يحب الظالمين ( 140 ) )
قوله تعالى : ( ولا تهنوا ولا تحزنوا ) هذا حث لأصحاب النبي صلى الله عليه وسلم على الجهاد ، زيادة على ما أصابهم من القتل والجرح يوم أحد يقول الله تعالى : ولا تهنوا أي : لا تضعفوا ولا تجبنوا عن جهاد أعدائكم بما نالكم من القتل والجرح ، وكان قد قتل يومئذ من المهاجرين خمسة منهم : حمزة بن عبد المطلب ومصعب بن عمير ، وقتل من الأنصار سبعون رجلا .
( ولا تحزنوا ) فإنكم ( وأنتم الأعلون ) أي تكون لكم العاقبة بالنصرة والظفر ، ( إن كنتم مؤمنين ) يعني : إذ كنتم مؤمنين : أي : لأنكم مؤمنون ، قال ابن عباس رضي الله عنهما : لما انهزم أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم في الشعب فأقبل خالد بن الوليد بخيل المشركين يريد أن يعلو عليهم الجبل ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : اللهم لا يعلون علينا ، اللهم لا قوة لنا إلا بك وثاب نفر من المسلمين رماة فصعدوا الجبل ورموا خيل المشركين حتى هزموهم فذلك قوله تعالى : ( وأنتم الأعلون ) وقال الكلبي : نزلت هذه الآية بعد يوم أحد حين أمر النبي صلى الله عليه وسلم أصحابه بطلب القوم ما أصابهم من الجراح فاشتد ذلك على المسلمين فأنزل الله تعالى هذه الآية ، دليله قوله تعالى : " ولا تهنوا في ابتغاء القوم " ( النساء - 104 ) .
( إن يمسسكم قرح ) قرأ حمزة والكسائي وأبو بكر " قرح " بضم القاف حيث جاء ، وقرأ الآخرون بالفتح وهما لغتان معناهما واحد كالجهد والجهد وقال الفراء القرح بالفتح : الجراحة وبالضم : ألم الجراحة هذا خطاب مع المسلمين حيث انصرفوا من أحد مع الكآبة والحزن ، يقول الله تعالى : ( إن يمسسكم قرح ) يوم أحد ، ( فقد مس القوم قرح مثله ) يوم بدر ، ( وتلك الأيام نداولها بين الناس ) فيوم لهم ويوم عليهم ، أديل المسلمون على المشركين يوم بدر حتى قتلوا منهم سبعين وأسروا سبعين ، وأديل المشركون من المسلمين يوم أحد حتى جرحوا منهم سبعين وقتلوا خمسا وسبعين .
أخبرنا عبد الواحد بن أحمد المليحي ، أنا أحمد بن عبد الله النعيمي ، أنا محمد بن يوسف ، أنا محمد بن إسماعيل ، أخبرنا عمرو بن خالد ، أنا زهير ، أخبرنا أبو إسحاق قال : سمعت البراء بن عازب قال : جعل النبي صلى الله عليه وسلم على الرجالة يوم أحد وكانوا خمسين رجلا عبد الله بن جبير ، فقال : " إن رأيتمونا تخطفنا الطير فلا [ ص: 111 ] تبرحوا مكانكم هذا حتى أرسل إليكم وإن رأيتمونا هزمنا القوم وأوطأناهم فلا تبرحوا حتى أرسل إليكم فهزموهم قال : فأنا والله رأيت النساء يتشددن قد بدت خلاخلهن وأسوقهن رافعات ثيابهن ، فقال أصحاب عبد الله بن جبير : الغنيمة أي قوم الغنيمة ، ظهر أصحابكم فما تنتظرون؟ فقال عبد الله بن جبير : أنسيتم ما قال لكم رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ قالوا : والله لنأتين الناس فلنصيبن من الغنيمة ، فلما أتوهم صرفت وجوههم فأقبلوا منهزمين . فذاك إذ يدعوهم الرسول في أخراهم فلم يبق مع النبي صلى الله عليه وسلم غير اثني عشر رجلا فأصابوا منا سبعين .
وكان النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه أصابوا من المشركين يوم بدر مائة وأربعين ، سبعين أسيرا وسبعين قتيلا فقال أبو سفيان : أفي القوم محمد ثلاث مرات ، فنهاهم النبي صلى الله عليه وسلم أن يجيبوه ، ثم قال : أفي القوم ابن أبي قحافة ثلاث مرات ثم قال : أفي القوم ابن الخطاب ثلاث مرات ثم رجع إلى أصحابه فقال : أما هؤلاء فقد قتلوا فما ملك عمر نفسه فقال : كذبت والله يا عدو الله ، إن الذين عددت لأحياء كلهم وقد بقي لك ما يسوءك قال : يوم بيوم بدر ، والحرب سجال إنكم ستجدون في القوم مثلة لم آمر بها ولم تسؤني ، ثم أخذ يرتجز : اعل هبل ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ألا تجيبوه " ؟ قالوا : يا رسول الله ما نقول؟ قال : قولوا الله أعلى وأجل " قال : إن لنا العزى ولا عزى لكم ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " ألا تجيبوه " ؟ قالوا : يا رسول الله ما نقول؟ قال : قولوا الله مولانا ولا مولى لكم "
وروي هذا المعنى عن ابن عباس رضي الله عنهما وفي حديثه قال أبو سفيان : يوم بيوم وإن الأيام دول والحرب سجال ، فقال عمر رضي الله عنه : لا سواء قتلانا في الجنة وقتلاكم في النار " .
قال الزجاج : الدولة تكون للمسلمين على الكفار ، لقوله تعالى : ( وإن جندنا لهم الغالبون ) وكانت يوم أحد للكفار على المسلمين لمخالفتهم أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم .
قوله تعالى : ( وليعلم الله الذين آمنوا ) يعني : إنما كانت هذه المداولة ليعلم الله ( أي : ليرى الله ) الذين آمنوا فيميز المؤمن من المنافق ، ( ويتخذ منكم شهداء ) يكرم أقواما بالشهادة ، ( والله لا يحب الظالمين ) . http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=51&ID=244)))
ثقوا بالله توكلوا على الله
قبل كل شيء
و تذكروا اخوتي
لن يفرض على طفل ليبي ما لا يقبله
لن يستمر العملاء العلمانيين الحراميه المؤدلجين
ابدا
بل لن يحلموا
ليبيا لشعبها الحر المسلم العربي
ليبيا الموحده
بكل شبر من ارضها كما لم يحدث الا بعهد الفاتح معمر الذي لم يهرق قطرة من دم ليبي واحد حين قاد انقلابه الابيض النقي كنقاء و طهر الثياب الليبيه البيضاء الجميله .
محبتي لكم ودعواتنا كلنا كعرب كمسلمين واهل سنة و جماعة .. الى الله العزيز القادر الجبار المنقم .. بأن ينصركم ويعيد لكم وطنكم كما كان و افضل بلا خونه بلا عملاء بلا بكائيات شلقميات بلا خيانات .. وطن حر يستعصي على الصليبيين ومن خلفهم الصهيونية العالمية الملعونة عقود و عقود كما جرى و كان من جديد .. ونحن منكم ولكم لكم يا اهلنا اهل السنه و الجماعه يا جماهيريه يا شعبيه يا رايه خضراء دوم بالعالي Flag .
مسلم عربي حر
المصدر : زنقتنا ...منتديات شباب ليبيا الاحرار: https://www.zangetna.com/post#ixzz2IpiQ9pvE
عدل سابقا من قبل مسلم عربي حر في الأربعاء 23 يناير - 21:38 عدل 1 مرات
مسلم عربي حر-
- الجنس :
عدد المساهمات : 45
نقاط : 8724
تاريخ التسجيل : 02/01/2013
رد: عبقرية و اخلاص ووقفة عز للنهاية : ارفعوا رؤوسكم فالفاتح ابدا بحول الله
[ color=black]تحياتنا لك سلمت يداك[/color]
محارب الصحراء-
- الجنس :
عدد المساهمات : 9353
نقاط : 21440
تاريخ التسجيل : 28/07/2011
. :
. :
رد: عبقرية و اخلاص ووقفة عز للنهاية : ارفعوا رؤوسكم فالفاتح ابدا بحول الله
القذافي
لن يجود الزمان بمثل
رحمك الله يابومنيار
اسد ورب الكعبه
لن يجود الزمان بمثل
رحمك الله يابومنيار
اسد ورب الكعبه
فهد الخالدي-
- الجنس :
عدد المساهمات : 2793
نقاط : 12534
تاريخ التسجيل : 17/09/2011
رد: عبقرية و اخلاص ووقفة عز للنهاية : ارفعوا رؤوسكم فالفاتح ابدا بحول الله
محارب الصحراء كتب:[ color=black]تحياتنا لك سلمت يداك[/color]
تسلم يا حر .. سلمك الله و اعطاك الصحه و العافيه
ووفق الله الاحرار لإستعادة مجد و ووحدة و نقاء بلادهم بلدنا ليبيا وبلد كل مسلم و كل عربي انتماء لا يفصله بعد جسد او لون هوية و اسم اقليم
ورحم الله قائد ليبيا الشجاع و الذي كان بعبعا للغرب لم يهدأ ولم يستكين لحظه في عمره الا وهم صاغرين امامه و امام شعوبهم
لا زلت اتذكر سيد السبيب وهو يهدد بإغراق الاسطول الامريكي السادس انطلاقا من سرت
وهلع كارتر و جنون خلفه ريجن المصاب بالزهايمر
من يتذكر ذلك القول ومن ينسى تهديد فيصل بقطع البترول و من ينسى خطابات صدام وفعله و من ينسى جمال عبدالناصر بل من ينسى تاثر قلب خالد بدخول الصهاينه لارض لبنان .. رؤوس العرب اولئك
قاده
حين يعانقون الموت يولدون من جديد في قلوب كل الاحرار الاوفياء
حياك الله و اشكرك على حفاوتك و كرمك اعزك وكل الليبيين الأحرار الله بعودة ليبيا لليبيين الاحرار ابناء ابو منيار لا عبدة الغرب وليفي و خائن ابيه .
مسلم عربي حر-
- الجنس :
عدد المساهمات : 45
نقاط : 8724
تاريخ التسجيل : 02/01/2013
رد: عبقرية و اخلاص ووقفة عز للنهاية : ارفعوا رؤوسكم فالفاتح ابدا بحول الله
فهد الخالدي كتب:القذافي
لن يجود الزمان بمثل
رحمك الله يابومنيار
اسد ورب الكعبه
صدقت
اسد ورب الكعبه
قائد
و شجاع
و مفوه
حين يرتجل الكلم لا يضاهيه احد
عليه رحمة الله
ولكن استشهد معمر و اصبح الملايين بفكر و شجاعة و اخلاص معمر
استشهد معمر
وولد مليون معمر
قريبا بحول الله
سوف يعيدون ليبيا كما كان يآمل معمر
ومعمر لم يمت
فهو في قلب وفكر اخي فهد
وقلب كل مسلم عربي حر شرواك يا خالدي ومن المحيط للخيج و لفزان وسرت وبني وليد و طرابلس وبنغازي و الزنتان ومصراته - حاشا يهودها - و كل شبر في ليبيا بشكل خاص
حب ذلك القائد ليس عباده كما يطنطن الخبثاء و يكذبون لتشويه صورة حب الاوفياء للقادة الملهمين لا
هو حب عفوي طاهر حب لا تقديس
حب يحتمه الحق و يوافقه العقل و الفكر بلا تحفظ
حافظ كتاب الله
قضيته وطنه الكبير الوطن العربي قبل وطنه الاصغر الاثير ليبيا
وحين جبن العرب
حارب الغرب حارب الصهيونية و الصليبيين في افريقيا
انظر لأفريقيا
لقد تحول الربيع العربي لهناك اثناء معركة ليبيا وبعدها
نعم عادت انياب الصليبيه و الصهيونية اقوى على افقر البلاد الافريقية بمجرد انشغال معمر
من كان لها
من فكر بجرأته و من اقدم بشجاعته
ولكنه و ان رحل فقد ابقى خريطة طريق و قد اعلن مولد الف معمر
موسى ابراهيم معمر اخر
و غيره من شباب ليبيا المفكر المطلع الكثير
لا يجب ان نقلل من قدر أحد
كلنا معمر
وامام العملاء و الخونه سنقول كلنا معمر
امام الصهيونية العالميه و امام الصليبيين و امريكا المتغطرسه كلنا معمر .
.
[b]
مسلم عربي حر-
- الجنس :
عدد المساهمات : 45
نقاط : 8724
تاريخ التسجيل : 02/01/2013
رد: عبقرية و اخلاص ووقفة عز للنهاية : ارفعوا رؤوسكم فالفاتح ابدا بحول الله
قلت ونقلت واقتبست فأحسنت في كل أمرك وكانت كل الدلالات التي إخترت هي كلمات طيبة حقيقية من أجل اسباب النصر وفهم عميق لمفاهيم جليلة حكيمة نسأل الله أن تجازيك بها الجزاء الاوفى وبارك الله فيك وفي مساعيك
أما عن شخص القائد وعن مكانته فذلك امر تكتب فيه كتب إن لم أكن مبالغا ويعلم الله ويشهد بأني لست متملقا له ولا منافقا رغبة في دنيا لكن رباني أبي وربى أبي من قبله أباه وثوارثنا ذلك بالتقادم أن نقدر ونحترم مأثر الرجال ومكانتها ونعتز بكل ما هو مدعاة للفخر وإن كان ذلك ونحن في قمة الفاقة والفقر لكن تبقى مكانة الرجال رجال وندرك أن مكانة الأنذال إلى زوال وبقائهم أمر محال وفي الختام أشكرك مرة أخرى
أطلب من أخوتي في الإدارة تثبيت هذا الموضوع فهو قيم جدا
أما عن شخص القائد وعن مكانته فذلك امر تكتب فيه كتب إن لم أكن مبالغا ويعلم الله ويشهد بأني لست متملقا له ولا منافقا رغبة في دنيا لكن رباني أبي وربى أبي من قبله أباه وثوارثنا ذلك بالتقادم أن نقدر ونحترم مأثر الرجال ومكانتها ونعتز بكل ما هو مدعاة للفخر وإن كان ذلك ونحن في قمة الفاقة والفقر لكن تبقى مكانة الرجال رجال وندرك أن مكانة الأنذال إلى زوال وبقائهم أمر محال وفي الختام أشكرك مرة أخرى
أطلب من أخوتي في الإدارة تثبيت هذا الموضوع فهو قيم جدا
Zico-
- الجنس :
عدد المساهمات : 10514
نقاط : 20925
تاريخ التسجيل : 28/05/2011
. :
. :
رد: عبقرية و اخلاص ووقفة عز للنهاية : ارفعوا رؤوسكم فالفاتح ابدا بحول الله
Zico كتب:قلت ونقلت واقتبست فأحسنت في كل أمرك وكانت كل الدلالات التي إخترت هي كلمات طيبة حقيقية من أجل اسباب النصر وفهم عميق لمفاهيم جليلة حكيمة نسأل الله أن تجازيك بها الجزاء الاوفى وبارك الله فيك وفي مساعيك
أما عن شخص القائد وعن مكانته فذلك امر تكتب فيه كتب إن لم أكن مبالغا ويعلم الله ويشهد بأني لست متملقا له ولا منافقا رغبة في دنيا لكن رباني أبي وربى أبي من قبله أباه وثوارثنا ذلك بالتقادم أن نقدر ونحترم مأثر الرجال ومكانتها ونعتز بكل ما هو مدعاة للفخر وإن كان ذلك ونحن في قمة الفاقة والفقر لكن تبقى مكانة الرجال رجال وندرك أن مكانة الأنذال إلى زوال وبقائهم أمر محال وفي الختام أشكرك مرة أخرى
أطلب من أخوتي في الإدارة تثبيت هذا الموضوع فهو قيم جدا
بارك الله فيك اخي الفاضل
و نفع بك وبعلمك و نفع بما يضعه الكل هنا وفي كل مكان لنصرة الحق الواضح
و الهدف واحد و طالما تضافرت الجهود وتلاقت الرؤى فبحول الله سوف ينصر الله الحق على الباطل
و الاهم من كل هذا يا كريم الاصل ان
لا يفت في عضدنا شيء
ز طالما نحن متوكلين على الله
لا يجب ان ينفذ لنا يأس طالما بالحياه زرع و نفس
نحن كمسلمين كأهل سنه و جماعه
لسنا ننتظر فقط ليبيا التي عرفنا لتعود
بل ننتظر
حي على الجهاد
ليعود الأسلام دولة كبرى واحده بعضها يرفد بعض كما اراد اغلب الزعماء المخلصين فعلا
تعود معها كل الوجوه الطيبة التي عانقت الشتات الى ربوعها
حين تعود و تعود كل الاراضي السليبه .. السليبه بسبب الغازي الصليبي و من وراءه الصهيونية الملعونة
ولم يتحقق و يتسنى لأي غازي ولا لأي مؤامرة ان تنجح الا بوجود خونة
ماحدث في ليبيا خيانه قذره لأشباه رجال
ولهذا لا تعتبر باي المقاييس ثورة ولدت لتعيش بل هي فورة عار ولدت مشوهه و مآلها الى الموت المحقق بحول الله .
تحياتي و تقديري لك .
مسلم عربي حر-
- الجنس :
عدد المساهمات : 45
نقاط : 8724
تاريخ التسجيل : 02/01/2013
رد: عبقرية و اخلاص ووقفة عز للنهاية : ارفعوا رؤوسكم فالفاتح ابدا بحول الله
بإذن الله سوف ينتصر الحق على الباطل سوف تنتصر ثورة الشرفاء والاحرار ثورة الفاتح من سيبتمبر العظيمة على كل الخونة والعملاء والردة والمنبطحين
????- زائر
رد: عبقرية و اخلاص ووقفة عز للنهاية : ارفعوا رؤوسكم فالفاتح ابدا بحول الله
السهم الناري كتب:بإذن الله سوف ينتصر الحق على الباطل سوف تنتصر ثورة الشرفاء والاحرار ثورة الفاتح من سيبتمبر العظيمة على كل الخونة والعملاء والردة والمنبطحين
بحول الله
ولا يفوتني هنا
ان اعبر عن اعجابي اخي الكريم و الشهم النبيل السهم الناري بطرحك وروحك المتقده سلمك الله
و ان شاء الله الكل بمثل هذه الروح
ولا خوف طالما هذه روح كل من يؤمن بالحق و بعدالة وصدق و نزاهة القضية انها الشرعيه التي وثب عليها الخونة المارقين و اللئام الغادرين برافعه صليبيه .. طامعه .. يدفعها ويستحثها الحقد الصهيوني .. و دعمها التآمر لللأسف للأسف وبكل اسف التآمر و الذل و الهوان و الانبطاح العربي .
ولكن اين تسير ليبيا اخي السهم الناري و كيف تسير بلا الأغلبيه التي تؤمن بالشرعيه ؟
هذه هي القضية ولب القضية
بكل صدق لن يصح الا الصحيح بالنهاية .. بالنهاية سوف يغرب وللابد الانذال بما عملوا وفعلوا
وسوف يجثو الباطل .. خائرا .. خائبا .. منهزما بائسا .. مذعنا للحق عن قريب .
تقديري لك .
مسلم عربي حر-
- الجنس :
عدد المساهمات : 45
نقاط : 8724
تاريخ التسجيل : 02/01/2013
رد: عبقرية و اخلاص ووقفة عز للنهاية : ارفعوا رؤوسكم فالفاتح ابدا بحول الله
بارك الله فيك أخي الكريم مسلم عربي حر وجزاك الله عنا كل خير فالقائد أسطورة وشخصية لن تتكرر على مر التاريخ
نتنفس من الأخضر-
- الجنس :
عدد المساهمات : 23128
نقاط : 35257
تاريخ التسجيل : 16/09/2011
. :
. :
. :
بطاقة الشخصية
زنقتنا: خلاص الليبيين كبودها درهت
رد: عبقرية و اخلاص ووقفة عز للنهاية : ارفعوا رؤوسكم فالفاتح ابدا بحول الله
مسلم عربي حر كتب:السهم الناري كتب:بإذن الله سوف ينتصر الحق على الباطل سوف تنتصر ثورة الشرفاء والاحرار ثورة الفاتح من سيبتمبر العظيمة على كل الخونة والعملاء والردة والمنبطحين
بحول الله
ولا يفوتني هنا
ان اعبر عن اعجابي اخي الكريم و الشهم النبيل السهم الناري بطرحك وروحك المتقده سلمك الله
و ان شاء الله الكل بمثل هذه الروح
ولا خوف طالما هذه روح كل من يؤمن بالحق و بعدالة وصدق و نزاهة القضية انها الشرعيه التي وثب عليها الخونة المارقين و اللئام الغادرين برافعه صليبيه .. طامعه .. يدفعها ويستحثها الحقد الصهيوني .. و دعمها التآمر لللأسف للأسف وبكل اسف التآمر و الذل و الهوان و الانبطاح العربي .
ولكن اين تسير ليبيا اخي السهم الناري و كيف تسير بلا الأغلبيه التي تؤمن بالشرعيه ؟
هذه هي القضية ولب القضية
بكل صدق لن يصح الا الصحيح بالنهاية .. بالنهاية سوف يغرب وللابد الانذال بما عملوا وفعلوا
وسوف يجثو الباطل .. خائرا .. خائبا .. منهزما بائسا .. مذعنا للحق عن قريب .
تقديري لك .
شكرا لك اخي مسلم عربي حر
يكفي ان الله سبحانه وتعالى مع الحق ومع المظلومين وقال سبحانه وتعالى لانصرنكم ولو بعد حين يعني النصر مضمون بإذنه تعالى وعلينا ان نصر الله حتى ينصرنا الم يقل سبحانه وتعالى ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم فصبرنا نصرا على ما ابتلانا به لابنا وصبرنا على القتل والدفاع عن الوطن نصر لنا لله سبحانه وتعالى وصبرنا على المصائب التي حلت بنا هو نصر لنا لله سبحانه وتعالى ويكفي اننا لم نكن في قطعان المجرمين المفسدين
ان شاءالله منتصرين وقريبا قريبا بإذنه تعالى
????- زائر
رد: عبقرية و اخلاص ووقفة عز للنهاية : ارفعوا رؤوسكم فالفاتح ابدا بحول الله
نتنفس من الأخضر كتب:بارك الله فيك أخي الكريم مسلم عربي حر وجزاك الله عنا كل خير فالقائد أسطورة وشخصية لن تتكرر على مر التاريخ
نتنفس من الأخضر
اسم جميل لكتابات و روح و حماس لا يفتر ما شاء الله تبارك الله
من تابعت هذا الصرح اثناء الاحداث و هذا الأسم من الاسماء التي بقيت بذاكرتي منذ البداية
اسم له معنى و رمزيه غير قابله للنسيان
بارك الله فيك يا نتنفس من الأخضر وبعطائك وبعمرك و عملك
وبالفعل القائد الملهم اسطورة و رجل من عالم أخر
ولكن كما يقول المثل : من خلف ما مات
و نضيف ومن علّم ابقى تلاميذ استناروا بعلمه ويستنيرون وينيرون ايضا بدورهم
و كما كانت مقاومة رأائد الملهم بو منيار سواء بالشعب المسلح الجيش الوطني وعبر المتطوعين و عبر السياسة و عبر الإعلام صامدة لشهور طوال رغم استباحة كل الأمم سياسيا و حربيا و إعلاميا .. لليبيا ارض وقيادة وشعب
بحول الله سوف تعود الرايه الخضراء خفاقه على كل شبر من ليبيا عبر هؤلاء الذين امنوا بفكر و منهج و سياسة بو منيار الذي جعل سيادة ليبيا غير منقوصة
هذه السيادة التي أضحت بعد القائد اثرا بعد عين و لم يستطع ولن يستطع عملاء الناتو ان يستعيدوا منها شيء
ولكن لنتصور ان احد تلاميذ القائد النجباء و ما أكثرهم على سدة رئاسة ليبيا الآن
هل يتصور عاقل ان تكون السيادة ناقصة ابدا لا يمكن لأحد ابناء القائد او تلاميذه ان يرضى أو يفكر مجرد التفكير بأن يقبل بذلك
لو كان التفكير بذلك مقبول سواء من القائد او بعض رجاله انذاك و طوال 41 سنه و تزيد لما خسر احدهم نقطة دم او سلطه ولكنهم كلهم قالوا لا لوطن مجزء ناقص السياده و كانت معركة الشرف و الكرامة في جزئها الأول
جزئها الثاني سيأتي ليستعيد الاحرار لليبيا السياده
شكرك اختنا الفاضلة
على دعائك
و اقول لك ولكل الاخوه هكذا يجب ان تكون الروح و الاصرار و الايمان بالله و التوكل عليه وبذل الأسباب
كهذا التعبير كهذا الرمز ذو المعنى العميق نتنفس من الأخضر
وليعود الأخضر خفاقا بعون الله و نصره وتأييده .
.
مسلم عربي حر-
- الجنس :
عدد المساهمات : 45
نقاط : 8724
تاريخ التسجيل : 02/01/2013
مواضيع مماثلة
» قنوات الجماهيرية سوف تعود قريبا بحول الله
» قصة المجاهدة الشهيدة بحول الله ناديه عبد السلام العتري
» إخوتي الاحرار لا تهنوا ولا تحزنوا فوالله بإذن الله منتصرون ..شدوا الهمم وتوكلوا على الله فهو ناصرنا والله لن يخذلنا ابدا.
» بسم الله ابدا وعليه اتوكل
» قلب وسع الدنيا كلها ابدا لن يهزم ابدا
» قصة المجاهدة الشهيدة بحول الله ناديه عبد السلام العتري
» إخوتي الاحرار لا تهنوا ولا تحزنوا فوالله بإذن الله منتصرون ..شدوا الهمم وتوكلوا على الله فهو ناصرنا والله لن يخذلنا ابدا.
» بسم الله ابدا وعليه اتوكل
» قلب وسع الدنيا كلها ابدا لن يهزم ابدا
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمس في 20:46 من طرف علي عبد الله البسامي
» ترياق الهَذَر
السبت 9 نوفمبر - 0:32 من طرف علي عبد الله البسامي
» تحية لفرسان لبنان
الجمعة 1 نوفمبر - 23:43 من طرف علي عبد الله البسامي
» أشجان عربية
الجمعة 25 أكتوبر - 22:54 من طرف علي عبد الله البسامي
» فلنحم وجودنا
الإثنين 21 أكتوبر - 22:13 من طرف علي عبد الله البسامي
» وداع الأبطال
الأحد 20 أكتوبر - 10:19 من طرف علي عبد الله البسامي
» بين الدين والاخلاق
الجمعة 18 أكتوبر - 10:36 من طرف علي عبد الله البسامي
» حول مفهوم الحضارة
الجمعة 18 أكتوبر - 10:33 من طرف علي عبد الله البسامي
» فيم تكمن قيمة الانسان ؟؟؟
الجمعة 18 أكتوبر - 10:30 من طرف علي عبد الله البسامي
» حزب المجد
الخميس 17 أكتوبر - 23:24 من طرف علي عبد الله البسامي
» نداء الإقدام
السبت 12 أكتوبر - 13:59 من طرف علي عبد الله البسامي
» نداء الى امّتنا
الخميس 10 أكتوبر - 16:49 من طرف علي عبد الله البسامي
» حقيقة الثقافة
الجمعة 20 سبتمبر - 14:56 من طرف علي عبد الله البسامي
» وجعٌ على وجع
الإثنين 16 سبتمبر - 17:28 من طرف علي عبد الله البسامي
» تعاظمت الجراح
الأحد 15 سبتمبر - 17:57 من طرف علي عبد الله البسامي
» بجلوا الابطال
الجمعة 13 سبتمبر - 17:37 من طرف علي عبد الله البسامي
» موقف عز وشرف
الثلاثاء 20 أغسطس - 0:19 من طرف علي عبد الله البسامي
» نداء الوفاق
الخميس 8 أغسطس - 18:27 من طرف علي عبد الله البسامي
» رثاء الشهيد اسماعيل هنية
الأربعاء 31 يوليو - 18:37 من طرف علي عبد الله البسامي
» هدهد الجنوب
الجمعة 26 يوليو - 20:41 من طرف علي عبد الله البسامي