احد التعليقات المهمة والقيمة في الرد على الجرذان
5 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
احد التعليقات المهمة والقيمة في الرد على الجرذان
saeid
إن الدفاع عن السنوسي وغيره واجب لانه مظلوم فبلادي ليبيا في عهد ادريس كانت ترخص للناس في بيع الخمر وللعاهرات في الزنا وكل منهما يفرض على الناس الانقلاب عليه ففي كتا المفهم للقرطبي ( وكدا لو أباح الخمر والزنا ولم يمنع منهم لا يختلف في وجوب خلعه ) وجاء القدافي للحكم بالقوة ففعل ما هو واجب عند الفقها وكانت طاعته واجبة بالإجماع ففي فتح الباري ( وقد اجمع العلماء على وجوب طاعة السلطان المتغلب ) وفي المغني ( ولو خرج رجل على الامام فقهره وغلب الناس بسيفه حتى اقروا له وادعنوا بطاعته وتابعوه صار اماما يحرم قتاله والخروج عليه ) ولا بجوز لاي ليبي ان لا يتعبر نفسه من اتباعه روي عن الامام احمد انه قال ( ومن غلبهم بالسيف حتى صار خليفة وسمي امير المؤمنين فلا يحل لاحد يؤمن بالله ان يبيت ولا يراه اماما برا كان او فاجرا ) ومند ان تولى منصبه لم يكفر الكفر الصريح الدي يبح عزله فاما انكار السنه فهو راي قديم مند ما قبل الامام الشافعي بدليل انه في كتاب الام للشافعي نجد موضوعا بعنوان ( باب دكر الطائفة التي ردت الاخبار كلها ) والقدافي جاء وفد على مستوى العالم الاسلامي وناقشه في مسالة انكار السنة واقتنع القدافي ورجع الوفد مسروا من ذلك وهدا موجود في المكتبة الشاملة في مجلات ودوريات بعنوان بيان من ارئاسة العامة للمجلس الأعلى الإسلامي حول ما دار مع اللعقيد معمر القدافي حول انكار السنة النبوية .... واما ما يزعمه الجهلة من انه حرف في القرآن بقوله لا تقولوا قل هو الله احد وقولوا الله أحد فليعلم الجميع ان سيدنا عبد الله بن مسعود وسيدنا ابي بن كعب كل منهما كان يقرا سورة الاخلاص بدون قل ويجد القاري تفاصيل هدا فكتب التفسير الكبيرة كالقرطبي والرازي وغيرهما واما انه انكر المعراج والشفاعة فمن يقول هدا ليس كافر عند جمهور العلماء لانهما لم يات دكر لهما في القران الكريم بل في الحديث الصحيح والعلماء مند قديم الزمان اوضحو ان من ينكر شيء ثابت في القران فهو كافر واما من ينكر شيء ثابت في الحديث الصحيح فإنه غير كافر هدا راي جمهور العلماء ولكن علماء السعودية ومن قرا عليهم ولو كان في اليمن او مصر او الاردن او الكويت او غيرها ضللوا الناس بالقول بان من ينكر شيء وارد في الحديث الصحيح فهو كافر ومن هنا حكموا بكفر القدافي على لسان هؤلاء فافهموا هدا الكلام جيدا ايها الجهلة الحمقى حيث يقول النووي ( ومعنى الحديث .... أي حديث أن لا ننازع الأمر أهله ....لا تنازعزوا ولاة الامر في ولايتهم ولا تعترضوا عليهم الا ان تروا منهم منكرا محققا تعلمونه من قواعد الاسلام فادا رايتم دلك فانكروه عليهم وقولوا بالحق حيثما كنتم واما الخروج عليهم وقتالهم فحرام باجماع المسلمين وان كانوا فسقة ظالمين ) ويقول ابن حجر ( كفرا بواحا : أي نص آية او خبر صحيح لا يحتمل التاويل ومقتضاه انه لا يجوز الخروج عليهم ادا كان فعلهم يحتمل التاويل ) ويقول ابن بطال والذي عليه جمهور الامة انه لا يجوز القيام عليهم ولا خلعهم الا بكفرهم بعد الايمان وتركهم اقامة الصلوات واما مادون ذلك من الجور فلا يجوز الخروج عليهم ادا استوطا امرهم وامر الناس معهم لان في ترك القيام عليهم تحصين الفروج والاموال وحقن الدماء وفي الخروج عليهم تفرق الكلمة وتشتت الالفة ) ولله دره رحمة الله عليه اليس هدا ما هو واقه الان ؟؟ وعليه فما حدث مند اكثر من عامين هو محرم بالتاكيد فعزل القدافي بالقوة محرما اجماعا جاء في كتب الاقناع لاحد علماء الحنابلة ( ولهم عزله ان سال العزل لقول ابي بكر الصديق اقيلوني اقيلوني والا حرم اجماعا ) فمن خرجوا يريدون عزله فهم عصاة يجب عليه مقاتلتهم بالاجماع جاء في التمهيد لابن عبد البر ( وقد اجمع العلماء على أن من شق العصا وفارق الجماعة وشهر على المسلمين السلاح واخاف السبيل وافسد بالقتل والسلب فقتلهم واراقة دمائهم واجب لان هدا من الفساد العظيم في الارض والفساد في الارض موجب لاراقة الدماء باجماع ) ولا يجوز له ان يترك منصبه ومغادرة البلاد تلبية لمطالبهم ويسقط حق الله المتمثل في وجوب قتالهم جاء في المجموع ( لان قتال اهل البغي من حقوق الله تعالى التي لا يجوز ان تضاع ) والوقوف معه سواء من عبد الله السنوسي او غيره واجب عند العلماء فقد دكر ابن عابدين في حاشيته ( ان الناس ادا اجتمعوا على امام وصاروا به امنين والطرقات امنة ثم خرج عليه طائفة من المؤمنين فان فعلوا دلك لظلم ظلمهم به فهم ليسوا من اهل البغي وعلى الامام ان ينصفهم ويرفع الظلم عنهم ولا يجوز للناس ان ينصروا الامام عليهم لان فيه نصرة على الظلم ولا ان يعينوا تلك الطائفة ايضا لان فيه اعانة لهم على الخروج وان لم يكن لظلم ظلمهم فهم اهل البغي فعلى كل من يقوى على القتال ان ينصر الامام على هؤلاء الخارجين لانهم ملعونون على لسان رسول الله صلى الله عليه وسلم
إن الدفاع عن السنوسي وغيره واجب لانه مظلوم فبلادي ليبيا في عهد ادريس كانت ترخص للناس في بيع الخمر وللعاهرات في الزنا وكل منهما يفرض على الناس الانقلاب عليه ففي كتا المفهم للقرطبي ( وكدا لو أباح الخمر والزنا ولم يمنع منهم لا يختلف في وجوب خلعه ) وجاء القدافي للحكم بالقوة ففعل ما هو واجب عند الفقها وكانت طاعته واجبة بالإجماع ففي فتح الباري ( وقد اجمع العلماء على وجوب طاعة السلطان المتغلب ) وفي المغني ( ولو خرج رجل على الامام فقهره وغلب الناس بسيفه حتى اقروا له وادعنوا بطاعته وتابعوه صار اماما يحرم قتاله والخروج عليه ) ولا بجوز لاي ليبي ان لا يتعبر نفسه من اتباعه روي عن الامام احمد انه قال ( ومن غلبهم بالسيف حتى صار خليفة وسمي امير المؤمنين فلا يحل لاحد يؤمن بالله ان يبيت ولا يراه اماما برا كان او فاجرا ) ومند ان تولى منصبه لم يكفر الكفر الصريح الدي يبح عزله فاما انكار السنه فهو راي قديم مند ما قبل الامام الشافعي بدليل انه في كتاب الام للشافعي نجد موضوعا بعنوان ( باب دكر الطائفة التي ردت الاخبار كلها ) والقدافي جاء وفد على مستوى العالم الاسلامي وناقشه في مسالة انكار السنة واقتنع القدافي ورجع الوفد مسروا من ذلك وهدا موجود في المكتبة الشاملة في مجلات ودوريات بعنوان بيان من ارئاسة العامة للمجلس الأعلى الإسلامي حول ما دار مع اللعقيد معمر القدافي حول انكار السنة النبوية .... واما ما يزعمه الجهلة من انه حرف في القرآن بقوله لا تقولوا قل هو الله احد وقولوا الله أحد فليعلم الجميع ان سيدنا عبد الله بن مسعود وسيدنا ابي بن كعب كل منهما كان يقرا سورة الاخلاص بدون قل ويجد القاري تفاصيل هدا فكتب التفسير الكبيرة كالقرطبي والرازي وغيرهما واما انه انكر المعراج والشفاعة فمن يقول هدا ليس كافر عند جمهور العلماء لانهما لم يات دكر لهما في القران الكريم بل في الحديث الصحيح والعلماء مند قديم الزمان اوضحو ان من ينكر شيء ثابت في القران فهو كافر واما من ينكر شيء ثابت في الحديث الصحيح فإنه غير كافر هدا راي جمهور العلماء ولكن علماء السعودية ومن قرا عليهم ولو كان في اليمن او مصر او الاردن او الكويت او غيرها ضللوا الناس بالقول بان من ينكر شيء وارد في الحديث الصحيح فهو كافر ومن هنا حكموا بكفر القدافي على لسان هؤلاء فافهموا هدا الكلام جيدا ايها الجهلة الحمقى حيث يقول النووي ( ومعنى الحديث .... أي حديث أن لا ننازع الأمر أهله ....لا تنازعزوا ولاة الامر في ولايتهم ولا تعترضوا عليهم الا ان تروا منهم منكرا محققا تعلمونه من قواعد الاسلام فادا رايتم دلك فانكروه عليهم وقولوا بالحق حيثما كنتم واما الخروج عليهم وقتالهم فحرام باجماع المسلمين وان كانوا فسقة ظالمين ) ويقول ابن حجر ( كفرا بواحا : أي نص آية او خبر صحيح لا يحتمل التاويل ومقتضاه انه لا يجوز الخروج عليهم ادا كان فعلهم يحتمل التاويل ) ويقول ابن بطال والذي عليه جمهور الامة انه لا يجوز القيام عليهم ولا خلعهم الا بكفرهم بعد الايمان وتركهم اقامة الصلوات واما مادون ذلك من الجور فلا يجوز الخروج عليهم ادا استوطا امرهم وامر الناس معهم لان في ترك القيام عليهم تحصين الفروج والاموال وحقن الدماء وفي الخروج عليهم تفرق الكلمة وتشتت الالفة ) ولله دره رحمة الله عليه اليس هدا ما هو واقه الان ؟؟ وعليه فما حدث مند اكثر من عامين هو محرم بالتاكيد فعزل القدافي بالقوة محرما اجماعا جاء في كتب الاقناع لاحد علماء الحنابلة ( ولهم عزله ان سال العزل لقول ابي بكر الصديق اقيلوني اقيلوني والا حرم اجماعا ) فمن خرجوا يريدون عزله فهم عصاة يجب عليه مقاتلتهم بالاجماع جاء في التمهيد لابن عبد البر ( وقد اجمع العلماء على أن من شق العصا وفارق الجماعة وشهر على المسلمين السلاح واخاف السبيل وافسد بالقتل والسلب فقتلهم واراقة دمائهم واجب لان هدا من الفساد العظيم في الارض والفساد في الارض موجب لاراقة الدماء باجماع ) ولا يجوز له ان يترك منصبه ومغادرة البلاد تلبية لمطالبهم ويسقط حق الله المتمثل في وجوب قتالهم جاء في المجموع ( لان قتال اهل البغي من حقوق الله تعالى التي لا يجوز ان تضاع ) والوقوف معه سواء من عبد الله السنوسي او غيره واجب عند العلماء فقد دكر ابن عابدين في حاشيته ( ان الناس ادا اجتمعوا على امام وصاروا به امنين والطرقات امنة ثم خرج عليه طائفة من المؤمنين فان فعلوا دلك لظلم ظلمهم به فهم ليسوا من اهل البغي وعلى الامام ان ينصفهم ويرفع الظلم عنهم ولا يجوز للناس ان ينصروا الامام عليهم لان فيه نصرة على الظلم ولا ان يعينوا تلك الطائفة ايضا لان فيه اعانة لهم على الخروج وان لم يكن لظلم ظلمهم فهم اهل البغي فعلى كل من يقوى على القتال ان ينصر الامام على هؤلاء الخارجين لانهم ملعونون على لسان رسول الله صلى الله عليه وسلم
الفاتح ثورة شعبية-
- الجنس :
عدد المساهمات : 2692
نقاط : 13548
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
رد: احد التعليقات المهمة والقيمة في الرد على الجرذان
http://www.alwatan-libya.com/more-29202-1-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%86%D9%88%D8%AF%20%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%86%D9%88%D8%B3%D9%8A%20%D9%84%D9%82%D9%86%D8%A7%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%B5%D9%85%D8%A9%20:%20%D8%AF%D8%AE%D9%88%D9%84%D9%8A%20%D8%A5%D9%84%D9%89%20%D9%84%D9%8A%D8%A8%D9%8A%D8%A7%20%D9%83%D8%A7%D9%86%20%D9%84%D8%B2%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A9%20%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%8A%20%D9%88%D8%B3%D8%A3%D8%B8%D9%84%20%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D9%81%D8%B9%20%D8%B9%D9%86%D9%87
الفاتح ثورة شعبية-
- الجنس :
عدد المساهمات : 2692
نقاط : 13548
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
رد: احد التعليقات المهمة والقيمة في الرد على الجرذان
الجميع يعرف ان كل ما فعلوه باطل، ولكن الحقد الدفين اعمى بصائرهم وطغى على عقولهم ان كانت لهم عقول.
هم اليوم يتخبطوا ومحوا ليبيا من الوجود
نسال الله ان يعجل بزوالهم وظلمهم العباد.
هم اليوم يتخبطوا ومحوا ليبيا من الوجود
نسال الله ان يعجل بزوالهم وظلمهم العباد.
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
استمروا
gandopa-
- الجنس :
عدد المساهمات : 8744
نقاط : 23452
تاريخ التسجيل : 03/08/2011
. :
. :
بطاقة الشخصية
زنقتنا:
رد: احد التعليقات المهمة والقيمة في الرد على الجرذان
بارك الله فيك اخي
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
فإذا ما اللحن غنى ذات يوم بمصائر
فتذكر يا صديقي
أن ذاك الوقع رقصي
بين كثبان المجازر
بلد الطيوب-
- الجنس :
عدد المساهمات : 10027
نقاط : 19808
تاريخ التسجيل : 22/12/2011
. :
. :
رد: احد التعليقات المهمة والقيمة في الرد على الجرذان
اخي لا ينفع معهم شيء هم جردان.الجرد هوا حيوان مصطنع تجرد من طبيعته.ساوافيكم بدلك
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
شباب وسواعد الفاتح العظيم ..نعيش بحرية وكرامة وشرف..ونموت واحنا واقفين بعزة وكرامة ..
صناع الامجاد-
- الجنس :
عدد المساهمات : 997
نقاط : 9872
تاريخ التسجيل : 18/03/2013
. :
. :
رد: احد التعليقات المهمة والقيمة في الرد على الجرذان
يقول الله في كتابه العزيز :
(الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءَهُمْ ۖ وَإِنَّ فَرِيقًا مِنْهُمْ لَيَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَهُمْ يَعْلَمُونَ)
[rtl]ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم :[/rtl]
(الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءَهُمْ ۖ وَإِنَّ فَرِيقًا مِنْهُمْ لَيَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَهُمْ يَعْلَمُونَ)
ويقول أيضا في كتابه العزيز:
(لَمَّا جَاءَتْهُمْ آيَاتُنَا مُبْصِرَةً قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنفُسُهُمْ ظُلْمًا وَعُلُوًّا فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُفْسِدِينَ )
[rtl]ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم :[/rtl]
[rtl]" لا يؤمن أحدكم حتى يكون هواه تبعا لما جئت به "[/rtl]
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
إني تذكــــرت والذكـــــرى مؤرقــة ******* مجداً تليداً بأيدينا أضعنـــــــــــــاه
ويح العروبة كان الكون مسرحهــا ******* فأصبحت تتوارى في زوايـــــــــــاه
أنّى اتجهت إلى الإسلام في بلد ******* تجده كالطير مقصوصاً جناحـــــاه
كم صرّفتنا يدٌ كنا نُصرّفهــــــــــا ******* وبات يحكمنا شعب ملكنــــــــــاه
يا من رأى عمر تكســــــوه بردته ******* والزيت أدم له والكوخ مـــــــــــأواه
يهتز كسرى على كرسيــــه فرقاً ******* من بأسه وملوك الروم تخشــــاه
سل المعاني عنا إننا عــــــــــرب ******* شعارنا المجد يهوانا ونهــــــــــواه
استرشد الغرب بالماضي فأرشـده ******* ونحن كان لنا ماض نسينـــــــــاه
إنّا مشينا وراء الغرب نقتبس مـــن ******* ضيائه فأصابتنا شظــايــــــــــــــاه
بالله سل خلف بحر الروم عن عرب ******* بالأمس كانوا هنا ما بالهم تاهوا
Zico-
- الجنس :
عدد المساهمات : 10514
نقاط : 20927
تاريخ التسجيل : 28/05/2011
. :
. :
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمس في 20:46 من طرف علي عبد الله البسامي
» ترياق الهَذَر
السبت 9 نوفمبر - 0:32 من طرف علي عبد الله البسامي
» تحية لفرسان لبنان
الجمعة 1 نوفمبر - 23:43 من طرف علي عبد الله البسامي
» أشجان عربية
الجمعة 25 أكتوبر - 22:54 من طرف علي عبد الله البسامي
» فلنحم وجودنا
الإثنين 21 أكتوبر - 22:13 من طرف علي عبد الله البسامي
» وداع الأبطال
الأحد 20 أكتوبر - 10:19 من طرف علي عبد الله البسامي
» بين الدين والاخلاق
الجمعة 18 أكتوبر - 10:36 من طرف علي عبد الله البسامي
» حول مفهوم الحضارة
الجمعة 18 أكتوبر - 10:33 من طرف علي عبد الله البسامي
» فيم تكمن قيمة الانسان ؟؟؟
الجمعة 18 أكتوبر - 10:30 من طرف علي عبد الله البسامي
» حزب المجد
الخميس 17 أكتوبر - 23:24 من طرف علي عبد الله البسامي
» نداء الإقدام
السبت 12 أكتوبر - 13:59 من طرف علي عبد الله البسامي
» نداء الى امّتنا
الخميس 10 أكتوبر - 16:49 من طرف علي عبد الله البسامي
» حقيقة الثقافة
الجمعة 20 سبتمبر - 14:56 من طرف علي عبد الله البسامي
» وجعٌ على وجع
الإثنين 16 سبتمبر - 17:28 من طرف علي عبد الله البسامي
» تعاظمت الجراح
الأحد 15 سبتمبر - 17:57 من طرف علي عبد الله البسامي
» بجلوا الابطال
الجمعة 13 سبتمبر - 17:37 من طرف علي عبد الله البسامي
» موقف عز وشرف
الثلاثاء 20 أغسطس - 0:19 من طرف علي عبد الله البسامي
» نداء الوفاق
الخميس 8 أغسطس - 18:27 من طرف علي عبد الله البسامي
» رثاء الشهيد اسماعيل هنية
الأربعاء 31 يوليو - 18:37 من طرف علي عبد الله البسامي
» هدهد الجنوب
الجمعة 26 يوليو - 20:41 من طرف علي عبد الله البسامي