منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

الخبر الجزائرية: الجزائر رفضت استضافة قاعدتين أمريكيتين لمراقبة ليبيا

اذهب الى الأسفل

الخبر الجزائرية: الجزائر رفضت استضافة قاعدتين أمريكيتين لمراقبة ليبيا Empty الخبر الجزائرية: الجزائر رفضت استضافة قاعدتين أمريكيتين لمراقبة ليبيا

مُساهمة من طرف الشابي في الأحد 10 أغسطس - 11:34

ذكرت صحيفة الخبر الجزائرية الجمعة، أن الجزائر رفضت استضافة قاعدتين لطائرات بدون طيار أمريكية، من أجل مراقبة الأوضاع في ليبيا.

وأضافت الصحيفة-نقلًا عن مصدر وصفته بالمطلع-قوله، إن الأمريكيين يواصلون الضغط على الجزائر منذ أسابيع، لإقامة قاعدتين للطائرات الأمريكية دون طيار؛ من أجل مراقبة الجنوب الغربي لليبيا، وتنفيذ عمليات ضد قيادات الجماعات السلفية الجهادية في ليبيا.

طلب تسهيلات

وأشارت الصحيفة إلى أن واشنطن طلبت من الجزائر؛ الحصول على تسهيلات من أجل تشغيل قاعدتين للطائرات دون طيار، حتى تتمكن من التجسس على الجنوب الغربي لليبيا، وبعض المناطق الواقعة على الحدود بين الجزائر وليبيا وبين الأخيرة والنيجر.

وقال المصدر ذاته، إن الأمريكيين حددوا موقع القاعدة الأولى للطائرات بدون طيار في شمال منطقة الدبداب، وهي معبر حدودي بين الجزائر وليبيا، وأما القاعدة الثانية فتتواجد في منطقة تافسست القريبة من الحدود بين الجزائر وليبيا والنيجر.

ورغم رفض الطلب الأمريكي، إلا أن واشنطن تواصل الضغط على الجزائر من أجل الحصول على هذا الامتياز، وفى سبيل إقناع المسؤولين الجزائريين عرض الأمريكيون، مشاركة الجزائر في كل الصور الجوية التي تلتقط في الوقت نفسه وكل المعلومات التي تحصل عليها الطائرات دون طيار.

وأشار المصدر إلى أن الأمريكيين يحتاجون كثيراً للعمق الجغرافي الجزائري، الذي يتيح لهم ممارسة عمليات مراقبة أكثر دقة لمناطق غير مكشوفة من الصحراء الليبية.


الشابي
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10325
نقاط : 31528
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. : الخبر الجزائرية: الجزائر رفضت استضافة قاعدتين أمريكيتين لمراقبة ليبيا 126f13f0
. : الخبر الجزائرية: الجزائر رفضت استضافة قاعدتين أمريكيتين لمراقبة ليبيا 8241f84631572
. : الخبر الجزائرية: الجزائر رفضت استضافة قاعدتين أمريكيتين لمراقبة ليبيا 8241f84631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى