مـــا هو الرعــد !!!
+2
fawzi zertit
السلفي الورفلي
6 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
مـــا هو الرعــد !!!
مـــاهو الرعــد !!!
الرعــد صـــوت ملك ...وليس كما يظن البعض من العامة من أن الرعد صوت ناتج عن تصادم السحاب بعضها ببعض .
جـــاء في صحيح الأدب المفــرد للبخارى صـ( 262) : _ باب إذا سمــع الرعــــد :
عن موسى بن عبدالعزيز قال : حدثنى الحكم قال : حدثني عكرمة أن ابن عباس كان اذا سمع صوت الرعد قـــال :
( سبحــــان الذى سبحت لــه )
قــــال : ( إن الرعــــد ملك ينعق بالغيث , كمــــا ينعق الراعي بغنمـــــه )
وهو حديث حسن ...حسنه الالباني رحمه الله في صحيح الأدب المفرد
وأخرج أحمد والترمذى وصححه عن ابن عباس قال :
( أقبلت يهود إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت :
أخبــــرنا ماهـــذا الرعـــد ؟؟؟
قـــال : (ملك من ملائكة الله موكل بالسحاب بيـــده مخراق من نــــار يزجـــر به السحاب , يســوقه حيث أمره الله )
قــالوا : فما هذا الصـــوت الذى نسمـــع ؟؟
قــال : صـــوته
قـــالوا : صـــــدقت
حديث حسن ...حسنه الالباني رحمه الله في سلسلة الأحاديث الصحيحة (4--491 )
منقـــــــــــــــــــول
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
عَنْ عُبَادَةَ بْنِ الصَّامِتِ، قَالَ: «بَايَعْنَا رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى السَّمْعِ وَالطَّاعَةِ فِي الْعُسْرِ وَالْيُسْرِ، وَالْمَنْشَطِ وَالْمَكْرَهِ، وَعَلَى أَثَرَةٍ عَلَيْنَا، وَعَلَى أَنْ لَا نُنَازِعَ الْأَمْرَ أَهْلَهُ، وَعَلَى أَنْ نَقُولَ بِالْحَقِّ أَيْنَمَا كُنَّا، لَا نَخَافُ فِي اللهِ لَوْمَةَ لَائِمٍ» متفق عليه
السلفي الورفلي-
- الجنس :
عدد المساهمات : 4222
نقاط : 14628
تاريخ التسجيل : 15/08/2012
. :
. :
. :
بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69
رد: مـــا هو الرعــد !!!
اخي الورفلي بارك الله فيك على مجهودك و طرح هذا الموضوع ,
ان الريح و البرق و الرعد و الصواعق هم آية من آيات الله البينات و قوله تعالى :
{هُوَ الَّذِي يُرِيكُمُ الْبَرْقَ خَوْفًا وَطَمَعًا وَيُنْشِئُ السَّحَابَ الثِّقَالَ (12) وَيُسَبِّحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالْمَلَائِكَةُ مِنْ خِيفَتِهِ وَيُرْسِلُ الصَّوَاعِقَ فَيُصِيبُ بِهَا مَنْ يَشَاءُ وَهُمْ يُجَادِلُونَ فِي اللَّهِ وَهُوَ شَدِيدُ الْمِحَالِ (13)}
وقال تعالى: {فَإِنْ أَعْرَضُوا فَقُلْ أَنذَرْتُكُمْ صَاعِقَةً مِّثْلَ صَاعِقَةِ عَادٍ وَثَمُودَ}سورة سورة فصلت الآية (13.
وقوله:{ أَوْ كَصَيِّبٍ مِنْ السَّمَاءِ فِيهِ ظُلُمَاتٌ وَرَعْدٌ وَبَرْقٌ يَجْعَلُونَ أَصَابِعَهُمْ فِي آذَانِهِمْ مِنْ الصَّوَاعِقِ حَذَرَ الْمَوْتِ وَاللَّهُ مُحِيطٌ بِالْكَافِرِينَ}سورة البقرة الآية(19 ).
وقوله تعالى:{ مَثَلُ مَا يُنفِقُونَ فِي هِذِهِ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا كَمَثَلِ رِيحٍ فِيهَا صِرٌّ أَصَابَتْ حَرْثَ قَوْمٍ ظَلَمُواْ أَنفُسَهُمْ فَأَهْلَكَتْهُ وَمَا ظَلَمَهُمُ اللّهُ وَلَكِنْ أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ} سورة آل عمران الآية( 117) .
وقال تعالى:{ إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِن مَّاء فَأَحْيَا بِهِ الأرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَآبَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخِّرِ بَيْنَ السَّمَاء وَالأَرْضِ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُون}سورة البقرة الآية(164).
وقال تعالى:{َلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يُزْجِي سَحَابًا ثُمَّ يُؤَلِّفُ بَيْنَهُ ثُمَّ يَجْعَلُهُ رُكَامًا فَتَرَى الْوَدْقَ يَخْرُجُ مِنْ خِلَالِهِ وَيُنَزِّلُ مِنَ السَّمَاءِ مِنْ جِبَالٍ فِيهَا مِنْ بَرَدٍ فَيُصِيبُ بِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَصْرِفُهُ عَنْ مَنْ يَشَاءُ يَكَادُ سَنَا بَرْقِهِ يَذْهَبُ بِالْأَبْصَارِ} سورة النور الآية( 43)
و هذه الآية تبين الاعجاز العلمي في القرآن الكريم ......
المقصود هنا أن البرد هو المسؤول عن تلك الشحنات الكهربائية التي تسبب عواصف البرق والرعد التي كانت وما زالت من أهم مجالات البحث والدراسات خلال عشرات السنين، وقد ظهر في هذا السبيل العديد من النظريات حتى انتهى العلماء إلى تلك الحقيقة التي قررها الحكيم الخبير في كتابه الكريم منذ أكثر من أربعة عشر قرناً، ولا يقف الإعجاز العلمي للآية السابقة عند هذا الحد، بل نجدها تربط بين البرد والبرق و الرعد. وعندما تحاول التيارات الهوائية عزل الشحنة الكهربائية السالبة العليا عن الشحنة الكهربائية السفلى يحدث تفريغ كهربائي على هيئة برق، وينجم عن الحرارة المفاجئة التي يحدثها البرق في منطقة انبعاثه، أن يتمدد الهواء بصورة فجائية ويتمزق محدثاً الرعد، وما جلجلة الرعد إلا عملية طبيعية بسبب سلسلة الانعكاسات التي تحدث من قواعد السحب لصوت الرعد الأصلي.
و قوله تعالى: (وَيُرْسِلُ الصَّوَاعِقَ فَيُصِيبُ بِهَا مَنْ يَشَاءُ} سورة الرعد الآية(13).
فقد أثبت العلم أنه إذا ما أصيب شخص بصاعقة وجبت المبادرة إلى إجراء التنفس الصناعي له لمدة لا تقل عن ساعة، فقد تعود إليه الحياة من جديد، إلا أنها مدمرة في عمومها، ويرسلها الله انتقاماً ممن يشاء.
والصواعق كما هو معروف تصاحب البرق والرعد، والسحاب ، وهي بذاتها ذات أثر قاتل في النفس، ولذلك كان رسول الله (ص) إذا سمع الرعد والصواعق يقول ( اللهم لا تقتلنا بغضبك ولا تهلكنا بعذابك وعافنا قبل ذلك).أَخْرَجَهُ أحمد 2/100(5763) قال : حدّثنا عفان. و"البُخَارِي" في (الأدب المفرد) 721 قال : حدّثنا معلى بن أسد. والتِّرْمِذِيّ" 3450 قال : حدّثنا قتيبة. و"النَّسائي" في عمل اليوم والليلة 928 قال : أخبرنا قتيبة بن سعيد.
ويدفع صوت الرعد إلى الخوف والتعظيم والرجاء لقدرة الخالق.. وهذا من الإعجاز في التصوير النفسي الذي أوضحه القرآن من خلال آياته الكونية العظيمة، والرعد هو ذلك الصوت المفرقع المدوي وهو أثر من آثار الصوت الكوني الذي صنعه الله أياً كانت طبيعته وأسبابه، فهو من صنع الله في هذا الكون، وهو يشهد بقدرة الخالق وعظمته، مما جعل صوت الرعد تسبيحاً وقد انضم إلى تسبيح الرعد بحمد الله تسبيح الملائكة من خوفه ومن تعظيمه، وإذا أمعنا النظر في موقع كوكب الأرض من الأجرام السماوية أدركنا أن كل شيء في هذا الكون قد خلق بقدر معلوم ودقة متناهية وحكمة مدبرة وهذا تأكيد لقوله تعالى.
و الله أعلم ............
ان الريح و البرق و الرعد و الصواعق هم آية من آيات الله البينات و قوله تعالى :
{هُوَ الَّذِي يُرِيكُمُ الْبَرْقَ خَوْفًا وَطَمَعًا وَيُنْشِئُ السَّحَابَ الثِّقَالَ (12) وَيُسَبِّحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالْمَلَائِكَةُ مِنْ خِيفَتِهِ وَيُرْسِلُ الصَّوَاعِقَ فَيُصِيبُ بِهَا مَنْ يَشَاءُ وَهُمْ يُجَادِلُونَ فِي اللَّهِ وَهُوَ شَدِيدُ الْمِحَالِ (13)}
وقال تعالى: {فَإِنْ أَعْرَضُوا فَقُلْ أَنذَرْتُكُمْ صَاعِقَةً مِّثْلَ صَاعِقَةِ عَادٍ وَثَمُودَ}سورة سورة فصلت الآية (13.
وقوله:{ أَوْ كَصَيِّبٍ مِنْ السَّمَاءِ فِيهِ ظُلُمَاتٌ وَرَعْدٌ وَبَرْقٌ يَجْعَلُونَ أَصَابِعَهُمْ فِي آذَانِهِمْ مِنْ الصَّوَاعِقِ حَذَرَ الْمَوْتِ وَاللَّهُ مُحِيطٌ بِالْكَافِرِينَ}سورة البقرة الآية(19 ).
وقوله تعالى:{ مَثَلُ مَا يُنفِقُونَ فِي هِذِهِ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا كَمَثَلِ رِيحٍ فِيهَا صِرٌّ أَصَابَتْ حَرْثَ قَوْمٍ ظَلَمُواْ أَنفُسَهُمْ فَأَهْلَكَتْهُ وَمَا ظَلَمَهُمُ اللّهُ وَلَكِنْ أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ} سورة آل عمران الآية( 117) .
وقال تعالى:{ إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِن مَّاء فَأَحْيَا بِهِ الأرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَآبَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخِّرِ بَيْنَ السَّمَاء وَالأَرْضِ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُون}سورة البقرة الآية(164).
وقال تعالى:{َلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يُزْجِي سَحَابًا ثُمَّ يُؤَلِّفُ بَيْنَهُ ثُمَّ يَجْعَلُهُ رُكَامًا فَتَرَى الْوَدْقَ يَخْرُجُ مِنْ خِلَالِهِ وَيُنَزِّلُ مِنَ السَّمَاءِ مِنْ جِبَالٍ فِيهَا مِنْ بَرَدٍ فَيُصِيبُ بِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَصْرِفُهُ عَنْ مَنْ يَشَاءُ يَكَادُ سَنَا بَرْقِهِ يَذْهَبُ بِالْأَبْصَارِ} سورة النور الآية( 43)
و هذه الآية تبين الاعجاز العلمي في القرآن الكريم ......
المقصود هنا أن البرد هو المسؤول عن تلك الشحنات الكهربائية التي تسبب عواصف البرق والرعد التي كانت وما زالت من أهم مجالات البحث والدراسات خلال عشرات السنين، وقد ظهر في هذا السبيل العديد من النظريات حتى انتهى العلماء إلى تلك الحقيقة التي قررها الحكيم الخبير في كتابه الكريم منذ أكثر من أربعة عشر قرناً، ولا يقف الإعجاز العلمي للآية السابقة عند هذا الحد، بل نجدها تربط بين البرد والبرق و الرعد. وعندما تحاول التيارات الهوائية عزل الشحنة الكهربائية السالبة العليا عن الشحنة الكهربائية السفلى يحدث تفريغ كهربائي على هيئة برق، وينجم عن الحرارة المفاجئة التي يحدثها البرق في منطقة انبعاثه، أن يتمدد الهواء بصورة فجائية ويتمزق محدثاً الرعد، وما جلجلة الرعد إلا عملية طبيعية بسبب سلسلة الانعكاسات التي تحدث من قواعد السحب لصوت الرعد الأصلي.
و قوله تعالى: (وَيُرْسِلُ الصَّوَاعِقَ فَيُصِيبُ بِهَا مَنْ يَشَاءُ} سورة الرعد الآية(13).
فقد أثبت العلم أنه إذا ما أصيب شخص بصاعقة وجبت المبادرة إلى إجراء التنفس الصناعي له لمدة لا تقل عن ساعة، فقد تعود إليه الحياة من جديد، إلا أنها مدمرة في عمومها، ويرسلها الله انتقاماً ممن يشاء.
والصواعق كما هو معروف تصاحب البرق والرعد، والسحاب ، وهي بذاتها ذات أثر قاتل في النفس، ولذلك كان رسول الله (ص) إذا سمع الرعد والصواعق يقول ( اللهم لا تقتلنا بغضبك ولا تهلكنا بعذابك وعافنا قبل ذلك).أَخْرَجَهُ أحمد 2/100(5763) قال : حدّثنا عفان. و"البُخَارِي" في (الأدب المفرد) 721 قال : حدّثنا معلى بن أسد. والتِّرْمِذِيّ" 3450 قال : حدّثنا قتيبة. و"النَّسائي" في عمل اليوم والليلة 928 قال : أخبرنا قتيبة بن سعيد.
ويدفع صوت الرعد إلى الخوف والتعظيم والرجاء لقدرة الخالق.. وهذا من الإعجاز في التصوير النفسي الذي أوضحه القرآن من خلال آياته الكونية العظيمة، والرعد هو ذلك الصوت المفرقع المدوي وهو أثر من آثار الصوت الكوني الذي صنعه الله أياً كانت طبيعته وأسبابه، فهو من صنع الله في هذا الكون، وهو يشهد بقدرة الخالق وعظمته، مما جعل صوت الرعد تسبيحاً وقد انضم إلى تسبيح الرعد بحمد الله تسبيح الملائكة من خوفه ومن تعظيمه، وإذا أمعنا النظر في موقع كوكب الأرض من الأجرام السماوية أدركنا أن كل شيء في هذا الكون قد خلق بقدر معلوم ودقة متناهية وحكمة مدبرة وهذا تأكيد لقوله تعالى.
و الله أعلم ............
fawzi zertit- مشرف
- الجنس :
عدد المساهمات : 9139
نقاط : 20679
تاريخ التسجيل : 02/06/2011
. :
. :
. :
رد: مـــا هو الرعــد !!!
سبحان الله معلومة جديدة أضيفها فجزاك الله خير ...
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
لا دكنت لا بان فيها بارق ... لا مطرت لا هونت عالشارق .
موطني-
- الجنس :
عدد المساهمات : 1286
نقاط : 9691
تاريخ التسجيل : 13/07/2013
. :
. :
رد: مـــا هو الرعــد !!!
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
عَنْ عُبَادَةَ بْنِ الصَّامِتِ، قَالَ: «بَايَعْنَا رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى السَّمْعِ وَالطَّاعَةِ فِي الْعُسْرِ وَالْيُسْرِ، وَالْمَنْشَطِ وَالْمَكْرَهِ، وَعَلَى أَثَرَةٍ عَلَيْنَا، وَعَلَى أَنْ لَا نُنَازِعَ الْأَمْرَ أَهْلَهُ، وَعَلَى أَنْ نَقُولَ بِالْحَقِّ أَيْنَمَا كُنَّا، لَا نَخَافُ فِي اللهِ لَوْمَةَ لَائِمٍ» متفق عليه
السلفي الورفلي-
- الجنس :
عدد المساهمات : 4222
نقاط : 14628
تاريخ التسجيل : 15/08/2012
. :
. :
. :
بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69
هذا الفقه الذي نريدههذ
بارك الله فيك اخي فوزيfawzi zertit كتب:اخي الورفلي بارك الله فيك على مجهودك و طرح هذا الموضوع ,
ان الريح و البرق و الرعد و الصواعق هم آية من آيات الله البينات و قوله تعالى :
{هُوَ الَّذِي يُرِيكُمُ الْبَرْقَ خَوْفًا وَطَمَعًا وَيُنْشِئُ السَّحَابَ الثِّقَالَ (12) وَيُسَبِّحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالْمَلَائِكَةُ مِنْ خِيفَتِهِ وَيُرْسِلُ الصَّوَاعِقَ فَيُصِيبُ بِهَا مَنْ يَشَاءُ وَهُمْ يُجَادِلُونَ فِي اللَّهِ وَهُوَ شَدِيدُ الْمِحَالِ (13)}
وقال تعالى: {فَإِنْ أَعْرَضُوا فَقُلْ أَنذَرْتُكُمْ صَاعِقَةً مِّثْلَ صَاعِقَةِ عَادٍ وَثَمُودَ}سورة سورة فصلت الآية (13.
وقوله:{ أَوْ كَصَيِّبٍ مِنْ السَّمَاءِ فِيهِ ظُلُمَاتٌ وَرَعْدٌ وَبَرْقٌ يَجْعَلُونَ أَصَابِعَهُمْ فِي آذَانِهِمْ مِنْ الصَّوَاعِقِ حَذَرَ الْمَوْتِ وَاللَّهُ مُحِيطٌ بِالْكَافِرِينَ}سورة البقرة الآية(19 ).
وقوله تعالى:{ مَثَلُ مَا يُنفِقُونَ فِي هِذِهِ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا كَمَثَلِ رِيحٍ فِيهَا صِرٌّ أَصَابَتْ حَرْثَ قَوْمٍ ظَلَمُواْ أَنفُسَهُمْ فَأَهْلَكَتْهُ وَمَا ظَلَمَهُمُ اللّهُ وَلَكِنْ أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ} سورة آل عمران الآية( 117) .
وقال تعالى:{ إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِن مَّاء فَأَحْيَا بِهِ الأرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَآبَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخِّرِ بَيْنَ السَّمَاء وَالأَرْضِ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُون}سورة البقرة الآية(164).
وقال تعالى:{َلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يُزْجِي سَحَابًا ثُمَّ يُؤَلِّفُ بَيْنَهُ ثُمَّ يَجْعَلُهُ رُكَامًا فَتَرَى الْوَدْقَ يَخْرُجُ مِنْ خِلَالِهِ وَيُنَزِّلُ مِنَ السَّمَاءِ مِنْ جِبَالٍ فِيهَا مِنْ بَرَدٍ فَيُصِيبُ بِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَصْرِفُهُ عَنْ مَنْ يَشَاءُ يَكَادُ سَنَا بَرْقِهِ يَذْهَبُ بِالْأَبْصَارِ} سورة النور الآية( 43)
و هذه الآية تبين الاعجاز العلمي في القرآن الكريم ......
المقصود هنا أن البرد هو المسؤول عن تلك الشحنات الكهربائية التي تسبب عواصف البرق والرعد التي كانت وما زالت من أهم مجالات البحث والدراسات خلال عشرات السنين، وقد ظهر في هذا السبيل العديد من النظريات حتى انتهى العلماء إلى تلك الحقيقة التي قررها الحكيم الخبير في كتابه الكريم منذ أكثر من أربعة عشر قرناً، ولا يقف الإعجاز العلمي للآية السابقة عند هذا الحد، بل نجدها تربط بين البرد والبرق و الرعد. وعندما تحاول التيارات الهوائية عزل الشحنة الكهربائية السالبة العليا عن الشحنة الكهربائية السفلى يحدث تفريغ كهربائي على هيئة برق، وينجم عن الحرارة المفاجئة التي يحدثها البرق في منطقة انبعاثه، أن يتمدد الهواء بصورة فجائية ويتمزق محدثاً الرعد، وما جلجلة الرعد إلا عملية طبيعية بسبب سلسلة الانعكاسات التي تحدث من قواعد السحب لصوت الرعد الأصلي.
و قوله تعالى: (وَيُرْسِلُ الصَّوَاعِقَ فَيُصِيبُ بِهَا مَنْ يَشَاءُ} سورة الرعد الآية(13).
فقد أثبت العلم أنه إذا ما أصيب شخص بصاعقة وجبت المبادرة إلى إجراء التنفس الصناعي له لمدة لا تقل عن ساعة، فقد تعود إليه الحياة من جديد، إلا أنها مدمرة في عمومها، ويرسلها الله انتقاماً ممن يشاء.
والصواعق كما هو معروف تصاحب البرق والرعد، والسحاب ، وهي بذاتها ذات أثر قاتل في النفس، ولذلك كان رسول الله (ص) إذا سمع الرعد والصواعق يقول ( اللهم لا تقتلنا بغضبك ولا تهلكنا بعذابك وعافنا قبل ذلك).أَخْرَجَهُ أحمد 2/100(5763) قال : حدّثنا عفان. و"البُخَارِي" في (الأدب المفرد) 721 قال : حدّثنا معلى بن أسد. والتِّرْمِذِيّ" 3450 قال : حدّثنا قتيبة. و"النَّسائي" في عمل اليوم والليلة 928 قال : أخبرنا قتيبة بن سعيد.
ويدفع صوت الرعد إلى الخوف والتعظيم والرجاء لقدرة الخالق.. وهذا من الإعجاز في التصوير النفسي الذي أوضحه القرآن من خلال آياته الكونية العظيمة، والرعد هو ذلك الصوت المفرقع المدوي وهو أثر من آثار الصوت الكوني الذي صنعه الله أياً كانت طبيعته وأسبابه، فهو من صنع الله في هذا الكون، وهو يشهد بقدرة الخالق وعظمته، مما جعل صوت الرعد تسبيحاً وقد انضم إلى تسبيح الرعد بحمد الله تسبيح الملائكة من خوفه ومن تعظيمه، وإذا أمعنا النظر في موقع كوكب الأرض من الأجرام السماوية أدركنا أن كل شيء في هذا الكون قد خلق بقدر معلوم ودقة متناهية وحكمة مدبرة وهذا تأكيد لقوله تعالى.
و الله أعلم ............
هذا الفقه المتخلف هؤلاء ينكرون كروية الارض وينكرون دورانها
هؤلاء امتداد للكهنة الذين اعدمو جاليلوا لانه قال ان الارض تدور
يا اخ ورفلي حر
ارجوك ان تحترم الحقيقة والعلم وتتوقف عن نشر الفكر الوهابي المتخلف
ان اردن ان ـامر بالمعروف وتنهى عن المنكر
وان اردت ان تفقهنا في الدين فعليك بالواضحات الجليات من القران للتدبر فيه ، ومن السنة الصحيحة
اما خرافات وسخافات الجهلاء والاسرائيليات فكن حذرا من ترديدها لانك تقع في الذنب
يا اخي تدبر القران ولا تتركه مهجورا
يا اخي تمسك بالسنة الطاهرة النقية
يا اخي استخدم عقلك وخلي عنك التكرار لكلام ناس منحنا الله مكنة للتعلم افضل مما منح لهم
نحن منحنا الله الطباعة والالكترونات ونقل المعلومات والصور عن بعد
واجراء الحسابات بسرعة الضوء
د.محمد جبريل-
- الجنس :
عدد المساهمات : 872
نقاط : 8985
تاريخ التسجيل : 25/12/2014
. :
. :
ويل للذين يحرفون القرآن
انظر إلى هذه الصورة التي رسمها من فقهاء التخلف لرسول الله:
هل يأمر رسولُ الله المسلمين إذا لقي أحدُهُم أحدا من اليهود أو النصارى في الطريق أن يضطروه إلى أضيق الطريق!!!؟
"عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: لا تبدؤا اليهود ولا النصارى بالسلام، فإذا لقيتم أحدهم في طريق، فاضطروه إلى أضيقه" ( رواه مسلم)
الرابط:
http://hadith.al-islam.com/Page.aspx…
يقول الله سبحانه وتعالى:" فَبِمَا نَقْضِهِم مِّيثَٰقَهُمْ لَعَنَّٰهُمْ وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَٰسِيَةًۭ ۖ يُحَرِّفُونَ ٱلْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِۦ ۙ وَنَسُوا۟ حَظًّۭا مِّمَّا ذُكِّرُوا۟ بِهِۦ ۚ وَلَا تَزَالُ تَطَّلِعُ عَلَىٰ خَآئِنَةٍۢ مِّنْهُمْ إِلَّا قَلِيلًۭا مِّنْهُمْ ۖ فَٱعْفُ عَنْهُمْ وَٱصْفَحْ ۚ إِنَّ ٱللَّهَ يُحِبُّ ٱلْمُحْسِنِينَ" ( المائدة : 13 )
وواضح في هذه الآية أن قول الله سبحانه وتعالى: "فَٱعْفُ عَنْهُمْ وَٱصْفَحْ" نزل في معاملة أهل الذمة من اليهود، شرط أن يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون، وأن يلتزموا بالعهود والمواثيق بينهم وبين المسلمين.
فهل يكون العفو والصفح بأن نضطرهم إلى أضيق الطريق ؟
يمتدح الله سبحانه وتعالى نبيه بقوله : "وإنك لعلى خلق عظيم" (القلم :4) فهل كان من خلقه صلى الله عليه وسلم أن يضطر الناس إلى أضيق الطريق؟ وكيف نضطر الناس إلى أضيق الطريق؟ وماذا إن رفض الذهاب إلى أضيق الطريق؟
يقول الله سبحانه وتعالى : "لَّا يَنْهَىٰكُمُ ٱللَّهُ عَنِ ٱلَّذِينَ لَمْ يُقَٰتِلُوكُمْ فِى ٱلدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَٰرِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوٓا۟ إِلَيْهِمْ ۚ إِنَّ ٱللَّهَ يُحِبُّ ٱلْمُقْسِطِينَ" ( الممتحنة : 8 )
فهل من البر والإقساط أن نضيق عليهم الطريق ونضطرهم إلى أضيقه ؟
------------------------------------
ويل للذين يحرفون الكلم عن مواضعه
هل يأمر رسولُ الله المسلمين إذا لقي أحدُهُم أحدا من اليهود أو النصارى في الطريق أن يضطروه إلى أضيق الطريق!!!؟
"عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: لا تبدؤا اليهود ولا النصارى بالسلام، فإذا لقيتم أحدهم في طريق، فاضطروه إلى أضيقه" ( رواه مسلم)
الرابط:
http://hadith.al-islam.com/Page.aspx…
يقول الله سبحانه وتعالى:" فَبِمَا نَقْضِهِم مِّيثَٰقَهُمْ لَعَنَّٰهُمْ وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَٰسِيَةًۭ ۖ يُحَرِّفُونَ ٱلْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِۦ ۙ وَنَسُوا۟ حَظًّۭا مِّمَّا ذُكِّرُوا۟ بِهِۦ ۚ وَلَا تَزَالُ تَطَّلِعُ عَلَىٰ خَآئِنَةٍۢ مِّنْهُمْ إِلَّا قَلِيلًۭا مِّنْهُمْ ۖ فَٱعْفُ عَنْهُمْ وَٱصْفَحْ ۚ إِنَّ ٱللَّهَ يُحِبُّ ٱلْمُحْسِنِينَ" ( المائدة : 13 )
وواضح في هذه الآية أن قول الله سبحانه وتعالى: "فَٱعْفُ عَنْهُمْ وَٱصْفَحْ" نزل في معاملة أهل الذمة من اليهود، شرط أن يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون، وأن يلتزموا بالعهود والمواثيق بينهم وبين المسلمين.
فهل يكون العفو والصفح بأن نضطرهم إلى أضيق الطريق ؟
يمتدح الله سبحانه وتعالى نبيه بقوله : "وإنك لعلى خلق عظيم" (القلم :4) فهل كان من خلقه صلى الله عليه وسلم أن يضطر الناس إلى أضيق الطريق؟ وكيف نضطر الناس إلى أضيق الطريق؟ وماذا إن رفض الذهاب إلى أضيق الطريق؟
يقول الله سبحانه وتعالى : "لَّا يَنْهَىٰكُمُ ٱللَّهُ عَنِ ٱلَّذِينَ لَمْ يُقَٰتِلُوكُمْ فِى ٱلدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَٰرِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوٓا۟ إِلَيْهِمْ ۚ إِنَّ ٱللَّهَ يُحِبُّ ٱلْمُقْسِطِينَ" ( الممتحنة : 8 )
فهل من البر والإقساط أن نضيق عليهم الطريق ونضطرهم إلى أضيقه ؟
------------------------------------
ويل للذين يحرفون الكلم عن مواضعه
عدل سابقا من قبل د.محمد جبريل في الإثنين 19 يناير - 18:08 عدل 1 مرات (السبب : حجم الخط 24)
د.محمد جبريل-
- الجنس :
عدد المساهمات : 872
نقاط : 8985
تاريخ التسجيل : 25/12/2014
. :
. :
رد: مـــا هو الرعــد !!!
بل ياويل وسواد ليل من كذب القران والسنة الصحيحة وقدم عقله القاصر علي الوحي الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
عَنْ عُبَادَةَ بْنِ الصَّامِتِ، قَالَ: «بَايَعْنَا رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى السَّمْعِ وَالطَّاعَةِ فِي الْعُسْرِ وَالْيُسْرِ، وَالْمَنْشَطِ وَالْمَكْرَهِ، وَعَلَى أَثَرَةٍ عَلَيْنَا، وَعَلَى أَنْ لَا نُنَازِعَ الْأَمْرَ أَهْلَهُ، وَعَلَى أَنْ نَقُولَ بِالْحَقِّ أَيْنَمَا كُنَّا، لَا نَخَافُ فِي اللهِ لَوْمَةَ لَائِمٍ» متفق عليه
السلفي الورفلي-
- الجنس :
عدد المساهمات : 4222
نقاط : 14628
تاريخ التسجيل : 15/08/2012
. :
. :
. :
بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69
رد: مـــا هو الرعــد !!!
تعالوا إلى كلمة سواء
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
فإذا ما اللحن غنى ذات يوم بمصائر
فتذكر يا صديقي
أن ذاك الوقع رقصي
بين كثبان المجازر
بلد الطيوب-
- الجنس :
عدد المساهمات : 10027
نقاط : 19806
تاريخ التسجيل : 22/12/2011
. :
. :
التحية
التحية لكم اخي الورفلي الحرالورفلي الحر كتب:بل ياويل وسواد ليل من كذب القران والسنة الصحيحة وقدم عقله القاصر علي الوحي الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه
هذا هو الخطاب الذي نبتغيه
القران الكريم والسنة الصحيحة
ومن يقدم عقله عليهما
مهما كان فهو قاصر امام الوحي الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه
بارك الله فيك وجعلها في ميزان حسناتك
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
جماهيري ضد الرشوقراطيه-
- الجنس :
عدد المساهمات : 3458
نقاط : 15487
تاريخ التسجيل : 28/11/2011
. :
. :
. :
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السبت 9 نوفمبر - 0:32 من طرف علي عبد الله البسامي
» تحية لفرسان لبنان
الجمعة 1 نوفمبر - 23:43 من طرف علي عبد الله البسامي
» أشجان عربية
الجمعة 25 أكتوبر - 22:54 من طرف علي عبد الله البسامي
» فلنحم وجودنا
الإثنين 21 أكتوبر - 22:13 من طرف علي عبد الله البسامي
» وداع الأبطال
الأحد 20 أكتوبر - 10:19 من طرف علي عبد الله البسامي
» بين الدين والاخلاق
الجمعة 18 أكتوبر - 10:36 من طرف علي عبد الله البسامي
» حول مفهوم الحضارة
الجمعة 18 أكتوبر - 10:33 من طرف علي عبد الله البسامي
» فيم تكمن قيمة الانسان ؟؟؟
الجمعة 18 أكتوبر - 10:30 من طرف علي عبد الله البسامي
» حزب المجد
الخميس 17 أكتوبر - 23:24 من طرف علي عبد الله البسامي
» نداء الإقدام
السبت 12 أكتوبر - 13:59 من طرف علي عبد الله البسامي
» نداء الى امّتنا
الخميس 10 أكتوبر - 16:49 من طرف علي عبد الله البسامي
» حقيقة الثقافة
الجمعة 20 سبتمبر - 14:56 من طرف علي عبد الله البسامي
» وجعٌ على وجع
الإثنين 16 سبتمبر - 17:28 من طرف علي عبد الله البسامي
» تعاظمت الجراح
الأحد 15 سبتمبر - 17:57 من طرف علي عبد الله البسامي
» بجلوا الابطال
الجمعة 13 سبتمبر - 17:37 من طرف علي عبد الله البسامي
» موقف عز وشرف
الثلاثاء 20 أغسطس - 0:19 من طرف علي عبد الله البسامي
» نداء الوفاق
الخميس 8 أغسطس - 18:27 من طرف علي عبد الله البسامي
» رثاء الشهيد اسماعيل هنية
الأربعاء 31 يوليو - 18:37 من طرف علي عبد الله البسامي
» هدهد الجنوب
الجمعة 26 يوليو - 20:41 من طرف علي عبد الله البسامي
» حماة العفن
الأربعاء 17 يوليو - 16:53 من طرف علي عبد الله البسامي