منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي
منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

للأسبوع الثالث طرابلس بلا كهرباء

اذهب الى الأسفل

للأسبوع الثالث طرابلس بلا كهرباء Empty للأسبوع الثالث طرابلس بلا كهرباء

مُساهمة من طرف الشابي في الجمعة 8 مايو - 15:44

يعاني سكان العاصمة الليبية طرابلس وضواحيها للأسبوع الثالث على التوالي من انقطاع الكهرباء لفترات طويلة، بسبب القتال الدائر في المنطقة الغربية، وباتت الحالة الانسانية فيها أقل ما يقال عنها كارثية بسبب تداعيات هذه الأزمة على بقية الخدمات الحيوية الأخرى.
فإلى جانب زيادة تكاليف منتجات المصانع بسبب انقطاع الكهرباء، تأثرت شبكات المياه وشبكات الاتصالات من انترنت وهاتف، ودخلت المدينة حالة من الشلل في تقديم الخدمات الأساسية المتردية أصلا.
والمتجول في شوارع العاصمة نهارا، لن يسمع أصواتا تعلو على أصوات ازيز مولدات الكهرباء، وسيرى مئات الأنواع والأحجام منها أمام المحال التجارية، أو في المنازل وشرفات الشقق السكنية.
وما أن تغرب الشمس وقبل أن يغلف الظلام الدامس طرابلس، تغلق المتاجر أبوابها، وتصبح شوارع المدينة خالية تماما من الحركة، وتغرق بيوت الفقراء في سكون وظلام دامس، وينتاب سكان الطوابق العليا في العمارات وسط المدينة شعور بأنهم محاصرون في منازلهم.
وما يزيد من تفاقم الوضع دخول فصل الصيف، وعجز الشركة العامة للكهرباء عن حل الأزمة، واكتفت بشرح اسبابها على هيئة تقارير فنية لم تقنع المواطنين، بعد أن تجاوز معدل الانقطاع اليومي 12 ساعة، مما أثار حالة من التذمر والإحباط والغضب لديهم.
وبررت الشركة العامة للكهرباء الانقطاعات في طرابلس بسبب الاشتباكات التي شهدتها بلدة الزهراء جنوب غرب العاصمة في 23 ابريل الماضي، وقالت في تقرير فني، إن الاشتباكات تسببت في إصابة دوائر نقل الطاقة الرئيسية الرابطة بين مدينة الزاوية وطرابلس وفقدان القدرة الإنتاجية لمحطتي الزاوية والرويس اللتين تنتجان 800 ميغاوات.
وأضاف التقرير " إن فرق الصيانة بشركة الكهرباء لا يمكنها التوجه للمحطة لصيانة الأعطال نتيجة عدم توافر الظروف الأمنية اللازمة ".
ولجأت شركة الكهرباء إلى شركة الحديد والصلب في مصراتة وطالبتها بخفض استهلاك الكهرباء بمصانعها بنسبة 50 بالمائة لتوفير 350 ميغاوات من الطاقة، ووافقت الأخيرة على الطلب.
وذكرت تقارير إعلامية إنه بموجب الاتفاق، ستقوم شركة الحديد والصلب بخفض الانتاج بدء من يونيو المقبل وحتى أكتوبر، على أن تتولى وزارة الكهرباء تغطية نفقات التكاليف المالية لخفض الانتاج.
لكن ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي قالوا "إن طرح الأحمال هو اتفاق مسبق وتواطؤ مع شركات خاصة لاستيراد مولدات الديزل لإغراق السوق الليبي بها كصفقة تجارية تدر الملايين من الدولارات على أصحابها".
كما أوردت بعض صفحات التواصل الاجتماعي، تقارير فنية تفصيلية تبيّن قدرة الشركة العامة للكهرباء على توليد الطاقة ، وأن هناك فائضا في الانتاج يسد العجز القائم.
ونفت وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة في هكومة طرابلس العميلة غير المعترف بها دوليا، عبر موقعها الرسمي على الانترنت، ما أوردته مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة أن الظروف الامنية لا تسمح بتنقل فرق الصيانة خاصة في جنوب طرابلس.
ويقول خبراء ومختصون إن متوسط انتاج ليبيا من الكهرباء يومياً يبلغ 5000 ميغاوات، وتعاني البلاد من عجز يومي يتجاوز 800 ميغاوات، ويشهد الانتاج الليبي انخفاضا وارتفاعا بسبب الاشتباكات المسلحة التي تطال أجزاء واسعة من البلاد، إلى جانب مغادرة كافة الشركات الأجنبية العاملة في هذا القطاع، وتعرض كابلات الضغط العالي للسرقة، بالاضافة لارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف.
الشابي
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10325
نقاط : 31740
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. : للأسبوع الثالث طرابلس بلا كهرباء 126f13f0
. : للأسبوع الثالث طرابلس بلا كهرباء 8241f84631572
. : للأسبوع الثالث طرابلس بلا كهرباء 8241f84631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

للأسبوع الثالث طرابلس بلا كهرباء Empty رد: للأسبوع الثالث طرابلس بلا كهرباء

مُساهمة من طرف Zico في الجمعة 8 مايو - 22:25

هناك حكمة تقول مجنون يحكي وعاقل يسمع وهي تنطبق على الترهات التي تتفوه بها تصريحات شكرة الكهرباء المحكومة من قبل المؤتمر الفاسد 
فكي بربكم تطالب مصراته القدرة والتي تقول أنهم يقدمون انفسهم من أجل الوطن بأن يطالبوا شركة تقدم خدمة للدولة بشكل كلي بأن تعوضها على تخفيض قدرتها الإنتاجية إنها سفاهة عقل قبل أن تكون سفاهة قول أضحكوا على الذي لا يعرف مأربكم - لو بقى الكهرباء حتى 90 ساعة وراكم وراكم يا أوباش - لن تحققوا مأربكم على حساب الغلبانين يا تلة الفساد

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
إني تذكــــرت والذكـــــرى مؤرقــة ******* مجداً تليداً بأيدينا أضعنـــــــــــــاه
ويح العروبة كان الكون مسرحهــا ******* فأصبحت تتوارى في زوايـــــــــــاه
أنّى اتجهت إلى الإسلام في بلد ******* تجده كالطير مقصوصاً جناحـــــاه
كم صرّفتنا يدٌ كنا نُصرّفهــــــــــا ******* وبات يحكمنا شعب ملكنــــــــــاه

يا من رأى عمر تكســــــوه بردته ******* والزيت أدم له والكوخ مـــــــــــأواه
يهتز كسرى على كرسيــــه فرقاً ******* من بأسه وملوك الروم تخشــــاه
سل المعاني عنا إننا عــــــــــرب ******* شعارنا المجد يهوانا ونهــــــــــواه

استرشد الغرب بالماضي فأرشـده ******* ونحن كان لنا ماض نسينـــــــــاه
إنّا مشينا وراء الغرب نقتبس مـــن ******* ضيائه فأصابتنا شظــايــــــــــــــاه
بالله سل خلف بحر الروم عن عرب ******* بالأمس كانوا هنا ما بالهم تاهوا
Zico
Zico
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10502
نقاط : 17865
تاريخ التسجيل : 28/05/2011
. : للأسبوع الثالث طرابلس بلا كهرباء 706078396
. : للأسبوع الثالث طرابلس بلا كهرباء 824184631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى