منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي
منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

" شورى ورشفانة"يعلن موقفه من مصالحة شاملة في ليبيا

اذهب الى الأسفل

" شورى ورشفانة"يعلن موقفه من مصالحة شاملة في ليبيا Empty " شورى ورشفانة"يعلن موقفه من مصالحة شاملة في ليبيا

مُساهمة من طرف الشابي في الأربعاء 13 مايو - 23:08

أعرب مجلس شوري وحكماء ورشفانة عن أمله بأن تثمر ما وصفها بالجهود الشاملة التي تبذلها العديد من المدن والقبائل الليبية لإصلاح ذات البين و لإنجاز حوارات منتظمة وهادفة من أجل وقف العنف وحقن الدماء و عودة الأمن والإستقرار إلى ليبيا .
وأبدي  شوري ورشفانة من خلال بيان صادر عنه مساء اليوم الأربعاء تحصلت بوابة أفريقيا الإخبارية على نسخة منه عن دعمه لهذا الدور الوطني ، و إستعداده لتعزيز فكر المصالحة والتعاون مع  جميع أبناء الوطن في المصالحة الوطنية ، التي تؤسس على المبادىء الإسلامية والإنسانية وقيم المجتمع الليبي  .
واكد شوري ورشفانة على دعوته كل الأطراف الفاعلة في الأزمة الليبية لأن تلعب دوراً إيجابي  يساعد على عودة الأمن والإستقرار والوصول لحل سياسي ، بالاضافة الي أبناء الوطن  لتشجيع الحوار والمصالحة الوطنية بدلا من زيادة صعوبة  إلتئام شمل الليبيين .
واشار شوري ورشفانة الي  حتمية مواجهة الإرهاب والتطرف بكافة الوسائل وأهمها تحصين الوحدة الوطنية وتوفير الإستقرار الداخلي وتحقيق بناء الدولة على الأسس الديمقراطية، وعلى عدم إستيفاء الحق بالذات  بين المدن والقبائل الليبية ، ونشدد على ضرورة جبر الضرر و عدم الإفلات من العقاب لكل من ساهم فى إرتكاب جرائم مخالفة للقانون .
موضحا ان علي المشائخ والأعيان والمجالس البلدية ومؤسسات المجتمع المدني  في القيام يقع عليهم الدور الفاعل والمؤثر في المشهد الإجتماعي والسياسي للمساهمة في تحقيق السلم الإجتماعي والتعايش السلمي، مطالبا وسائل الإعلام أن تكون ساحة للحوار الهادف إلى نشر فكر المصالحة وثقافة التسامح  والحلول السلمية ، وترسيخ حقوق الإنسان ، والإبتعاد عن تأجيج الصراع الداخلي .
وابدت قبائل ورشفانة إستعدادها لإحتضان أي ملتقى للحوار والمصالحة الوطنية ، كما تبدي مشاركتها في أي مشروع وطني ينقذ الوطن .
عبدالباسط بن هامل-بوابة افريقيا الاخبارية
********************************************
تعليق الدكتور صالح المبروك

ابشروا اقترب يوم الفتح
عندما وافق الرسول صلى الله عليه وسلم على شروط صلح الحديبية اعترض بعض الصحابة بل وامتعضوا ولكنه كان ايدانا بفتح مكة ومقدمة لهزيمة حلف الكفر فيها وفتحت مكة بعد اقل من عام بدون قتال واليوم تتداول الاخبار عن احدات مصالحة بين ورشفانه والمتوحشين وبقايا الاتراك وطرح بعض شباب ترهونة مبادرة انقاد طرابلس من الدمار وهنا اقول ان الموقف الوطنى يتطلب دعم هدا التوجه ﻻنه يشكل اكبر اختراق استراتيجى للخصم وهو بداية النهاية للعدو ﻻن هده القبائل الوطنية ادا ماتمكنت من طرابلس فان المجرمين سيتم ارجاعهم لسجن ابوسليم وتصوروا ادا ماتمكن 40 الف شرطى ترهونى من تامين طرابلس وهم ينحدرون من قبيلة قدمت 5000 شهيد فى مواجهة الناتو ومخبريهم الارضيين. ان استرداد ورشفانة ﻻرضهم يعنى تطويق طرابلس وان تامين ترهونه لطرابلس يعنى تحريرها وكما قال المفكر ماو سي تونج ﻻبد من ضغط الارياف على المدن وهد التحول هو زحف ريف ترهونه وورشفانة على طرابلس المختطفة ليتم تحريرها وترجع مرة اخرى عروس البحر والنهر.
الشابي
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10325
نقاط : 31750
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. : " شورى ورشفانة"يعلن موقفه من مصالحة شاملة في ليبيا 126f13f0
. : " شورى ورشفانة"يعلن موقفه من مصالحة شاملة في ليبيا 8241f84631572
. : " شورى ورشفانة"يعلن موقفه من مصالحة شاملة في ليبيا 8241f84631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى