منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي
منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

حماقة المغرب.....

+12
انتصار الجماهيرية
عبد الرشيد
محارب الصحراء
ابن الكاسروالفاتح
بلد الطيوب
فرح
Zico
fadhel88
دبلوماسي سابق
مغاوير ليبيا الحرة
البرغوثي
كمال كمال
16 مشترك

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

اذهب الى الأسفل

GMT + 4 Hours حماقة المغرب.....

مُساهمة من طرف كمال كمال الثلاثاء 7 فبراير - 23:04

في بداية كلامي استسمح القارئ الكريم و أقول أنا لا أقصد ابدا عندما اتعرض لأيّ دولة إني أتعرض إلى شعبها و كيانها فأنا لا افرق بين كل عربي و كل مسلم مهما كان وطنه فحبي له و لوطنه كحبي لبني وطني و هذا واجب ديني و لا نقاش فيه و إنّما اتعرض لواقع مرير نعيشه لأنظمة تمارس النفاق السياسي المعلن منه و الخفيّ ضد بني جلدتها لصالح الأعداء.

إنّ شطحات المغرب الأخيرة بدءا من وقوفه بجانب الجرذان و دعمهم من أول يوم و تنكره للقائد ظنا منّه أنّه سيسقط حليف قويّ للجزائر و للصحراء الغربية و بالتالي يأتي بنظام يشغل به الجزائر من الناحية الشرقية و قد نجح مرحليا و لكن هذا ليس كلهّ فالمغرب حليف استراتيجي للولايات المتحدة الأمريكية و هذه الميزة لا تتوفر عليها حتى السعودية و مصر و قطر فقط الكويت و بالتالي ما هو الدور المنوط بجلالة الملك في ربيع الفوضى الخلاقة.

المغرب استولى على أرض خيرات فيها كثيرة و مغانم عظمى كالفوسفات و بذلك أصبح الأول عالميا و السمك و يباع بثمن رمزي لا يعوّض حتى ثمن البنزين لسفن الصيد و بالتالي هو يستنزف عمدا مقدرات الصحراء الغربية و كذلك المغرب هو اقدم دكتاتورية في التاريخ الانساني أو على الأقل نقول حكم ملكي تسلطي استعمل النفاق بالدين و آل البيت منذ ادريس الأول و بالتالي حتى يحافظ على النقطة الأولى و الثانية أصبح من الضروري بالنسبة للمخزن أن يسابق الأحداث و يظهر هو حامي الديمقراطية و الثورات العربية و كأنّه بلد الحريات و العدل و المساواة.

المغرب قمع معارضيه و مازال و بطريقة لم تحدث في التاريخ من ناحية الوحشية و شعوب أخرى استعمرها و أخرى يهددها بالاستعمار و كذلك كما اشرنا سابقا هو نظام استبدادي ملكي شمولي و شعبه الشقيق يعاني من عجب الفقر و الحرمان و لكن صدفة يخرج علينا بمشروع قرار يذهب به الى مجلس الأمن بكاءا على متمردي و مسلحي و ارهاب سورية و هو يقتل في شعب أعزل صدرت من مجلس عدة قرارات لتقرير مصيره و استقلال اراضيه و لم يمتثل لها المغرب.

في المغرب أكبر مخزون عالمي للأسلحة النووية الأمريكية و أكبر منتج و مسوّق للحشيش و القنب الهندي في العالم و يصدر ما قيمته 15 مليار دولار سنويا و أعطاه الاتحاد الأوروبي صفة الحليف الاقتصادي المفضل و هي مرتبة قريبة من العضوية و هو يستكثر خير فرنسا بهذا و قد اعطاه مجلس التعاون الخليجي العضوية مع الأردن " ما هو الطيور على اشكالها تقع " لكن هل فعلا المغرب كسب أم أنّه ارتكب حماقة يخسر فيها كل شيء.

العلاقات الفردية أم الجماعية هل مصغّر للعلاقات الدولية لأنّ هذه الأخيرة تحكمها الأمزجة الشخصية و العوامل النفسية خاصة في عالم متخلف و تعلمنا من التاريخ الدبلوماسي و حتى الشخصي أنّ السند الفعلي لك هو جارك و أمنك يحققه لك جارك و العالم ايلاجه فقط عبر جيرانك و لا يمكن لشعبك إلاّ التفاعل مع جيرانهم و بالتالي التعويل على المسافات البعيدة فهو عمل غير صالح على المدى البعيد و الاستراتيجي و سيكلف المغرب استقراره و يقيّض مستقبله و مستقبل شعبه.

ليبيا الخضراء ستعود بدون شك و ما يصح إلاّ الصحيح و الجزائر إن أراد الالتفاف حولها فهو خاطئ بالمرة فلا يمكن لليبيا و حتى بوجود الجرذان لا سمح الله أن تقفز على الجزائر و لا تونس و لو نفعته دول الخليج مرحليا و أمريكا و فرنسا فالجزائر بيدها خطوط اللعبة اقليميا و دوليا لأنّ لها مخزون بشري و فكري يؤهلها لتبقى واقفة و شامخة و هي حاضنة للمغرب العربي و جنوبه و أنا لا أقول هذا الكلام لأني جزائري و لو كنت مغربيا لقلته و أنا اقول في الجزائر عندما تخطئ أمر من هذا و لكن فقط هي الحقيقة و لو كانت مرة.

فحماقة المغرب تكمن في محاولته للظهور كدولة تقوم بالدور بالنيابة رغم أن التاريخ القريب جدا كيف رأينا شاه ايران و رئيس مصر و رئيس تونس سقطوا تحت تصفيق حلفائهم و كذلك استباق احداث قائمة في دول عربية قد تنزلق فيها هي ايضا و تبقى الحجّة عليها و سينتهي ملك جثم على المغرب لعدة قرون قيّض وجوده وجود و ديمومة الخلافة الاسلامية عبر التاريخ.


كمال كمال
كمال كمال
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1143
نقاط : 8981
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 4 Hours رد: حماقة المغرب.....

مُساهمة من طرف البرغوثي الثلاثاء 7 فبراير - 23:25

عندما يتم الحديث عن المغرب فأن الأستلهام المنطقي والواقعي للحقبتين والتاريخين المعاصر الحديث والغابر القديم فانه يجب الأشارة الى ( سبته ومليله ) وهنا يجب أن يتوقف كل مغربي
الأسبان يركلون العسكريين المغربيين ويرمونهم في البحر عبر الحدود المغربية المحتلة

مادا يعني المغرب؟
عمالة خيانة سفالة أنحطاط للعروبة والنخوة والنفس والتاريخ وبلا حدود
دعارة وحشيش وانبطاح تام
أتقان فن الأرتماء في أحضان أوروبا العجوز

يعني بلد يتملص من أن يكون عربي , فوالله أن هده الكلمات خسارة فيه
يا مغرب : حرر سبتة ومليلة جغرافيا ثم أجلس وناقش وضع الفورات العربية
يا مغرب : حرر عملتك وفك ربطها باليورو تم أجلس جلوس الند مع الكبار الجيران
يا مغرب : حرر هويتك العربية المسلوبة منك بدليل المدرسين والمعلمين الدين تستوردهم لتدريس اللغة العربية التى أفتقدتها وأفقدت شعبك معانيها السمحاء و التكلم بها
ناهيك عن الحديت عن الشرف والعزة والكرامة والمجد والكبرياء فهده كلها مصطلحات قد ول عصرها
أنك بعمالتك تستهدف الجزائر وهده فبركة مفضوحة ولكن العجب العجاب سيلتهمك يوما ليس ببعيد فأحدر غضب بلد الشهداء فأنت لست ندا للعضماء
(مع خالص احترامي لشرفاء المغرب)

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع

البرغوثي
البرغوثي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 4771
نقاط : 12699
تاريخ التسجيل : 23/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 4 Hours رد: حماقة المغرب.....

مُساهمة من طرف كمال كمال الأربعاء 8 فبراير - 1:19

الغريب أنّ التطاول العربي يمس فقط العرب و لخدمة اليهود و الغرب... يسارعون لقتل اخوانهم و يهرولون لبوس يد اسيادهم... عرب على بعضهم أسياد و للاعداء اديال كلاب


عدل سابقا من قبل كمال كمال في الأربعاء 8 فبراير - 1:34 عدل 1 مرات
كمال كمال
كمال كمال
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1143
نقاط : 8981
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 4 Hours رد: حماقة المغرب.....

مُساهمة من طرف مغاوير ليبيا الحرة الأربعاء 8 فبراير - 1:29

لا حولي ولا قوة الا بالله ، شكرا اخي كمال علي هذه التحليل المنطقي.. flag2 flag2 flag2

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع

مغاوير ليبيا الحرة
مغاوير ليبيا الحرة
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6668
نقاط : 14263
تاريخ التسجيل : 28/10/2011
. : حماقة المغرب..... 8241f84631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 4 Hours رد: حماقة المغرب.....

مُساهمة من طرف دبلوماسي سابق الأربعاء 8 فبراير - 1:44

شكراً على هذا النقاش الواعي والهادف وعلى الطرح الرصين
avatar
دبلوماسي سابق
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1110
نقاط : 9220
تاريخ التسجيل : 21/11/2011
. : حماقة المغرب..... 8241f84631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 4 Hours رد: حماقة المغرب.....

مُساهمة من طرف fadhel88 الأربعاء 8 فبراير - 2:10

المفروض
كل مصري وتونسي ومغربي وسوداني وقطري واردني واماراتي وكويتي واجنبي مهما كانت جنسيته لو لي بلده دور فيما حصل في ليبيا المفروض مايدخل ليبيا
ابدا وان دخل يجب عدم التعامل معه اقتصاديا مهما كانت الحاجة لخدماته
ليعلموا ايها الاحرار ان ليبيا لايعمل فيها ولاينعم بخيراتها الا من وقف مع الشعب الليبي ولم يتاجر بدمائه ودموع حرائره الغالية على قلوبنا
fadhel88
fadhel88
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 111
نقاط : 7674
تاريخ التسجيل : 08/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 4 Hours رد: حماقة المغرب.....

مُساهمة من طرف كمال كمال الأربعاء 8 فبراير - 8:15

مغاوير ليبيا الحرة كتب:لا حولي ولا قوة الا بالله ، شكرا اخي كمال علي هذه التحليل المنطقي.. حماقة المغرب..... 2480365830 حماقة المغرب..... 2480365830 حماقة المغرب..... 2480365830

العفو أخي الكريم و انا كذلك اشكرك على هذا التقييم الذي اعتبره و سام لي و يشجعني
كمال كمال
كمال كمال
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1143
نقاط : 8981
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 4 Hours رد: حماقة المغرب.....

مُساهمة من طرف Zico الأربعاء 8 فبراير - 11:00

البرغوثي كتب:عندما يتم الحديث عن المغرب فأن الأستلهام المنطقي والواقعي للحقبتين والتاريخين المعاصر الحديث والغابر القديم فانه يجب الأشارة الى ( سبته ومليله ) وهنا يجب أن يتوقف كل مغربي
الأسبان يركلون العسكريين المغربيين ويرمونهم في البحر عبر الحدود المغربية المحتلة

مادا يعني المغرب؟
عمالة خيانة سفالة أنحطاط للعروبة والنخوة والنفس والتاريخ وبلا حدود
دعارة وحشيش وانبطاح تام
أتقان فن الأرتماء في أحضان أوروبا العجوز

يعني بلد يتملص من أن يكون عربي , فوالله أن هده الكلمات خسارة فيه
يا مغرب : حرر سبتة ومليلة جغرافيا ثم أجلس وناقش وضع الفورات العربية
يا مغرب : حرر عملتك وفك ربطها باليورو تم أجلس جلوس الند مع الكبار الجيران
يا مغرب : حرر هويتك العربية المسلوبة منك بدليل المدرسين والمعلمين الدين تستوردهم لتدريس اللغة العربية التى أفتقدتها وأفقدت شعبك معانيها السمحاء و التكلم بها
ناهيك عن الحديت عن الشرف والعزة والكرامة والمجد والكبرياء فهده كلها مصطلحات قد ول عصرها
أنك بعمالتك تستهدف الجزائر وهده فبركة مفضوحة ولكن العجب العجاب سيلتهمك يوما ليس ببعيد فأحدر غضب بلد الشهداء فأنت لست ندا للعضماء
(مع خالص احترامي لشرفاء المغرب)
عندما يتحدث المنطق والعقل يكون نتاجه مساهو طيبة مثل هذه المساهمة
Zico
Zico
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10507
نقاط : 18680
تاريخ التسجيل : 28/05/2011
. : حماقة المغرب..... 706078396
. : حماقة المغرب..... 824184631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 4 Hours رد: حماقة المغرب.....

مُساهمة من طرف كمال كمال الأربعاء 8 فبراير - 11:46

دبلوماسي سابق كتب:شكراً على هذا النقاش الواعي والهادف وعلى الطرح الرصين

العفو أخي و لا شكر على واجب و اتمنى فعلا أن يكون طرحي كما قيّمته
كمال كمال
كمال كمال
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1143
نقاط : 8981
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 4 Hours رد: حماقة المغرب.....

مُساهمة من طرف فرح الأربعاء 8 فبراير - 12:21

دكتاتوريه النفاق والانحلال الاخلاقى والعماله للغرب والرضوخ , والفساد والفقرواحتضان اليهود الصهاينه وقادتهم يا له من ذل , لعنه الله على من باع نفسه للغرب ليكون شوكه فى خسر الدول العربيه الشقيقه المسلمه , ونسي ان الدور قادم عليه ...
تحيه للاخ كمال كمال على مواضيعه المتميزه ومزيد من العطاء

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
  الى الامام ..  سنواصل الكفاح حتى النصر

مجلس أوروبا الموقع ,, http://www.echr.coe.int/ECHR/EN/Bottom/Contac
منظمة هيومن رايتس ووتش .. الموقع الالكتروني .
http://www.hrw.org/ar .. بالعربي .
http://www.hrw.org/en/contact-us .. بالانجليزي ..
inquiries@un.org منظمـــات الامــم المتحــدة : Mr. BAN KI-MOON
mail@icj-cij.org محكمة العدل الدولية
amnesty@amnesty.nl منظمة العفو الدولية
npillay@ohchr.org المنظمة الدولية لحقوق الانسان
amnestyalgeria@hotmail.com منظمه العفو الدوليه فى الجزائر
info@arabhumanrighhts.org منظمه حقوق الانسان فى الدول العربيه
infodesk@ohchr.org ( مفوض الامم المتحده السامى لحقوق الانسان )
فرح
فرح
.
.

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8273
نقاط : 16942
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
. : حماقة المغرب..... 706078396
. : حماقة المغرب..... 824184631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 4 Hours رد: حماقة المغرب.....

مُساهمة من طرف بلد الطيوب الأربعاء 8 فبراير - 12:30

تحليل رائع أخي كمال بارك الله فيك

نعم هم أسقطوا تونس ومصر لاسقاط ليبيا وأسقطوا ليبيا لاسقاط الجيش المصري والجزائر وبالتالي استغل المغرب سقوط ليبيا ليضغط على الجزائر لأن ليبيا حليف للجزائر وحليف قديم للبوليساريو .

المهم أن الحكومة الجزائرية فهمت اللعبة وأدركت لما يحاك ضدها وتعمل بالفعل وفق استراتيجيات واقعية ومتجددة .

مرة أخرى تحياتي

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
فإذا ما اللحن غنى ذات يوم بمصائر

فتذكر يا صديقي

أن ذاك الوقع رقصي

بين كثبان المجازر
avatar
بلد الطيوب
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10026
نقاط : 17577
تاريخ التسجيل : 22/12/2011
. : حماقة المغرب..... 126f13f0
. : حماقة المغرب..... 824184631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 4 Hours رد: حماقة المغرب.....

مُساهمة من طرف كمال كمال الأربعاء 8 فبراير - 21:47

فرح كتب:دكتاتوريه النفاق والانحلال الاخلاقى والعماله للغرب والرضوخ , والفساد والفقرواحتضان اليهود الصهاينه وقادتهم يا له من ذل , لعنه الله على من باع نفسه للغرب ليكون شوكه فى خسر الدول العربيه الشقيقه المسلمه , ونسي ان الدور قادم عليه ...
تحيه للاخ كمال كمال على مواضيعه المتميزه ومزيد من العطاء

انت فعلا محقة في طرحك يا فرح المنتدى و لك ألف تحية و شكر
كمال كمال
كمال كمال
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1143
نقاط : 8981
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 4 Hours رد: حماقة المغرب.....

مُساهمة من طرف ???? الأربعاء 8 فبراير - 21:59

النظام الملكي بالمغرب نظام خائن وعميل كبقية الانظمة الملكية العربية هم همهم كراسي الحكم والعيش في رغد ونعيم الدنيا على حساب شعوبهم واوطانهم وهم لا ينظرون الى انفسهم بل ينظرون الى شعوبهم واحرار العالم باستحقار وكأنهم يعتقدون ان الملكية والاموال سوف تنتقل معهم الى قبورهم والى عالم الاخرة

حسبي الله ونعم الوكيل بهم
Anonymous
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 4 Hours رد: حماقة المغرب.....

مُساهمة من طرف كمال كمال الأربعاء 8 فبراير - 22:18

yosef69 كتب:تحليل رائع أخي كمال بارك الله فيك

نعم هم أسقطوا تونس ومصر لاسقاط ليبيا وأسقطوا ليبيا لاسقاط الجيش المصري والجزائر وبالتالي استغل المغرب سقوط ليبيا ليضغط على الجزائر لأن ليبيا حليف للجزائر وحليف قديم للبوليساريو .

المهم أن الحكومة الجزائرية فهمت اللعبة وأدركت لما يحاك ضدها وتعمل بالفعل وفق استراتيجيات واقعية ومتجددة .

مرة أخرى تحياتي

هذا من روعتك انت يا يوسف و روعة مواضيعك و حسك في التحليل
كمال كمال
كمال كمال
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1143
نقاط : 8981
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 4 Hours رد: حماقة المغرب.....

مُساهمة من طرف ابن الكاسروالفاتح الأربعاء 8 فبراير - 22:46

اشكرك اخي كمال على مقالك الرائع


محمد السادس ملك المغرب هو في الحقيقة من ذووي الاصول اليهودية 
وابوة الحسن الثاني كان يسيح المعارضين في الماء المغلي
حاط في جبل طارق الذي كان مركزا للفتوحات الاسلامية في عهد الدولة الاموية وعهد طارق بن زياد وموسى بن نصير بعد تطهيرة من حكم الكاهنة المنجمة في عهد الخليفة عبدالملك بن مروان والوليد بن عبد الملك


جاء هذا العميل ووضع جبل طارق قاعدة جوية لبريطانيا وتعاونها امريكا واسبانيا
اي حولتها هذا الاسرة الخائنة من مركز للفتوحات  الاسلامية الى قاعدة بريطانية


ويكفي ان سبتة مليلة محتلتان من اسبانيا لم يحرك شيئ
حاكم عميل وجبان
لعنة الله عليه
المغرب كانت تحشد ضد الشهيد صدام والعراق عسكرياً مع دول التحالف ، واعلامياً في عهد الحسن الثاني
كما وحشد ابنة العميل محمد السادس ضد ليبيا اعلامياً وتأييد للناتو

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع



لا تأسفن على غدر الزمان لطالما رقصت على جتث الاسود كلاب تبقى الاســـــود اســــود والكلاب كلاب
ابن الكاسروالفاتح
ابن الكاسروالفاتح
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1937
نقاط : 9698
تاريخ التسجيل : 08/12/2011
. : حماقة المغرب..... 8241f84631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 4 Hours رد: حماقة المغرب.....

مُساهمة من طرف كمال كمال الخميس 9 فبراير - 3:55

السهم الناري كتب:النظام الملكي بالمغرب نظام خائن وعميل كبقية الانظمة الملكية العربية هم همهم كراسي الحكم والعيش في رغد ونعيم الدنيا على حساب شعوبهم واوطانهم وهم لا ينظرون الى انفسهم بل ينظرون الى شعوبهم واحرار العالم باستحقار وكأنهم يعتقدون ان الملكية والاموال سوف تنتقل معهم الى قبورهم والى عالم الاخرة

حسبي الله ونعم الوكيل بهم
كمال كمال
كمال كمال
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1143
نقاط : 8981
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 4 Hours رد: حماقة المغرب.....

مُساهمة من طرف محارب الصحراء الخميس 9 فبراير - 4:43

البرغوثي كتب:عندما يتم الحديث عن المغرب فأن الأستلهام المنطقي والواقعي للحقبتين والتاريخين المعاصر الحديث والغابر القديم فانه يجب الأشارة الى ( سبته ومليله ) وهنا يجب أن يتوقف كل مغربي
الأسبان يركلون العسكريين المغربيين ويرمونهم في البحر عبر الحدود المغربية المحتلة

مادا يعني المغرب؟
عمالة خيانة سفالة أنحطاط للعروبة والنخوة والنفس والتاريخ وبلا حدود
دعارة وحشيش وانبطاح تام
أتقان فن الأرتماء في أحضان أوروبا العجوز

يعني بلد يتملص من أن يكون عربي , فوالله أن هده الكلمات خسارة فيه
يا مغرب : حرر سبتة ومليلة جغرافيا ثم أجلس وناقش وضع الفورات العربية
يا مغرب : حرر عملتك وفك ربطها باليورو تم أجلس جلوس الند مع الكبار الجيران
يا مغرب : حرر هويتك العربية المسلوبة منك بدليل المدرسين والمعلمين الدين تستوردهم لتدريس اللغة العربية التى أفتقدتها وأفقدت شعبك معانيها السمحاء و التكلم بها
ناهيك عن الحديت عن الشرف والعزة والكرامة والمجد والكبرياء فهده كلها مصطلحات قد ول عصرها
أنك بعمالتك تستهدف الجزائر وهده فبركة مفضوحة ولكن العجب العجاب سيلتهمك يوما ليس ببعيد فأحدر غضب بلد الشهداء فأنت لست ندا للعضماء
(مع خالص احترامي لشرفاء المغرب)

لله درك يا اخي البرغوثي فكلامك قد كفى ووفى,وما اذكره سيكون تكرار ممل للمتلقي,احسنت يا اخي

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
حماقة المغرب..... 118543585
ماينتسى مالبال خوي جيفارا... اجعنا جنانن عاليات اديارا.... يوم ملاحم سرت..... سجل فخر ليبيا بكل جدارا

رحمك الله يا اخونا المعتصم بالله يا جيفارا العرب


ليبيا هي امي وغلاها يجري في دمي



محارب الصحراء
محارب الصحراء
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9353
نقاط : 19212
تاريخ التسجيل : 28/07/2011
. : حماقة المغرب..... 706078396
. : حماقة المغرب..... 824184631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 4 Hours رد: حماقة المغرب.....

مُساهمة من طرف عبد الرشيد الخميس 9 فبراير - 22:55

النظام المخزني نظام تسلطي ونظام قائم على اساس الموالات من طرف النخب الفاسية والرعاية الامريكو فرنسية

على الدوام كان المغرب العوبة في يد اليهود والبداية من السلطان محمد الثالث 1757- المحب للترف 1792 والذي اتخذ مستشارا يهوديا اسمه جاكوب الطايل وفي عهد السلاطين مولاي عبد العزيز الذي كان يتكلم العبرية بطلاقة وزار مدينة حيفا في فلسطين في عام 1914 ومولاي عبد الحفيظ كان اليهود هم فقط من يحصل على محاكم عادلة وفي عهد هذين السلطانين ازداد نفوذ اليهود حيث انه كان في عهدهما ثورة بوحمارة وكان السلطانين عند اعتقال الثوار المسلمين يأمرون بقتلهم ولكن كان كثير من الشرفاء المسلمين المغاربة يفرون من تنفيذ هذه الأحكام فكان ينفذها اليهود وكانوا يقومون بتعليق رؤوس القتلى تحت الشمس ثلاثة أشهر حتى تيبس تماما
من بين المستشارين للسلاطين المغاربة نجد كذلك الانجليزي ادموند هاي والذي كان يشرف على قرارات السطان عبد العزيز

والمستشار الحالي لمحمد السادس وقبله للحسن الثاني اليهودي اندري ازولاي



لكن ماذا فعلت الجزائر لمنع مخططات الصهاينة؟؟؟

دفن الراس في الرمال كالعادة للاسف نحن حكومتنا ليس لها اي طموح يساوي حجم بلد كالجزائر

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
فَـلا تَـرضَ بِمَنقَصَــةٍ وَذُلٍّ __ وَتَقنَـع بِالقَلِيـلِ مِنَ الحُطَـام

فَعَيشُكَ تَحتَ ظِلِّ العِـزِّ يَومـاً __ وَلاَ تَحتَ المَذَلَّـةِ أَلـفَ عَـامِ
عبد الرشيد
عبد الرشيد
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2361
نقاط : 10225
تاريخ التسجيل : 03/05/2011
. : حماقة المغرب..... 126f13f0

بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 4 Hours رد: حماقة المغرب.....

مُساهمة من طرف كمال كمال الجمعة 10 فبراير - 0:39

بلدنا يا أخي بها رئيس يسيقظ فقط لاخذ دواءه و رئيس حكومة يتفقد الولايات لتنصيب حافلاته و و وزير الخاؤجية لا يسافر الا لملاقات جاسم وزير خردة قطر

إنّه البزنس و انّهم يتلاعبون بأموال و مقدرات أمة و حتى مستقبل الشعب و وحدة البلاد فهما فعلا على المحك...
كمال كمال
كمال كمال
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1143
نقاط : 8981
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 4 Hours رد: حماقة المغرب.....

مُساهمة من طرف انتصار الجماهيرية الأحد 26 فبراير - 1:41

عندما يتحدت احدكم عن اي بلاد عربية عليه ان يكون ملما جيدا بتاريخها الاصلي و ليس الذي تدرسه الدولة اوالسلطة... وتاريخ المغرب حافلا بالامجاد مند الفتوحات الاسلامية ويكفبي انها الدولة الوحيدة الي تجرات وعبرت البحر الابيض المتوسط و فتح الاندلس... ومن يتحدت عن ما قام به الحسن التاني..فلولا ذلك لما كان المغرب الحالي ولكان المغرب نفسه مقسما الى امازيغ وريافة وتشلحيت وعرب .....دويلات صغيرة في ظل الدولة الكبرى... وهذا التقسيم هو الذي ركزت عليه فرنسا ابان الاستعمار اذ خدع المغرب للاستعمار الاسباني و الفرنسي وايضا طنجة منطقة دولية..لكن بعد الاستقلال كان لابد من الاستفادة من مخلفاته..فكان عهد الحسن الثاني عهد الوحدة والحكم من الحديد وكانت سياسته اقوى سياسة وباعتراف الجميع انه رجل محنك وقاد البلاد للاستقرار......وسمح للمعارضة ان تقود الحكومة اليوسفي ..وباعتراف منهم حملوا الراية البيضاء.. واعترفوا بصعوبة السلطة و الحكم.....اما بالنسبة انه قاد العملة الاعلامية ضد ليبيا فهو ليس الجزيرة او العربية....والمغرب سبق ان وقع اتفاقية مع العقيد القدافي تشمل المساعدة بين الدولتين في جميع المجالات مقابل التخلي عن تسليح البوليزاري....ولو كان العقيد في نيته الاعتراف بهم لاعترف مند 30سنة...لكن كان همه القومية العربية ومسالة الوحدة....لكن مسالة الانضمام للمجلس الخليجي رفضه بشكل رسمي على اساس انه ينتمي للمغرب العربي رغم الحاح دول الخليج عليه....وقبل بالمشاورة فقط.والان اهم واخطر معارضة للسلطة حاليا هي التي تقود الحكومة.......بالنسبة للاحدات الجارية في الساحه العربية فالانطلاقة كانت من الاراضي الجنوبية له اذ دبح مايفوق 30 شخصا من رجال السلطة و المدنيين....ولم يتحرك احدا لصالح الدولة بل الكل كان ضذه.... والكل قال ان الصحراويين هم الذين دبحوا في حين انه واحدا فقط بسبب حادثة سير.... والجزيرة والقنوات الاسبانية والفرنسية والامريكية نقلت من الخنزيرة وبين جثت لجريمة قتل جماعية لاسرة واحدة ارتكبت من طرف مختل عقليا....تم اطفال غزة .....وتذخلت الاسر الفلسطنية لتكديب الخبر و المتابعة القانونية وايضا اهل الاسرة التي قتلت بسنوات....فانفضح الاعلام لكن لم يعطوا للامن الوطني ورجال المطافئ حقهم الذين ذبحوا وعفوا انهم ليسوا من الجيش لان الجيش لم يتذخل بتاتا حثى اصبحت المواجهة بين الشعب نفسه.......ماحدت في العيون شبيه ببنغازي....لكن المدنيين انفسهم اطفوا هذه النار وايضا شيوخ القبائل......فنارهذه الجرائم بدات بالمغرب....
ومن الاحسن لا داعي للسب و القدف لان كل واحد له محبيه واعداء له.....والنظام المغربي نظام ثابت ابدا لن يتزحزح من مكانه...والاصلاحات التي يقوم بها كفيلة ان تشفع له ولسننن...ومن يتحدت عن المغرب ربما لم يزوره ليرى التطور الحاصل رغم ان ثروته ليس بثرول او ذهب ....بل فلاحة وسياحة و تقدم وعمران والفوسفاط عائداته الا نسب قليلة بل هي الحكامة الجيدة و حسن التسير..... ويا اخي المغرب يدرس به جميع الاصناف و من كل الدول...ليبيا تونس..السعودية ..الكويت.. العراق... والافارقة من جنوب افريقيا والسودان والنيجر...وايضا الجزائرين المقيمين......والدكاترة الجامعيين المغاربة هم الذين يدرسون في المغرب وفي نفس الوقت في دول اخرى......اما ان كنت تقصد بعض المعاهد فالولة تدفع الملايير من اجل تعليم ابناءها كل ماهو جديد في الساحة.....وهذا لاعيب فيه بل الكل من اجل ابناء المستقبل.......
وحينما تتحدث عن الاصول اليهودية فانظر الى جانبك قبل ان تنطق بها.... فاصول الدولة العلوية الحاكمة اصول شريفة وعربية قحة....واقرا التاريخ واستحضر شبه الجزيرة العربية.....بالاضافة قلت عن بناته......فهل تخلوا دولتك من ذلك......واي دولة عربية.......من الاحسن ان تناقش الموضوع من منطق مقبول... فهناك نساء تفعل ما تشاء اما بدافع الرغبة او بدافع الحاجة.. وهناك قانون يجرم الفعل...و بالنسبة لسبتة و امليلية هناك اتفاقية قبل الاستقلال وقعت بين المغرب و اسبانيا على الطرفين احترامها...ونحن نعرف الحدودبين المغرب و اسبانيا والمسافة الصغيرة الفاصلة وبالتالي اي خرق دون تفاهم قبلي سيدفع كلتا الدولتين الثمن لانها اذا نشبت الحرب ستكون ابدية حثى يفني احدهم الاخر......بالاصافة الى قضية الصحراء فهي ورقت الضغط عند الاوربين على المغرب
والمغرب ايضا له امكانياته البشرية و الفكرية والمادية وايضا العسكرية..... ولا تربط الحابل بالنابل..ما علاقة المغرب بما حدت في ليبيا..هل سخر الاسلحة ام الاعلام ام ذخل ابنائه لقتل الليبين وحثى الاخوانيين لم يذخلن.....او فتح غرفة عمليات على ارضه.....ما يجهله الكثيرين ان الجاليم المغربية هي اول من قتل في بنغازي حرقا الى جانب بعض الافارقة...وهم من رفعوا الرايات الخضراء في اول المظاهرات الممؤيدةللشرعية.....واي ثورة سيركب عليها هل هي تونس ام مصر ام ليبيا وانا ارى اي منهم حثى الان لن تعرف الاستقرار....واي جار تتحدت عنه الا تعرف ما فعله الجيران بالعراق....واين تحالف قطروالجزائر ضذ المغرب في كل الملتقيات الدولية وحثى في الترشح لتنظيم كاس افريقيا..... المغرب حدت حدوا كل الدول العربية.........اذا كانت الجزائر ظلت محايدة فبمجرد استقبال عضو من اعضاء الملس الجرذاني يعني الاعتراف....وان كانت احتضنت اسرة القدافي فالمغرب سيقوم بنفس الخطوة ان جاءت.... وخير ذليل اسرة الخويلدي ومجموعة من الاسر الليبية لا داعي لذكرها.............
ومنالافضل عدم التجريح في اي دولة.....والخلافات بين الدول اتركوها للزمن هو كفبل.....واستقرار اليهوذ بالمغرب واصبحو يلقبون باليهوذ المغاربة وهذا منذ زمن بعيد وايام الاستعمار وتقسيم اليهوذ على المناطق وليس الحسن الثاني من احظرهم بل اخرجهم ليتوجهون الى فلسطين.... ومنهم من هم من اصول يهوذية ومسلمين ويؤمنون بالقضية الفلسطنية.....كما هم المسيحيين و اليهوذ في باقي الدول


عدل سابقا من قبل انتصار الجماهيرية في الأحد 26 فبراير - 2:56 عدل 1 مرات
avatar
انتصار الجماهيرية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 645
نقاط : 8183
تاريخ التسجيل : 20/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 4 Hours رد: حماقة المغرب.....

مُساهمة من طرف بنت المختار الأحد 26 فبراير - 2:31

أولا وقبل كل شيء ارغب في التنويه على أن لفظ المغرب فيما سأكتبه لا يشير من قريب أو بعيد للمواطن المغرب وإنما فقط لسياسة الأسرة الحاكمة والمتمثلة في هرم السلطة محمد السادس.. ومن سبقه
المغرب ورغم الثروات الطبيعية الهائلة التي يتمتع بها وتنوع المناخ الذي يجعلها تتمتع بثلاث أقاليم مناخية، فإن شعب المغرب الشقيق يعد من أفقر الدول العربية، لدرجة أن دخل المواطن المغربي لا يمكنه من القيام بسنة الأضحى كل سنة، فيقوم الملك بذبح أضحية في قصره ويسميها باسم الشعب المغربي.
تعتبر المغرب من أكبر المناطق التي يتوجه إليها أثرياء الخليج ويقيمون فيها رحلات استجمامهم، وحتى أمراء ومشائخ الخليج لدى بعضهم منتجعات وقصور خاصة بهم مبنية على الأراضي المغربية.
تصنف المغرب كأول دولة عربية للتجارة اللاأخلاقية ،نظرا لدعم الدولة لسياسة الحريات الخاصة والانفتاح على الغرب. ولا تعترض الدولة هذه الممارسات نظرا لما تدره سنوياً من أرباح .
وصل حد الانفتاح في المغرب لقيام بعض الجماعات بالمغرب بمطالبة الدولة بالسماح لهم بإفطار رمضان علنا، في ظل دعم الحريات بدعوى أن 86% من المغاربة يرون أنهم غير مجبرين على أداء هذه العبادة واعتبارها حرية شخصية. (نقلا عن لقاء شاهدته عبر قناة الجزيرة في رمضان 2010)
أكبر رؤوس الأموال التي تعود لرجال أعمال يهود تدار بالمغرب، كما أن الدولة تخصص لهم أماكن خاصة بهم كامتياز لهم دون غيرهم. كما أن المغرب لا تفرض قيودا على بيع الأملاك والأراضي لأجانب أيا كانت جنسيتهم.
المغرب التي نراها اليوم تدعم ما يسمونه الربيع العربي كان أولى بها أن تعد جيشها وتحرر سبتة ومليلة وليس إرسال قوات إلى ليبيا لدعم من يسمون أنفسهم بالثوار، لغرض بث الفتنة ودعم الفرقة بين الليبيين،.
وكأن ملك المغرب لا يعرف المثل القائل: أكلت يوم أكل الثور الأبيض
ولا يفوتني أن أحي كل الشرفاء المغرب الذين كانوا معنا قلباً وقالباً
بنت المختار
بنت المختار
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 2218
نقاط : 11219
تاريخ التسجيل : 16/09/2011
. : حماقة المغرب..... 126f13f0
. : حماقة المغرب..... 8241f84631572
. : حماقة المغرب..... 8241f84631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 4 Hours رد: حماقة المغرب.....

مُساهمة من طرف انتصار الجماهيرية الأحد 26 فبراير - 3:27

تتكلمون عن المغرب وكانه بلد غير عربي.... وكانه اوربي او يهوذي.... بالله عليك يا بنت المختار هل زرت المغرب لتحكمي عليه..... يا اختي افقر الاسر لها منزل وتاكل احسن من الاسر الميسورة في بعض الدول العربية.....حثى وان لم يكن لها ذخل قار تجد اكلها اللحوم والفواكه...ام الخضروات والاسماك على كف من يشيل....وهذا يوميا............نعم هناك معاملا تجارية مع الاجانب ومع الخليجيين وهذا لرفع الاقتصاد وليس للسياحة الجنسية كما يقول البعض....قل هل هناك دولة عربية تخلو من الاجانب و الخليج....واستسمح لان دفاعي عن هذه البلاد العربية ليس من منطلق الانتماء بل من منطلق معرفتي بالشعب المغربي ومعرفة كل شبر في المغرب من شماله الى اقصى الجنوب لكويرة...الى حدود موريتانيا ...وسبق ان زرت مصر ودرست بها وايضا عشت بالجزائر لمدة محددة وزرت تونس...وايضا دول عربية اخرى كالاردن ................لكن يبقى المغرب بطبيعته و اهله و معاملاتهم وكرمهم.....شئ غني عن التعريف...
اين قرات التصنيف الااخلاقي وهل اقيمت احصائيات بين الدول العربية.........هل يمكن اعتبار كل الدول التي يتجه لها الخليجين او الاجانب هيدولة الااخلاقية وليس بسبب الطبيعة الخلابة او الاستقرار او التكلفة المادية........
ملاحظة بنات المغرب جميلات وطيبات وربة بيوت من الطراز الاول وان كن وزيرات او دكترات....... وهذا ما يجعل رجال العرب يتهافتن عنهم للزواج والسماح في اسرهم...وهذا جعل الكل ياخذن انطباع سيئ عليهم وخصوصا نحن النساء...نقل لهم خطافين الرجال كما سبق ان قالتها وردة الجزائرية

تصبحون على خير....واسفة ان صدر مني شئ لم يتقبله الاخر...............ولكم كامل الحرية مع مراعاة شعور الاخرين.............في انتظار انتصار ليبيا وعودة العلم الاخضر باذن الله
avatar
انتصار الجماهيرية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 645
نقاط : 8183
تاريخ التسجيل : 20/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 4 Hours رد: حماقة المغرب.....

مُساهمة من طرف كمال كمال الأحد 26 فبراير - 4:05

اختي انتصار و الله نحن لسنا ضد المغرب فوالله نحبه في الجزائر كثيير و كثير جدا و نحب الشعب المغربي للنخاع و لكن نحن نتكلم عن ممارسات سياسية لا تليق
كمال كمال
كمال كمال
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1143
نقاط : 8981
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 4 Hours رد: حماقة المغرب.....

مُساهمة من طرف انتصار الجماهيرية الأحد 26 فبراير - 13:55

هذه الممارسات السياسيبة يا اخي يرضى ويقبل بها الشعب المغربي اذ لم نقل الاغلبية.....ووجل المظاهرات تخرج من اجل التوظيف حاملي الشواهد العليا اي المعطلين فقط...والمظاهرات الوحيدة التي خرجت تطالب بالاصلاحات السياسية وبعض القوانين في الدستور هي التي رافقت الربيع التخريبي وحملت شعار التغير مصحوبة بحب الملكية وليس الاسقاط..........ومنها 20 فبراير الذين اغلبهم درسوا باوربا وقائد المجموعة درس بالمانيا بعد لم يتمكن من اتمام الدراسة بمراكش لضعف مستواة... ولم يفلح حثى في المانيا...وهومن الا تحاديين وانت تعرف .... وعاد لينادي بالجديد وحمل افكار الغرب و زرع البلبلة ولم يفلح.................وما رايته اخي ان المغاربة يحبون كل العرب ولا يحقدون على احد.....وربما قضية الصحراء هي سبب الثوتر القائم فقط
avatar
انتصار الجماهيرية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 645
نقاط : 8183
تاريخ التسجيل : 20/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 4 Hours رد: حماقة المغرب.....

مُساهمة من طرف aboalhade الأحد 26 فبراير - 14:10

هولا الخيانه فى دمائهم
avatar
aboalhade
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2865
نقاط : 10523
تاريخ التسجيل : 15/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى