وصية الشيخ سيدي عبد السلام الأسمر : من الأولياء الصالحين .. للشعب الليبي ..
+8
جماهيري ضد الرشوقراطيه
ولد ورشفانة
الفارس
بنت سوق الجمعة
ام سيف
نتنفس من الأخضر
محارب الصحراء
زليتن الخضراء
12 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
وصية الشيخ سيدي عبد السلام الأسمر : من الأولياء الصالحين .. للشعب الليبي ..
تدكير بماقيل قبل 650 سنة خلت والرؤية التي رأها الولي الصالح عبدالسلام الاسمر الفيتوري .. لاندعي بأنه يعلم الغيب حاشى لله ولكن اولياء الله عندهم من الكرمات مابمثل هدا .....
وصية الشيخ سيدي عبد السلام الأسمر : من الأولياء الصالحين .. للشعب الليبي ..
ايجيكم ولد بدوي، من تحت البل، يحكمكم اربعين عام، ايدير كيف ما ايبى فيكم، وتخدمو تحتة كيف الخدم، و أنتم خانعين خايفين، انتم كيف الكلاب ترحبو على الجاي و تنبحو على الماشى و هو عرف طبكم.
وكيف ما خنتوني اتخونوه، وهذين عوايدكم من جيل الى جيل، وتطلبو العون من الكافر، وعامين وانتم حايسين والدم الى الركب في كل شعبة و وادي، وتحصلو حصلة الشبكة فى السدرة.
يأهل الوطن،الكافرات بعد الفاجرات، والغدرات بعد الخترات، والزوات بعد النزوات، إن بعثتكم إلى ثغوركم غللتم وخنتم، وإن أمنتم أرتجفتم، وإن خفتم نافقتم، لا تذكرون حسنة، ولا تشكرون نعمة،
هل استخفكم ناكث؟ أو استغواكم غاو؟ أو استنصركم ظالم؟ أو استعضدكم خالع؟ إلا تبعتموه وآويتموه ونصرتموه وزكيتموه.
وبعد عامين أيرد عليكم صاحبكم الاول ايكملكم على اشفار الحديد. جاك الخلي يازوارة، ويا زاوية نبشرك بالهم، وجنزور هي الإشارة، ويا طرابلس يا حفرة الدم فيك الدم للركب ، ويا ويلكن يا نساء و ذر طرابلس من شليوني بن غيلان تركبنه حفايا، والعشار بينبنى ويعمار، والسلاح يبدا غمار غمار، والمال يا قلة من يلم, الغرب يهد، والشرق يشد، والملاقاة في راس حمد يا عيد يا عاشورا.
ملحوظة" قوله ايرد عليكم صاحبكم الاول " فسره كبار السن من الدين عندهم من العلم ماتيسر ان لم يكن هو نفسه شخص يسير على نهج من خلفه احد من نسله ..
وصية الشيخ سيدي عبد السلام الأسمر : من الأولياء الصالحين .. للشعب الليبي ..
ايجيكم ولد بدوي، من تحت البل، يحكمكم اربعين عام، ايدير كيف ما ايبى فيكم، وتخدمو تحتة كيف الخدم، و أنتم خانعين خايفين، انتم كيف الكلاب ترحبو على الجاي و تنبحو على الماشى و هو عرف طبكم.
وكيف ما خنتوني اتخونوه، وهذين عوايدكم من جيل الى جيل، وتطلبو العون من الكافر، وعامين وانتم حايسين والدم الى الركب في كل شعبة و وادي، وتحصلو حصلة الشبكة فى السدرة.
يأهل الوطن،الكافرات بعد الفاجرات، والغدرات بعد الخترات، والزوات بعد النزوات، إن بعثتكم إلى ثغوركم غللتم وخنتم، وإن أمنتم أرتجفتم، وإن خفتم نافقتم، لا تذكرون حسنة، ولا تشكرون نعمة،
هل استخفكم ناكث؟ أو استغواكم غاو؟ أو استنصركم ظالم؟ أو استعضدكم خالع؟ إلا تبعتموه وآويتموه ونصرتموه وزكيتموه.
وبعد عامين أيرد عليكم صاحبكم الاول ايكملكم على اشفار الحديد. جاك الخلي يازوارة، ويا زاوية نبشرك بالهم، وجنزور هي الإشارة، ويا طرابلس يا حفرة الدم فيك الدم للركب ، ويا ويلكن يا نساء و ذر طرابلس من شليوني بن غيلان تركبنه حفايا، والعشار بينبنى ويعمار، والسلاح يبدا غمار غمار، والمال يا قلة من يلم, الغرب يهد، والشرق يشد، والملاقاة في راس حمد يا عيد يا عاشورا.
ملحوظة" قوله ايرد عليكم صاحبكم الاول " فسره كبار السن من الدين عندهم من العلم ماتيسر ان لم يكن هو نفسه شخص يسير على نهج من خلفه احد من نسله ..
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
لو كـــــان الزمان والمكان ضدي فأنـــــــــا ليبي يهوى التحدي ** ولو دق الموت بابي وشاء أن يطوي شبابي**فسأموت لأجلكي يابلادي ولتعانق رايتك الخضراء عنان السماء
زليتن الخضراء-
- الجنس :
عدد المساهمات : 21
نقاط : 9305
تاريخ التسجيل : 12/03/2012
رد: وصية الشيخ سيدي عبد السلام الأسمر : من الأولياء الصالحين .. للشعب الليبي ..
ان شاء الله خير
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
ماينتسى مالبال خوي جيفارا... اجعنا جنانن عاليات اديارا.... يوم ملاحم سرت..... سجل فخر ليبيا بكل جدارا
رحمك الله يا اخونا المعتصم بالله يا جيفارا العرب
ليبيا هي امي وغلاها يجري في دمي
محارب الصحراء-
- الجنس :
عدد المساهمات : 9353
نقاط : 21454
تاريخ التسجيل : 28/07/2011
. :
. :
رد: وصية الشيخ سيدي عبد السلام الأسمر : من الأولياء الصالحين .. للشعب الليبي ..
إن شاء الله خير
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
نتنفس من الأخضر-
- الجنس :
عدد المساهمات : 23128
نقاط : 35271
تاريخ التسجيل : 16/09/2011
. :
. :
. :
بطاقة الشخصية
زنقتنا: خلاص الليبيين كبودها درهت
رد: وصية الشيخ سيدي عبد السلام الأسمر : من الأولياء الصالحين .. للشعب الليبي ..
إن شاء الله خير
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
طرابلس عاصمة الجماهيرية
ام سيف-
- الجنس :
عدد المساهمات : 6556
نقاط : 19848
تاريخ التسجيل : 05/08/2011
رد: وصية الشيخ سيدي عبد السلام الأسمر : من الأولياء الصالحين .. للشعب الليبي ..
ان شاء الله خير
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
الجماهيرية العربية الليبية الشعبية الاشتراكية العظمى
اللــــــــــــــــــه و معــــــــــــــمر و ليـبـــيا و بــــــس
الفـــــــــــــــــــــــــاتح ابـــدا ... و الكفاح الثوري مستمر
بنت سوق الجمعة-
- الجنس :
عدد المساهمات : 2129
نقاط : 11831
تاريخ التسجيل : 17/09/2011
. :
. :
بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69
رد: وصية الشيخ سيدي عبد السلام الأسمر : من الأولياء الصالحين .. للشعب الليبي ..
.
اخوتي انا اقدم لكم هذا التفسير للرؤيه من قبل احد المهتمين والذي اكد علي ان انشرها لكم للاطلاع والاستفادة
قال سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في الصحيح ..الرؤية جزء من اجزاء النبؤه .. صدق رسول الله عليه الصلاة والسلام . وبعد .. هنا نحاول ان نوضح رؤيه قد داع صيتها بين الليبين حتى اصبحت هاجسا للبعض منهم يعلق عليها اماله وينسى الله عز وجل في ان له الامر من قبل ومن بعد فاحدرو اخواني انها رؤية واظن يقينا انها رؤية حقيقيه لرجل صالح في الماضى البعيد نسبيا وارجو منكم ان لا تعتبروها مناصا للخلاص وتنسو الله عز وجل ووجب على التحدير , وفي سردها اوضح بعضا من معانيها اللفظيه دون تفسيرها والبعض الاخر اوضح فية المعنى والتفسير الدي اجتهد فيه المهتمون دون تحديد .. واكتب لكم .. ايجبكم ولد بدوي من تحت الابل وهنا يعنى بالولد صغبر السن عندما يأتيكم اما من تحت الابل يعني به انه قد شرب من حليب الابل اثناء فترة رضاعته وهو طفل رضيع ومن بعد فطامه يشرب حليب الابل .. يحكمكم اربعين عام وهده واضحه .. ايدير فيكم كيف ما يبي فيكم تخدمو تحته كيف الخدم وانتم خانعين خايفين وهدا يعني لمن كان ينافق فيه ويظهر ما لا يبطن .. انتم كيف الكلاب ترحبو على الجاى وتنبحو على الماشي وهده تاتي لوصف الكلاب الهزيله التي لاتنفع لاللحراسه ولا للرعي ويتحلص الانسان من هدا النوع في واقع الحال .. وهو عرف طبكم يعني عرف كيف يتعامل معكم جيدا حتى انه كان العلاج لاامثالكم .. وكيف ما خنتوني بتخونوه ومعروف ان الشيخ عبدالسلام الاسمر الفيتوري تعرض في حياته للخيانه من جماعته كادت تفتك بحياته وقتل فيها ابنه عمران دفين مقبرة الاسمري حتى قال الشيخ في احدى قصائده الشهيره ,, خلوني خلوني نبكي علي عمران هو ضي عيوني شالوه العديان ,, وقد سببت هده الخيانه للشيخ انه اجبر علي الخروج من مدينه زليتن الي منطقه تدعى جبل القلعه ولا اريد ان ادخل هنا في شرح قصة الشيخ والمقصود توضيح انه قد وقعت له الخيانة .. وهدين عوايدكم من جيل لجيل والمقصود به من خان وتدكرو في احدى كلمات المقصود بهده الرؤية قال ,, اسالو علي اجدادهم تعرفوهم منهم ..
وعامين وانتم حايسين والدم للركاب وهدا واضح ان الدم يبقى يوميا في كل مكان دون اي مشاعر تتحرك لهول الخبر عندما تسمع بأن ناس قد قتلو .. في كل شعبه ووادي والشعبه هي تفرع عن الوادي ويعني هنا العموم في البلاد وسبحان الله المقصود بالرؤيه ياتي ويبقول ,, زنقه زنقه دار دار فرد فرد ,, .. وتحصلو حصلة الشبكه في السدره والسدره نبات كتير الشوك الصغير ويكبر متكاتف متماسك وصعب الاختراق وادا رميت عليها شبكه الصيد لان الطيور تقف عليها يصعب ان تخلصها من السدره وكتير ما يستعملها الصياد ويتركها في السدره بعد تخليص الطيور منها وهدا ما يجري الان علي جميع المستويات حصله غير عاديه الموضوع الدي نحن فيه الان .. يا اهل الوطن .. الكافرات بعد الفاجرات وهنا يعني افعال البشر والفاجرات من الافعال التي كانت تمارس من البشر كاالرباء والزناء وغيرها بالخفيه والعلن النسبي وللاسف انتشر هدا النوع من الافعال بيننا قبل الاحداث وتاتي بعدها الكافرات وهي الافعال التي تخرج الانسان من المله والعياد بالله وهي تخققت في موالات الكفار فكفرو بنص القرأن الكريم ,,ومن والاهم فهو منهم ,, ولا يعني بالضروره ان يكون من فعل الفاجرات هو نفسه من فعل الكافرات والعكس صحيح .. والغادرات بعد الخاتراث وهي كدالك الافعال فا الخاثراث افعال من المسؤليين وهم يتجهزون قبل الاحداث الي ما امرو به للتنفيده من قبل اسيادهم وجائت بعدها الغادرات وهي افعال لاتتصور الا من كان فيهم الثقه وهدا قد وقع مثل المندوب الليبي في الامم المتامره وامين العدل والنائب العام و و و .. والزوات بعد النزوات والنزوه هي خروج الانسان عن المالوف في افعاله ليفعل دنب معين مدموم والزوات فعل الدنب بعلانيه وتباهي .. ان يبعتكم الي تغوركم غاليتم وخنتم والمقصود هنا المسولين السياسين والعسكرين غاليتم بمعنى هولتم الامر وكبرتوه وهو بسيط وخنتم يعني انكم لم تفعلو ما امرتم به ودهبتم للطرف الاخر من المعركه .
وان امنتم ارتجفتم اي انكم ادا شعرتم بالامان وامنت المناطق التي انتم فيها ارتجفتم وهو خطير جدا فالمرجفون في المناطف اخطر من العدو نفسه يظهر علي نفسه الهزيمه وان الامر قد انفلت منه وهو لايساوي شي اصلا في المعركه فيضعف همم المقاتلين والصامدين .. وان خفتم نافقتم بمعنى ادا خفتم مني ومنه او من العدو نافقتم وقلتم نحن معك حتى الموت وادا خفتم من العدو قلتم انه السبب في وقوفكم وحملكم للسلاح او القلم او الكلمه التي تدافون بها فا انتم منافقين لكلا الطرفين .. لاثدكرون حسنه ولا تشكرون نعمه والعياد بالله من هؤلا اي لا تدكرون جميل فعله فيكم ابدا بعد ماكنتم تفرحو به وتنكرونه ولا تدكرونه ولاتشكرون نعمه وهو انهم لايشكرون الله ولا الناس فيما انعم الله عليهم وعلى راس هده النعم الامن والامان الدي جعله ربي وحده سببا لهو في هدة الدنيا .. هل استخفكم ناكر و الناكر للجميل وهنا الخطاب لمن وقف معه وهو لايعرفه شحصيا من عامة الناس والاستخفاف يقع بهم من قبل ناكر الجميل .. او اسغواكم غاوي وهنا المقصود بالغاوي الفرقه التي خارج الجماهيريه ومعروفين من هم والاستغواء هو المكر والكلام المعسول لاستجلاب البشر لصفه ويعني الاستقطاب .. او استنصركم ظالم والظالم هنا المقصود به الدي ليس له الحق في حكم الدوله الاسلاميه وهو من بني جلدتكم او استعطفكم خالع والخالع هنا من خلع عهده وقسمه دون وجه حق وبداء يستعطفكم ويستعطف غيركم والثابت ان المقصود بالرؤيه انه لم يستعطف احدا على الاطلاق حتى النهايه .. الا نصرتموه وزكيتموه وهنا نصرتم من ظلم وخلع وزكيتموه بمعنى انكم تقولو هدا شيخ هدا طيب هدا ليس سارق وهو خلع عهده .. والي هنا تحققت هده الرؤيه والجزء الاخير لم يتحقق بعد وسنسردة اليكم .
وبعد عامين يرد عليكم صاحبكم؟؟؟..؟؟إإإإإإ؟... ادكركم باخد العضه والعبره من احسن القصص في القرأن الكريم كما امركم الله عز وجل وهنا ليس لتشبيه بل لاخد العبره فقط عليكم بسورة يوسف .. وجاو علي قميصه بدم كدب .. ولكم ان تفسرو دلك لما اقصده هنا ويمكن ان يكون صاحبكم من يحمل نفس المبادي والقيم وانا شخصيا ارشح القصد الاول ..ايكملكم على اشفار الحديد والمقصود بها السيوف الحاده وايكملكم يعني انتم يا من ناصرتم الخالع والكافر .. جاك الخلا يا زواره ويا الزاويه انبشرك بالهم وجنزور هي الاشاره ويا طرابلس ياحفرة الدم فيك الدم للركب ويا ويلكم يا نساء ودر طرابلس ويعني هنا اطفالها وشبابها من بنات واولاد من شيلوني بن غيلان وهو طريق متعرج فى الجبل المودي الي غريان اسمه بن غيلان وهو موجود تركبن حفايا يعني خوف وهلع وهروب من الموت وترك كل شي خلفكم والعسار ينبنى ويعمار وهنا يعني من تعسر بنائه واوقف بسبب الحرب يبنا ويعمار من جديد والسلاح اغمار اغمار وهنا يعني اخد السلاح من الشوارع والناس الي ثكناته العسكريه والغمار هو ضم الشي بكتره بين الدراعين والمال يا قلت من ايلم بمعنى وفرة المال وكترته الغرب ايهد والشرق يشد وهنا يعني ان السيطره الاولى لهدا الرحل ستكون في الغرب ثم يدهب للشرق فيشد بمعنى ان الشرق يتمسك به والملاقاه في رأس حمد ويبدو هنا انه اسم قديم لقصر حمد في وقت الشيخ عبدالسلام المنطقه المعروفه بمدينة مصراته يا عيد يا عاشوراء .. زليتن بلاد العز يا قدافي وسرت سيورها خلا وفيافي وهنا لااول مره يدكر الشيخ في رؤياه اسم الرجل المقصود ورئينا كيف اعز الله مدينة زليتن لدى القدافي في خطابه 2 3 2011 الدي قال فيه .. مفروض كل المناطق ادير كيف زليتن واثنى عليها كثيرا في كلمته بعد ان كانت من المنطق المهمله من المسؤلين في نظامه .. وكيف ألت اليه مدينة سرت الحبيبه بعد ان اصبحت دمار وخلا .. وبعد ما غابت عليك الدبارة يا سرت وهو يعني تركم الامور في سرت وتشابكها .. وجرحك يلنأم من زليتن بمعنى همك سخرج له العلاج ويبرا من زليتن والمقصود هنا كما قال المهتمون المعركة التي قد تقع بقصر حمد بين زليتن ومصراته كمنطقة وليس المقصود بهم رجال زليتن فقط .. وتبدء البشاره بترهونه بورفله تلتحم والمعنى الوحده بينهما .. ينزلو لطرابلس بجيوش جراره .. ويا مصراته همك معاه غم تجلو بلادكم بحاره ويعني خروج اعدائه عبر البحر وادكركم هنا بكلمة القائد .. افتحولهم البحر من يبي يهرب خلوه ينتلف .. ونار في شرقها تعم وهي معنويا وماديا وفد حدث جزء منها البارحه ماديا اما معنويا فا الفدراليه اشعلثها ..في يوم ما ينفعهم فزعة النصارى ..انتهت.والله اعلم
اخوتي انا اقدم لكم هذا التفسير للرؤيه من قبل احد المهتمين والذي اكد علي ان انشرها لكم للاطلاع والاستفادة
قال سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في الصحيح ..الرؤية جزء من اجزاء النبؤه .. صدق رسول الله عليه الصلاة والسلام . وبعد .. هنا نحاول ان نوضح رؤيه قد داع صيتها بين الليبين حتى اصبحت هاجسا للبعض منهم يعلق عليها اماله وينسى الله عز وجل في ان له الامر من قبل ومن بعد فاحدرو اخواني انها رؤية واظن يقينا انها رؤية حقيقيه لرجل صالح في الماضى البعيد نسبيا وارجو منكم ان لا تعتبروها مناصا للخلاص وتنسو الله عز وجل ووجب على التحدير , وفي سردها اوضح بعضا من معانيها اللفظيه دون تفسيرها والبعض الاخر اوضح فية المعنى والتفسير الدي اجتهد فيه المهتمون دون تحديد .. واكتب لكم .. ايجبكم ولد بدوي من تحت الابل وهنا يعنى بالولد صغبر السن عندما يأتيكم اما من تحت الابل يعني به انه قد شرب من حليب الابل اثناء فترة رضاعته وهو طفل رضيع ومن بعد فطامه يشرب حليب الابل .. يحكمكم اربعين عام وهده واضحه .. ايدير فيكم كيف ما يبي فيكم تخدمو تحته كيف الخدم وانتم خانعين خايفين وهدا يعني لمن كان ينافق فيه ويظهر ما لا يبطن .. انتم كيف الكلاب ترحبو على الجاى وتنبحو على الماشي وهده تاتي لوصف الكلاب الهزيله التي لاتنفع لاللحراسه ولا للرعي ويتحلص الانسان من هدا النوع في واقع الحال .. وهو عرف طبكم يعني عرف كيف يتعامل معكم جيدا حتى انه كان العلاج لاامثالكم .. وكيف ما خنتوني بتخونوه ومعروف ان الشيخ عبدالسلام الاسمر الفيتوري تعرض في حياته للخيانه من جماعته كادت تفتك بحياته وقتل فيها ابنه عمران دفين مقبرة الاسمري حتى قال الشيخ في احدى قصائده الشهيره ,, خلوني خلوني نبكي علي عمران هو ضي عيوني شالوه العديان ,, وقد سببت هده الخيانه للشيخ انه اجبر علي الخروج من مدينه زليتن الي منطقه تدعى جبل القلعه ولا اريد ان ادخل هنا في شرح قصة الشيخ والمقصود توضيح انه قد وقعت له الخيانة .. وهدين عوايدكم من جيل لجيل والمقصود به من خان وتدكرو في احدى كلمات المقصود بهده الرؤية قال ,, اسالو علي اجدادهم تعرفوهم منهم ..
وعامين وانتم حايسين والدم للركاب وهدا واضح ان الدم يبقى يوميا في كل مكان دون اي مشاعر تتحرك لهول الخبر عندما تسمع بأن ناس قد قتلو .. في كل شعبه ووادي والشعبه هي تفرع عن الوادي ويعني هنا العموم في البلاد وسبحان الله المقصود بالرؤيه ياتي ويبقول ,, زنقه زنقه دار دار فرد فرد ,, .. وتحصلو حصلة الشبكه في السدره والسدره نبات كتير الشوك الصغير ويكبر متكاتف متماسك وصعب الاختراق وادا رميت عليها شبكه الصيد لان الطيور تقف عليها يصعب ان تخلصها من السدره وكتير ما يستعملها الصياد ويتركها في السدره بعد تخليص الطيور منها وهدا ما يجري الان علي جميع المستويات حصله غير عاديه الموضوع الدي نحن فيه الان .. يا اهل الوطن .. الكافرات بعد الفاجرات وهنا يعني افعال البشر والفاجرات من الافعال التي كانت تمارس من البشر كاالرباء والزناء وغيرها بالخفيه والعلن النسبي وللاسف انتشر هدا النوع من الافعال بيننا قبل الاحداث وتاتي بعدها الكافرات وهي الافعال التي تخرج الانسان من المله والعياد بالله وهي تخققت في موالات الكفار فكفرو بنص القرأن الكريم ,,ومن والاهم فهو منهم ,, ولا يعني بالضروره ان يكون من فعل الفاجرات هو نفسه من فعل الكافرات والعكس صحيح .. والغادرات بعد الخاتراث وهي كدالك الافعال فا الخاثراث افعال من المسؤليين وهم يتجهزون قبل الاحداث الي ما امرو به للتنفيده من قبل اسيادهم وجائت بعدها الغادرات وهي افعال لاتتصور الا من كان فيهم الثقه وهدا قد وقع مثل المندوب الليبي في الامم المتامره وامين العدل والنائب العام و و و .. والزوات بعد النزوات والنزوه هي خروج الانسان عن المالوف في افعاله ليفعل دنب معين مدموم والزوات فعل الدنب بعلانيه وتباهي .. ان يبعتكم الي تغوركم غاليتم وخنتم والمقصود هنا المسولين السياسين والعسكرين غاليتم بمعنى هولتم الامر وكبرتوه وهو بسيط وخنتم يعني انكم لم تفعلو ما امرتم به ودهبتم للطرف الاخر من المعركه .
وان امنتم ارتجفتم اي انكم ادا شعرتم بالامان وامنت المناطق التي انتم فيها ارتجفتم وهو خطير جدا فالمرجفون في المناطف اخطر من العدو نفسه يظهر علي نفسه الهزيمه وان الامر قد انفلت منه وهو لايساوي شي اصلا في المعركه فيضعف همم المقاتلين والصامدين .. وان خفتم نافقتم بمعنى ادا خفتم مني ومنه او من العدو نافقتم وقلتم نحن معك حتى الموت وادا خفتم من العدو قلتم انه السبب في وقوفكم وحملكم للسلاح او القلم او الكلمه التي تدافون بها فا انتم منافقين لكلا الطرفين .. لاثدكرون حسنه ولا تشكرون نعمه والعياد بالله من هؤلا اي لا تدكرون جميل فعله فيكم ابدا بعد ماكنتم تفرحو به وتنكرونه ولا تدكرونه ولاتشكرون نعمه وهو انهم لايشكرون الله ولا الناس فيما انعم الله عليهم وعلى راس هده النعم الامن والامان الدي جعله ربي وحده سببا لهو في هدة الدنيا .. هل استخفكم ناكر و الناكر للجميل وهنا الخطاب لمن وقف معه وهو لايعرفه شحصيا من عامة الناس والاستخفاف يقع بهم من قبل ناكر الجميل .. او اسغواكم غاوي وهنا المقصود بالغاوي الفرقه التي خارج الجماهيريه ومعروفين من هم والاستغواء هو المكر والكلام المعسول لاستجلاب البشر لصفه ويعني الاستقطاب .. او استنصركم ظالم والظالم هنا المقصود به الدي ليس له الحق في حكم الدوله الاسلاميه وهو من بني جلدتكم او استعطفكم خالع والخالع هنا من خلع عهده وقسمه دون وجه حق وبداء يستعطفكم ويستعطف غيركم والثابت ان المقصود بالرؤيه انه لم يستعطف احدا على الاطلاق حتى النهايه .. الا نصرتموه وزكيتموه وهنا نصرتم من ظلم وخلع وزكيتموه بمعنى انكم تقولو هدا شيخ هدا طيب هدا ليس سارق وهو خلع عهده .. والي هنا تحققت هده الرؤيه والجزء الاخير لم يتحقق بعد وسنسردة اليكم .
وبعد عامين يرد عليكم صاحبكم؟؟؟..؟؟إإإإإإ؟... ادكركم باخد العضه والعبره من احسن القصص في القرأن الكريم كما امركم الله عز وجل وهنا ليس لتشبيه بل لاخد العبره فقط عليكم بسورة يوسف .. وجاو علي قميصه بدم كدب .. ولكم ان تفسرو دلك لما اقصده هنا ويمكن ان يكون صاحبكم من يحمل نفس المبادي والقيم وانا شخصيا ارشح القصد الاول ..ايكملكم على اشفار الحديد والمقصود بها السيوف الحاده وايكملكم يعني انتم يا من ناصرتم الخالع والكافر .. جاك الخلا يا زواره ويا الزاويه انبشرك بالهم وجنزور هي الاشاره ويا طرابلس ياحفرة الدم فيك الدم للركب ويا ويلكم يا نساء ودر طرابلس ويعني هنا اطفالها وشبابها من بنات واولاد من شيلوني بن غيلان وهو طريق متعرج فى الجبل المودي الي غريان اسمه بن غيلان وهو موجود تركبن حفايا يعني خوف وهلع وهروب من الموت وترك كل شي خلفكم والعسار ينبنى ويعمار وهنا يعني من تعسر بنائه واوقف بسبب الحرب يبنا ويعمار من جديد والسلاح اغمار اغمار وهنا يعني اخد السلاح من الشوارع والناس الي ثكناته العسكريه والغمار هو ضم الشي بكتره بين الدراعين والمال يا قلت من ايلم بمعنى وفرة المال وكترته الغرب ايهد والشرق يشد وهنا يعني ان السيطره الاولى لهدا الرحل ستكون في الغرب ثم يدهب للشرق فيشد بمعنى ان الشرق يتمسك به والملاقاه في رأس حمد ويبدو هنا انه اسم قديم لقصر حمد في وقت الشيخ عبدالسلام المنطقه المعروفه بمدينة مصراته يا عيد يا عاشوراء .. زليتن بلاد العز يا قدافي وسرت سيورها خلا وفيافي وهنا لااول مره يدكر الشيخ في رؤياه اسم الرجل المقصود ورئينا كيف اعز الله مدينة زليتن لدى القدافي في خطابه 2 3 2011 الدي قال فيه .. مفروض كل المناطق ادير كيف زليتن واثنى عليها كثيرا في كلمته بعد ان كانت من المنطق المهمله من المسؤلين في نظامه .. وكيف ألت اليه مدينة سرت الحبيبه بعد ان اصبحت دمار وخلا .. وبعد ما غابت عليك الدبارة يا سرت وهو يعني تركم الامور في سرت وتشابكها .. وجرحك يلنأم من زليتن بمعنى همك سخرج له العلاج ويبرا من زليتن والمقصود هنا كما قال المهتمون المعركة التي قد تقع بقصر حمد بين زليتن ومصراته كمنطقة وليس المقصود بهم رجال زليتن فقط .. وتبدء البشاره بترهونه بورفله تلتحم والمعنى الوحده بينهما .. ينزلو لطرابلس بجيوش جراره .. ويا مصراته همك معاه غم تجلو بلادكم بحاره ويعني خروج اعدائه عبر البحر وادكركم هنا بكلمة القائد .. افتحولهم البحر من يبي يهرب خلوه ينتلف .. ونار في شرقها تعم وهي معنويا وماديا وفد حدث جزء منها البارحه ماديا اما معنويا فا الفدراليه اشعلثها ..في يوم ما ينفعهم فزعة النصارى ..انتهت.والله اعلم
الفارس-
- الجنس :
عدد المساهمات : 724
نقاط : 11042
تاريخ التسجيل : 21/11/2011
. :
. :
رد: وصية الشيخ سيدي عبد السلام الأسمر : من الأولياء الصالحين .. للشعب الليبي ..
الفارس كتب:.
اخوتي انا اقدم لكم هذا التفسير للرؤيه من قبل احد المهتمين والذي اكد علي ان انشرها لكم للاطلاع والاستفادة
قال سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في الصحيح ..الرؤية جزء من اجزاء النبؤه .. صدق رسول الله عليه الصلاة والسلام . وبعد .. هنا نحاول ان نوضح رؤيه قد داع صيتها بين الليبين حتى اصبحت هاجسا للبعض منهم يعلق عليها اماله وينسى الله عز وجل في ان له الامر من قبل ومن بعد فاحدرو اخواني انها رؤية واظن يقينا انها رؤية حقيقيه لرجل صالح في الماضى البعيد نسبيا وارجو منكم ان لا تعتبروها مناصا للخلاص وتنسو الله عز وجل ووجب على التحدير , وفي سردها اوضح بعضا من معانيها اللفظيه دون تفسيرها والبعض الاخر اوضح فية المعنى والتفسير الدي اجتهد فيه المهتمون دون تحديد .. واكتب لكم .. ايجبكم ولد بدوي من تحت الابل وهنا يعنى بالولد صغبر السن عندما يأتيكم اما من تحت الابل يعني به انه قد شرب من حليب الابل اثناء فترة رضاعته وهو طفل رضيع ومن بعد فطامه يشرب حليب الابل .. يحكمكم اربعين عام وهده واضحه .. ايدير فيكم كيف ما يبي فيكم تخدمو تحته كيف الخدم وانتم خانعين خايفين وهدا يعني لمن كان ينافق فيه ويظهر ما لا يبطن .. انتم كيف الكلاب ترحبو على الجاى وتنبحو على الماشي وهده تاتي لوصف الكلاب الهزيله التي لاتنفع لاللحراسه ولا للرعي ويتحلص الانسان من هدا النوع في واقع الحال .. وهو عرف طبكم يعني عرف كيف يتعامل معكم جيدا حتى انه كان العلاج لاامثالكم .. وكيف ما خنتوني بتخونوه ومعروف ان الشيخ عبدالسلام الاسمر الفيتوري تعرض في حياته للخيانه من جماعته كادت تفتك بحياته وقتل فيها ابنه عمران دفين مقبرة الاسمري حتى قال الشيخ في احدى قصائده الشهيره ,, خلوني خلوني نبكي علي عمران هو ضي عيوني شالوه العديان ,, وقد سببت هده الخيانه للشيخ انه اجبر علي الخروج من مدينه زليتن الي منطقه تدعى جبل القلعه ولا اريد ان ادخل هنا في شرح قصة الشيخ والمقصود توضيح انه قد وقعت له الخيانة .. وهدين عوايدكم من جيل لجيل والمقصود به من خان وتدكرو في احدى كلمات المقصود بهده الرؤية قال ,, اسالو علي اجدادهم تعرفوهم منهم ..
وعامين وانتم حايسين والدم للركاب وهدا واضح ان الدم يبقى يوميا في كل مكان دون اي مشاعر تتحرك لهول الخبر عندما تسمع بأن ناس قد قتلو .. في كل شعبه ووادي والشعبه هي تفرع عن الوادي ويعني هنا العموم في البلاد وسبحان الله المقصود بالرؤيه ياتي ويبقول ,, زنقه زنقه دار دار فرد فرد ,, .. وتحصلو حصلة الشبكه في السدره والسدره نبات كتير الشوك الصغير ويكبر متكاتف متماسك وصعب الاختراق وادا رميت عليها شبكه الصيد لان الطيور تقف عليها يصعب ان تخلصها من السدره وكتير ما يستعملها الصياد ويتركها في السدره بعد تخليص الطيور منها وهدا ما يجري الان علي جميع المستويات حصله غير عاديه الموضوع الدي نحن فيه الان .. يا اهل الوطن .. الكافرات بعد الفاجرات وهنا يعني افعال البشر والفاجرات من الافعال التي كانت تمارس من البشر كاالرباء والزناء وغيرها بالخفيه والعلن النسبي وللاسف انتشر هدا النوع من الافعال بيننا قبل الاحداث وتاتي بعدها الكافرات وهي الافعال التي تخرج الانسان من المله والعياد بالله وهي تخققت في موالات الكفار فكفرو بنص القرأن الكريم ,,ومن والاهم فهو منهم ,, ولا يعني بالضروره ان يكون من فعل الفاجرات هو نفسه من فعل الكافرات والعكس صحيح .. والغادرات بعد الخاتراث وهي كدالك الافعال فا الخاثراث افعال من المسؤليين وهم يتجهزون قبل الاحداث الي ما امرو به للتنفيده من قبل اسيادهم وجائت بعدها الغادرات وهي افعال لاتتصور الا من كان فيهم الثقه وهدا قد وقع مثل المندوب الليبي في الامم المتامره وامين العدل والنائب العام و و و .. والزوات بعد النزوات والنزوه هي خروج الانسان عن المالوف في افعاله ليفعل دنب معين مدموم والزوات فعل الدنب بعلانيه وتباهي .. ان يبعتكم الي تغوركم غاليتم وخنتم والمقصود هنا المسولين السياسين والعسكرين غاليتم بمعنى هولتم الامر وكبرتوه وهو بسيط وخنتم يعني انكم لم تفعلو ما امرتم به ودهبتم للطرف الاخر من المعركه .
وان امنتم ارتجفتم اي انكم ادا شعرتم بالامان وامنت المناطق التي انتم فيها ارتجفتم وهو خطير جدا فالمرجفون في المناطف اخطر من العدو نفسه يظهر علي نفسه الهزيمه وان الامر قد انفلت منه وهو لايساوي شي اصلا في المعركه فيضعف همم المقاتلين والصامدين .. وان خفتم نافقتم بمعنى ادا خفتم مني ومنه او من العدو نافقتم وقلتم نحن معك حتى الموت وادا خفتم من العدو قلتم انه السبب في وقوفكم وحملكم للسلاح او القلم او الكلمه التي تدافون بها فا انتم منافقين لكلا الطرفين .. لاثدكرون حسنه ولا تشكرون نعمه والعياد بالله من هؤلا اي لا تدكرون جميل فعله فيكم ابدا بعد ماكنتم تفرحو به وتنكرونه ولا تدكرونه ولاتشكرون نعمه وهو انهم لايشكرون الله ولا الناس فيما انعم الله عليهم وعلى راس هده النعم الامن والامان الدي جعله ربي وحده سببا لهو في هدة الدنيا .. هل استخفكم ناكر و الناكر للجميل وهنا الخطاب لمن وقف معه وهو لايعرفه شحصيا من عامة الناس والاستخفاف يقع بهم من قبل ناكر الجميل .. او اسغواكم غاوي وهنا المقصود بالغاوي الفرقه التي خارج الجماهيريه ومعروفين من هم والاستغواء هو المكر والكلام المعسول لاستجلاب البشر لصفه ويعني الاستقطاب .. او استنصركم ظالم والظالم هنا المقصود به الدي ليس له الحق في حكم الدوله الاسلاميه وهو من بني جلدتكم او استعطفكم خالع والخالع هنا من خلع عهده وقسمه دون وجه حق وبداء يستعطفكم ويستعطف غيركم والثابت ان المقصود بالرؤيه انه لم يستعطف احدا على الاطلاق حتى النهايه .. الا نصرتموه وزكيتموه وهنا نصرتم من ظلم وخلع وزكيتموه بمعنى انكم تقولو هدا شيخ هدا طيب هدا ليس سارق وهو خلع عهده .. والي هنا تحققت هده الرؤيه والجزء الاخير لم يتحقق بعد وسنسردة اليكم .
وبعد عامين يرد عليكم صاحبكم؟؟؟..؟؟إإإإإإ؟... ادكركم باخد العضه والعبره من احسن القصص في القرأن الكريم كما امركم الله عز وجل وهنا ليس لتشبيه بل لاخد العبره فقط عليكم بسورة يوسف .. وجاو علي قميصه بدم كدب .. ولكم ان تفسرو دلك لما اقصده هنا ويمكن ان يكون صاحبكم من يحمل نفس المبادي والقيم وانا شخصيا ارشح القصد الاول ..ايكملكم على اشفار الحديد والمقصود بها السيوف الحاده وايكملكم يعني انتم يا من ناصرتم الخالع والكافر .. جاك الخلا يا زواره ويا الزاويه انبشرك بالهم وجنزور هي الاشاره ويا طرابلس ياحفرة الدم فيك الدم للركب ويا ويلكم يا نساء ودر طرابلس ويعني هنا اطفالها وشبابها من بنات واولاد من شيلوني بن غيلان وهو طريق متعرج فى الجبل المودي الي غريان اسمه بن غيلان وهو موجود تركبن حفايا يعني خوف وهلع وهروب من الموت وترك كل شي خلفكم والعسار ينبنى ويعمار وهنا يعني من تعسر بنائه واوقف بسبب الحرب يبنا ويعمار من جديد والسلاح اغمار اغمار وهنا يعني اخد السلاح من الشوارع والناس الي ثكناته العسكريه والغمار هو ضم الشي بكتره بين الدراعين والمال يا قلت من ايلم بمعنى وفرة المال وكترته الغرب ايهد والشرق يشد وهنا يعني ان السيطره الاولى لهدا الرحل ستكون في الغرب ثم يدهب للشرق فيشد بمعنى ان الشرق يتمسك به والملاقاه في رأس حمد ويبدو هنا انه اسم قديم لقصر حمد في وقت الشيخ عبدالسلام المنطقه المعروفه بمدينة مصراته يا عيد يا عاشوراء .. زليتن بلاد العز يا قدافي وسرت سيورها خلا وفيافي وهنا لااول مره يدكر الشيخ في رؤياه اسم الرجل المقصود ورئينا كيف اعز الله مدينة زليتن لدى القدافي في خطابه 2 3 2011 الدي قال فيه .. مفروض كل المناطق ادير كيف زليتن واثنى عليها كثيرا في كلمته بعد ان كانت من المنطق المهمله من المسؤلين في نظامه .. وكيف ألت اليه مدينة سرت الحبيبه بعد ان اصبحت دمار وخلا .. وبعد ما غابت عليك الدبارة يا سرت وهو يعني تركم الامور في سرت وتشابكها .. وجرحك يلنأم من زليتن بمعنى همك سخرج له العلاج ويبرا من زليتن والمقصود هنا كما قال المهتمون المعركة التي قد تقع بقصر حمد بين زليتن ومصراته كمنطقة وليس المقصود بهم رجال زليتن فقط .. وتبدء البشاره بترهونه بورفله تلتحم والمعنى الوحده بينهما .. ينزلو لطرابلس بجيوش جراره .. ويا مصراته همك معاه غم تجلو بلادكم بحاره ويعني خروج اعدائه عبر البحر وادكركم هنا بكلمة القائد .. افتحولهم البحر من يبي يهرب خلوه ينتلف .. ونار في شرقها تعم وهي معنويا وماديا وفد حدث جزء منها البارحه ماديا اما معنويا فا الفدراليه اشعلثها ..في يوم ما ينفعهم فزعة النصارى ..انتهت.والله اعلم
بارك الله فيك اخي الفارس
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
ماينتسى مالبال خوي جيفارا... اجعنا جنانن عاليات اديارا.... يوم ملاحم سرت..... سجل فخر ليبيا بكل جدارا
رحمك الله يا اخونا المعتصم بالله يا جيفارا العرب
ليبيا هي امي وغلاها يجري في دمي
محارب الصحراء-
- الجنس :
عدد المساهمات : 9353
نقاط : 21454
تاريخ التسجيل : 28/07/2011
. :
. :
رد: وصية الشيخ سيدي عبد السلام الأسمر : من الأولياء الصالحين .. للشعب الليبي ..
5555555555555555555555555555555555555555555555555555555555555555555555555555 - ستتحقق بمشيئة الله ويا ويل الظالم من ظلمه *وكل نفس بما كسبت رهينهنتنفس من الأخضر كتب:إن شاء الله خير
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
ورشفاني وليا ديــــه ** علي العظمي انا الروح نهون
حتى لو يجتمعوا عليا ** عفاريت وانس مع جنون
خدوا عهد رجال عليا ** الخضراء نعليها ونصون
وترجع دوم جماهريه ** الفكر الاخضر يغطي الكون
ولد ورشفانة-
- الجنس :
عدد المساهمات : 2774
نقاط : 12562
تاريخ التسجيل : 06/10/2011
رد: وصية الشيخ سيدي عبد السلام الأسمر : من الأولياء الصالحين .. للشعب الليبي ..
شكرا اخي الفارس على الشرح الوافر ...
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
لو كـــــان الزمان والمكان ضدي فأنـــــــــا ليبي يهوى التحدي ** ولو دق الموت بابي وشاء أن يطوي شبابي**فسأموت لأجلكي يابلادي ولتعانق رايتك الخضراء عنان السماء
زليتن الخضراء-
- الجنس :
عدد المساهمات : 21
نقاط : 9305
تاريخ التسجيل : 12/03/2012
رد: وصية الشيخ سيدي عبد السلام الأسمر : من الأولياء الصالحين .. للشعب الليبي ..
محارب الصحراء كتب:الفارس كتب:.
اخوتي انا اقدم لكم هذا التفسير للرؤيه من قبل احد المهتمين والذي اكد علي ان انشرها لكم للاطلاع والاستفادة
قال سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في الصحيح ..الرؤية جزء من اجزاء النبؤه .. صدق رسول الله عليه الصلاة والسلام . وبعد .. هنا نحاول ان نوضح رؤيه قد داع صيتها بين الليبين حتى اصبحت هاجسا للبعض منهم يعلق عليها اماله وينسى الله عز وجل في ان له الامر من قبل ومن بعد فاحدرو اخواني انها رؤية واظن يقينا انها رؤية حقيقيه لرجل صالح في الماضى البعيد نسبيا وارجو منكم ان لا تعتبروها مناصا للخلاص وتنسو الله عز وجل ووجب على التحدير , وفي سردها اوضح بعضا من معانيها اللفظيه دون تفسيرها والبعض الاخر اوضح فية المعنى والتفسير الدي اجتهد فيه المهتمون دون تحديد .. واكتب لكم .. ايجبكم ولد بدوي من تحت الابل وهنا يعنى بالولد صغبر السن عندما يأتيكم اما من تحت الابل يعني به انه قد شرب من حليب الابل اثناء فترة رضاعته وهو طفل رضيع ومن بعد فطامه يشرب حليب الابل .. يحكمكم اربعين عام وهده واضحه .. ايدير فيكم كيف ما يبي فيكم تخدمو تحته كيف الخدم وانتم خانعين خايفين وهدا يعني لمن كان ينافق فيه ويظهر ما لا يبطن .. انتم كيف الكلاب ترحبو على الجاى وتنبحو على الماشي وهده تاتي لوصف الكلاب الهزيله التي لاتنفع لاللحراسه ولا للرعي ويتحلص الانسان من هدا النوع في واقع الحال .. وهو عرف طبكم يعني عرف كيف يتعامل معكم جيدا حتى انه كان العلاج لاامثالكم .. وكيف ما خنتوني بتخونوه ومعروف ان الشيخ عبدالسلام الاسمر الفيتوري تعرض في حياته للخيانه من جماعته كادت تفتك بحياته وقتل فيها ابنه عمران دفين مقبرة الاسمري حتى قال الشيخ في احدى قصائده الشهيره ,, خلوني خلوني نبكي علي عمران هو ضي عيوني شالوه العديان ,, وقد سببت هده الخيانه للشيخ انه اجبر علي الخروج من مدينه زليتن الي منطقه تدعى جبل القلعه ولا اريد ان ادخل هنا في شرح قصة الشيخ والمقصود توضيح انه قد وقعت له الخيانة .. وهدين عوايدكم من جيل لجيل والمقصود به من خان وتدكرو في احدى كلمات المقصود بهده الرؤية قال ,, اسالو علي اجدادهم تعرفوهم منهم ..
وعامين وانتم حايسين والدم للركاب وهدا واضح ان الدم يبقى يوميا في كل مكان دون اي مشاعر تتحرك لهول الخبر عندما تسمع بأن ناس قد قتلو .. في كل شعبه ووادي والشعبه هي تفرع عن الوادي ويعني هنا العموم في البلاد وسبحان الله المقصود بالرؤيه ياتي ويبقول ,, زنقه زنقه دار دار فرد فرد ,, .. وتحصلو حصلة الشبكه في السدره والسدره نبات كتير الشوك الصغير ويكبر متكاتف متماسك وصعب الاختراق وادا رميت عليها شبكه الصيد لان الطيور تقف عليها يصعب ان تخلصها من السدره وكتير ما يستعملها الصياد ويتركها في السدره بعد تخليص الطيور منها وهدا ما يجري الان علي جميع المستويات حصله غير عاديه الموضوع الدي نحن فيه الان .. يا اهل الوطن .. الكافرات بعد الفاجرات وهنا يعني افعال البشر والفاجرات من الافعال التي كانت تمارس من البشر كاالرباء والزناء وغيرها بالخفيه والعلن النسبي وللاسف انتشر هدا النوع من الافعال بيننا قبل الاحداث وتاتي بعدها الكافرات وهي الافعال التي تخرج الانسان من المله والعياد بالله وهي تخققت في موالات الكفار فكفرو بنص القرأن الكريم ,,ومن والاهم فهو منهم ,, ولا يعني بالضروره ان يكون من فعل الفاجرات هو نفسه من فعل الكافرات والعكس صحيح .. والغادرات بعد الخاتراث وهي كدالك الافعال فا الخاثراث افعال من المسؤليين وهم يتجهزون قبل الاحداث الي ما امرو به للتنفيده من قبل اسيادهم وجائت بعدها الغادرات وهي افعال لاتتصور الا من كان فيهم الثقه وهدا قد وقع مثل المندوب الليبي في الامم المتامره وامين العدل والنائب العام و و و .. والزوات بعد النزوات والنزوه هي خروج الانسان عن المالوف في افعاله ليفعل دنب معين مدموم والزوات فعل الدنب بعلانيه وتباهي .. ان يبعتكم الي تغوركم غاليتم وخنتم والمقصود هنا المسولين السياسين والعسكرين غاليتم بمعنى هولتم الامر وكبرتوه وهو بسيط وخنتم يعني انكم لم تفعلو ما امرتم به ودهبتم للطرف الاخر من المعركه .
وان امنتم ارتجفتم اي انكم ادا شعرتم بالامان وامنت المناطق التي انتم فيها ارتجفتم وهو خطير جدا فالمرجفون في المناطف اخطر من العدو نفسه يظهر علي نفسه الهزيمه وان الامر قد انفلت منه وهو لايساوي شي اصلا في المعركه فيضعف همم المقاتلين والصامدين .. وان خفتم نافقتم بمعنى ادا خفتم مني ومنه او من العدو نافقتم وقلتم نحن معك حتى الموت وادا خفتم من العدو قلتم انه السبب في وقوفكم وحملكم للسلاح او القلم او الكلمه التي تدافون بها فا انتم منافقين لكلا الطرفين .. لاثدكرون حسنه ولا تشكرون نعمه والعياد بالله من هؤلا اي لا تدكرون جميل فعله فيكم ابدا بعد ماكنتم تفرحو به وتنكرونه ولا تدكرونه ولاتشكرون نعمه وهو انهم لايشكرون الله ولا الناس فيما انعم الله عليهم وعلى راس هده النعم الامن والامان الدي جعله ربي وحده سببا لهو في هدة الدنيا .. هل استخفكم ناكر و الناكر للجميل وهنا الخطاب لمن وقف معه وهو لايعرفه شحصيا من عامة الناس والاستخفاف يقع بهم من قبل ناكر الجميل .. او اسغواكم غاوي وهنا المقصود بالغاوي الفرقه التي خارج الجماهيريه ومعروفين من هم والاستغواء هو المكر والكلام المعسول لاستجلاب البشر لصفه ويعني الاستقطاب .. او استنصركم ظالم والظالم هنا المقصود به الدي ليس له الحق في حكم الدوله الاسلاميه وهو من بني جلدتكم او استعطفكم خالع والخالع هنا من خلع عهده وقسمه دون وجه حق وبداء يستعطفكم ويستعطف غيركم والثابت ان المقصود بالرؤيه انه لم يستعطف احدا على الاطلاق حتى النهايه .. الا نصرتموه وزكيتموه وهنا نصرتم من ظلم وخلع وزكيتموه بمعنى انكم تقولو هدا شيخ هدا طيب هدا ليس سارق وهو خلع عهده .. والي هنا تحققت هده الرؤيه والجزء الاخير لم يتحقق بعد وسنسردة اليكم .
وبعد عامين يرد عليكم صاحبكم؟؟؟..؟؟إإإإإإ؟... ادكركم باخد العضه والعبره من احسن القصص في القرأن الكريم كما امركم الله عز وجل وهنا ليس لتشبيه بل لاخد العبره فقط عليكم بسورة يوسف .. وجاو علي قميصه بدم كدب .. ولكم ان تفسرو دلك لما اقصده هنا ويمكن ان يكون صاحبكم من يحمل نفس المبادي والقيم وانا شخصيا ارشح القصد الاول ..ايكملكم على اشفار الحديد والمقصود بها السيوف الحاده وايكملكم يعني انتم يا من ناصرتم الخالع والكافر .. جاك الخلا يا زواره ويا الزاويه انبشرك بالهم وجنزور هي الاشاره ويا طرابلس ياحفرة الدم فيك الدم للركب ويا ويلكم يا نساء ودر طرابلس ويعني هنا اطفالها وشبابها من بنات واولاد من شيلوني بن غيلان وهو طريق متعرج فى الجبل المودي الي غريان اسمه بن غيلان وهو موجود تركبن حفايا يعني خوف وهلع وهروب من الموت وترك كل شي خلفكم والعسار ينبنى ويعمار وهنا يعني من تعسر بنائه واوقف بسبب الحرب يبنا ويعمار من جديد والسلاح اغمار اغمار وهنا يعني اخد السلاح من الشوارع والناس الي ثكناته العسكريه والغمار هو ضم الشي بكتره بين الدراعين والمال يا قلت من ايلم بمعنى وفرة المال وكترته الغرب ايهد والشرق يشد وهنا يعني ان السيطره الاولى لهدا الرحل ستكون في الغرب ثم يدهب للشرق فيشد بمعنى ان الشرق يتمسك به والملاقاه في رأس حمد ويبدو هنا انه اسم قديم لقصر حمد في وقت الشيخ عبدالسلام المنطقه المعروفه بمدينة مصراته يا عيد يا عاشوراء .. زليتن بلاد العز يا قدافي وسرت سيورها خلا وفيافي وهنا لااول مره يدكر الشيخ في رؤياه اسم الرجل المقصود ورئينا كيف اعز الله مدينة زليتن لدى القدافي في خطابه 2 3 2011 الدي قال فيه .. مفروض كل المناطق ادير كيف زليتن واثنى عليها كثيرا في كلمته بعد ان كانت من المنطق المهمله من المسؤلين في نظامه .. وكيف ألت اليه مدينة سرت الحبيبه بعد ان اصبحت دمار وخلا .. وبعد ما غابت عليك الدبارة يا سرت وهو يعني تركم الامور في سرت وتشابكها .. وجرحك يلنأم من زليتن بمعنى همك سخرج له العلاج ويبرا من زليتن والمقصود هنا كما قال المهتمون المعركة التي قد تقع بقصر حمد بين زليتن ومصراته كمنطقة وليس المقصود بهم رجال زليتن فقط .. وتبدء البشاره بترهونه بورفله تلتحم والمعنى الوحده بينهما .. ينزلو لطرابلس بجيوش جراره .. ويا مصراته همك معاه غم تجلو بلادكم بحاره ويعني خروج اعدائه عبر البحر وادكركم هنا بكلمة القائد .. افتحولهم البحر من يبي يهرب خلوه ينتلف .. ونار في شرقها تعم وهي معنويا وماديا وفد حدث جزء منها البارحه ماديا اما معنويا فا الفدراليه اشعلثها ..في يوم ما ينفعهم فزعة النصارى ..انتهت.والله اعلم
بارك الله فيك اخي الفارس
ام سيف-
- الجنس :
عدد المساهمات : 6556
نقاط : 19848
تاريخ التسجيل : 05/08/2011
شكرا يا فارس ويا ريت
لا اخفى عليكم اننى كنت افهم من النص ثلثله ونصفه ولاكن بعد هذا الشرح الواضح فقد فقهمت تسعة اعشاره
والعشر الباقى عندما يتفضل اخونا الفارس ويصحح اللغه والاملاء فى نصه
يا ريت يا فارس تكمل جميلك وتصحح اللغه لان ما قدمته وثيقه لا يجب ان تشوهها اخطاء لغويه تجعل القراه مقلقه
جماهيري ضد الرشوقراطيه-
- الجنس :
عدد المساهمات : 3458
نقاط : 15501
تاريخ التسجيل : 28/11/2011
. :
. :
. :
يا اخوتى هذه الفقره من الشرح ليس لها مايقابلها فى النص
الفقره الاخيره من الشرح لا يقابلها نص فى الرؤيه فنرجو الالحاق للجزء الناقص
------------------------------------------
زليتن بلاد العز يا قدافي وسرت سيورها خلا وفيافي وهنا لااول مره يدكر
الشيخ في رؤياه اسم الرجل المقصود ورئينا كيف اعز الله مدينة زليتن لدى
القدافي في خطابه 2 3 2011 الدي قال فيه .. مفروض كل المناطق ادير كيف
زليتن واثنى عليها كثيرا في كلمته بعد ان كانت من المنطق المهمله من
المسؤلين في نظامه .. وكيف ألت اليه مدينة سرت الحبيبه بعد ان اصبحت دمار
وخلا .. وبعد ما غابت عليك الدبارة يا سرت وهو يعني تركم الامور في سرت
وتشابكها .. وجرحك يلنأم من زليتن بمعنى همك سخرج له العلاج ويبرا من زليتن
والمقصود هنا كما قال المهتمون المعركة التي قد تقع بقصر حمد بين زليتن
ومصراته كمنطقة وليس المقصود بهم رجال زليتن فقط .. وتبدء البشاره بترهونه
بورفله تلتحم والمعنى الوحده بينهما .. ينزلو لطرابلس بجيوش جراره .. ويا
مصراته همك معاه غم تجلو بلادكم بحاره ويعني خروج اعدائه عبر البحر وادكركم
هنا بكلمة القائد .. افتحولهم البحر من يبي يهرب خلوه ينتلف .. ونار في
شرقها تعم وهي معنويا وماديا وفد حدث جزء منها البارحه ماديا اما معنويا فا
الفدراليه اشعلثها ..في يوم ما ينفعهم فزعة النصارى ..انتهت.والله اعلم
--------------------------------
وفقكم الله قااااادمووووون والله المستعان
جماهيري ضد الرشوقراطيه-
- الجنس :
عدد المساهمات : 3458
نقاط : 15501
تاريخ التسجيل : 28/11/2011
. :
. :
. :
رد: وصية الشيخ سيدي عبد السلام الأسمر : من الأولياء الصالحين .. للشعب الليبي ..
قد يجهل بعض الناس بأن علم الغيب لا يعلمه أحد إلا الله.
فتراهم يذهبون إلى المشعوذين والكهنة وقارءين الفنجان والكف
وغير ذلك من امور الدجل.
وهذا لا يجوز بل هو من كبائر الذنوب عند الله عز وجل.
بل جاء عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه كفر:
قال عليه الصلاة والسلام: (( من أتى كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد )). الصحيحة3387.
فلا يعلم الغيب إلا الله وقد جاءت الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الصحيحة بتأكيد علم الغيب عند الله عز وجل وحده.
وكذِب من ادعى علم الغيب.
قال الله سبحانه وتعالى:
{ قل لا أملك لنفسي نفعا ولا ضرا إلا ما شاء الله ولو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير وما مسني السوء إن أنا إلا نذير وبشير لقوم يؤمنون }
{ وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون وستردون إلى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون }
{ فقل إنما الغيب لله فانتظروا إني معكم من المنتظرين }
{ يوم ينفخ في الصور عالم الغيب والشهادة وهو الحكيم الخبير }
{ وقال الذين كفروا لا تأتينا الساعة قل بلى وربي لتأتينكم عالم الغيب }
{ قل لا أقول لكم عندي خزائن الله ولا أعلم الغيب }
{ وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو }
{ وما كان الله ليطلعكم على الغيب ولكن الله يجتبي من رسله من يشاء فآمنوا بالله ورسله وإن تؤمنوا وتتقوا فلكم أجر عظيم }
{ ذلك عالم الغيب والشهادة العزيز الرحيم }
{ قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله }
وقال الإمام البخاري في صحيحة:
باب: قول الله تعالى: {عالم الغيب فلا يظهر على غيبه أحداً} /الجن: 26/. و: {إنَّ الله عنده علم الساعة} /لقمان: 34/. و: {أنزله بعلمه} /النساء: 166/. {وما تحمل من أنثى ولا تضع إلا بعلمه} /فاطر: 11/. {إليه يُرَدُّ علم الساعة} /فصلت: 47/.
قال يحيى: {الظاهر} على كل شيء علماً. {الباطن} /الحديد: 3/: على كل شيء علماً.
- عن ابن عمر رضي الله عنهما،
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (مفاتيح الغيب خمس، لا يعلمها إلا الله: لا يعلم ما تغيض الأرحام إلا الله، ولا يعلم ما في غد إلا الله، ولا يعلم متى يأتي المطر أحد إلا الله، ولا تدري نفس بأي أرض تموت إلا الله، ولا يعلم متى تقوم الساعة إلا الله).
- عن مسروق، عن عائشة رضي الله عنها قالت:
من حدثك أن محمداً صلى الله عليه وسلم رأى ربه فقد كذب، وهو يقول: {لا تدركه الأبصار}. ومن حدثك أنه يعلم الغيب فقد كذب، وهو يقول: (لا يعلم الغيب إلا الله). صحيح البخاري أهـ. .
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
بكى صاحبي لما رأى الدرب دونه وأيقن أنا لاحقان بقيصرا
فقلت له: لا تبك عينك إنما نحاول ملكاً أو نموت فنـعـذرا
فقلت له: لا تبك عينك إنما نحاول ملكاً أو نموت فنـعـذرا
mouad-
- الجنس :
عدد المساهمات : 301
نقاط : 10143
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
رد: وصية الشيخ سيدي عبد السلام الأسمر : من الأولياء الصالحين .. للشعب الليبي ..
mouad كتب:
قد يجهل بعض الناس بأن علم الغيب لا يعلمه أحد إلا الله.
فتراهم يذهبون إلى المشعوذين والكهنة وقارءين الفنجان والكف
وغير ذلك من امور الدجل.
وهذا لا يجوز بل هو من كبائر الذنوب عند الله عز وجل.
بل جاء عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه كفر:
قال عليه الصلاة والسلام: (( من أتى كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد )). الصحيحة3387.
فلا يعلم الغيب إلا الله وقد جاءت الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الصحيحة بتأكيد علم الغيب عند الله عز وجل وحده.
وكذِب من ادعى علم الغيب.
قال الله سبحانه وتعالى:
{ قل لا أملك لنفسي نفعا ولا ضرا إلا ما شاء الله ولو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير وما مسني السوء إن أنا إلا نذير وبشير لقوم يؤمنون }
{ وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون وستردون إلى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون }
{ فقل إنما الغيب لله فانتظروا إني معكم من المنتظرين }
{ يوم ينفخ في الصور عالم الغيب والشهادة وهو الحكيم الخبير }
{ وقال الذين كفروا لا تأتينا الساعة قل بلى وربي لتأتينكم عالم الغيب }
{ قل لا أقول لكم عندي خزائن الله ولا أعلم الغيب }
{ وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو }
{ وما كان الله ليطلعكم على الغيب ولكن الله يجتبي من رسله من يشاء فآمنوا بالله ورسله وإن تؤمنوا وتتقوا فلكم أجر عظيم }
{ ذلك عالم الغيب والشهادة العزيز الرحيم }
{ قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله }
وقال الإمام البخاري في صحيحة:
باب: قول الله تعالى: {عالم الغيب فلا يظهر على غيبه أحداً} /الجن: 26/. و: {إنَّ الله عنده علم الساعة} /لقمان: 34/. و: {أنزله بعلمه} /النساء: 166/. {وما تحمل من أنثى ولا تضع إلا بعلمه} /فاطر: 11/. {إليه يُرَدُّ علم الساعة} /فصلت: 47/.
قال يحيى: {الظاهر} على كل شيء علماً. {الباطن} /الحديد: 3/: على كل شيء علماً.
- عن ابن عمر رضي الله عنهما،
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (مفاتيح الغيب خمس، لا يعلمها إلا الله: لا يعلم ما تغيض الأرحام إلا الله، ولا يعلم ما في غد إلا الله، ولا يعلم متى يأتي المطر أحد إلا الله، ولا تدري نفس بأي أرض تموت إلا الله، ولا يعلم متى تقوم الساعة إلا الله).
- عن مسروق، عن عائشة رضي الله عنها قالت:
من حدثك أن محمداً صلى الله عليه وسلم رأى ربه فقد كذب، وهو يقول: {لا تدركه الأبصار}. ومن حدثك أنه يعلم الغيب فقد كذب، وهو يقول: (لا يعلم الغيب إلا الله). صحيح البخاري أهـ. .
بارك الله فيك على هذا الرد الصحيح
مالكم أتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض , ستقولون أن عبدالسلام الأسمر ولي من أورلياء الصالحين وأن لله رجال نعم قد يكون هو كذلك لكن من هم الرجال الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه ولم يبدلوا تبديلا أنتم غيبتم شروط النصر الحقيقي من عند الله واسبابها وكيفية تطبيقها وعلقتم مصيركم على وصية الشيخ وما يدريكم انه سوف تتحقق وتنتهي على ما انتهت عليه ألم تفكروا أنها قد تكون فتنة من الله ليعلم الله المؤمنون حقا ماذاا لو كان بينكم سحرة فرعون أخوتي عودوا إلى الله وحتى وأن تحققت كل كلمة في كلام الشيخ عبدالسلام فذلك لا يعني انه مكشوف عنه ولو كان كذلك فالله أحق أن نتبع كلامه لأن الكتاب لم يترك صغيرة ولا كبيرة إلا أحصاها والرسول صلى الله عليه وسلم اولى بعد الله سبحانه وتعالى أن يتبع لذا نترك الأصول ونتعلق بوصية مالكم كيف تحكمون
نسأل الله ان يهدينا جميعا وعليكم بالوعي الديني ولا تنجروا وراء اشياء مثل هذه الأشياء
Zico-
- الجنس :
عدد المساهمات : 10514
نقاط : 20939
تاريخ التسجيل : 28/05/2011
. :
. :
رد: وصية الشيخ سيدي عبد السلام الأسمر : من الأولياء الصالحين .. للشعب الليبي ..
محارب الصحراء كتب:ان شاء الله خير
saly ali-
- الجنس :
عدد المساهمات : 161
نقاط : 10023
تاريخ التسجيل : 04/06/2011
رد: وصية الشيخ سيدي عبد السلام الأسمر : من الأولياء الصالحين .. للشعب الليبي ..
السلااام عليكم ورحمة الله
اتقي الله ياأخي وحاول انك تصحح العنوان وتحدف كلمة (سيدي)
فهذا شرك والله اعلم
نحن لاننكر بأن هؤلاء الناس انهم ناس صالحين والله اعلم بهم ، لكن لانتخد من كلامهم نهجاً وطريقاً نسير عليه ونشبههم بالرسل والانبياء ونضع وصاياهم فى داكرتنا ، نسأل الله ان يرحمهم ويغفر لهم جميعاً وكل من قال آآآمين
آآآسف لو كلامي ازعجك ولكن نحن إخوة والتناصح فيما بيننا واجب
وبارك الله فيك
اتقي الله ياأخي وحاول انك تصحح العنوان وتحدف كلمة (سيدي)
فهذا شرك والله اعلم
نحن لاننكر بأن هؤلاء الناس انهم ناس صالحين والله اعلم بهم ، لكن لانتخد من كلامهم نهجاً وطريقاً نسير عليه ونشبههم بالرسل والانبياء ونضع وصاياهم فى داكرتنا ، نسأل الله ان يرحمهم ويغفر لهم جميعاً وكل من قال آآآمين
آآآسف لو كلامي ازعجك ولكن نحن إخوة والتناصح فيما بيننا واجب
وبارك الله فيك
ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-
التوقيع
يابلادي ، يابلادي
انتي الامل الباقي فيكِ الحب بلاقي يا فرحة اشواقي ياعمري المنصان
انتي الامل الباقي فيكِ الحب بلاقي يا فرحة اشواقي ياعمري المنصان
ليبيا الصمود-
- الجنس :
عدد المساهمات : 185
نقاط : 9965
تاريخ التسجيل : 13/07/2011
مواضيع مماثلة
» وصية الولي الصالح- عبد السلام الأسمر الفيتوري للشعب الليبي
» نداء السلام كلمة الشيخ الدكتور محمد البرغوثي عضو المجلس الإجتماعي لقبائل ورفلة يوجهها للشعب الليبي
» نبذة عن سيدي الشيخ عبدالسلام الأسمر
» صور تهديم مسجد الشيخ عبد السلام الأسمر ,,,,,,,, هل هاذم مسلمين ؟؟؟؟؟؟؟
» 23 /8/ 2012ذكرى تدمير و تفجير الجامعة الأسمرية في مدينة زليتن
» نداء السلام كلمة الشيخ الدكتور محمد البرغوثي عضو المجلس الإجتماعي لقبائل ورفلة يوجهها للشعب الليبي
» نبذة عن سيدي الشيخ عبدالسلام الأسمر
» صور تهديم مسجد الشيخ عبد السلام الأسمر ,,,,,,,, هل هاذم مسلمين ؟؟؟؟؟؟؟
» 23 /8/ 2012ذكرى تدمير و تفجير الجامعة الأسمرية في مدينة زليتن
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأربعاء 20 نوفمبر - 20:28 من طرف larbi
» تخاذل أمّة
الجمعة 15 نوفمبر - 20:46 من طرف علي عبد الله البسامي
» ترياق الهَذَر
السبت 9 نوفمبر - 0:32 من طرف علي عبد الله البسامي
» تحية لفرسان لبنان
الجمعة 1 نوفمبر - 23:43 من طرف علي عبد الله البسامي
» أشجان عربية
الجمعة 25 أكتوبر - 22:54 من طرف علي عبد الله البسامي
» فلنحم وجودنا
الإثنين 21 أكتوبر - 22:13 من طرف علي عبد الله البسامي
» وداع الأبطال
الأحد 20 أكتوبر - 10:19 من طرف علي عبد الله البسامي
» بين الدين والاخلاق
الجمعة 18 أكتوبر - 10:36 من طرف علي عبد الله البسامي
» حول مفهوم الحضارة
الجمعة 18 أكتوبر - 10:33 من طرف علي عبد الله البسامي
» فيم تكمن قيمة الانسان ؟؟؟
الجمعة 18 أكتوبر - 10:30 من طرف علي عبد الله البسامي
» حزب المجد
الخميس 17 أكتوبر - 23:24 من طرف علي عبد الله البسامي
» نداء الإقدام
السبت 12 أكتوبر - 13:59 من طرف علي عبد الله البسامي
» نداء الى امّتنا
الخميس 10 أكتوبر - 16:49 من طرف علي عبد الله البسامي
» حقيقة الثقافة
الجمعة 20 سبتمبر - 14:56 من طرف علي عبد الله البسامي
» وجعٌ على وجع
الإثنين 16 سبتمبر - 17:28 من طرف علي عبد الله البسامي
» تعاظمت الجراح
الأحد 15 سبتمبر - 17:57 من طرف علي عبد الله البسامي
» بجلوا الابطال
الجمعة 13 سبتمبر - 17:37 من طرف علي عبد الله البسامي
» موقف عز وشرف
الثلاثاء 20 أغسطس - 0:19 من طرف علي عبد الله البسامي
» نداء الوفاق
الخميس 8 أغسطس - 18:27 من طرف علي عبد الله البسامي
» رثاء الشهيد اسماعيل هنية
الأربعاء 31 يوليو - 18:37 من طرف علي عبد الله البسامي