منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي
منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الذكرى 102 لاكبر عملية نفي وتهجير للشعب الليبي

اذهب الى الأسفل

GMT + 7 Hours الذكرى 102 لاكبر عملية نفي وتهجير للشعب الليبي

مُساهمة من طرف gandopa السبت 26 أكتوبر - 9:13

ففي مثل هذا اليوم من عام 1911 إفرنجي بدأت عملية النفي الجماعي لليبيين في ذلك اليوم تم نفي الفوج الأول من المنفيين ، وتضم من طرابلس 594 من الليبيين إلى جزر إيطاليا النائية ، كاحدى وسائل الإبادة ضد الشعب الليبي الذي تصدى لقوات الغزو الإيطالية . ومنذ ذلك التاريخ استمرت عمليات النفي المنظم والعشوائي حيث وصل عدد المنفيين إلى ما يزيد عن ( 5000 ) ، وكان الهدف منها :
1-
القضاء على حركة الجهاد فكان أحد الأساليب التي اتبعتها إيطاليا بهدف تفريغ الأرض الليبية من السكان ، وبالتالي فقدان حركة الجهاد للعنصر البشري المحارب . فكان العلماء والمشائخ ، وقادة المجاهدين ، والشباب والرجال القادرين من ضمن العناصر التي نفيت .
2-
إفراغ الأرض العربية الليبية من السكان الأصليين ، فالقتل والمعتقلات والنفي وسائل تسهل على إيطاليا القضاء على السكان الليبيين ، واحلال مستوطنين من إيطاليا محلهم . ولهذا ضمت قوائم المنفيين النساء والرجال والشيوخ والأطفال على مختلف أعمارهم من الرضيع الذي لم يتجاوز عمره أيام ، إلى الشيخ الطاعن في السن الذي تجاوز التسعين عاماً .
3-
القضاء على الدين الإسلامي بالقضاء على معتنقيه ، وتحويل ليبيا إلى شاطئ رابع لإيطاليا المسيحية .
كيف تم نفي الليبيين ؟
نفذت جريمة نفي الليبيين على عدة مراحل كان أبرزها :

1-المرحلة الأولى : وبدأت من يوم 26 التمور/ أكتوبر من عام 1911 كما ذكرنا واستمرت إلى بداية الحرب العالمية الأولى .

2-المرحلة الثانية : استأنفت فيها إيطاليا نفي العرب الليبيين بداء من هزيمتها في سبها والقرضابية في خريف 1914 وربيع 1915 إفرنجي ، إلى انتهاء حركة الجهاد في بداية 1932 إفرنجي .

3-المرحلة الثالثة : وكانت متممة للمرحلتين السابقتين فبدأت من انتهاء معارك الجهاد في بداية 1932 ، واستمرت إلى 1943 إفرنجي .

إن مرحلة زمنية تصل إلى ما يزيد عن ثلاثة عقود من الممارسة المستمرة للنفي، والأبعاد ، والقتل الجماعي ، والتشريد وتفريغ الأرض من أبنائها ، كجزء من الممارسات القمعية البربرية التي ارتكبتها سلطة الغزو الإيطالي ضد الليبيين ، لم تعرف الإنسانية نظيراً لها في التاريخ البشري ، راح ضحيتها الآلاف من أبناء الشعب العربي الليبي المسلم ، حيث تعرضوا لمعاملة غاية في القسوة ، بداء من إلقاء القبض عليهم وحجزهم في أماكن تحت الأرض ، إلى نفيهم في سفن غير معدة للبشر، ثم تركهم يصارعون المرض ، وسوء التغذية دون أية عناية أو إشراف صحي ، فمات اغلبهم من أمراض البرد ، والسل الرئوي والكوليرا . وذهبوا إلى مصير مجهول لا نعرف إلى الآن كم عددهم ، ولا ظروف نفيهم ، أو المعاملة التي تعرضوا لها . كما لا يعرف ظروف وفاة من مات منهم ، وتحديد أماكن وفاتهم ، كما لا يعرف عدد الأحياء منهم وأسرهم ، أن تزوجوا وتركوا أبناء .

وستظل قضية المنفيين حية في ضمير وذاكرة الليبيين ، وهي دين في أعناقهم جميعا رجالا ونساء ، وملزمين بسداده اتجاه أجدادهم ، وآبائهم ، وأمهاتهم من المنفيين خاصة الذين قتلوا أو اعتقلوا ، وبترت أطرافهم .

إن ذكرى 26 التمور / أكتوبر ، وذكرى شنق شيخ الشهداء عمر المختار في 16 من شهر الفاتح ( سبتمبر ) 1931 من كل عام ، تذكرنا نحن الليبيين بأكثر بسبعمائة ألف شهيد سقطوا من شعبنا في ميادين المعارك ، وعلى اعواد المشانق الإيطالية ، وتذكرنا بآلاف الليبيين من أجدادنا وآبائنا الذين هلكوا جوعا وعطشا في معتقلات سلوق ، والمقرون ، والبريقة والعقلية ، وهون ، والمدن والقرى المسيجة بالأسلاك الشائكة في الجبل الغربي ، وفزان ، وتذكرنا بآلاف الليبيين الذين اضطروا للهجرة خارج تراب الوطن إلى أقطار عربية وافريقية مات اغلبهم في الطريق ، حيث فقدوا وسائل المواصلات ، وانعدم عنهم الغذاء والماء .

وان هذه الذكرى تذكر الأجيال الليبية الحاضرة بالمأساة المرة القاسية والمرتبطة أصلا بوجود الاستعمار الإيطالي بليبيا التي يجسدها الاستعمار الإيطالي في ليبيا ، ولازال الشعب الليبي يعاني منها ، إلا وهي زرع الأرض الليبية بملايين الأطنان من وسائل الدمار : الألغام التي زرعتها الدول الأوربية المتحاربة على الأرض الليبية أثناء الحرب العالمية الثانية سواء بين الحلفاء او المحور والتي لا تزال تزرع الموت كل مطلع شمس على أرضنا ، بالرغم من انتهاء العمليات الفعلية لتلك الحرب منذ عام 1945 . فيومياً تنقل وسائل الاعلام بالخير والصورة أنباء انفجار لغم هنا في طفل ، أو وفاة أفراد أسرة هناك ، أو موت قطيع من الحيوانات نتيجة انفجار لغم من الغام الحرب العالمية الثانية في هذا المكان او ذلك من الأرض الليبية ، حيث اصبح يعاني الآلاف من أبناء الشعب الليبي الإعاقة ، وتشوهات خلقية ، وعجز تام أو جزئي نتيجة فقدان أجزاء من أجسامهم سببتها حوادث الانفجارات ، إضافة إلى تعطيل خطط التنمية في الأراضي التي زرعوها بالألغام . وبالرغم من ان منظمة الأمم المتحدة وعديد المنظمات الإقليمية الأخرى اعترفت بأحقية الشعب العربي الليبي في التعويض عما لحق به من خسائر جراء الألغام والإضرار الأخرى المترتبة على مرحلة الاستعمار ، وحق الشعب الليبي في الحصول على الخرائط التي تبين مواقع حقول الألغام تلك ، إلا ان الدولة الليبية لم تتلق شيئا من الدول المعنية يعين على إزالة الألغام ، ويعوض المتضررين .

فهل هو الحقد الدفين والموروث في نفسيات الأوربيين الذي يجعل الدول الاستعمارية العنصرية لا تعترف بالقوانين والقرارات الأممية التي تدينها ، وتخدم الشعوب الصغيرة ؟ وهذا هو معنى ان تعطي هذه الدول الاستعمارية العنصرية لنفسها الحق في العيش في ارض غير أراضيها ، وتستغل ثروات البلدان الأخرى ، وتستبيح أراضيها وتستعبد شعوبها ، وكأن العالم خلق من أجل شعوب الدول الاستعمارية فقط .. وإلا ما معنى ان تقول هذه الدول أن الأوربيين الذين ولدوا في ارض عربية يجب أن يبقوا فيها ، متناسين بأن العرب المسلمين طردوا من شبه جزيرة ايبيريا بعد 800 سنة من التواجد المتواصل فيها ، أي بعد 27 جيلا .

إن إرادة الشعوب وحقها في العيش أقوى من أساطيل الدول الاستعمارية وخططاتهما ، والاستعمار لم ولن يتغير فإذا ما توفرت له شروط العودة سيعود لاستعمار الدول الافريقية والآسيوية ، وخاصة أقطار الأمة العربية وبلدان العالم الإسلامي . إن الوطن العربي والعالم الإسلامي فيهما ضعف وتمزق وإقليمية ، وتحوي اقطارهما ثروات طبيعية هائلة يسيل لها لعاب المستعمرين . وأي مكان فيه الثروة ويعتريه الضعف يغرى الأقوياء بالزحف عليه واستعماره .

ان سياسات الدول الاستعمارية كما أظهرتها تجربة الاستعمار الإيطالي في ليبيا، تقوم على مبدأ شئ في العالم للرجل الأبيض الأوروبي والأمريكي ، ولا شئ للشعوب الأخرى التي يجب استغلالها وإذلالها ، والقضاء على مقومات الحياة فيها .

أننا ونحن نحي ذكرى يوم الحداد ، ذكرى 26 أكتوبر / التمور ، ونذكر تلك المآسي والأضرار التي لحقت بالشعب العربي الليبي المسلم من جراء الاستعمار الإيطالي ، نؤكد أن ما حدث في ليبيا خلال الحقبة الاستعمارية هو جريمة دولية ، وضد الإنسانية . وإيطاليا اليوم مسؤولة مسؤولية كاملة عما ارتكبته إيطاليا بالأمس ، وقد اعترفت هي نفسها بصحة هذه القاعدة المنطقية عندما قامت بإصدار قوانين لتعويض اليهود المتضررين من معسكرات الاعتقال التي حجزوا فيها أبان الحكم الفاشي ، وبالتالي فقد أرست إيطاليا قاعدة قانونية تحملها مسؤولية الأضرار التي أصابت بقية الشعوب التي استعمرتها ، ويأتي في مقدمتها الشعب العربي الليبي ، الذي عانى من الاعدامات ، والنفي ، والمعتقلات الجماعية التي فاقت ما أصاب اليهود وبات من حق الأجيال الليبية الحاضرة تنبيه العالم ، وفي مقدمة ذلك الشعوب الحرة ، بان إيطاليا اليوم أصدرت يوم 18 يوليو 1997 إفرنجي قانونا خاصا ، جرى اعتماده بسرعة غير معهود داخل البرلمان الإيطالي ، يقضي بإعادة أموال اليهود التي أخذتها إيطاليا في العهد الفاشي ، وتم إرجاع 70 مليار ليرة إيطالية . قام وزير الخزانة الإيطالي بتسليمها للإسرائيليين واصفا هذا العمل بأنه " واجب حضاري واخلاقي " ومقتضيات الحضارة والأخلاق التي تكلم عنها الوزير الإيطالي، تفرض، هي نفسها ، على إيطاليا الاعتراف بتعويض الشعب الليبي عما أصابه من دمار وهلاك في البشر ، والاقتصاد ، والأرض ، والبيئة والثقافة والبنية الاجتماعية . كما ان نفس المعايير الأخلاقية تفرض على جميع الدول التي اشتركت قواتها في الحرب العالمية الثانية فوق الأرض الليبية ، وهي بريطانيا وفرنسا وحلفائهما وألمانيا وحلفائها ان تعوض الليبيين عن الأضرار التي أصابتهم من جراء حرب لا ناقة لهم فيها ولا جمل . واذا ما رفضت هذه الدول تعويض الشعب الليبي ، فهذا يعني انها دول عنصرية تكره العرب ، وتكره الإسلام ، وتنظر إلى ميزان العدالة بمعيارين وتكيل بمكيالين . فكيف يعوض اليهود ولا يعوض العرب ؟ وكيف يعتبر اليهود ضحايا وينكرون ذلك على العرب الليبيين الذين فقدوا ثلاثة أرباع مليون ليبي نتيجة السياسات والممارسات الفاشية البربرية في ليبيا طيلة ثلاثة عقود من الزمن ؟ جزء كبير منهم ماتوا في معسكرات الاعتقال؟ هذه هي العنصرية وهذا هو منطلق النازية، والأمم العنصرية ، هي أمم معادية للسامية ، فالذي يعادي العرب فهو يعادي السامية، وهذا يفرض على العرب الليبيين ، ان يكونوا مستعدين لتقديم المزيد من التضحيات والشهداء في سبيل الدفاع عن حقوقهم وحريتهم وكرامتهم ، وانتزاع التعويضات اللازمة من أعدائهم انتزاعا إذا لم يتم تسويتها سلميا . فلم يمت حق وراءه مطالب .

والجماهيرية العظمى باعتبارها دولة سلام ، وتدعوا للسلام العالمي المبنى على العدل والأنصاف ، تدعوا دائما وأبدا ، كما تؤكد قرارات المؤتمرات الشعبية الأساسية صاحبة السلطة والقرار السياسية في ليبيا ، بان التفاوض هو خير وسيلة للتفاهم وحل المشاكل بين الدول.

وتسوية المشاكل المعلقة بين ليبيا وإيطاليا ، والمترتبة على الغزو والعدوان الإيطالي على ليبيا ووجود الاستعمار الإيطالي ، يأتي في مقدمتها اعتراف إيطاليا بحق الليبيين في تعويض عادل عما لحق بهم من إضرار بسبب الأعمال والممارسات غير القانونية واللانسانية التي مارستها سلطات الاحتلال الإيطالي ضد الليبيين ، هي تاكيد لقرارات المؤتمرات الشعبية الأساسية ، وهي احدى قضايا التحرك العربي الليبي الخارجي ، إلى ان يتم أيجاد حل لها .

إن الاعلان الليبي – الإيطالي المشترك الموقع عليه من البلدين في صيف عام 1998 والذي اعترفت فيه إيطاليا بمسئوليتها عما لحق بالشعب الليبي من أضرار نتيجة المرحلة الاستعمارية في ليبيا قد وضع نهاية لمرحلة من العلاقات المشوبة بالتوتر وفتح الباب لمرحلة جديدة، وهو سابقه في تاريخ البشريه ان تُجبر دوله استعماريه على الاعتذار لشعب من العالم الثالث.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ان ما حدث في عام 2011 ما هو الا عودة للاستعمار عندما توفرت ظروفه. وظروفه اليوم ليس الفقر والحاجه والجهل والتخلف ولكن الخونه الذين زرعهم هذا الاستعمار ليتولى احفادهم القيام بالدور على الوجه الاكمل.

والى الامام والفاتح وابداً والكفاح الثوري مستمر ..

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
استمروا
gandopa
gandopa
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8744
نقاط : 21034
تاريخ التسجيل : 03/08/2011
. : الذكرى 102 لاكبر عملية نفي وتهجير للشعب الليبي  706078396
. : الذكرى 102 لاكبر عملية نفي وتهجير للشعب الليبي  824184631572

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 7 Hours رد: الذكرى 102 لاكبر عملية نفي وتهجير للشعب الليبي

مُساهمة من طرف gandopa السبت 26 أكتوبر - 9:53

عبدالمنعم اللموشي كتب
من النفي الى الاعتذار....
.... 26 اكتوبر....
في مثل هذا اليوم من عام 1911 بدأت عملية النفي الجماعي لليبيين..
في ذلك اليوم تم نفي الفوج الأول من الليبيين - من طرابلس 594 شخص - إلى جزر إيطاليا النائية ، كاحدى وسائل الإبادة ضد الشعب الليبي الذي تصدى لقوات الغزو الإيطالية . ومنذ ذلك التاريخ استمرت عمليات النفي المنظّم والعشوائي حتى وصل عدد المنفيين إلى ما يزيد عن ( 5000 ) ليبي وليبية.
وفي 31. 08. 2008 أقرت ايطاليا بذنبها واعتذرت في سابقة عالمية عن ما ارتكبته من جرائم في حق الشعب الليبي من نفي وتهجير وابادة، ووافقت على دفع مبلغ 5 مليار دولار كتعويض عن ما ارتكبته من جرائم في حق ليبيا والليبيين.
وأحنى رئيس الحكومة الايطالية رأسه أمام نجل الشهيد عمر المختار أحد قادة المقاومة الليبية للاستعمار الايطالي مقبلا يده في اشارة لطلب الصفح والعفو.

ليبيا والليبيون قد يصفحون ولكنهم لا ينسون أبدا
الذكرى 102 لاكبر عملية نفي وتهجير للشعب الليبي  1385158_751051091588221_1391907688_n

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
استمروا
gandopa
gandopa
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8744
نقاط : 21034
تاريخ التسجيل : 03/08/2011
. : الذكرى 102 لاكبر عملية نفي وتهجير للشعب الليبي  706078396
. : الذكرى 102 لاكبر عملية نفي وتهجير للشعب الليبي  824184631572

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 7 Hours رد: الذكرى 102 لاكبر عملية نفي وتهجير للشعب الليبي

مُساهمة من طرف فارس مثناني السبت 26 أكتوبر - 13:30

مشكور اخي جندوبة على الجهد المكميز
وان شاءالله الليبين يذكروا ذلك الماضي الحزين
حسبنا الله ونعم الوكيل
فارس مثناني
فارس مثناني
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2303
نقاط : 8174
تاريخ التسجيل : 16/08/2013
. : الذكرى 102 لاكبر عملية نفي وتهجير للشعب الليبي  126f13f0
. : الذكرى 102 لاكبر عملية نفي وتهجير للشعب الليبي  8241f84631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 7 Hours رد: الذكرى 102 لاكبر عملية نفي وتهجير للشعب الليبي

مُساهمة من طرف جراح وطنية السبت 26 أكتوبر - 17:27

اكتوبر 1911 تعرض الشعب الليبي لآكبر عملية نفي عرفها التاريخ الحديث حيث قامت ايطاليا الفاشية بنفي الآلاف من ابناء الشعب الليبي الى الجزر الآيطالية النائيه في ظروف قاهره و لم يتم فتح ملف المنفين الا بعد قيام ثورة الفاتح العظيمة حيث تم ارغام ايطاليا على الآهتمام بهذا الملف الشائك و الذي يمس كرامة وسيادة ليبيا و و تم اقرار الحداد الرسمي في هذا اليوم من اجل اظهار مدى فضاعة وجبروت المستعمر وكشف جرائمه ... وهاهم اليوم مرتزقة الناتو يتناسو دماء الشهداء الذين سقطو في مواجهة الغزاة الآيطاليين و خانو الوطن واستقبلوا الغزاة بالترحاب و دنسو تراب الوطن الطاهر ورفعوا اعلام المستعمرين وهم يعلمون ان ايطاليا هي من اعدمت عمر المختار وهي من ابادة ونفت و شردت وهجرت ابناء ليبيا ....

الذكرى 102 لاكبر عملية نفي وتهجير للشعب الليبي  1379703_570227026365043_1734192638_n

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
 الذكرى 102 لاكبر عملية نفي وتهجير للشعب الليبي  12px-Ra_bracket إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ الذكرى 102 لاكبر عملية نفي وتهجير للشعب الليبي  20px-Aya-1 وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا الذكرى 102 لاكبر عملية نفي وتهجير للشعب الليبي  20px-Aya-2 فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا الذكرى 102 لاكبر عملية نفي وتهجير للشعب الليبي  20px-Aya-3 الذكرى 102 لاكبر عملية نفي وتهجير للشعب الليبي  12px-La_bracket.
flag2 flag2 flag2 flag2

جراح وطنية
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 32311
نقاط : 48998
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. : الذكرى 102 لاكبر عملية نفي وتهجير للشعب الليبي  706078396
. : الذكرى 102 لاكبر عملية نفي وتهجير للشعب الليبي  824184631572
. : الذكرى 102 لاكبر عملية نفي وتهجير للشعب الليبي  8241f84631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 7 Hours رد: الذكرى 102 لاكبر عملية نفي وتهجير للشعب الليبي

مُساهمة من طرف بلد الطيوب السبت 26 أكتوبر - 19:50

بارك الله فيك اخي جندوبة

موضوع مميز في وقته ، الجردان لم يحتفلوا بذلك ، لانهم يبتعدون عن كل مناسبة عزيزة على قلوبنا احتفلنا بها طيلة اربعون عاما .

هم نسوا كل الالام التي خلفتها ايطاليا والتي لم ننساها حتى بعد اعتذار ايطاليا.

ويتذكرون ايام خيانتهم وعهرهم كيوم 17 فبراير ويوم 23اكتوبر المشؤومان لعنة الله عليهم .

مرة اخرى شكرا على التذكير ونتمنى من الادارة انها تنزل بوست او عنوان تمريري في الصفحة الرئيسية حول المناسبة.

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
فإذا ما اللحن غنى ذات يوم بمصائر

فتذكر يا صديقي

أن ذاك الوقع رقصي

بين كثبان المجازر
avatar
بلد الطيوب
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10025
نقاط : 17388
تاريخ التسجيل : 22/12/2011
. : الذكرى 102 لاكبر عملية نفي وتهجير للشعب الليبي  126f13f0
. : الذكرى 102 لاكبر عملية نفي وتهجير للشعب الليبي  824184631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 7 Hours رد: الذكرى 102 لاكبر عملية نفي وتهجير للشعب الليبي

مُساهمة من طرف ثورية خضراء السبت 26 أكتوبر - 21:31

هل من متذكر لهذه الواقعة؟؟؟؟؟

لا أعرف هل أشعر بالغيظ أو بالأسى أو بالحزن أو هي مجتمعة معا، وهذا عندما يحدثني أحد الجرذان الذي يدعي اطلاعه ومعرفته بالتاريخ واهتمامه به حين يخبرني بأن نفي الطليان لليبيين ما هي الا كذبه ابتدعها (التاغية) من ضمن كذباته في تزوير التاريخ اللليبي. إنما ما حدث أن الطليان قاموا بإيفاد أفراد من الليبيين للتعليم والدراسة بإيطاليا.
من هو المزور أيها الخونة ..... إكذبوا كما يحلو لكم فإن التاريخ يسجل ولا يعرف الكذب . فعلى مر العصور لم نعرف بانه حين تقوم دولة بإيفاد مجموعة من المواطنين للدراسة يجب أن تكون ايديهم مكبلة.
لقد بحثت عن الصور فأنا اذكرها جيدا كانت موجودة داخل مكتبة الجهاد الليبي كما كانت موجودة في المتحف الجماهيري وفي أكثر من مناسبة دائما أجدها اثناء بحثي في الانترنت ولكنها اختفت وأرجو أن يكون أحد الأعضاء لديه نسخة منها

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
لست انا من اواجه زماني بالانحناء....
ولا انا من يخدع الاحبة ويخون الاصدقاء....
ولاانا ملاك بلا اخطاء....
ولا مغروره .. ولكن ثقتي تضغي على شخصيتي روح الكبرياء....
ولا قاسية مثل الماس ولا سهلة كسهولة الماء.......
... احب الشك لانه ينجيني من عواقب الثقة العمياء
واكره الغدر لانه من شيمة الجبناء....
لا ابيع اغلى الاشياء لاكسب ارخص الاشياء....
اعرف قدر نفسى....
فلا اخطي خطوة تعيدني دهرا الى الوراء....

هذه هي شخصيتي وهذه هي انا
ثورية خضراء
ثورية خضراء
.
.

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 3891
نقاط : 11674
تاريخ التسجيل : 11/10/2011
. : الذكرى 102 لاكبر عملية نفي وتهجير للشعب الليبي  126f13f0
. : الذكرى 102 لاكبر عملية نفي وتهجير للشعب الليبي  824184631572
. : الذكرى 102 لاكبر عملية نفي وتهجير للشعب الليبي  8241f84631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 7 Hours رد: الذكرى 102 لاكبر عملية نفي وتهجير للشعب الليبي

مُساهمة من طرف Zico السبت 26 أكتوبر - 22:51

بلد الطيوب كتب:بارك الله فيك اخي جندوبة

موضوع مميز في وقته ، الجردان لم يحتفلوا بذلك ، لانهم يبتعدون عن كل مناسبة عزيزة على قلوبنا احتفلنا بها طيلة اربعون عاما .

هم نسوا كل الالام التي خلفتها ايطاليا والتي لم ننساها حتى بعد اعتذار ايطاليا.

ويتذكرون ايام خيانتهم وعهرهم كيوم 17 فبراير ويوم 23اكتوبر المشؤومان لعنة الله عليهم .

مرة اخرى شكرا على التذكير ونتمنى من الادارة انها تنزل بوست او عنوان تمريري في الصفحة الرئيسية حول المناسبة.
Thump up Thump up Thump up

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
إني تذكــــرت والذكـــــرى مؤرقــة ******* مجداً تليداً بأيدينا أضعنـــــــــــــاه
ويح العروبة كان الكون مسرحهــا ******* فأصبحت تتوارى في زوايـــــــــــاه
أنّى اتجهت إلى الإسلام في بلد ******* تجده كالطير مقصوصاً جناحـــــاه
كم صرّفتنا يدٌ كنا نُصرّفهــــــــــا ******* وبات يحكمنا شعب ملكنــــــــــاه

يا من رأى عمر تكســــــوه بردته ******* والزيت أدم له والكوخ مـــــــــــأواه
يهتز كسرى على كرسيــــه فرقاً ******* من بأسه وملوك الروم تخشــــاه
سل المعاني عنا إننا عــــــــــرب ******* شعارنا المجد يهوانا ونهــــــــــواه

استرشد الغرب بالماضي فأرشـده ******* ونحن كان لنا ماض نسينـــــــــاه
إنّا مشينا وراء الغرب نقتبس مـــن ******* ضيائه فأصابتنا شظــايــــــــــــــاه
بالله سل خلف بحر الروم عن عرب ******* بالأمس كانوا هنا ما بالهم تاهوا
Zico
Zico
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10505
نقاط : 18490
تاريخ التسجيل : 28/05/2011
. : الذكرى 102 لاكبر عملية نفي وتهجير للشعب الليبي  706078396
. : الذكرى 102 لاكبر عملية نفي وتهجير للشعب الليبي  824184631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى