منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي
منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

احداث الكفرة _ القصة الكاملة (الجزء الخامس )

اذهب الى الأسفل

GMT + 3 Hours احداث الكفرة _ القصة الكاملة (الجزء الخامس )

مُساهمة من طرف بوبكرالزوي في السبت 31 مارس - 7:14

الجزء الخامس
9- جبهة انقاذ قبائل التبو ؟؟
كلمة الجبهة معروفه وكلمة الانقاذ معروفه لكن (قبائل التبو) هنا يدعونا الى عدة تسأولات وهي :
1- ان التبو قبيلة افريقيه وليست عربيه حالها حال الاف القبائل الافريقية الاخرى واذا تكلمنا عن موطنها الاصلي والمعروف تاريخيا في شمال تشاد وهي قبيلة تعدادها صغير مقارنة مع قبائل المرديا والوجنقية والقرعان وغيرهم وبالتالي كلمة قبائل (وهي كلمة عربيه) هنا ليست كلمة دقيقة لانهم قبيله وليست قبائل .
وفي اللغة العربية عندما تتكلم عن قبيلة هذا يعني مجموعة من الاشخاص تجمعهم رابطة (الدم الواحد) واصلهم جميعا الى جد واحد ؟ ولكن عندما يقال قبائل هذا يعني مجموعة من الاشخاص لا علاقة لهم ببعضهم ؟؟
وفي ليبيا نقول نحن الليبين مثلا قبيلة ورفلة قبيلة ورشفانة قبيلة المقارحة قبيلة العواقير وهكذا ..
2- وهذا ايضا يعني من ناحيه أخرى وبوضوح ان كلمة قبائل هي كلمة تستخدم للتضخيم والتهويل وبالليبي (تكبير شورخ) خاصة للمواطن الليبي الذي يعيش في الشمال ولا يعرف الحقيقة ؟؟ وانهم قبيلة وليست قبائل...
وبوضوح اصبحت (كلمة قبائل تبو) مصطلح سياسي يراد منه هدف سياسي...
3- توقيت ظهور هذه الجبهة كان في ذروة الخلاف السعودي الليبي بسبب حادثة قمة شرم الشيخ ؟؟
وهذا يقودنا لتسأل عن الجهة او الدولة التي أنشئت ومولت وكانت وراء هذه الجبهة . وما الهدف منها ؟
3- عندما تأسست هذه (الجبهة) في اوسلو (النرويج) في بداية 2007 لم يعلم بها أحد. حتى ظهرالمدعو عيسى في قناة العربيه (السعودية) عبر احد برامجها . وهنا نشير الى انه عند اعلانه عن حركته استهجنها كل الليبيين واولهم الذين يطلقون على انفسهم (معارضة ليبية) لانها تحمل من اسمها اطار قبلي ؟ ومشروع تقسيم مستهجن ومرفوض من بدايتة ؟
5- كانت فكرة الحركة (وكما ورد على لسانة) هي اقامة دولة لما اسماه قبائل التبو ممتد من جبال تيبستي التابعة لتشاد الى واحة اوجلة الليبية . وزعم ان هذه المساحة ( تاريخيا) لهم . يقصد (التبو) ؟
4- بعد عدة اشهر من الرفض والاستنكار في الداخل والخارج انتقل هذا المدعو الى باريس وغير اسم جبهتة الى (جبهة قبائل التبو لانقاذ ليبيا) ؟ وليس جبهة انقاذ قبائل التبو كما اعلن في البدايه ؟؟؟
وكان ظهوره مقتصرا على فضائيات ال سعود وصحفهم كالحياة والشرق الاوسط وقد ضخم هذا الاعلامي النفطي هذا النكرة وحاولوا ان يجعلوا منه قضيه وحقوق انسان وامم متحده والباقي تعرفونه.... ؟
5- في تلك الاثناء نشرت اسماء مجموعة قيل انهم اعضاء الجبهه وتقريبا حوالي 20 شخصا وبمجرد قراءة الاسماء تعرف انهم غير ليبيين ؟ وليسوا من مواليد ليبيا ..
6- في احدى حلقات برامج قناة موزة والتي استضافت المدعو عيسى بالاضافة الى ضيف ليبي اخر اعتقد انه عثمان بن نعمان . هدد هذا التشادي بانه سوف يحرق ابار البترول في في الكفرة والسرير وهنا رد عليه الضيف الليبي حرفيا : انك لن تستطيع ان تمس سلك هاتف في ليبيا (موش) حقل بترول ؟؟
7- بعد ذلك اصبح ضيفا لقنوات شيوخ النفط ويطلق التصريحات والاساءات للقائد الشهيد . وفعلا اصبح عامل تهديد للوحدة الوطنية (وناقوس خطر) وصاحب مشروع للتقسيم وخلق دارفور ليبية ؟
8- لم تستطيع حركة وجماعتة الدخول على خط مايسمى (الخونه والعملاء من اسمو نفسهم بالمعارضين .الليبية) المتواجدة في اوربا لعدة اسباب :
الاول هو ان منطلق هذه الحركة وفكرها هو جهوي قبلي غارق في الاقليمية والتقسيم وليس حركة وطنية ليبية وبالتالي هو مشروع (ولد ميتا ).
الثاني هو التسأول الكبير عن الدولة الخليجية التي تمولها واجندتها المتخفية والمؤجلة من وراءها. وفي السياسه عدو عدوك صديقك وحليفك .
الثالث هو ان هذا الشخص النكره كان الى وقت قريب جندي في الاستخبارات الليبية وممكن ان يكون مزروعا لهم وهذا ما جعله غير مرغوب فيه والى اليوم .
9- التبو (الليبين) تبرءوا منه ومن جبهتة . واعلنوا انه لايمثلهم .. وهذا موثق ومعروف خاصة وان هذا الشخص (وهذا معروف في الكفرة ) انه وشى بأحد اقاربة التشاديين في الكفرة يوما ما للسلطات الليبية واخبرهم انه يمتلك سلاحا ناريا وايضا عن مكانه؟؟
10- حتى تاريخ اليوم لايوجد للتبو الليبين في الكفرة شيخ يجمعون على انه يمثلهم بل مجموعة من الاشخاص وهذا يعني ان هذا النكرة لايمكن ان يجد اجماع منهم او يختاروة ليمثلهم او يتحدث عنهم .
11- عندما بدأ الاحتقان يحدث في الكفرة في بدايات شهر 12 عام 2008 خرج هذه النكره عبر فضائيات (حمير الخليج) وحرض على القتل والتدمير وعلى التمرد المسلح.
والغريب انه لم يهتم به احد الا العربية والجزيرة وصحيفة الشرق الاوسط والتي كانت تنشر اخبار كاذبة ومغلوطة حتى اصبحت مدعاة للسخرية من شدة (عبطها).
12- مايثير الانتباه ان ويدعو للتوقف عنده هو ان هذه الجبهه (الكبيره) لايعرف منها العالم الا شخص واحد هو اميرها ومؤسسها والناطق الوحيد والاوحد بأسمها .
واتحدى أي شخص ان يأتي لي باسم شخص اخر غيره تكلم عن دولة التبو الموعودة ؟ مما يؤكد ان هذه النكره ليس معه احد الا مخابرات ال سعود وفرنسا والشيطان .
وكل هذا يقودنا لسؤال من هو هذا المدعو عيسى عبدالمجيد..

10- عيسى عبدالمجيد منصور . من هو ؟
اسمه الحقيقي او بالاصح المعروف عند التشاديين هو عيسى ماينا انقري درسنو .
وهو يحمل جنسية النرويج الان.
وهو من مواليد تشاد . ويقال انه من مواليد الستينيات .
وعند البحث في سجلات السجل المدني بالكفرة لا يوجد أي شئ يخصه .
وما تم العثور عليه هو صور لكتيب عائلة لشخص ليبي من مدينة البيضاء اسمه عبدالمجيد منصور ؟
وهنا نؤكد ان احد الطرق لتزوير الاجراءات الليبيه هو نقل الملف بحيث لايكون هناك ملف في قسم السجل المدني المنقول منه . ويتم عمل ملف مزور وبرقم مزور ربما يكون الرقم موجود لكن لشخص اخر .
ومع هذا الملف يتم عمل رسالة نقل صحيحة وليست مزورة الى مكتب السجل المدني المنقول اليه وبالتالي سيتم عمل ملف اخر ورقم اخر في شعبية (بلدية) اخرى ويصبح هذا المواطن التشادي ليبيا في شعبيته(بلديته) الجديدة وفي مكتب السجل المدني بها . وعنده ملف .
وهذا ما حدث لهذا الشخص اذ ان اسم عبدالمجيد منصور وكما علمنا (بحسب المصدر) هو اسم شخص متوفى من مدينة البيضاء وتم الحصول على اجراءاتة لقاء مبلغ من المال او شئ أخر يعلمه السميع العليم .
ولم يعرف من هو. حتى التحق جنديا في مكتب استخبارات الكفرة (وللعلم في الجيش الليبي وجميع وحداتة في الكفره تطلب اشخاصا للالتحاق بها وشرط الالتحاق هو صورة من بطاقة شخصية وصورة من شهادة ميلاد ولايهم متى تحضر هذه الاوراق المهم انهم يريدون جنود وافراد ؟؟) وهذا ايضا موثق بالادلة .
واحد الادلة على هذا هو ان مكتب الخدمة الوطنية في الكفرة والذي كان يرئسة شخص من صبراته كان يوجد به حوالي 20 شخصا (تشاديا) تم فصلهم من الشرطة العسكرية بالكفرة.
لانهم لا يملكون اوراقا ثبوتية ليبية .؟؟ وتم تعيينهم مرة اخرى في مكتب الخدمة الوطنية
وازيدكم من الشعر بيتا : ان احدهم يقال انه اخ المدعو عيسى منه امه ؟ ويصرح بها جهارا نهارا . وظل جنديا في مكتب الخدمة الوطنية بالكفرة حتى بداية الاحداث في شهر 2 عام 2012..
نشير الى نقطة أخرى مهمة وهي ان المرديا والتبو والقرعان والوجنقية لايسمون أسماء عربية ولكن فقط تستخدم عندهم وكعادة الافارقة (اسماء الانبياء) صلوات الله وسلامة عليهم . مثل ادم موسى اسحاق وهكذا .....
وباقي الاسماء هي افريقية بحتة وبحسب لغة القبيلة او المنطقة. وهذا يقودنا الى حقيقة ان اسم عبدالمجيد منصور هو اسم عربي ليبي بحت . وليس تباويا او تشاديا ؟؟.
بعد التحاقة كجندي (وبالمناسبة هو أمي لا يعرف القراءة او الكتابة .حتى تعرف على مخابرات ال سعود) اصبح وعلى رأي الليبين (كردالا او زمزاكا) من الدرجة الاولى لامر استخبارات الكفرة .
واصبح (مندوه) له . ويؤكد بعض الخبثاء ان مدير استخبارات الكفرة استخدمة كعين له عن التبو في الكفرة؟ ويقولون عنه ايضا اشياء اخرى وكل الكفرة (تشاديين وليبين) يعلمونها ويتداولونها.
ثم بعد فتره تم طردة من الاستخبارات واختفى فترة ؟ بعد ذلك عاد بسيارة جديدة دفع رباعي ومسدس وبرسالة من جهة أمنية (يقال) من طرابلس ؟؟ . وتم نقله من الجيش الى الامن في الكفرة .
بعد عدة اشهر من عودتة الى الكفرة وبسيارتة ومسدسه . اختفى هذا المدعو وقيل انه ذهب لتشاد حيث مسقط رأسة ومهد طفولتة. وبعدها بحوالي العام او اكثر ظهر علينا في قناة (العربية) ليعلن عن ميلاد جبهة انقاذ قبائل التبو . وليبدأ فصل جديد بالتأكيد وضح للقارئ بعض معالمه ؟؟
للحديث بقية في الجزء السادس



الجزء الاول :
https://www.zangetna.com/t38897-topic
الجزء الثاني :
https://www.zangetna.com/t39092-topic
الجزء الثالث:
https://www.zangetna.com/t39244-topic
الجزء الرابع
https://www.zangetna.com/t39677-topic
بوبكرالزوي
بوبكرالزوي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 316
نقاط : 7464
تاريخ التسجيل : 28/04/2011
. : احداث الكفرة _ القصة الكاملة (الجزء الخامس ) 126f13f0
. : احداث الكفرة _ القصة الكاملة (الجزء الخامس ) 8241f84631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى